العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

العربيه نت -وزير الاتصالات السعودي: مجانية التجوال لا تخدم شركات الاتصالات

-وزير , مجانية , الاتصالات , التجوال , السعودي: , العربيه , تخيل , شركات العربيه نت -وزير الاتصالات السعودي: ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 4 - 2010, 9:41 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي العربيه نت -وزير الاتصالات السعودي: مجانية التجوال لا تخدم شركات الاتصالات


العربيه -وزير الاتصالات السعودي: مجانية large_61894_106864.j


استقبل الشارع السعودي بدهشة التصريح الأخير لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي محمد جميل بن أحمد ملا الذي أكد فيه أنه ما زال مؤيدا لقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإلغاء مجانية التجوال الدولي، مبرراً ذلك بأن "الشركات العاملة في السوق السعودي ستحرم من إيرادات مستحقة كانت ستعود لصالح بناء شبكاتها وتطويرها وإدخال المزيد من التطبيقات والخدمات للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، فضلاً عن حرمان المساهمين في تلك الشركات من الأرباح".
وأضاف الوزير أن وزارته لم تتخل عن مسؤوليتها في ضمان عدالة المنافسة، وأن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات منعت مجانية بعض خدمات الشبكة الواحدة لأسباب اقتصادية واجتماعية وأمنية "علاوة على الحفاظ على سمعة قطاع الاتصالات في المملكة خارجياً بعدما لاحظت الوزارة والهيئة وجود مخالفات تستلزم منع مجانية التجوال الدولي".
وأشار في حديث للصحفيين عقب افتتاحه معرض جايتكس والاتصالات في الرياض إلى أن "الوزارة والهيئة تعملان من أجل عدالة المنافسة الشريفة بين الشركات المشغلة العاملة في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات، وتسعى بحزم إلى تطبيق الأنظمة واللوائح المنظمة لها بما يخدم جميع العاملين في هذه الشركات".


حريصون على المنافسة الشريفة

وأكد أن "لدى المملكة نظاماً متميزاً للاتصالات وتقنية المعلومات، وهناك لوائح وضوابط تنظم العمل في هذه المجالات تسهم في ضبط السوق المحلية، وتتضمن عقوبات محددة لضبط وإيقاع المخالفة ضد كل من يتجاوز مبادئ العدالة والمنافسة الشريفة. وعلى الجميع احترام الأنظمة المعمول بها لضمان سلامة توجهات هذه القطاعات بما يخدم المصلحة العامة".
وشدد ملا على أهمية العناية بالجودة في الخدمة المقدمة للمشتركين ومستوى انتشارها، مضيفاً أن "الهدف من تحرير قطاع الاتصالات في المملكة هو نشر الخدمة وتحسين جودتها ومناسبة أسعارها للمشتركين، لأن الهدف ليس تقديم أسعار متدنية ولكن أن تكون أسعاراً منافسة، مع أن هناك من يرغب في تدني الأسعار بل ومجانيتها أيضاً، وأن ذلك لا يجب أن يكون على مستوى انتشار الخدمة وجودتها وأن تكون المحصلة النهائية إيجابية للجميع".
وأعرب عن أمله في وجود شفافية ومصداقية في العروض المقدمة من الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتابع القطاع بشكل دقيق ولا توافق على أي عروض إلا بعد تدقيقها منعاً لأي تجاوزات قد تحدث"، مهيباً بالمشتركين إلى قراءة كافة العروض والشكوى لأي خطأ .
وحول وصول رسائل إعلانية ومجهولة المصدر إلى هواتف المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة، قال الوزير "إن الوزارة تعمل على متابعة أي جهة تقوم بإرسال رسائل مزعجة من داخل المملكة، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقوم بالتنسيق مع الشركات لمتابعة مصادر تلك الرسائل ومعالجتها وفق الأنظمة الخاصة بها للحد منها، لأنه لا يمكن منعها تماماً إلا من خلال المصادر الداخلية في الشبكات المحلية، حيث يمكن الرجوع لمقدم الخدمة بل وتغريمه في حال ارتكب مخالفة، بيد أن الأمر يصعب من المصادر الخارجية".
وأضاف "نحن نعمل على تقليلها قدر الإمكان"، مؤكداً أن هناك لجنة في الوزارة تقوم بمعاقبة الشركات التي تقوم بإصدار بطاقات غير مستوفية البيانات، لافتاً إلى أنه تم تغريم إحدى الشركات أخيراً بواقع ألف ريال عن كل شريحة غير مستوفاة المعلومات.


تداعيات القرار

يذكر أنه في 12 شباط (فبراير) الماضي شددت "هيئة الاتصالات" على شركات الهاتف الجوال لوقف مجانية التجوال الدولي، وطالبت بإخطار العملاء باستلام المكالمات خارج البلاد برسم "55 هللة" للدقيقة. وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن الهيئة طالبت شركات الهاتف الجوال الثلاث بإيقاف خدمة استقبال المكالمات خارج المملكة مجاناً بشكل فوري، مشيرة إلى أنها طالبت بإخطار العملاء من خلال رسائل نصية. وبررت الهيئة ذلك بأنه يأتي ضمن حماية المنافسة بين شركات الاتصالات، إضافة إلى ضبط السوق وإعطاء فرصاً متساوية للشركات الثلاث.

وجاء القرار في وسط منافسة ساخنة بين شركات الاتصالات للهاتف الجوال الثلاث في المملكة، وهي شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، وشركات اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة (زين السعودية).
غير أن القرار ما لبثت تداعياته أن تطورت بعدما قادت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات السعودية المتنقلة (زين) قضية ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى ساحة القضاء السعودي، فيما أكد المتحدث الرسمي لموبايلي حمود الغبيني أن دعوى التأثير السلبي لاستقبال المكالمات المجاني أثناء التجوال غير منطقية، مشدداً على أن القرار في حال تطبيقه سيضر بشركات الاتصالات وبالعملاء أيضاً، إضافة إلى الإضرار بإيرادات الهيئة نفسها".
وأضاف أن "مجانية التجوال ساهمت في رفع أرباح الشركة في العامين الماضيين، وهو ما أدى إلى ارتفاع إيرادات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تحصل على 15 في المائة من أرباح الشركة"، في إشارة منه إلى أن الهيئة تجني أرباحاً غير مباشرة جراء تنفيذ هذه الخدمة.
وأيده الرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور سعد البراك أن شركة زين حققت إيرادات العام الماضي تفوق ثلاثة مليارات ريال، وأن عدد عملائها وصل إلى ستة ملايين عميل.
من جانبه صرح مدير الإدارة العامة للشؤون الإعلامية في شركة الاتصالات السعودية محمد الفرج أن الشركة لن تطبق قرار هيئة الاتصالات القاضي بمنع مجانية استقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي. وقال "نحترم الأبعاد الأمنية والاقتصادية لقرار هيئة الاتصالات، لكننا سنقف مع عملاء التميز وهم أشخاص معروفون ومهمون بالنسبة لنا".
يذكر أن إجمالي حجم إيرادات الاتصالات الدولية يتراوح وفقاً للتقديرات بين 10 و15 مليار ريال (2.6 و4 مليارات دولار) سنوياً. ووفقاً لنتائج شركات الاتصالات السعودية الأخيرة، فإن عدد المشتركين في خدمات الهاتف الجوال بلغ 44 مليون مشترك في نهاية عام 2009 .


الهيئة: القرار للمصلحة العامة

ووسط استياء جميع الأطراف من القرار خرج مسؤول في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتصريح قال فيه إن"الهيئة لا يمكن بأي حال أن تكون معول هدم فيما يخدم مصلحة المواطن والمقيم"، مشيراً إلى أنه كان من الأجدى بشركات الاتصالات تخفيص تعرفة الاتصال المحلي عوضاً عن مجانية التجوال الدولي على اعتبار أن المستفيد من الخفض قطاع عريض من المشتركين.

ووصف تمرد شركات الاتصالات على قرارات الهيئة بشأن إلغاء رسوم التجوال الدولي بحسب ما نشرته صحيفة عكاظ أنه "عدم كفاية النظام بما يكفل التزام تلك الشركات بقرارات الهيئة، وهي المخولة بمنح الترخيص لعمل شركات الاتصالات في المملكة"، وأضاف أن أقصى ما في النظام عقوبة خمسة ملايين ريال، وهي لا تعني شيئاً بالنسبة لشركة الاتصالات.
وعبرت الهيئة من خلال بيان وزعته عن استيائها من معالجة بعض وسائل الإعلام لقرار الهيئة بفهم بعيد عن توجه الهيئة بوصفها جهة تنظيمية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تواجه حملات إعلامية في أوقات متفرقة، ويتم اتهامها بدعم شركة الاتصالات السعودية على حساب الأخريات.




hguvfdi kj -,.dv hghjwhghj hgsu,]d: l[hkdm hgj[,hg gh jo]l av;hj jodg








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2010, 11:44 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت -وزير الاتصالات السعودي: مجانية التجوال لا تخدم شركات الاتصالات

الف شكر لك ياذووق
ربي يسعدك









  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2010, 6:05 PM   #3

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت -وزير الاتصالات السعودي: مجانية التجوال لا تخدم شركات الاتصالات

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-وزير, مجانية, الاتصالات, التجوال, السعودي:, العربيه, تخيل, شركات

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتصالات تؤكد على شركات الاتصالات الالتزام بالدقة في عروضها وإعلاناتها ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 2 - 2014 5:33 PM
أفضل باقات التجوال الدولي خلال إجازة عيد الأضحى الاتصالات السعودية stc‎ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 10 - 10 - 2013 9:09 PM
عروض الاتصالات stc.com.sa - جديد الاتصالات أسرار حروف مبعثره تطبيقات اندرويد - اندرويد عربي - اخبار التقنية - اخبار التكنولوجيا 9 10 - 2 - 2012 2:53 PM
العربيه نت - السعودية: طرح 35 مليون سهم للاكتتاب في شركة الاتصالات المتكاملة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 18 - 4 - 2011 9:08 PM
استقبال الرسائل النصية مجاناً أثناء التجوال لعملاء "الاتصالات" نوف بنت سلطان مسجات رومنسية - وسائط حب - رسايل جوال- وسائط mms - موبايلي - sms 8 16 - 11 - 2008 12:23 AM


الساعة الآن 8:26 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy