العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

صحيفة عكاظ - مصوّرات الأفراح .. بيع الخصوصية بثمن بخس

مصوّرات , الأفراح , الخصوصية , بثمن , صحيفة , عكاظ صحيفة عكاظ - مصوّرات الأفراح .. بيع الخصوصية بثمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 5 - 2010, 11:27 AM   #1

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي صحيفة عكاظ - مصوّرات الأفراح .. بيع الخصوصية بثمن بخس


صحيفة عكاظ مصوّرات الأفراح الخصوصية b940.jpg

يصنف المجتمع السعودي على أنه من أكثر المجتمعات استهلاكية في العالم. لذا يتلقى الأشياء دون إمعان جيد فيما يتلقاه. وطغت عليه بعض السلوكيات التي أعطت صورة قاتمة عنه لدى الشعوب الأخرى.
ومنذ سنوات وشرائح مختلفة من النسيج الاجتماعي تتظاهر بقدرتها على المواكبة العصرية فوقعت في مزالق رهيبة قادتها إلى الاصطدام مع كثير من نتاج ذلك التظاهر، وما التسابق المحموم من قبل النساء بالذات على الاستعانة بمجهولات يتولين توثيق ساعات فرحهن ومناسباتهن الاجتماعية إلا واحدة من أكثر الظواهر خطورة على تماسك النسيج، إذ بات المجتمع المدرج ضمن أكثر المجتمعات محافظة في العالم منتهكا في خصوصيته في تضارب واضح مع غطاء الخصوصية الموضوع فوق الرؤوس.
وأثار ضبط فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة قبل عدة أشهر لأقراص مدمجة نسخت عليها حفلات أعراس في محل رجالي يعمل فيه مجموعة من الوافدين يعمدون إلى ترويج الأقراص، سخط المجتمع برمته، كونه يمثل انتهاكا صارخا لخصوصيات الناس. وأثبتت التحقيقات مع العمالة فيما بعد، أن العمالة درجت على نسخ الحفلات النسائية من أعراس وغيرها بعد الحصول على أشرطتها الخام من مصورات وافدات والاحتفاظ بنسخة على أسطوانة مدمجة من كل حفلة في أرشيف المحل. وتبين أن هناك مجموعة من النساء من إحدى الجنسيات العربية يتخصصن في تصوير الحفلات بواسطة كاميرات الفيديو ومن ثم تسليمها للاستديو المذكور؛ ليتم نسخها في أقراص مدمجة بعد الإخراج والمونتاج وقد تم ضبط العاملين المتورطين في هذه المخالفة وبحوزتهم 293 أسطوانة مدمجة، وأجهزة كمبيوتر بالإضافة لضبطها على محال الاتصالات وبيع السيديهات على وافد آسيوي بحوزته 700 صورة لأفراح المدينة، بها صور نساء وهن يرتدين ملابس الفرح. وبعد مساءلته وجد أن إحدى مصورات الأفراح باعته الصور فنسخها على أقراص ويبيعها بأسعار تتراوح ما بين الـ100 إلى الـ200 ريال.
وأدى كشف عاملة تصوير في أحد المشاغل النسائية تخصصت في بيع صور الفتيات إلى تسفيرها على الفور من قبل كفيلتها التي تمتلك مشغلا نسائيا التي سيطرت على الموقف ولم تنتشر هذه الصور بين يدي طالبيها من المراهقين وضعاف النفوس، خاصة أنها المرة الأولى كما أكدت العاملة لكفيلتها التي صادرت الصور وأتلفتها وسفرت العاملة مكتفية بهذا الإجراء حفاظا على سمعتها وسمعة مشغلها.
وتروي ( م- ص) أن إحدى المصورات التقطت لها مع مجموعة من قريباتها أثناء مناسبة عائلية مشاهد حيّة بحجة أنهن صغيرات في السن لا يتجاوزن 16عاماً «وبعد مدة سمعت أن هيئة المدينة قبضت على وافد يعمل في أحد محال الاتصالات وبحوزته آلاف الصور لفتيات يبيعها لضعاف النفوس فخشيت أن صورنا من ضمن الصور، خاصة أن التحقيقات أثبتت أنها تسربت من إحدى مصورات الأفراح ولو أن أحدا من أسر الفتيات علم بالموضوع لربما ارتكبت جرائم قتل، بعض المصورات لا يخافن الله ولا يوجد لديهن ضمير يمنعهن من بيع أعراض الفتيات حتى لو بريالين للصورة الواحدة".
وتقول ( س –هـ ) أن إحدى قريباتها وأثناء زيارتها لمحل تصوير في المدينة رأت آلاف الصور لنساء الأفراح بحوزة أحد العمال الذي بسرعة البرق أخفاها عنها متسائلة ماذا لو تم نسخ هذه الصور، ومن يمنعه من ذلك إذا لم تكن في يدي طالبيها مضيفة أن الأمر يترتب عليه دمار بيوت.
من جهتها تؤكد المصورة (ن– غ) وهي تعمل في مشغل نسائي أن هناك من يسيء لمهنة التصوير لذا نتمنى أن يتم تنظيم عملية تصوير الأفراح حتى لا يتسبب دخلاء المهنة أو من لا يوجد لديهم خوف من الله أو ضمير من قطع لقمة عيشنا.
وتتفق المصوّرة ( ن-ت ) مع سابقتها مشيرة إلى أن أغلب من يقدم على ذلك هن من الوافدات المجهولات اللائي يتخذن من الأسواق مواقع للاتفاق مع الأسر وذلك بسبب رخص أسعارهن. مهيبة بالأسر الراغبة في تسجيل ذكريات زواجاتهن أن يتجهن إلى المشاغل المعروفة أو المحال النسائية المعترف بها حتى لا يقعوا ضحية للدخيلات على المهنة ولضعيفات النفوس منهن.

كل ذلك فتح الباب على مصراعيه في مدى خطورة توثيق المناسبات عن طريق مصوّرات غير محترفات وفي ذلك أكد مساعد المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة ياسر المطرفي أن الهيئة تسعى من خلال جهودها إلى حماية الأخلاق وحراسة الفضيلة، والوقوف ضد كل من يسعى إلى نشر الانحلال والفساد في المجتمع، داعيا المواطنين والمقيمين أن يحذروا من التهاون مع النساء اللاتي يمتهن تصوير الحفلات، مشددا على أهمية متابعة أصحاب المحال لعامليهم وضبط سلوكهم .
محمد الجهني وهو من ملاك قصور الأفراح في المدينة المنورة يقول: «نحن نعلم أن بعض مصورات الأفراح يتعاملن مع محال رجالية مما يجعل الصور التي يلتقطنها تتسرب ويساء استخدامها وإن كنا نحاول منع أية مجهولة من تصوير الأفراح المقامة ولكن الأسر هي من سمحت بذلك". وتمنى سلامة أن يكون هناك تقنين للمسألة وعلى فرع وزارة الإعلام في المدينة أن يحدد المحال المسموح لها بتصوير الأفراح وعن طريق نساء حتى لا تتفاقم المشكلة وتكثر المآسي.
من جهته أوضح مدير مكتب مدير شرطة المدينة المنورة العقيد الدكتور نايف المرواني أن تصوير الأفراح ظاهرة انتشرت في السنوات الأخيرة في مدن المملكة وهي طريقة لتسجيل ذكريات حفلات الأفراح من أجل توثيقها بالتصوير الفتوغرافي أو التصوير بالفيديو أو كاميرات الديجتل مما أوجد نساء تخصصن في تصوير الأفراح يعملن في المشاغل النسائية أو لحسابهن الخاص مما جعل هذا الأمر من مستلزمات الأفراح إن لم يكن من دواعيه الضرورية فباتت كل عروس أو عريس يحرص على تسجيل لحظات زواجه بهذه الطريقة. ويؤكد العقيد المرواني أن للأمر سلبياته وأخطاره إذ تسربت صور نساء لمواقع الإنترنت ما تسبب في مشاكل جنائية خطيرة. .
من جهته أبان مدير شرطة المنطقة المركزية في المدينة العقيد رابح الحربي أن الحملات الأمنية التي تجرى في أحياء المدينة كشفت عن كثير من المخالفات في ذلك "وهي مخالفات يندى لها الجبين".
واعتبر خطيب جامع الأميرة شيخة في المدينة المنورة عبدالسلام الطلق أن الأمر أصبح ظاهرة تسبب في ضياع مستقبل نساء وفتيات، وعلى الجميع أن يبتعد عن تصوير الحفلات لأن ضرره أكبر من نفعه «والشريعة الإسلامية جاءت بجلب المصالح ودرء المفاسد وتصوير الأفراح من المفاسد».
وألقى الأخصائي الاجتماعي منصور الحازمي بالمسؤولية على من يؤمن بهذه الفكرة وهي ضرورة جلب مصورة للحفل، فبعض المصورات يغافلن الحاضرات ويصورنهن بدون علمهن ولو علمن لتم المنع وبالتالي يجب وضع ثقافة توعوية والتشديد على أصحاب قصور الأفراح بمنع التصوير حماية للمجتمع.



wpdtm u;h/ - lw,~vhj hgHtvhp >> fdu hgow,wdm felk fos








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 5 - 2010, 12:26 PM   #2


●و ξــد منســآكے«-~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1713
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2009
 المكان : مومـ Indian ـبـآإأي..)=
 المشاركات : 6,959
 النقاط : ●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صحيفة عكاظ - مصوّرات الأفراح .. بيع الخصوصية بثمن بخس

حسبى الله عليهم..

الله يديكــ الع ـــــــافيه

ع هالخبريه........@








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 5 - 2010, 12:27 PM   #3

تبادل الأيميلات بالخاص

▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2529
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2009
 المكان : حـﻂ ن ـيے تلقـآإآنيے
 المشاركات : 6,813
 النقاط : ▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صحيفة عكاظ - مصوّرات الأفراح .. بيع الخصوصية بثمن بخس

الف شكر لك ع الخبريه

بنتظار جديدك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصوّرات, الأفراح, الخصوصية, بثمن, صحيفة, عكاظ

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء 16-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء25-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 6 - 2013 1:22 AM
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 15-8-1434 ، أخبار صحيفة عكاظ اليوم الاثنين 24-6-2013 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 24 - 6 - 2013 7:37 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 18-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 6-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 8 - 2012 7:47 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد29-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 20-5-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 20 - 5 - 2012 5:45 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 28-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم السبت19-5-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 19 - 5 - 2012 1:32 PM


الساعة الآن 10:07 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy