العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

العربيه نت -تهريب صواريخ سكود لحزب الله صعب لكن ليس مستحيلاً

-تهريب , أحسب , مستحيلاً , الله , العربيه , صواريخ , شكوى العربيه نت -تهريب صواريخ سكود لحزب الله ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 4 - 2010, 3:16 PM   #1

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي العربيه نت -تهريب صواريخ سكود لحزب الله صعب لكن ليس مستحيلاً


العربيه -تهريب صواريخ سكود لحزب large_8985_106686.jp



في ظل الاتهامات التي تواجهها سوريا بنقل صواريخ سكود إلى حزب الله يؤكد خبراء أن تعقب ورصد هذه الأسلحة ليس بالأمر السهل، وهو الدرس الذي تعلمته القوات الأمريكية والبريطانية خلال حرب الخليج الأولى.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة الأنباء الفرنسية، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن تهريب صواريخ سكود وقاذفاتها المتحركة إلى لبنان من دون علم أجهزة الاستخبارات الأمريكية أو الإسرائيلية هو أمر "ممكن ولكنه صعب".

قابلة للتفكيك

إلا أن خبراء يؤكدون أنه يمكن تفكيك الصواريخ والمنصات المتحركة لتجنب رصدها. وقال أنتوني كوردزمان من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومقره واشنطن "كل ما عليكم فعله هو فصل الذيل عن الصاروخ، وهو أمر يمكن القيام به بسهولة، وبعدها نقله إلى عربة أخرى".
واتهمت إسرائيل سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ بالستية، وهي تهمة نفتها سوريا بشدة. غير أن الإدارة الأمريكية أكدت أنها في الوقت الراهن غير قادرة على تأكيد أو نفي ما إذا كانت هذه الأسلحة قد وصلت إلى حزب الله.

وخلال حرب الخليج الأولى 1990-1991 جهدت طائرات الحلفاء في الجو وعملاء أجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية في البر لكشف أماكن المنصات المتحركة لصواريخ سكود والتي عمد الجيش العراقي في حينه إلى إخفائها في مجاري الأنهار وقنوات المياه فكانت تطلق الصواريخ وتعود بسرعة لتختفي في مخابئها.
وقال بروس رايدل الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" والخبير في معهد بروكينغز "لقد نفذنا آلاف المهمات الجوية في محاولاتنا لتدمير صواريخ سكود التي كان يملكها صدام حسين ويطلقها على إسرائيل والسعودية، وبعد الحرب اكتشفنا أننا أخفقنا في كل تلك المهمات".
ولكن منذ ذلك الوقت تطورت أجهزة الرصد والاستشعار كثيراً، فضلاً عن أن مساحة لبنان أصغر بكثير من مساحة العراق ما يجعل مهمة المراقبة والرصد أسهل. إضافة الى هذا فإن إسرائيل تمتلك "استخبارات جيدة جداً هناك (في لبنان)" كما يؤكد رايدل، مضيفاً "بالتالي فإنهم قد يبلون بلاء أفضل على الأرجح".
وما أن تصل هذه الصواريخ والمنصات المفككة إلى لبنان حتى يمكن لحزب الله أن يجمعها ويخفيها إلى حين يقرر استخدامها، بحسب رايدل الذي يؤكد أن "هشاشة الصواريخ تكون في أعلى مستوى لها عندما تكون في طور التجهيز للإطلاق. ولكن مع هذا فإنه من الصعوبة بمكان تدمير كل منصة لإطلاق الصواريخ قبل الإطلاق".


ضرب أي مكان في إسرائيل

وصورايخ سكود التي صممها وأنتجها أولاً الاتحاد السوفييتي يبلغ طولها 11 متراً ومداها الأقصى 300 كلم، علماً بأن بعض طرازات هذه الصواريخ قد يتجاوز مداه 500 كلم.
ويرى محللون أن من شأن حيازة حزب الله لهذه الصواريخ أن يعزز مكانته رغم أن تفوق إسرائيل العسكري لايزال قائماً.
وأضاف كوردزمان أن هذه الصواريخ "لا تغير المعادلة جذرياً ولكنها تعني أن بإمكان حزب الله استهداف أي مكان في إسرائيل".
ولكن الخبراء يؤكدون أن الخوف الأكبر لدى إسرائيل هو أن تكون هذه الصواريخ مزودة برؤوس كيميائية، علماً أن ما من طرف حتى الساعة تحدث عن هذه الإمكانية.
ولكن بغض النظر عما إذا كانت هذه الصواريخ قد سلمت إلى حزب الله أم لا، فإن إدارة أوباما مقتنعة بأن سوريا تزيد من دعمها العسكري لحزب الله، كما يؤكد مسؤولون أمريكيون.
وقال مسؤول أمريكي للصحافيين، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن "هناك مسألة محددة تتعلق بصورايخ سكود ولكن القلق الأكبر يتعلق بالأسلحة المتطورة".
وأضاف أن "التعاون بين سوريا وحزب الله يتزايد ونعتقد بأنه من الممكن أن يزعزع الاستقرار ويزيد الأخطار في منطقة لديها أصلاً ما يكفي من الأخطار".
ولفت المحللون إلى أنه من غير المعروف حتى الآن لماذا عمد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز شخصياً إلى اتهام سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود ولم يترك هذا الأمر للمسؤولين في الجيش أو الاستخبارات لتقديم أدلة على هذا الاتهام.
وقال كوردزمان إنه "أمر غريب على بيريز أن يُدلي بمثل هذا التصريح".
واستند عدد من أعضاء الكونغرس إلى اتهامات بيريز لانتقاد إدارة أوباما على انفتاحها الدبلوماسي على سوريا.
وعين الرئيس باراك أوباما في فبراير (شباط) روبرت فورد سفيراً للولايات المتحدة في دمشق، لكن هذا التعيين لايزال ينتظر موافقة مجلس الشيوخ عليه. وإذا حصلت هذه الموافقة فإن فورد سيصبح أول سفير أمريكي في سوريا منذ خمس سنوات.
وكتب ستيفن هايدمان من المعهد الأمريكي للسلام أن خيار سوريا تزويد حزب الله بأسلحة أكثر قوة ينسجم مع وضع تبدو فيه سوريا وقد اعتمدت "ذهنية المنتصر".
وأضاف المحلل السياسي على الموقع الإلكتروني لمجلة فورين بوليسي (السياسة الخارجية) أن الجهود الدبلوماسية الأمريكية والأوروبية فشلت حتى الآن في إقناع سوريا بالابتعاد عن إيران والاقتراب من الغرب. وأضاف "بدلاً من هذا فقد جنى قادة سوريا المكاسب ورفعوا الرهان وعززوا ترسانة حزب الله وعمقوا علاقاتهم الاستراتيجية مع إيران".




hguvfdi kj -jivdf w,hvdo s;,] gp.f hggi wuf g;k gds lsjpdghW Hpsf a;,n








  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 4 - 2010, 4:57 PM   #2

اح ـــا سيس مبعثرهــ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6231
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2010
 المكان : عالمْ ُخُرافيّ لا يسكُنهـ الا "أنا" ..!! « ْ~
 المشاركات : 10,764
 النقاط : اح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت -تهريب صواريخ سكود لحزب الله صعب لكن ليس مستحيلاً

عوااااااااااافي يالغلا

دمت بوود








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 4 - 2010, 8:43 AM   #3

خــذنيے مآأبينيے..} غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3381
 تاريخ التسجيل : 2 - 11 - 2009
 المشاركات : 10,244
 النقاط : خــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond repute

رد: العربيه نت -تهريب صواريخ سكود لحزب الله صعب لكن ليس مستحيلاً

تشكُرااااااااتي خيو
ع الخبريه
يعطيك الــ 1000 ــف عافيه
ولك مني أرق التحايا
دمت بود













  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-تهريب, أحسب, مستحيلاً, الله, العربيه, صواريخ, شكوى

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميزة 3D Touch ليست جيدة في آيفون 6s ♥ •ӎ iphone - برامج ايفون - خلفيات اي فون - صور ايفون 0 3 - 10 - 2015 2:06 AM
العربيه نت - اعتقال عبد الله السنوسي رئيس مخابرات القذافي ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 3 - 2012 3:29 AM
مجمع سكني في كندا - اغرب مجمع سكني في العالم أنا الألماس صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 11 19 - 4 - 2011 4:43 PM
العربيه نت - محكمة أمن الدولة المصرية تستمع لدفاع "خلية حزب الله" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 2 - 2010 3:39 AM


الساعة الآن 12:18 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy