العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

العربيه نت - خبراء: الكلمة النهائية للقضاء السعودي بشأن تسليم عوض القرني لمصر

لمصر , للقضاء , السعودي , العربيه , النهائية , القرني , الكلمة , تصميم , تسمو , خبراء: العربيه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 5 - 2010, 11:26 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي العربيه نت - خبراء: الكلمة النهائية للقضاء السعودي بشأن تسليم عوض القرني لمصر


العربيه خبراء: الكلمة النهائية للقضاء large_55561_108112.j

قال خبراء قانونيون إن القضاء السعودي وحده هو صاحب الكلمة النهائية في تسليم الداعية الدكتور عوض القرني لمصر إذا تمت إدانته بحكم نهائي في قضية غسيل أموال جماعة الإخون المسلمين المصرية، وبشرط أن لا يكون هذا الخكم مخالفا للنظام العام في السعودية، بالاضافة إلى شروط أخرى تنص عليها اتفاقية تنفيذ الأحكام الموقعة بين البلدين.
وأعلن في مصر امس الأحد 9 مايو/آيار أن محكمة أمن الدولة المصرية العليا - طوارئ، ستبدأ في 14 حزيران (يونيو) المقبل، محاكمة الداعية السعودي عوض بن محمد القرني، مع 4 من كوادر "الإخوان المسلمين"، بتهمة "غسل أموال وتمويل تنظيم محظور"، من خلال تبرعات يتم جمعها في الخارج، وخصوصاً في بريطانيا.
وسيُحاكم القرني بالإضافة إلى المصريين إبراهيم مصطفى ووجدي غنيم غيابياً، بينما يفترض أن يمثل المصريان الآخران، وهما أمين عام مساعد في نقابة الأطباء المصريين أشرف عبد الحليم، وأسامة محمد سليمان، وهو رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة العاملة في مصر؛ أمام المحكمة.
وقال ثروت الخرباوى المحامى الاسلامى المعروف والقيادي السابق في جماعة الاخوان المسلمين إن "ما قاله الداعية السعودي الدكتور عوض القرنى حول عدم تكليفه محامين للدفاع عنه فى قضية اتهامه بغسل الأموال لصالح جماعة الاخوان المسلمين ليس له محل من الاعراب لأنه وفقا لأحكام القانون لا يجوز لمحام أن يترافع عن متهم غائب ، بل يجب أن يكون المتهم حاضرا أمام المحكمة".
وأكد الخرباوى فى حديث لـ"العربية نت " أنه اذا ما تمت محاكمة القرنى غيابيا و ادانته فالسلطات السعودية ملزمة بتسليمه اذا كانت شروط اتفاقية تنفيذ الأحكام التى وقعتها مصر والسعودية تتفق مع حالته.
واستطرد بأن هذه الاتفاقية وقعتها مصر والمملكة العربية السعودية منذ عام 1964 وبالتالى إذا صدر حكم فى مصر ضد القرنى فالسلطات السعودية ملزمة بتسليمه وفق معايير وشروط اتفاقية التسليم الموقعة، والتى من بينها "أن ترى الدولة الموجود بها وينتسب لها المتهم ويحمل جنسيتها أن هذه الأحكام لا تمس سيادتها".

اللجوء للقضاء السعودي

وتابع الخرباوى "من شروط إعمال اتفاقية تنفيذ الأحكام ألا يتعارض الحكم الذى صدر ضد المتهم مع النظام العام للبلد التى أدين مواطنها، فمثلا لنفترض أن حكما صدر ضد مصرى بقطع يده للسرقة وهذا المصرى موجود فى مصر، هنا يجوز للسلطات المصرية ألا تسلمه للسلطات السعودية حتى لو كان مدانا بالسرقة لأن قطع اليد عقوبة سعودية تتعارض مع النظام العام المصرى، نفس الكلام ينطبق على المتهمين والمدانين السعوديين فى أى قضايا مصرية ومنها قضية اتهام عوض القرنى بغسل الأموال لصالح جماعة الاخوان المسلمين فى مصر ".
ولفت الى أنه يجوز للداعية عوض القرنى أن يلجأ للقضاء السعودى ويطالب بعدم تسليمه للسلطات المصرية اذا ما صدر ضده حكم بالادانة على أساس مخالفة الأحكام للنظام العام فى السعودية وعلى القاضى فى المملكة السعودية أن يتحقق من مخالفة هذه الأحكام للنظام العام السعودى ".
واستطرد "رغم اختلافى مع الاخوان المسلمين الا أننى أرى أنها اتهامات سياسية ارتدت ثوب الجنائية وليست قانونية ، لأنها استندت على محاضر تحريات، وهذه المحاضر مجر اجتهادات وآراء شخصية لمن يقومون بها ، ولا ترقى للأدلة المادية ".
وأضاف الخرباوي "المحاكم الجنائية لا تقام على الرأى والاجتهاد الشخصى، ولهذا فان مثل هذه القضايا يكون لها موائماتها أمام المحكمة، ورغم أننى ضد كثير من ممارسات الاخوان المسلمين الا أنه من الظلم محاكمتهم أمام هذه المحاكم العسكرية وهى تفتقر دائما الى العدالة ، بل يجب محاكمتهم اذا ثبتت الاتهامات ضدهم أمام قاضيهم الطبيعى ، خاصة أن جميع محاكم أمن الدولة العليا والمحاكم العسكرية مطعون بعدم دستوريتها، ولكن صدور حكم بعدم دستوريتها مؤجل سياسيا من قبل صناع القرار فى مصر ".
وقال عبدالمنعم عبدالمقصود محامى جماعة الاخوان المسلمين لـ"العربية نت" إن معظم الدول العربية لا تعترف بالمحاكم الاستثنائية فى مصر كمحاكم أمن الدولة طوارىء والمحكمة العسكرية ، وبالتالى اذا صدر ضد المتهمين أحكام فإن مصر لن تستطيع تنفيذها بالنسبة للمحاكمين غيابيا.
وأكد عبدالمنعم عبدالمقصود "من واقع خبرتى فى مثل هذه القضايا لا أعتقد أن السلطات المصرية ستطلب تسليم عوض القرنى أو الداعية وجدى غنيم أو ابراهيم منير، وهم المتهمين الثلاثة غيابيا والمحالين للمحاكمة، بل ستكتفى فقط بالموقوفين فى مصر ، خاصة أن القضية ليست قانونية الى هذه الدرجة فمعظم الاتهامات التى وجهت للمتهمين لا أساس ولا دليل عليها ، بل هى مجرد قضية اعلامية وسياسية فقط ".


القرني: أحكام القضاء المصري لا تساوي الورق

وكان الداعية السعودي شنّ هجوماً عنيفاً على الأمن المصري، على خليفة اتهامه في القضية، مبدياً عدم ثقته بالقضاء المصري. وفي مقابلة سابقة مع "العربية"، أكد القرني أنه "لن يطأ أرض مصر في ظل النظام الحالي"، الذي قال إن أحكامه لا تساوي الورق الذي كتبت عليه"، وأنه لن يهدر وقتاً أو جهداً أو مالاً للدفاع عن نفسه "أمام هكذا قضاء".

كما نفى الاتهامات المصرية، واصفاً إياها بـ"محض افتراء وكذب، ويحمل في ثناياه أدلة تكذيبه". وتابع أن "أجهزة الأمن المصرية تقول إنني جمعت أموالاً من مؤتمرات ومراكز إسلامية في بريطانيا، وأنا لم أدخل بريطانيا في حياتي". مضيفاً "لم أحول جنيهاً ولا ريالاً في حياتي لمصر".
وقال القرني إن هذه الاتهامات "مفبركة من الموساد الإسرائيلي، وأوكلت لأجهزة الأمن المصرية، بسبب موقفنا من الاعتداء على غزة والدفاع عن القدس".

وفيما أبدى استعداده للمثول أمام القضاء السعودي، والذي قال إنه كفيل بالرد على كل من له مطالب عليه، استبعد أن تسلّمه المملكة لمصر، قائلاً إنه لا يتصور "أن تسلّم المملكة أحداً من أبنائها لأي دولة أو محكمة أخرى".


جمع تبرعات من خارج مصر

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن تحريات مباحثات أمن الدولة تشير إلى أن الأموال المذكورة "تم جمعها لصالح الجماعة من خلال تبرعات خارج البلاد. ونظم هذه العملية المتهمون على هامش مؤتمرات وندوات عقدت بالعاصمة البريطانية لندن تحت ستار إقامة مشروعات خيرية بالدول الإسلامية".
وأضافت الوكالة أن هذه التبرعات تم جمعها "من خلال المؤسسات التي تتخذها الجماعة غطاء لتحركها في لندن. وهي دار الرعاية التابعة لجمعية الدعوة الإسلامية بإنكلترا، حيث تم جمع تبرعات بلغت حصيلتها أكثر من مليوني جنيه إسترليني".
وتابعت الوكالة أن غنيم "نظم حملة تبرعات أخرى على هامش ندوة عقدت بتاريخ 15 شباط (فبراير) 2009 في بلدة كينغ ستون ببريطانيا، كما نظم المتهم الرابع حملة أخرى على هامش مؤتمر عقد في لندن بتاريخ 24 أيار (مايو) 2009 وتمكن من جمع تبرعات تجاوزت مليوني جنيه إسترليني".
وسيحاكم المتهمون أمام محكمة أمن الدولة العليا - طوارئ التي أنشئت بموجب قانون الطوارئ والتي لا يجوز الطعن بأحكامها أمام هيئة قضائية أعلى.




hguvfdi kj - ofvhx: hg;glm hgkihzdm ggrqhx hgsu,]d faHk jsgdl u,q hgrvkd glwv jwldl jsl,








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 5 - 2010, 11:33 AM   #2

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت - خبراء: الكلمة النهائية للقضاء السعودي بشأن تسليم عوض القرني لمصر

تسلم يالغلا ع الخبريه

كل الود ... :و1:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 5 - 2010, 9:18 PM   #3

اح ـــا سيس مبعثرهــ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6231
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2010
 المكان : عالمْ ُخُرافيّ لا يسكُنهـ الا "أنا" ..!! « ْ~
 المشاركات : 10,764
 النقاط : اح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: العربيه نت - خبراء: الكلمة النهائية للقضاء السعودي بشأن تسليم عوض القرني لمصر

عواافي يالغلا
تحيتي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر, للقضاء, السعودي, العربيه, النهائية, القرني, الكلمة, تصميم, تسمو, خبراء:

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق للقضاء على الهالات السوداء2014 ، اجدد طرق للقضاء على الهالات السوداء 2013 نبضها عتيبي منتديات البنات | منتدى بنات | منتديات عالم حواء| للنساء فقط 1 14 - 12 - 2013 2:24 AM
صور تصميم محبه-صور تصميم بنات 2013- صور تصميم التمبلر-صور تصميم للبي بي-تصميم بنات جريئات الهَنوُف صور للتصميم - صور للتصاميم 2018 16 10 - 8 - 2013 2:15 AM
العربيه نت - خبراء: ارتفاع أسعار السلع والأغذية بالسعودية 30% وسط غياب الرقابة ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 18 - 4 - 2011 9:09 PM
العربيه نت -إحالة عوض القرني للمحاكمة في مصر بتهمة غسل أموال الإخوان ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 5 - 2010 9:21 PM
العربيه نت -المدعي العام المصري يبرئ عائض القرني من غسل أموال الإخوان حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 27 - 4 - 2010 2:44 AM


الساعة الآن 3:24 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy