العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش!!

أراد , التطنيش , يعيش!! فن التطنيش لمن أراد أن يعيش!! مقال جميل يُساعد في علاج بعض أمراض الضغط و ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 3 - 2010, 2:38 AM   #1

خــذنيے مآأبينيے..} غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3381
 تاريخ التسجيل : 2 - 11 - 2009
 المشاركات : 10,244
 النقاط : خــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond repute

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش!!


التطنيش أراد يعيش!! 4rA41226.gif








مقال جميل يُساعد في علاج بعض أمراض
الضغط و السكري و قرحة المعدة
والجلطة و نزيف الدماء





التطنيش أراد يعيش!! X1P41226.gif







قال أحد الصالحين:
طنش تعش تنتعش
ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث و المنغصات
وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي
الدكتور أبو الطيب المتنبي حيث يقول:
فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي
وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة
وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك
وتحاسب كل من أساء إليك
وترد على كل من هجاك
وتنتقم من كل مَنْ عاداك
فأحسن الله عزاءك
في صحتك وراحتك ونومك
ودينك وأستقرار نفسك وهدوء بالك
وسوف تعيش مُمزقاً قلقاً مكدراً
كاسف البال منغص العيش
كئيب المنظر سيئ الحال
-عليك باستخدام منهج التطنيش-
إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش
إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش
وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش
وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش
لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق
بل عليك بمنهج القرآن:
(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ )
سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر:
سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري
الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء
يُدفن مع صاحبه في أكفانه
ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك
قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي:
وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح
الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك
فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان
ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري
وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء









التطنيش أراد يعيش!! X1P41226.gif










لقد علمتنا الشريعة الإسلامية
أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان
بالعفو بالتسامح والصبر الجميل
الذي لا شكوى فيه
والهجر الجميل الذي لا أذى فيه
والصفح الجميل الذي لا عتب فيه
إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاماً
وإذا رماك شرير مارد بحجر
فكن كالنخلة أرمه بتمرها
إن أفضل حل للمشكلة
أن تنهيها من أول الطريق
لا تصعّد مع من أراد التصعيد
أنزع الفتيل تخمد الفتنة
صب على النار ماءً لا زيتاً

لتنطفئ من أول وهلة
أدفع بالتي هي أحسن
وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل
وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك
لأن الله مع الصابرين
ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين
إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات
ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام
أنغمس في عمل مثمر مفيد
يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات
إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له:
سلام عليكم ما عندنا وقت
إذا نقل لك غبي تافه
كلاماً قبيحاً من عدو فقل له:
سلام عليكم ما سمعنا شيئاً
إذا تذكرت أنه ينقصك مال
أو عندك أزمة أو عليك دين
فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة
التي عندك من فضل الله
من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر
وأمن ودين وذرية وغير ذلك
لتجد أن الكفة تميل لصالحك
وأن المؤشر الأخضر يبشرك
أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك
أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة
والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة
أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة
والله يقول في وصف النبلاء الأبرار:
(وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ
وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ
سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)
ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً
لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ
فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة
فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها
ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي):
وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ
مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها








د / عائض القرني






التطنيش أراد يعيش!! yAM41226.gif



tk hgj'kda glk Hvh] Hk duda!!









التعديل الأخير تم بواسطة خــذنيے مآأبينيے..} ; 6 - 3 - 2010 الساعة 2:43 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2010, 8:41 AM   #2

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــذنيے مآأبينيے..} مشاهدة المشاركة



إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له:
سلام عليكم ما عندنا وقت
إذا نقل لك غبي تافه
كلاماً قبيحاً من عدو فقل له:
سلام عليكم ما سمعنا شيئاً
إذا تذكرت أنه ينقصك مال
أو عندك أزمة أو عليك دين
فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة
التي عندك من فضل الله
من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر
وأمن ودين وذرية وغير ذلك
لتجد أن الكفة تميل لصالحك



حيييل أعجبني/طرح بقمه الرووعه
لاعدمنآ هالذآئقه الرآقيه ,نحتري جديدك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 3 - 2010, 4:15 PM   #3

. آنتآ آص .

N.O غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : MaKKaH
 المشاركات : 70,298
 النقاط : N.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond repute

افتراضي رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش!!

ربي يعآفيكـ ع جهدكـ
موفقه دومآ
دمتي بخير


⊰⊱







ܡܩܨܓܢܚܛ







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أراد, التطنيش, يعيش!!

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فهد المفرج : من أراد #الهلال سنبحث عنه و من أراد غير ذلك لسنا بحاجته ♥ •ӎ منتديات نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم 1 17 - 4 - 2014 1:44 AM
ازياء لزهير مراد للافرح 2012 ، فساتين زفاف تصميم زهير مراد ● н σ d σ α فساتين 2018, فساتين سهره 2018, فساتين زفاف 2018 4 30 - 6 - 2012 2:00 AM
ازياء زهير مراد في باريس لصيف 2011 , فساتين وموضة زهير مراد 2012 , كولكشن ازياء الصيف من المصمم زهير مراد 2012 نبضها عتيبي فساتين 2018, فساتين سهره 2018, فساتين زفاف 2018 6 26 - 6 - 2011 12:56 PM
,,,,,,سياسة التطنيش سياسه ناجحه ,,,,,, ملآكـ وعيونيـ هلآكـ المنتدى العام 4 9 - 4 - 2010 1:09 AM
فن التطنيش قسوةزماني النقاش والحوار - نقاش جاد 3 30 - 4 - 2009 3:59 AM


الساعة الآن 9:36 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy