العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

لاتستسلم للاهات

للاهات , لاتستسلم لاتستسلم للاهات * مقدمه * * * مامن شي على وجه البسيطه الا ويمكنك ان تملكه-بمجرد ان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 5 - 2010, 2:04 AM   #1

:× عضو جديد×:

بحه غياب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7372
 تاريخ التسجيل : 31 - 3 - 2010
 المشاركات : 33
 النقاط : بحه غياب is a jewel in the roughبحه غياب is a jewel in the roughبحه غياب is a jewel in the roughبحه غياب is a jewel in the rough

افتراضي لاتستسلم للاهات


* مقدمه*

**مامن شي على وجه البسيطه الا ويمكنك ان تملكه-بمجرد ان تؤمن بحقيقه انك تستطيع ذلك**
-روبرت كولير-

  • الحقيقه الخاصه بك:
انك شخص جيد من كل الوجوه.وتستحق حياه رائعه,مفعمه بالنجاح والسعاده والبهجه والحماس.ومن حقك ان تحظى بعلاقات انسانيه سعيده,وبصحه ممتازه,وبعمل ذي شأن, واستقلال مالي.تلك حقوق لك بالفطره.هذا ماينبغى ان تنطوى عليه حياتك.
لقد خلقك الله لتنجح,وخلقك لتحظى بدرجات ساميه من تقدير الذات واحترامها,ومن الكبرياء الشخصي.كما انك شخص نادر المثال,فلم يكن هناك ابدا اي شخص مطابق لك تماما على مر تاريخ الانسانيه على هذه الارض.ان لديك من المواهب والقدرات غير المستغله ومايدهش العقول, والتي يمكن ان يجلب لك كل ماقد تنشده في حياتك, اذا حررتها واستثمرتها كما ينبغي.
انك تعيش في اعظم عصور التاريخ الانساني كله.تحيط بك وفره وافره من الفرص تستطيع انتهازها من اجل تحقيق احلامك. ومامن حدود حقيقيه تقف امام مايمكن ان تكونه او تحققه او تمتلكه, الا ان تلك الحدود التي تضعها انت امام نفسك من خلال طريقه تفكيرك الخاصه.فحقيقه الامر ان مستقبلك غير محدود.

  • اجعل الحلم حقيقه!
ماذا كان رده فعلك تجاه الفقرات الثلاث السابقه؟غالبا خطرت لك استجابتان:اولا,اعجبك ماورد فيها, وتمنيت من اعماق قلبك ان يكون حقيقيا بالنسبه لك,لكن استجابتك الثانيه اتسمت بالتشكيك في الغالب.
فبالرغم من انك ترغب رغبه عميقه في حياه تتمتع بالرخاء والسعاده والصحه الجيده,فانك عندما تقرأ تلك الكلمات تساورك الشكوك والمخاوف على الفور,لتذكرك بالاسباب التي قد تجعل تلك الاحلام والاهداف غير ممكنه لك,حسنا,انظم اذن الى الجموع الغفيره!
هذا بالظبط ماكنت اشعر به منذ سنوات عديده.فمع انني كنت اريد تحقيق نجاح كبير في الحياه,فقد كنت افتقر للمهاره والتعليم والوظيفه.ولم ادر ماالذي يمكنني فعله لكي احسن من شأني.وقد شعرت بالوقوع في مأزق وحيره,مابين الافكار الكبرى من جهه, ومحدوديه الفرص والموارد من جهه اخرى.ثم اكتشفت مجموعه من المبادى الجديره بالملاحظه,يرجع اليها فضل كل نجاح باهر وانجازات عظيمه على مر العصور فتبدلت حياتي منذ ذلك الحين.
وبعد ان تثبت صحه تلك القوانين والمبادئ في حياتي,بدأت التحدث على الملأ,وتدريب الاخرين لتطبيق الافكار نفسها.ومنذ ذلك الحين,القيت ما يربو على الالفى خطابا,والعديد من المنتديات كانت تستمر لاربعه ايام تباعا,وذلك في 24دوله,على عدد اجمالي المشاركين يزيد على المليوني شخص.كان اغلبهم يساورهم الشك ايضا حين سمعوا تلك الافكار ماسوف تتعلمه انت في الطرح القادم فبدلت هذه الافكار حياتهم,كما سوف تبدل حياتك.
  • المبدأ العظيم
لعل اهم مبادئ العقليه والروحيه التي تم اكتشافها على الاطلاق هو ان يصير المرء مايفكر بشأنه معظم الوقت.ان عالمك الخارجي يشبه كثيرا صوره مرآه لعالمك الداخلي.ومايجري خارجك ماهو الا انعكاس لما يجري بداخلك.اذ يمكنك التوصل للحاله الداخليه لاحدهم بالنظر الى احواله وظروفه الخارجيه لحياته او حياتها.ولن تكون شيئا اخر سوى مارأيته.
  • الافكار لها تأثير بالغ
يختوي عقلك على طاقه فائقه.وتتحكم افكارك وتحدد كل مايحدث لك تقريبا.بوسع افكارك ان ترفع او تخفض معدل ضربات فلبك,وان تحسن من عمليه الهظم لديك او تجعلها متعسره,وان تغير التركيب الكيميائي لدمك,وان تساعدك على النوم او تبقيك ساهرا طوال الليل.
يمكن لافكارك ان تحمل اليك السعاده او الحزن,وقد يتم ذلك على الفور في بعض الاحيان.وان تجعلك يقظا ومنتبها.او مشوش الانتباه ومحبطا.وان تجعلك محبوبا من الاخرين او مرفوضا, تشعر بالثقه او غير آمن, ايجابيا او سلبيا.يمكن لافكارك ان تجعلك ناجحا او فاشلا,وثريا او تعاني الفقر,محترما من الاخرين او متجاهلا.يمكن لافكارك وماتستدعيه من افعال ان تشكل حياتك بكاملها. وافضل مافي الامر كله انها تحت سيطرتك تماما.
  • الافكار,والمشاعر,والرغبات
انك عباره عن حزمه معقده من الافكار ,والمشاعر, والاتجاهات النفسيه,والرغبات والخيالات ,والنخاوف,والامال,والشكوك ,والاراء,والطموحات
وكل تلك الاشياء في تغير مستمر,من الثانيه الى اخرى احيانا.
ويؤثر كل عامل من عوامل شخصيتك تلك في العوامل الاخرى,وبطرق لايمكن توقعها في بعض الاحيان.ان حياتك في مجملها هي ثمره التداخل والتفاعل مابين تلك العوامل.
تستدعي افكارك خيالات وصور,بما يصاحبها من انفعالات. ثم تستدعي تلك الصور والانفعالات مواقف وافعالا.ثم ينجم عن افعالك تداعيات ونتائج تحدد مالذي يحدث لك.

اذا فكرت بشأن النجاح والثقه,فسوف تشعر بالقوه والكفاءه,وسوف يتحسن اداؤك في اي شي تحاول القيام به.اما اذا اخذت تفكر بشأن ارتكاب الاخطاء او الوقوع في الحرج,فسوف يسوء اداؤك,بصرف النظر عن مدى مهارتك في حقيقه الامر.

كل من الخيالات والصور المنبعثه من خيالك او من العالم الخارجي تقوم بانتاج الافكار,والانفعالات,والتوجيهات التي تلازمها.ثم تستدعي الافعال التي تقود بدورها الى نتائج وثمار محدده.ان التفكير بشأن شخص ما او موقف ما يمكن له ان يحمل لك احساسا مباشرا بالسعاده او الحزن او الغضب احساسا بالموده او الوحده..
  • التوجيهات,والافعال والانفعالات
وبدورها تؤدي توجهاتك,ايجابيه كانت ام سلبيه,بناءه او هدامه,الى مايلازمها من خيالات وانفعالات ,وافعال لها اثرها على حياتك وعلاقاتك.
كما ان توجهاتك,بدورها,تعتمد على خبراتك السابقه وقناعاتك الاساسيه بشأن الطريقه التي من المفترض ان تجري بها الامور.وتستدعي افعالك الانفعالات والتوجيهات الملازمه لها,فطبقا لقاعده"الارتداء",فانك بالفعل تتصرف بطريقه تتواءم مع الحدث عن طريق قانون التاثير المتبادل,تستطيع حقا توفيق مشاعرك بحيث تنسجم مع الفعل,عن طريق التصرف كما لو كنت سعيدا بالفعل,ايجابيا وواثقا,سرعان ماتبدأ في الشعور بهذه المشاعر داخليا.وافعالك تحت سيطرتك المباشره,بينما انفعالاتك ليست كذلك.
تعد الجوانب الخارجيه لحياتك محايده,في ذاتها وبذاتها.وحده المعنى الذي تسبغه عليها هو مايحدد توجهاتك,وآراءك, وانفعالاتك,وردود افعالك تجاهها.اذا غيرت طريقه تفكيرك بشأن اي جانب من جوانب حياتك,فسوف تغير طبيعه مشاعرك وسلوكك في هذا الجانب.وبما انك تستطيع ان تقرر فيم تفكر,فان لديك القدره للامساك بزمام السيطره التامه على حياتك.
  • راجع معتقداتك
ينص قانون الاعتقاد على: انه ايا كان ماتؤمن به باخلاص وثبات فسوف يصير حقيقه واقعه.انك تتصرف دائما وابدا بالاسلوب الذي يتفق مع اعمق واقوى معتقداتك,سواء كانت صحيحه او خاطئه.وجميع هذه المعتقدات مكتسبه بالتعلم.ففي الماضي,لم تكن لديك هذه المعتقدات.
بدرجه كبيره تقوم معتقداتك بتشكيل واقعك.انك لاتعتقد بما تراه,ولكنك ترى ماتعتقد به بالفعل.وتستطيع ان تحذو على معتقدات معززه لحياتك تجعلك سعيدا ومتفائلا,او تحذو على معتقدات سلبيه بشأن نفسك وامكانياتك,والتي تقف كعقبات امام تحقيق كل شي يعد متاحا وممكنا لك عن حق.
ان اكثر المعتقدات ضررا,والتي من الممكن ان تحوذها عي المعتقدات التي تضع حدودا على ذاتك, انها تلك المعتقدات بشأنك وبشان نفسك التي تعوقك عن التقدم .واغلبها لااساس له من الصحه,وماهي الاثمره لمعلومات تلقيتها بلا مساءله او نظر,منذ الطفوله المبكره في اغلب الاحوال.وحتى لو كانت غير صحيحه بالمره,فاذا صدقت وسلمت بانك محدود القدره في بعض المناحي,مثل انت تتمتع بصحه رائعه وتحظى بالسعاده وتجني المال الوفير ,سيصير هذا واقعك الحقيقي.وكما اشار المؤلف"ريتشارد باش"في كتابه"اوهام""لو اخذت تدافع عن اوجه قصورك وتبررها ,لاشك انها ستتحول الى حقائق مؤكده"

  • انت مغناطيس حي
ينص قانون الجاذبيه على انك "مغناطيس حي" وانك تجذب حتما الى حياتك من الاشخاص,والافكار,والفرص,والظروف,كل مايتناغم مع افكارك الغالبه عليك.
فحين تفكر في افكار ايجابيه ,متفائله ,محبه,ناجحه.فانك تخلق مجالا حيويا من المغناطيس,يجذب الامور نفسها التي تفكر فيها تماما كمايجذب المغناطيس ذرات الحديد.ويفسر هذا القانون سبب انك لاتكون مضظرا للانشغال بمصدر الخير الذي ينبع من داخلك .اذا احتفظت بعقلك في حاله تركيز صافيه على ماترغبه,وتجنب التفكير فيما لاترغب ,ستجذب كل ماتحتاجه لبلوغ اهدافك ,في الوقت الذي تصبح فيه مستعدا تماما.غير من طريقه تفكيرك وسوف تغير حياتك.
  • المقياس الوحيد الحقيقي
قال الفيلسوف الانجليزي"برتراند راسل"ذات مره:"ان افضل دليل على امكانيه القيام بأمر ماهو ان هناك اخرين قد قاموا به فعلا" وتعلمنا كتب الحكمه القديمه طريقه قياس مدى صحه اي مبدا:"بثمارها تعرف الاشجار"اي بالنتائج تعرف الاعمال.
وبعباره اخرى ,فان السؤال الوحيد الذي تحتاجه لطرحه فيما يخص ايه فكره هو:"هل توتى ثمارها؟""وهل ستجلب ماترغبه من نتائج "قال عالم الاقتصاد الفائز بجايزه نوبل "ميلتون فريدمان":"ان المقياس الحقيقي لايه نظريه او فكره هو قدره المرء على توقع نتيجتها المستقبليه بمنتهى الدقه".
ولكن اليك هذا النبأ السار,ان الافكار والمبادى التي انت بصدد تعلمها الان قد تم اختبارها وثبتت صحتها في حياه وخبرات ملايين الاشخاص.وهي في حد ذاتها مثل اي مبدا من مبادى الطبيعه تعتبر محايده.الطبيعه لاتحابى التي زرعتها في الارض ستثمر طبيعيا.وايا كانت الافكار التي زرعتها في عقلك ,ستثمر طبيعيا كذلك ,ان الامر بين يديك بالكامل.
  • انتق افكارك
الناجحون هم اولئك الاشخاص الذين يفكرون تفكيرا اكثر فعاليه من غير الناجحون.فهم يعالجون ويتعاملون مع حياتهم وعلاقاتهم ,واهدافهم ,ومشكلاتهم,معالجه مختلفه عن الاخرين.فهم يبذرون بذورا افضل,وبالتالي يجنون حياه افضل .اذا تعلمت ان تفكر وتتصرف مثل الاشخاص الاخرين المتمتعين بالنجاح والصحه والسعاده والرخاء,سرعان ماستحظى بنفس النوع من الحياه التي يحظون بها.فحين تغير تفكيرك فانك تغير بهذا حياتك.
الطبيعه ليست متقلبه المزاج.فهي دايا على حق.دائكا جاده,انما شديده البأس.دائما مصيبه الحكم ,اما الاخطاء والهفوات فهي دائما من افعال البشر.ان الانسان غير القادر على تقدير الطبيعه حق قدرها ,تلفظه الطبيعه.ووحده المستعد للتعلم منها ..هو ذلك الشخص النقي والصادق فتخضع له وتبوح في اذنيه بأسرارها.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


ghjsjsgl gghihj








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2010, 2:16 AM   #2

[!..كلي فداء لتجمعنا المحبه..]!

° • Ṃ๓2 • ° غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 730
 تاريخ التسجيل : 8 - 10 - 2008
 المشاركات : 48,628
 النقاط : ° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute

افتراضي رد: لاتستسلم للاهات

بوغالب .. . .
حبكة قلم رائع. . .
تعودنا من مداده الرقي والجمال
بكل مصداقية متناهية
للقلب تسربت كلماتك

نافذة من مساماته
كالصبح على ثغره نسيم بارد
فشكرا لك اخي


على هذا الإبداع المتواصل
وأعذر رد قلمي المتواضع
فقد أجهدته جمال حروفك
صياغة وجزالة ولم يبقى له بعد هذا
الإبداع شيء ليقال


دمت بخير
ومنك للتميز عنوان

اخوك mm2







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2010, 2:41 AM   #3


●و ξــد منســآكے«-~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1713
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2009
 المكان : مومـ Indian ـبـآإأي..)=
 المشاركات : 6,959
 النقاط : ●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: لاتستسلم للاهات

طرح مميز وحضور راقى

تسلم أناملكــ ع الأبداع

دمتى بــود............@








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للاهات, لاتستسلم

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 7:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy