Warning: preg_match() [function.preg-match]: Unknown modifier '9' in [path]/includes/class_postbit.php(294) : eval()'d code on line 383
صائد المواهب .. ؟؟


العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

صائد المواهب .. ؟؟

المواهب , صائد صائد المواهب .. ؟؟ صائد المواهب ؟؟ الموهبة كالزهرة إن لم يتم رعايتها ذبلت وماتت، وكم من ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 12 - 2009, 2:38 AM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

بوغالب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 676
 تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2008
 المكان : تطوان
 المشاركات : 11,523
 النقاط : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

صائد المواهب .. ؟؟


صائد المواهب ؟؟

صائد المواهب 2258242606181.jpg

الموهبة كالزهرة إن لم يتم رعايتها ذبلت وماتت، وكم من المواهب انطفأ بريقها وفقد العالم خيراتها، لا لسبب إلا لعدم وجود من يكتشفها، يصطادها، ومن ثم يضع أصحابها على أول الطريق الصحيح المفعل لمواهبهم.

في المساجد، في المدارس، في الجامعات، في المؤسسات، وفي كافة القطاعات هناك موهبة ما ساكنة في ركن من أركانها، قد يقدر لها ويكتشفها من يقدر قيمتها ويدرك أهميتها ويوجهها الوجهة الصحيحة، وقد تتوه في وسط البشر وتنشغل بإشباع الاحتياجات الشخصية، والسعي على الأهل والأبناء في ظل الأعباء والضغوطات، لتصبح الموهبة ذكرى من الذكريات.

من هنا كانت المبادرة وكان الاقتراح بوجود وظيفة اجتماعية تحمل همّ اكتشاف الموهوبين، لتضعهم في المسار الصحيح قبل الضمور والذوبان، ويمكن أن نطلق على صاحب تلك الوظيفة اسم " صائد المواهب".

وهذا الصائد هو شخصية تعرف قيمة الموهبة، ليس بالضرورة أن يكون صائد الموهبة عالماً حاذقاً أو مفكراً متبحراً، ولكنه يعرف طريق العلماء ويدرك سمتهم، ويلمس سبيل المفكرين ويقرأ نبوغهم.

ومن ثم فإذا وقعت عيناه على موهوب هنا أو هناك يستطيع من خلال رصده لحركات وسكنات هذا الموهوب أن يدرك ملكاته، وفي أي حقل يمكن أن تستنبت.

ولا يمكن لصائد المواهب هذا أن يوجد على الساحة ويفعل دوره بحيث يخدم الأمة الإسلامية ويسعى لنهضتها بعقول ومواهب أبنائها إلا بعدة أمور رئيسية منها :
1- نشر ثقافة اكتشاف المواهب في المجتمعات الإسلامية، مع الترويج لوظيفة صائد المواهب، وذلك بتأهيل المجتمع لاصطياد الموهبة وهذا دور رسمي وإعلامي يقع عبؤه على العلماء ، المسئولين ، الكتاب ، والإعلاميين ، وكل صاحب منبر يدرك قيمة الموهوبين وأثرهم في نهضة الأمم. وذلك حتى يكون المجتمع مهيأ لهذا النوع من الوظائف.
2- وجود مؤسسة تحتضن وتؤهل صائد المواهب للعمل في المجتمع وليكن اسمها "مؤسسة إعداد وتأهيل صائدي المواهب"، لتعمل ضمن منظومة المؤسسات الأهلية، حيث تقدم هذه المؤسسة جملة من البرامج العلمية والتدريبية التي توفر لصائد الموهبة كافة الملكات اللازمة لاكتشاف المواهب، ويمكن أن يقوم على أمر هذه المؤسسة القادة والخبراء في المجالات العلمية المتعددة، والذين أحيلوا للتقاعد بسبب سنهم .
3- يمكن لمراكز التدريب القائمة أن تشرع في وضع برامج تدريبية لإعداد وتأهيل صائد الموهبة ، حيث يلتحق فيها من يرى في نفسه القدرة على القيام بهذه المهمة، ليدرب تدريباً نظرياً وعملياً على اصطياد الموهبة، ويكون مؤهلاً لممارسة هذه الوظيفة في المجتمع .
4- وجود عدد من المؤسسات القومية والفرعية في البلاد الإسلامية لرعاية الموهوبين، بحيث يكون صائد الموهبة بمثابة حلقة وصل بين الموهوب وبين تلك المؤسسات.
5- وجود موقع وظيفي يعمل صائد الموهبة تحت مظلته؛ يغطي مصروفات حركاته في أنحاء البلاد، ويوفر له المكافآت على ما يقوم به من انجازات، وهذا الموقع يمكن أن يكون في:
أ‌- وزارات التربية والتعليم، ليجوب صائد المواهب المدارس ويلتقط الفوارس من الموهوبين والمبدعين.
ب‌- يمكن أن يكون هذا الموقع الوظيفي في الجامعات حيث يلتقط الصائد من الكليات والمعاهد الملكات والمواهب ويضعها على طريق النبوغ والإبداع.
ت‌-كما يمكن أن يكون لصائد المواهب موقع وظيفي ضمن منسوبي وزارات الدعوة والإرشاد، حيث يلتقط الموهوبين في حقل الدعوة وفي أوساط المسلمين الجدد ليوجههم الوجهة التي تخدم بها موهبتهم الأمة الإسلامية.
ث‌-أن يكون لصائد الموهبة موقع متميز في المصانع والشركات والمؤسسات الخاصة، لتكون مهمته تأمل أحوال القطاعات العلمية المتقاطعة مع تخصصات المؤسسة التي ينتمي إليها والسعي لاصطياد كل موهبة تعلي من قدر مؤسسته وكفاءتها المهنية.

مبادرة سطرنا فكرتها عبر الكلمات السابقة، وهي قابلة للتعديل والإضافة والتنقيح، ليتم بلورتها وتفعيلها كي تؤتي بثمارها في المجتمعات الإسلامية، ويصير لصائد المواهب وضع وظيفي يحظى باحترام جميع الفئات، ويتوافر له المناخ المهني وآليات التحرك التي تمكنه من اصطياد عشرات ومئات الموهوبين في كافة القطاعات التي بنهضتها تنهض الأمة الإسلامية بإذن ربها.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


whz] hgl,hif >> ??









التعديل الأخير تم بواسطة بوغالب ; 30 - 12 - 2009 الساعة 2:43 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 12 - 2009, 2:46 AM   #2

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صائد المواهب .. ؟؟

يمآل العآفيه مميز بـ إنتقآإئٍـكـ للموآضيع
دٌٌمت ودآمت رووعتٍكـ :خجل:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 12 - 2009, 4:47 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صائد المواهب .. ؟؟

\
/
\
ِشكراً لـ جمآل الآنتقاء .. لآحرمت منك
\
/
\
][:شش:][







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المواهب, صائد

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساند, رقم اتصال ساند المجاني . كيفية الاتصال والتواصل على نظام ساند ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 3 - 11 - 2017 1:16 PM
اخر اخبار تطبيق نظام ساند اليوم الاربعاء 1-11-1435 ، اخبار ساند 27 اغسطس 2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 27 - 8 - 2014 11:03 PM
صور للتصميم كندية ساني ليون 2013 - اجمل صور كندية ساني 2013 ● н σ d σ α تصاميم - لمسات - ابداع 2 9 - 5 - 2013 12:29 PM
شيلة مافيه داعي تهل الدمع من شاني-قصيدة مافيه داعي تهل الدمع من شاني صوتيه ● н σ d σ α شيلات mp3 - شيلات 2017- قصائد صوتيه - قصائد مسموعه - موفن نت 6 15 - 5 - 2010 8:41 PM
خير المواهب .. ؟؟ بوغالب المنتدى العام 12 5 - 10 - 2008 2:12 AM


الساعة الآن 1:59 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy