العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

العربيه نت -السعوديون يستعيدون ذكرى 96 بعاصفة " مطر وبَرد" جديدة

الرياض , امطار الرياض , سيول الرياض العربيه نت -السعوديون يستعيدون ذكرى 96 بعاصفة " مطر وبَرد" جديدة يقال كثيراً ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 5 - 2010, 8:36 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي العربيه نت -السعوديون يستعيدون ذكرى 96 بعاصفة " مطر وبَرد" جديدة


العربيه -السعوديون يستعيدون ذكرى بعاصفة large_86296_107591.j

يقال كثيراً ان الشيء بالشيء يذكر، وعلى هذا المنوال استعاد الكثير من السعوديين اليوم وعلى الاخص في مدينة الرياض احداث عام 1996، عندما هطل البَرد والمطر بشدة، وتسبب بالكثير من الاضرار العامة للسيارات وبعض المنشئات بالاضافة الى الازدحام الشديد واغلاق الكثير من المخارج والمداخل مما ادى الى فوضى كبيرة عطلت الكثير من المنشئات في ذلك الوقت.
اليوم، يستعيد سكان الرياض تلك الاحداث بعد هطول امطار شديدة، مصحوبة بالبَرد، لم تتوقف منذ الثالثة عصرا على مدينة الرياض تسببت بالكثير من التلفيات وتساقطت اشارات المرور، مما ادى الى فوضى عارمة في كثير من التقاطعات خصوصا في شرق الرياض، الاثنين 3-5-2010.

واصبح مألوفاً خلال الساعات الثلاثة المنصرمة ان ترى مستقنعات مياه وتجمعات لمياه الامطار عند التقاطعات والارصفة في ظل محدودية تصريف المياه وشدة الأمطار .

وزاد على ذلك ان بعض الانفاق قد فاظت بالمياه مما تسبب باعطال واغراق الكثير من السيارات التي وجد اصحابها انفسهم في لحظات محاصرين بالمياه بعد شوط سباحة طويل.

كما تسبب اغلاق المخارج والمداخل، من قبل أجهزة المرور ايضا بالمزيد من الزحام وخنق المنافذ وابقاء السيارات لاطول فترة ممكنه داخل حيز الزحام اثناء انهمار المطر.

العاصفة مستمرة

وأكدت مصادر رسمية في الأرصاد الجوية السعودية للعربية.نت أن العاصفة الماطرة التي تجتاح منطقة الرياض ستتواصل حتى يوم غدا الثلاثاء مع توسعها لتشمل مناطق اوسع وتصل في وقت متأخر من مساء اليوم الي المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض لتطال الخرج ووادي الدواسر وحتى المناطق الواقعة بين الرياض والطائف وايضا منطقة القصيم.
واكد المتحدث باسم الأرصاد أن العاصفة التي تجتاح الرياض وماجوارها حاليا تصنف تحت مسمي:" الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وبرد في بعض المناطق مع رياح شديدة".
وتابع:" هي رياح هابطة من السحابة للأرض وهي لاتترك مجال للإحتياط منها وكلنها في نفس الوقت لا تستمر طويلا.. وهي شديدة نسبة للأضرار التي ستتسبب بها".. وتابع:" ستستمر الأمطار حتى نهار الغد وهي ستخف حدتها في الليل ولكن ستعاود بنفس القوة غدا عند الظهيرة".
واعتبرت الأرصاد الأمطار والرياح الحالية أمرا عاديا لا يستحق المزيد من القلق وقالت:" هذا هو موسم الأمطار المدارية في السعودية.. ولكن في السنوات الماضية كان هناك جفاف لهذا لم يعتدها الناس.. ولكننا حذرنا من فترة منها وقلنا أن المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من السعودية ستكون عرضه لأمطار غزيرة".


مئات الحوادث وشلل بالطرق الرئيسية

وتسببت الأمطار الغزيرة في توقف حركة المرور في الشوارع الرئيسية في الرياض مع تحذيرات من الدفاع المدني وهيئة الأرصاد الجوية السعودية من احتمال تزايد الأمطار مع اقتراب سحب ركامية كثيفة على الرياض.. واحتمال نزول البرد بشكل كثيف..
ومن جهته اكد مصدر مسئول داخل شرطة الرياض أنه لم تحدث أية وفيات او انهيارات في الجسور والطرق في مدينة الرياض وأن الأمر تحت السيطرة وقال:" لم تردنا اية اخباريات عن وقوع حوادث او وفيات.. او انهيار جسور وكل مافي الأمر ان طريق الملك عبدالله وطريق خالد ين الوليد اغلقا بسبب الأمطار وهناك ازدحام شديد في الشوارع الرئيسية".
وطالب الدفاع المدني في تحذيرات رسمية للمواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى.. وحذر من ارتفاع منسوب المياة في الشوارع وعدم قدرة انابيب الصرف من استيعاب الأمطار الغزيرة التي تعتبر الأشد على الإطلاق طوال الخمس سنوات الماضية.



hguvfdi kj -hgsu,]d,k dsjud],k `;vn 96 fuhwtm " l'v ,fQv]" []d]m hgvdhq hl'hv hgvdhq sd,g hgvdhq








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 5 - 2010, 11:28 AM   #2

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت -السعوديون يستعيدون ذكرى 96 بعاصفة " مطر وبَرد" جديدة

تسلم يالغلا ع الخبر


مودتي


'








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 5 - 2010, 11:32 AM   #3

:× عضو فعال×:

روعة الجلاس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4116
 تاريخ التسجيل : 30 - 11 - 2009
 المشاركات : 54
 النقاط : روعة الجلاس will become famous soon enough

افتراضي رد: العربيه نت -السعوديون يستعيدون ذكرى 96 بعاصفة " مطر وبَرد" جديدة

نسأل الله السلامه








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياض, امطار الرياض, سيول الرياض

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عااجل | خديجة الشاطر تهدد المصريين فى العيد وتصرح " هنلبسكم أسود وهيكون فى كل بيت جنازة " !! - أخبار مصر ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 14 - 10 - 2013 9:19 PM
الأمير نايف يوجّه بتمديد الحملة التليفزيونية و"سبق" ترصد بالصور "الإقبال على الخير" السعوديون يلبون نداء الملك: التبرعات ĥâζąĹ Ķαỵǻ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 27 - 9 - 2011 10:32 PM
"عكاظ" تغلق (مجلة رؤى) وتسرح العاملين فيها حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 2 - 2011 6:40 PM
العربيه نت -حظر "مغتربات الأفلاج" في السعودية يثير قضية "الرقابة" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 3 - 5 - 2010 10:58 PM
العربيه نت - دبي تكشف أدلة جديدة تدين "الموساد" في اغتيال المبحوح ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 2 - 2010 3:40 AM


الساعة الآن 7:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy