العودة   منتديات تجمعنا المحبه > إسلامُنـا > كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 كتب الكترونية - تحميل كتب - مكتبة كتب اسلامية - كتب علمية - مكتبات - كتب الكترونيه مجانيه - كتب ثقافيه - كتب تفسير الاحلام - كتب علم النفس - كتب طبخ -كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018

كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي

التفكير , الـقى , ابراهيم , تحميل , كتاب كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 5 - 2010, 7:55 AM   #1

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي



كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي


كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي



أشهر خبراء التنمية الذاتية في كتاب "قوة التفكير"


كتاب التفكير ابراهيم الفقي تحميل fekky_koet_eltafkir.


صدر حديثا عن دار أجيال المستقبل كتاب "قوة التفكير" لمؤلفه ابراهيم الفقي، الذي يوضح أن هناك اساليب علمية اكثر فعالية تساعدنا على استخدام قدرة دورتنا الذهنية لتحقيق احلامنا في الحياة المملوءة بالطاقة الايجابية ومشحونة بالدوافع الداخلية والحماس الداخلي من اي وقت في حياتنا.

ويؤكد المؤلف ان هناك مساحات للغضب والحب والفشل والنجاح لذلك يجب ان نبرمج انفسنا برمجة ذاتية بطريقة ايجابية حتى نتخلص من الأفكار السلبية واكد ان هناك شيئا يدعى قانون المراسلات في العالم الخارجي ينعكس اما سلبيا او ايجابيا على حياتنا الداخلية.

وتحدث ايضا عن كيفية التحكم بالذات وكيف ان الانسان يمكن ان يخرج كل ما بداخله ولكن يجب ان يتحكم في نفسه ويبدأ بتغييرها ويطورها والتغير عادة يبدأ من الداخل وليس من الخارج.

وان قوانين العقل الباطن ونشاطاته يمكن ان تتسع وتنتشر فاذا كانت افكارنا سلبية سيطر الاحباط علينا واذا كانت افكارنا إيجابية أو شعرنا بالسعادة فاننا نجدها حولنا كيفما ذهبنا.

واضاف انه يجب ان نبتعد عن البرمجة الخطأ فهناك انواع من البرمجة الذاتية لا تناسبنا فالتفكير الغريب ينتج سلوكيات غريبة ايضا.

والانسان يستقبل حوالي 000‚60 فكرة يوميا منها شعوريا ومنها لا شعوريا واكثر من 80% من تفكير الانسان سلبي لكن هناك 75% نسب امراض نفسية وجسدية منها ضغط الدم والصداع والقرحة.

وذلك لان الفكرة تؤثر على الجسد والتفكير والتفكير يؤثر على الذهن اما بطريقة سلبية اذا كانت افكارنا سلبية او بطريقة ايجابية اذا كانت افكارنا ايجابية.

ويبين الفقي ان تراكم الاحاسيس يؤدي الى الانفجار لذلك يجب ان نخرج كل شيء من الذهن حتى لا يؤدي الى تراكم في الافكار اذا فالفكرة توثر على الجسد والفكرة ايضا تؤثر على التفكير والتفكير بدوره يؤثر على الجسد.

وعندما تكون الفكرة سليمة فهي تؤثر على الاحاسيس إذن فالفكرة لها برمجة راسخة ولها قيمة مهنية ولها اعتقاد معين وادراك ولها معنى وخبرات واحلام وآمال ومخاوف وقلق لذلك يجب ان نكون حريصين كيف نفكر.

وعلينا ايضا ان نلاحظ كلماتنا قبل ان تتحول الى افعال لان الافعال تتحول الى شخصيات والشخصيات هي التي تحول مصيرك. والفكرة تستمر فقط لبضع ثوان ولكنها تتابع وتتجمع وتنتشر وتسبب احاسيس سلبية وامراضا، والماضي يؤدي الى تراكم الفكرة حيث تزيد بتراكم الزمن.

ويوضح المؤلف انه لا يوجد فشل في الحياة انما هناك تجارب وخبرات لذلك يجب ألا نحكم على انفسنا بالفشل لأن الامور التي مرت معنا تلقائية تخرج منا تلقائيا ونكون اصلا نتيجة موقف معين مر معنا وعندما اكون انا المسؤول عن عقلي واتحكم به اكون مسؤولا عن نتيجة اعمالي ولكن علينا ألا نهمل الماضي او نلقيه لانه حصيلة خبراتنا وتجاربنا الطويلة فهو صندوق ثرواتنا وخبراتنا.

ويشير إلي ان الفكرة تجلب فكرة اخرى من نفس النوع وان قانون نشاطات العقل الباطن يبدأ بتحريك الافكار حتى تصل الى 60000 فكرة والفكرة السلبية تجذب فكرة سلبية والايجابية تجلب فكرة ايجابية والتفكير السلبي هو ادمان مثلما التدخين والطعام الزائد وكذلك التفكير.

ويؤكد ان العقل البشري يركز على شيء معين بحد ذاته ويحاول ان يلغي الفشل من حياته ويفكر بالسعادة ويحاول ان يلغي التعاسة من حياته فالانسان عندما تصادفه مشكلة يحاول ان يلغي جميع الافكار التي تصادفه ويركز عليها حتى يجد الحل المناسب لها وبالتالي هو الذي يحدد مصير نفسه لأن الفكرة تتحول الى مهارة حتى تصبح جزءا من التجارب التي يتعلم منها الانسان ثم يحصل تكرار وتخزين للمعلومة حتى يصبح عادة والفكرة لها برمجة في الذاكرة فالتفكير السلبي يذهب الى منطقة اللاوعي ويذهب الى الذاكرة حيث يكون هناك اتصال بين العقل الواعي واللاواعي.

والافكار تؤثر على الاحاسيس عندما يبدأ يفكر بشيء جميل فانه يشعر بالسعادة وكذلك التفكير السلبي يؤثر علينا بشكل سلبي ومعظم امراض الضغظ والصداع النصفي نتيجة الافكار السلبية، فالعقل يعطي الامر مباشرة الى الجسد والى الاحاسيس والتحركات الداخلية والخارجية‚ ومع تكرارها تظهر النتيجة.

وهنا الانسان يمكن ان يكون سعيدا وهذا حسب واقعه وعقله اي ان تحديات اي شخص يمكن ان تتحول وتتغير الى احاسيس والاحاسيس تصبح واقعا.

لذلك يجب ان يكون العقل الاستراتيجي مبنيا على المهارة حتى نصل الى الادراك والقرار هو قرار يحدد المصير ويجب ان يكون قاطعا ولا رجعة فيه ثم الرغبة وهي رغبة الانسان ان يطور نفسه ورغبة في التعلم وزيادة المهارة ثم الالتزام بالشيء الذي قررته والاستمرارية بالفعل كل يوم، هكذا يكون التفكير الايجابي والفعل الاستراتيجي يتحول من فكرة الى عادة راسخة وبالتالي الى جزء لا يتجزأ من الحياة وهذا نحققه بالايمان والكفاح والأمل والحب وعندها نقدر قيمة الحياة.






شيء من الكتاب






إ ن كل شئ يحدث أولا في التفكير ...وقوة التفكير لها تأثير على أحاسيسك و سلوكك و نتائجك و بالتالي لها تأثير على واقع حياتك .
وفي هذا الكتاب القوى و الجديد في معلوماته ستتعلم كيف تتحكم في قوة التفكير وكيف تحول الأفكار السلبية إلى إيجابية وكيف تصل إلى السلام الداخلي و الهدوء النفسي .

1 ) _ قوة الفكر

1 _ الفكر له برمجة راسخة
مع أن الفكر قد يكون بسيط ولا يأخد من الوقت أكثر من لحظات إلا له برمجة راسخة مكتسبة من سبعة مصادر جعلوا منه قوة راسخة و مرجعا للعقل يستخدمه وهذه المصادر السبعة هى : الوالدان و المحيط العائلي و المحيط الإجتماعي و المدرسة و الأصدقاء و وسائل الإعلام و أخيرا أنفسنا .


2_ الفكر يصنع ملفات الذاكرة في العقل
عندما يولد الطفل فهو يأتي للدنيا و كل ملفات عقله نقية ولا يوجد عنده أي إدراك لأي معنى ولا يدرك ما يجري حوله و يمر الوقت ويكبر الطفل و يتكون عنده إدراك بسيط لمعنى ما يحدث حوله و هنا يبدأ العقل في فتح ملفات ذهنية لهذا المعنى . لذلك لو شعر الإنسان مثلا بالخوف من شئ ما يفتح له لعقل ملفا للخوف وكلما واجه الشخص هذا الخوف سواء بالتفكير فيه أو بوجوده أمامه مباشرة تتصاعد الأحاسيس ويتراكم الخوف في ملف الخوف .

3_ الفكر يؤثر على الذهن

هي مجموعة من الأفكار المتتالية و المحددة يربطها الإنسان بزمان أو مكان ويدعمها بإعتقاد حتى تصبح حقيقة وواقعا ينتظره في نفس الزمان و المكان فتتكون هذه الإستراتيجيات و تخزن بعمق في العقل الباطن .

4_ الفكر يؤثر على الجسد

من اليوم قرر ماذا تفكر لأن ذلك سيؤثر على جسمك و طاقتك ومدى نشاطم أو عدمه وأيضا لاحظ وضع جسمك لأنه سيؤثر على ذهنك سواء كان ذلك سلبيا أو إيجابيا .

5_ الفكر يؤثر على الأحاسيس

إن الأحاسيس هى وقود الإنسان وهي رد الفعل الطبيعي لما يحدث بداخلنا من أفكار وملفات ذهنية .لذلك إذا أردت فعلا أن تتغير حياتك للأفضل وعندك الرغبة في هذا التغير وقررت أن تبدأ من اليوم ولاحظ أفكارك وتحكم فيها وسترى بنفسك الفرق الكبير و التغير الإيجابي الذي سوف يحدث في حياتك .


6_ الفكر يؤثر علي السلوك
تكلمنا عن قوة الفكرة وكيف أنها تؤثر على الذهن وتجعلك تركز على الشئ الذى تفكر فيه , وهذا التركيز يسبب لك الأحاسيس و الأحاسيس ستأخدك إلى السلوك , وهنا تظهر على وجهك التعبيرات ويبدأ جسمك في التحرك لكي يدعم الكلام ,وكل ذلك سببه الأساسي هو الفكر! وصنف العلماء السلوك إلى ثلاثة أصناف
_ السلوك العدواني أو الهجومي .
_ السلوك المطيع أو المستسلم .
_ السلوك الحازم و الواثق من نفسه.

7_ الفكر يؤثر على النتائج
فأية فكرة تضعها في ذهنك ستتحول إلى تركيز ثم إلى أحاسيس ثم سلوك ثم نتائج من نفس النوع وسوف تستمر في الحصول على نفس النتائج ولن يحدث تغير إلا لو قررت قرارا قاطعا بتغير الجدور التى بدأتها وهي الأفكار , كما قال الفيلسوف بلاتو ( غير أفكارك تغير حياتك ) .

8_ الفكر وتأثره على الصورة الذاتية

إن كل إنسان يرسم في داخله صورة عن نقسه في جميع أركان حياته ,الصورة الذاتية قد تكون من أهم أسباب النجاح أو الفشل و أيضا السعادة أو التعاسة وكل ذلك سببه الأفكار .

9_ الفكر وتأثيره على التقدير الذاتي
هو إحساس الشخص عن نفسه ,و رأيه في نفسه و سمعته مع نفسه وله ثلاثة جدور أساسية :
1_ التقبل الذاتي : أن يتقبل الإنسان نفسه كما هو .
2_ القيمة الذاتية : وهنا يشعر الشخص أن له قيمة وأنه عضو مهم في المجتمع وعنده القدرة على الإنتاج و التقدم و الإنجاز .
3_ الحب الذاتي : أن يحب كل جزء فيه كما هو .

10_ الفكر وتأثيره على الثقة في النفس

إذا أردت أن تكون ثقتكفي نفسك قوية ازرع الأفكار الإيجابية التى تغدي ذهنك وتجعل تركزك الإيجابي يكون في ثقتك في نفسك مهما كانت الظروف أو التحديات فيفتح لك المخ الملفات الخاصة بالثقة فتصبح أقوى وأعمق في مخازن الذاكرة في عقلك الباطن مما يؤثر تأثير كبيرا على سلوكياتك و نتائجك .

11_ الفكر يؤثر على الحالة النفسية
ولو بحثنا عن أسباب كل هذه الحالات سواء كانت اكتئابا أو قلقا أو خوفا أو توترا أو إحباطا ...الخ تحدث أولا في العقل عن طريق الفكر و التفكير ..

12_ الفكر يؤثر على الحالة الصحية
إن ما يفكر فيه العقل يؤثر على كافة أعضاء الجسم الخارجية من تعبيرات الوجه و تحركات الجسم وأيضا أعضاء الجسم الداخلية من زيادة ضربات القلب ,طريقة التنفس و ضغط الدم مما يؤثر على الكبد و الكلى و الطحال ....إلخ

13_ الفكر يتخطى الزمن

عندك القدرة أن تسبح بفكرك إلى أى وقت سواء كان الوقت في الماضي أو الحاضر أو المستقبل وتسترجع ذكرياتك و تعيشها وكأنها تحدث الان ويمكنك أن تفكر قي شئ لم يحدث بعد .

14_ الفكر لايعرف المسافات

قال ويليام جيمس ( يستطيع الإنسان أن يسافر بأفكاره إلى أي مكان في الكون بسرعة لم تخطر له على البال ,و تسبب له أحاسيس ليس لها لاوجود إلا في ذهنه )

15_ الفكر يصعد ينقص الطاقة
هناك أربعة أنواع من الطاقة البشرية يستخدمها الإنسان عندما يفكر في شئ ما :
1_ طاقة مرتفعة إيجابية .
2_ طاقة مرتفعة سلبية .
3_ طاقة منخفضة سلبية .
4_ طاقة منخفضة إيجابية .

16_ الفكر يولد العادات

العادة هي فكرة وضعها الإنسان في ذهنه وربط بها أحاسيسه وكررها أكثر من مرة حتى أصبح المخ يعتقد أنها جزء من تصرفاته .

2)_ الفكر و تأثيره على قوانين العقل الباطن
1
_ قانون نشاطات العقل الباطن : اى شئ تفكر فيه سواء كان ذلك سلبيا أو إيجابيا ينتشر ويتسع من نفس النوع .

2_ قانون التفكير المتساوي : اى شئ تفكر فيه سواء كان ذلك سلبيا أو إيجابيا ينتشر ويتسع من نفس النوع ويضيف إليه العقل ملفات من مخازن الذاكرة تكون متشابهة له .

3_ قانون التركيز : أي شئ تركز عله يؤثر في حكمك عليه وفي أحاسيسك وسلوكك ويسبب ثلاثة أشياء الإلغاء و التعميم و التخيل .

4_ قانون المراسلات : العالم الداخلي هو إدراك ومعنى ووجهة نظر الإنسان في الأشياء وفي الحياة وهو السبب في وجود العالم الخارجي .

5_ قانون الإنعكاس : العالم الخارجي هو انعكاس لما يوجد في العالم الداخلي .

6_ قانون التوقع والإنجداب :
أي شئ تفكر فيه و تتوقعه و تربكط به أحاسيسك ينجدب إليك من نفس النوع .

7_ قانون الإعتقاد :
أي شئ تعتقد أنه حقيقى بالنسبة لك يحدد تصرفاتك و سلوكك بما يتمشى معه حتى لو كان هذا الشئ غير واقعي أو حقيقي .

8_ قانون البب و النتيجة :
أي شئ تفعله سيعطيك نتيجة من نفس نوعه فلو كررت هذا الفعل سوف تحل على نفس النتيجة .

9_ قانون التراكم :
أي شئ تفكر فيه يسجله العقل ويفتح له ملف خاا من نفس نوعه ولو كررت هذا التفكير سيتراكم في نفس الملف و يسبب لك أحاسيس من نفس النوع .

3)_ الفكر والتسلسل الذهن
1_ الفكر يسبب الواقع من نفس نوعه في وقت حذوثه و هذا الواقع يتسع و ينتشر .
2_ دائما ندم و ينسجم الإنسان مع واقعه الحالي .
3_ دائما سيجد العقل البرهان الذى يدعم واقعه .
4_ يبني العقل البشري على أخر واقع .
5_ دائما ستصبح أكثر مما أنت عليه الأن .

4)_ التفكير السلبي
1_ تعريف التفكير السلبي : الحقيقة أن التفكير السلبي أخطر مما يتصوره أي إنسانفهو يجعل الحياة سلسلة من المتاعب و الأحاسيس السلبية و السلوكيات السلبية وأيضا النتائج السلبية مثل الأمراض النفسية و العضوية و الشعور بالضياع و الوحدة و الخوف .


2_ مسبيبات التفكير السلبي :
_ البعد عن الله سبحانه وتعالى .
_ البرمجة السابقة .
_عدم وجود أهداف محددة .
_الروتين السلبي .
_المؤثرات الداخلية .
_ المؤثرات الخارجية .
_ العيش في الماضي .
_التركيز السلبي .
_حالة المزاج المنخفض .
_ الصحبة السلبية .
_بعض وسائل الإعلام .

3_ نتائج التفكير السلبي
1_ مبدأالهجوم أو الهروب : تذكر أن حالة الهروب مرتبطة بالخوف و حالة الهجوم مرتبطة بالغضب و في كلتا الحالتين السبب هو التفكير السلبي الذي يجعل الإنسان لا يفكر بطريقة منطقية .
2_القتلة الثلاثة : اللوم , النقد , المقارنة . فعندما يستخدم الشخص أي نوع من هذه الأنواع الثلاثة فهو ينعكس عليه هو بسلبيات أسوأمن التى تحدث للشخص الأخر.
3_ تقوية الذات السفلى : الذات السفلى هي التى تجعل الإنسان يخاصم و يقاطع أقرب الناس إليه و يجد التسامح ليس إلا ضعفا .
4_ التفكير السلبي قد يؤدي إلى الإدمان : التفكير السلبي مرض خطير جدا بل هو إدمان مثل إدمان المخدرات و شرب الخمر . و الواقع أن الإدمان في حد ذاته إلا نتيجة عدم اتزان و حالة نفسية سلبية جعلت الشخص يحاول الهروب و الخروج منها فاتجه إلى شئ يعتقد في وقتها أنه الحل لمشاكله .

4_ صفات الشخصية السلبية
1_ الاعتقاد و التوقع السلبي.
2_ مقاومة التغير .
3_غير فعال في حل المشاكل .
4_ دائم الشكوى , لوام و يجد السلبيات في كل شئ.
5_ الشعور بالاحباط و الضياع و الفشل من وقت لاخر .
6_ إنجازاته المهنية أو الشخصية ضعيفة ولا يحقق إلا القليل من أهدافه .
7_منعزل و غير إجتماعي .
8_ احتمال إصابته بالأمراض النفسية والعضوة .

5)_ التفكير الإيجابي

1_ تعريف التفكير الإيجابي :
هو مصدر قوة لأنه سيساعدك على التفكير في الحل حتى تجده و بذلك تزداد مهارة و ثقة و قوة ,و مصدر حرية لأنك ستتحرر من معاناة و الام التفكير السلبي
من المحتمل ألا تستطيع التحكم في الظروف ولكن تستطيع التحكم في أفكارك فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى الفعل الإيجابي و النتائج الإيجابية .

2_ أنواع التفكير الإيجابي :

1_ التفكير الإيجابي لتدعيم وجهات النظر .
2_التفكير الإيجابي بسبب التأثر بالاخرين .
3_التفكير الإيجابي بسبب التوقيت .
4_ التفكير الإيجابي في المعاناة .
5- التفكير الإيجابي المستمر في الزمن .

3_ صفات الشخصية الإيجابية :

1_ الإيمان بالله سبحانه و تعالى و الاستعانة به و التوكل عليه.
2_ القيم العليا .
3_ الرؤيا الواضحة .
4_ الاعتقاد و التوقع الإيجابي .
5_ التركيز على الحل عند مواجهة الصعوبات .
6_ الاستفادة من التحديات و الصعوبات .
7_ واثق من نفسه يحب التغير و خوض المخاطر .
8_ يعيش بالأمل و الكفاح و الصبر .
9_ اجتماعي و يحب مساعدة الاخرين .

4_ القوة الثلاثية :

القوة الثلاثية هي جدور الاتزان و التفكير الإيجابي في الحياة و لو نقص أحدهم يكون الإنسان عرضة للتفكير السلبي وهي تتكون من القرار و الاختيار و المسئولية ولا يمكن أن تستغني عن أي جزء من أجزائها و لو حدث ذلك تكون النتيجة الخروج عن الاتزان و الشعور بالضياع و الوقوع في مطب القتلة الثلاثة فتلوم و تنقد و تقارن و يصبح تركيزك سلبيا .

5_ الميادئ السبعة للتفكير الإيجابي :

1_ المشاكل و المعاناة تتواجد فقط في الإدراك
2_ لن تتركك المشكلة في المكان الذي وجدتك فيه ستأخدك لأسوأ أو لأفضل
3_ لا تصبح المشكلة .... افل بينك و بين المشكلة
4 _ تعلم من الماضي ...عش في الوقت الحاضر ...وخطط للمستقبل .
5 _هناك حل روحاني لكل المشاكل .
6_ تغيير الأفكار بطريقة الاستبدال يغير الواقع و الفكر الجديد يصنع واقعا جديدا .
7_ لايغلق الله سبحانه بابا إلا ليفتح بابا أفضل منه .


6_ المفكر .. الفكر و التفكير : المفكر هو صانع الأفكار و الأفكار تسبب التفكير و التفكير يسبب التركيز و التركيز يسبب الأحاسيس و الأحاسيس تسبب السلوك و السلوك يسبب النتائج و النتائج تحدد واقع حياتك فلو أردت فعلا أن تحدث تغييرا في حياتك غير إدراك المفكر .

7_ استراتيجيات التفكير الإيجابي :

1_ استراتيجية تغير الماضي : ليس الماضي إلا كنزا من المهارات و الخبرات و التجارب بدونها يتخبط الإنسان في ظلام .
2_ استراتيجية المثل الأعلى : تتعلق بتبني وجهة نظر و معتقدات و قيم شخص نعتبره مثلا أعلى لنا .

3_استراتيجية الشخص الأخر : نحن لا نرى الاشياء كما هي .. نراها كما نحن .
4_ استراتيجية تغير التركيز : كل رجل ناجح أصبح ناجح عندما وضع كل قدراته و تركيزه على هداف إيجابي محدد.
5_ استراتيجية التنقيص و التصعيد : يوميا اعمل على تنقيص ما لا تريد وعلى تصعيد ما تريد حتى ينتهي تماما ما لا تريد و ينمو ويزدهر ما تريد .
6_ استراتيجية النتائج الإيجابية : نحن نتعلم من الفشل أكثر منما نتعلم من النجاح .
7_ استراتيجية إعادة التعريف :العالم من عرف قدره و الجاهل من جهل أمره .
8_ استراتيجية التجزئة : يمكنك أن تحقق أي هدف أو تحل أي مشكلة لو جزأتها إلى أجزاء صغيرة ثم تعاملت مع كل جزء على حدة حتى تحقق هدفك .

9_ استراتيجية القيمة العليا : من استعان بالعقل سدده ومن استرشد بالعلم أرشده .
10_ استراتيجية البدائل : الشخص الذي عنده أكثر من بديل لكي يحل مشكلة واحدة عرف الطريق إلى القمة .


8_ الوصايا العشر للتفكير الإيجابي
1_ الرغبة المشتعلة .
2_ القرار القاطع .
3_ تحمل المسئولية كاملة .
4_ الإدراك الواعي .
5_ تحديد الأهداف .
6_ الوقت الإيجابي .
7_ التأكيدات المتضامنة .
8_ التنمية الذاتية .
9_ السكون و التأمل اليومي .
10_ الاهتمامات الشخصة و النشاطات اليومية .



من اليوم


لاحظ أفكارك قبل أن تتحول إلى تركيز
لاحظ تركيزك قبل أن تتحول إلى إحساس
لاحظ إحساسك قبل أن تتحول إلى سلوك
لاحظ سلوكك قبل أن تتحول إلى نتائج
لاحظ نتائجك قبل أن تحدد مصيرك


كتاب التفكير ابراهيم الفقي تحميل 119.gifكتاب التفكير ابراهيم الفقي تحميل CE_DP_Stealer.gif


رابط تحميل الكتاب

محتوى مخفي Admin refused to unhide hidden content
nothing will help to see hidden content




;jhf r,m hgjt;dv gJ hfvhidl hgtrd < jpldg hgJrn








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2010, 9:45 AM   #2

خــذنيے مآأبينيے..} غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3381
 تاريخ التسجيل : 2 - 11 - 2009
 المشاركات : 10,244
 النقاط : خــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond repute

رد: كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي

سلمت الأيادي
ع الأنتقاء الرائع

يعطيك الــ 1000 ــف عافيه
ولكِ مني أجمل التحايا
دمتي بود













  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2010, 4:32 PM   #3

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي

رآئِع هو طِرحك الرآقي
لاعدمنا هالإختيار المميز ..نحتري جديدك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التفكير, الـقى, ابراهيم, تحميل, كتاب

جديد مواضيع القسم كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات مكتوبة للدكتور ابراهيم الفقي 2014 ● н σ d σ α المنتدى العام 0 17 - 3 - 2014 7:50 PM
ملخص كتاب أسرار قادة التميز - دكتور ابراهيم الفقى . كن متميزا . تطوير الذات .البرمجة الهَنوُف منتدى التطوير الذاتي 5 4 - 9 - 2012 11:31 PM
كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي , تحميل كتاب قوة التفكير لـ ابراهيم الفقي الهَنوُف مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 1 22 - 10 - 2010 1:11 PM
تحميل كتاب المفاتيح العشرة للنجاح - د/ إبراهيم الفقي نبضها عتيبي كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 13 25 - 9 - 2010 3:09 PM
كتاب سيطر على حياتك د .ابراهيم الفقى تحميل كتاب سيطر على حياتك د .ابراهيم الفقى الهَنوُف كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 4 5 - 5 - 2010 8:09 AM


الساعة الآن 11:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy