العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

حديث القافلة .. و حلقة الحصاد .. ؟؟

الحصاد , القافلة , خلقت , يحدث حديث القافلة .. و حلقة الحصاد .. ؟؟ حديث القافلة.. وحلقة الحصاد .. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 1 - 2010, 3:07 PM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

بوغالب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 676
 تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2008
 المكان : تطوان
 المشاركات : 11,523
 النقاط : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

حديث القافلة .. و حلقة الحصاد .. ؟؟


حديث القافلة.. وحلقة الحصاد .. ؟؟




جعلوا رقابنا كالسمسمة من فرط الخجل، الهي وأنت جاهي يموتون بأنفلونزا الخنازير، أو في حادث 'توك توك'!.
هذا هو دعائي عندما شاهدت على الشاشة الصغيرة، ما جرى مع قافلة 'شريان الحياة' أمام معبر رفح، والذي وصلت إليه بعد أن لفت حول الكرة الأرضية استجابة لأوامر أهل الحكم في مصر.
حالة من الخجل انتابتني، وأنا أشاهد الحشود الأمنية في حالة تسخين، تود ان تفتك بالمشاركين، في معركة غير متكافئة، والذين لم يقفوا مكتوفي الأيدي، فوقع ضحايا من بين الطرفين، وقد قدم لنا التلفزيون المصري الرائد ما جرى كما لو كان تحرشاً من الأعضاء ضد 'القوات المسالمة'، وذلك لحشد المصريين في معركة الشرف ضد هؤلاء الغزاة، تماما كما فعل الإعلام الرسمي عندما تم اقتحام الحدود ، وقيل انظروا الى الفلسطينيين الذين اعتدوا على 'الهيبة المصرية' واحتلوا أراضينا. وكانت فتنة كقطع الليل المظلم.
للصحابي الجليل ابو ذر الغفاري قول بليغ نصه: 'عجبت لمن لا يجد قوت يومه كيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه'.. لكننا لسنا في زمن الغفاري وصحبه، ولهذا فقد كنا أمام حالة من التربص السياسي والإعلامي، وقد جاء خرق الحدود للقوم على طبق من فضة ليداروا به سوءاتهم ومشاركتهم في خنق سكان غزة، تماما كما جاءتهم عملية مقتل الجندي المصري برصاص فلسطيني، رداً على ما جرى مع قافلة 'شريان الحياة'.. ومؤكد انه سيتم استثماره للتأكيد على ان الخطر يأتي من الحدود مع الفلسطينيين وبالتالي فان إقامة الجدار العازل بيننا وبينهم ضرورة!

عندما كان عماد أديب يتحدث لقناة 'دريم' أشار بطرف خفي الى ما سيتم كشفه خلال الأيام القادمة عن عمليات تمثل خطرا على الأمن القومي المصري جاء عبر الحدود مع غزة.. وأشار الى ذلك أكثر من مرة، حتى هتفت 'حوالينا لا علينا'.. نحن في انتظار الأيام القادمة.. والحديث لن ينقطع بطبيعة الحال عن الخلايا التي كانت نائمة واستيقظت، وسوف نسمع تصريحات من صديقنا منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية بأن الاعتراف الذي هو سيد الأدلة، لم يكن وليد إكراه، ولكنه جاء بعد ان شعر المتهمون بوخز الضمير.. الزيات قال ان موكليه في قضية خلية حزب الله لم يتعرضوا للتعذيب، على النحو الذي ذكره الجنرال المتقاعد فؤاد علام في احد اللقاءات التلفزيونية.. علام ضيف يظهر على الشاشات الصغيرة ما ظهر منها وما بطن أكثر من ظهور شيرين اه يا ليل.. ومعلوم ان الفضائيات اللبنانية تحتفي بالمذكورة بشكل مبالغ فيه، ويقال انها 'معبودة الجماهير' هناك.. أرزاق!
عماد عاد وزاد في تلميحاته، ربما لأنه كان ينتظر سؤالا من المذيعة فينتقل الى درجة التصريح، حتى إذا ما تم الكشف عن عدد من الخلايا المستيقظة مبكرا، يتمكن من ان يصبح صاحب هذا السبق الإعلامي، وربما يريد التأكيد على انه مقرب من أهل الحكم، لأنه يعرف تفاصيل قضايا قبل الكشف عنها. لكن المذيعة لم 'تبل ريقه' بسؤال ليصرح، فقد كانت في أسوأ حالاتها، الى الدرجة التي لفتت انتباه كثيرين الى التفاوت الرهيب بينها وبين ضيفها.. الذي استولى على الشاشة بـ'هيلمانه' الجسدي وحضوره الطاغي، وقد تلاشت ولم يكن أمامها الى أن تفتح فمها ليظهر 'الضب' وتختفي العيون.. حالة من البلاهة الفطرية غير المسبوقة!

نشرة 'العربية'

ما علينا، فمنذ ان حلت القافلة سالفة الذكر بالأردن وأنا أتابع خط سيرها، وقد أشبعت 'الجزيرة'، قناة الأعداء في قطر، فضولي هذا، فقد كانت تحركاتها هي الخبر الرئيسي.. 'العربية' مشغولة بالحرب على الحوثيين والنضال اليمني ضد تنظيم القاعدة.. ومشغولة كذلك بأخبار خادم الحرمين الشريفين واستقبالاته، ربما لأنها تنافس 'الإخبارية' الجبارة بعد ان عجزت في مهمتها الأساسية وهي منافسة 'الجزيرة'.. ولا اعرف من هو الذي سيشد الرحال الى 'العربية' لكي يرى من استقبل جلالته، ويقف على من هاتفه عبر الهاتف الجوال ليبحث معه 'الوضع في منطقة الشرق الأوسط.. وقضية السلام في المنطقة'.. منذ ان وعيت على ظهر الدنيا وحكامنا 'يبحثون الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وقضية السلام في المنطقة'.
نشرة تلفزيون 'بي بي سي' العربي باهتة هذه الأيام، وتشبه نشرة 'الحرة'، والنشرتان تشبهان الى حد كبير 'الأكل المسلوق' الذي يصرف للمرضى في المستشفيات.
حاولت القافلة ان تعبر الى رفح عبر ميناء نويبع، لكن القرار المصري كان بالدخول من العريش، واستجابت راضخة، ونشرت احدى الصحف الحكومية 'قافلة شريان الحياة ترضخ للأوامر المصرية'.. وتملكني وقتها الشموخ الوطني، وهو ما شعرت به قبل عام بالتمام والكمال عندما توقف العدوان الإسرائيلي على غزة فنشرت احدى الصحف الحكومية بالبنط العريض: 'مبارك يضغط وأولمرت يرضخ'.. لكن هيكل في برنامجه على قناة 'الجزيرة' قال بعد ذلك ان توقف العدوان جاء بأوامر أمريكية، فأوباما لا يريد نقطة دم في لحظة إقامة مراسم تنصيبه.. مغرض هيكل هذا، فقد كان يريد ان يكون وزيرا للإعلام ويجلس على نفس الكرسي الذي يجلس عليه انس الفقي، لكن هيهات!

بعد أيام من العذاب والضنى وصلت القافلة 'شريان الحياة' الى العريش، وجرى ما جرى، وتم استدعاء قوات امن تكفي لاحتلال إسرائيل لمواجهة نشطاء عزل، أضناهم السفر.. كانت مسخرة بكل المعايير، شعرت بالمصريين في الخارج وهم في خجل أمام من 'يساوي ومن لا يساوي' جناح بعوضة، من تصرفات حكومة، لا يعنيها أمر المصريين في شيء، هي فقط تريد أن تنال الرضا الأمريكي، الذي من يحصل عليه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها.. فاتهم ان برويز مشرف كان رجل أمريكا الأول في باكستان، وكان يفعل كل ما في وسعه من اجل ان ينال الرضا، ثم انتهى به المطاف الى لا شيء تقريبا.. لا يذكر احد اسمه منذ ان اجبره الشعب الباكستاني على الخروج من القصر الجمهوري.
'الجزيرة' نقلت ما جرى بحيادية، فقد كان لها مراسل مع القافلة، وكذلك كان للـ'بي بي سي' ومع ذلك فان الفضائية البريطانية استعانت بمراسل لاحدى الصحف المصرية، فإذا به يتحدث بلسان امني مبين.. فالمرافقون للقافلة هم سبب ما جرى.. هم طبعا الذين تحرشوا بقوات الأمن.. وبطبيعة الحال فان هذه القوات قابلتهم بابتسامة عريضة.. كان الفتي يقول أي كلام، والمذيعة صامتة، ربما خشيت ان تقاطعه بسؤال فيزداد ارتباكه، ولا ينجح في أداء مهمته. الصحيفة التي يعمل بها خرجت عقب الأحداث لتؤكد ان جورج غالاوي يشيد بالدور المصري تجاه أهالي غزة!
أخيرا وصلت القافلة الى غزة، وربما كان وصولها أمرا مفروغا منه، لكن قومنا أرادوا بما جرى ان يقوموا بإرسال رسالة الى البيت الأبيض الذي لا ينفع في اليوم الأسود بأنهم الحارس الأمين على مصالح أمريكا واسرائيل، وان لديهم استعدادا للتضحية ولو بسمعتهم في سبيل ذلك، وهو أمر لن يفعله لا الدكتور البرادعي ولا ايمن نور، ولا أي بديل آخر.
'فضحتونا الهي تموتوا تحت عجلات 'توك توك' غير مرخص لتضيع دماؤكم بين 'التكاتك'.. و'التوك توك' لمن لا يعرف هو وسيلة مواصلات عشوائية بثلاث عجلات وتفقد مستقلها الهيبة والاعتبار.
قولوا: آمين'.

حصاد العام

لم أشاهد الحلقة الأخيرة من 'الاتجاه المعاكس'، لكن ما جرى فيها وصلني في نفس اليوم عبر الانترنت، وفي اليوم التالي عبر الأصدقاء، فقد ضمت اللواء متقاعد نبيل لوقا بباوي العضو المعين بقرار رئاسي في مجلس الشورى المصري، والدكتور عبد الحليم قنديل المنسق العام لحركة كفاية.. والموضوع هو الجدار الفولاذي العازل.. إذن اتضحت الرؤية.
نبيل لوقا بباوي مقرب من أهل الحكم يحبهم ويحبونه، يعينونه في مجلس الشورى، ولا يترك هو مناسبة إلا ويدافع عنهم باعتباره مسيحيا، وقبل الانتخابات الرئاسية الشهيرة بشهور، استيقظ سكان القاهرة على لافتات ضخمة تشير الى ان 15 مليون مسيحي يؤيدون الرئيس مبارك.. وهو صاحب العبارة التي دخلت التاريخ ونصها: 'الجنين في بطن أمه يؤيد الرئيس مبارك'.. إنطاق الأجنة ليهتفوا بتأييد الرئيس هي قدرة من رجالات الحزب الحاكم، وسبق لوزارة الداخلية ان أحيت الموتى ليؤيدوا مرشحي هذا الحزب في كل انتخابات.. والكشوف الانتخابية مليئة بهؤلاء الموتى، الذين لم يتوقفوا عن الشهادة الزور، أحياء وأموات، وقد تم بطلان الانتخابات في عشرات الدوائر بأحكام قضائية بسبب ذلك!.
كانت كونداليزا رايس في زيارة للقاهرة، وذلك قبل الموعد الرسمي للحملة الانتخابية، فتم رفع هذه اللافتات الضخمة من الشوارع بليل والتي علقها المحب نبيل لوقا بباوي.
سبق لي ان شاهدت المذكور في أكثر من برنامج تلفزيوني، ومشاهدته متعة لا تدانيها سوى متعة مشاهدة حلقة 'الحصاد' من 'الاتجاه المعاكس'.. الرجل يطرب المشاهدين بدفاعه عن أهل الحكم، وهو دفاع المحب، وتصرفات المحبين معروفة ومبررة، وقديما كان احدهم يقبل ذا الجدار وذا الجدار.
على ذكر حلقة 'الحصاد' فهي أفضل حلقة في 'الاتجاه المعاكس' للعام المنصرف، لانها احتوت على لقطات ساخرة من كل حلقات العام، أضحكتني حقا، ولم أكن انتبه لها في وقت البث، مع أنها مبهجة.
ضحكت وأنا استمع الى جنرال سابق يقول: 'حقوق الإنسان في مصر والعالم العربي مصانة.. قارنها بحقوق الإنسان في العالم الآخر في أوروبا'. وفيصل القاسم يرد:'رائع.. رائع .. كلام ولا احلى من هيك سيادة اللواء.. كلام يجنن'.
وضحكت وأنا استمع الى احدهم يصف بوش بأنه المحرر ابن المحرر. وفيصل يعلق: 'يا عيني عليك.. يا عيني عليك'!
وتبسمت ضاحكا وأنا استمع الى وزير سوري يقول: 'نحن الآن في أفضل وضع مر على الأمة في تاريخها بعد النهضة'.
كثيرة هي الوصلات الضاحكة التي عرضها البرنامج وأمتعنا ما يردده البعض فتعتقد أنهم يهزلون، فإذا بك تفاجأ انهم في قمة الجدية.

أرض - جو

سقط سهوا اسم 'جمال ريان' كأفضل مذيع ينطق بلغة الضاد، في زاويتي بمناسبة العام الجديد. كما سقطت أسماء: فيروز زياني، ولونة الشبل، ولينا زهر الدين.. والزعيمة ليلى الشايب، كأفضل وأجمل مذيعات العرب.. قاتل الله الزهايمر.
خبر سعيد: تقرر ان يقدم حافظ المرازي برنامجاً من القاهرة عبر قناة 'العربية'.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


p]de hgrhtgm >> , pgrm hgpwh] ?? ogrj dp]e








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2010, 9:23 PM   #2

سوف احبك بصمتي الساكت

صمتي سؤال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 550
 تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2008
 المكان : فَضَاء يقتَله الَصًمت
 المشاركات : 4,652
 النقاط : صمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حديث القافلة .. و حلقة الحصاد .. ؟؟

يعطيك العافيه

بو غالب

كل الود








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2010, 11:09 PM   #3

. آنتآ آص .

N.O غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : MaKKaH
 المشاركات : 70,298
 النقاط : N.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حديث القافلة .. و حلقة الحصاد .. ؟؟

ربي يعآفيكـ ع جهدكـ
موفق دومآ
دمت بخير


⊰⊱







ܡܩܨܓܢܚܛ







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحصاد, القافلة, خلقت, يحدث

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد #الحصاد الرياضي تقرير مباراة الهلال و الفتح من الجولة 15 ♥ •ӎ منتديات نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم 0 6 - 2 - 2016 12:28 AM
[[ أكشن يادوري ]] حديث الفايز والجمجوم في المؤتمر + حديث عبدالله البرقان عن الاتحاد عنآدي يهزكـ منتدى الاتحاد السعودي - شبكة الاتحاد 1 14 - 9 - 2013 1:54 PM
حلقة برنامج الثامنه داود الشريان و السفير السعودي بمصر , حلقة برنامج الثامنه قضية المصري الجيزاوي ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 3 - 5 - 2012 8:36 AM
الحصاد المر لضحايا الانفصال..فتيات على طريق الانحراف حروف مبعثره المنتدى العام 7 19 - 7 - 2010 9:25 PM
الحصاد الحتمي للإباحية .. ؟؟ بوغالب منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - نصائح - Medicine 13 3 - 11 - 2009 8:46 PM


الساعة الآن 10:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy