العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

أبطال سوق الدعارة..!

أبطال , الدعارة..! أبطال سوق الدعارة..! هروب الخادمات الذي أصبح ظاهرة واضحة للعيان ولمكتب العمل خاصة في السنتين الماضيتين لم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 6 - 2010, 2:51 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أبطال سوق الدعارة..!


هروب الخادمات الذي أصبح ظاهرة واضحة للعيان ولمكتب العمل خاصة في السنتين الماضيتين لم يتم إلى الآن تغطيته أو بناء آليه لحماية مصالح المواطن للحد من تفشي هذه الظاهرة.
المملكة لا يوجد بها سوق للرذيلة, ولكن الخادمات أدخلنه للبلاد باستخدام وسيلة الهرب بحجة المعاملة السيئة من قبل صاحب العمل!
استُحِدث في البلاد نظام البصمات وبصمة العين في إنهاء الإقامات وخلافه لكي يتم ضبط العمالة المجرمة التي تكرر جرائمها سواء سرقه أو دعارة ومن ثم تعود للمملكة مرة ثانية... والسؤال كيف تستطيع تلك العمالة اختراق تلك الحواجز الأمنية والعودة مرة أخرى!
والذي ساهم في عمليات الاختراق الأمني السوق السوداء "مكاتب التسول" التي تُشغل خادماتها بآلاف الريالات خاصة قبل رمضان ما ساعد في عملية زيادة جشع بعض العمالة بشكل عام, لأن ذلك التوقيت هو أنسب وقت لسرقة أي مواطن "أبو عيال" عيني عينك وهو مضطر لأن خادمته هربت ولديه أطفال في مدارس و زوجته موظفة ورمضان على الأبواب! سيناريو يتكرر في معظم البيوت المتضررة من ذلك النصب المتكرر الذي تبناه الكثير من أفراد العمالة الهاربة, بعد ذلك بعدة أشهر يتم القبض علي الخادمة في إحدى المداهمات لوكر دعارة في منطقه أخرى مثل النسيم في الرياض وتوقف ثم تسفر بكل سهوله.. طبعا هي كانت قد جمعت كمية من الأموال ما يجعلها تعود وتكرر التجربة مرة أخرى فمن عملت في الرياض تقدم في المرة القادمة علي جده أو علي الدمام وهكذا.. ويظل الرجل يكابد ويكافح في استخراج فيزة أخرى من مكتب العمل الذي لا تنتهي تعقيداته بل تصل إلى اتهام المواطن بأنه هو الذي أساء معاملة خادمته لذلك هربت.. ولا يعوض بل يُمنع من استخراج فيزا أخرى لأن لديه في الأصل خادمه.. مع العلم بأنه يحضر لهم ورقة البلاغ من الشرطة التي تبين أنها هاربة إلا أنهم لا يساعدونه باستحداث فيزا بديلة أو غيرها أو يسهلون مهمته.. بل يتم تعقيدها لعدم وجود نظام بديل لتلك الحالات.. والمشكلة الجميع يعلم عن أعدادهن المهولة في حالات المداهمة التي تقوم بها الجوازات مشكورة في جميع المناطق !!
بالعربي أصبح في البلد سوق للدعارة أبطاله الخادمات الهاربات ومعظمهن آسيويات يهربن من أجل الكسب السريع وليس من سوء المعاملة.. فلماذا يُحمّل مكتب العمل المواطن الذي دفع أموالا مسؤولية هروب خادمته دون حمايته من النصب والاحتيال الذي يرتكب في حقه من الأساس؟!
هل أصبح نظامنا ضعيفاً لدرجة تسمح للسائقين والخادمات باستغلاله والتلاعب بالعديد من الأسر والعوائل.. وأقرب عذر تقوله خادمات هذه الأيام أن كفيلتها تمنع عنها الطعام أو تضربها.. أو الزوج أو الابن تحرش بها لكي تُسفر إلى بلدها في حالة القبض عليها دون أن تدفع الثمن.. والظاهرة الأغرب أن بعض الخادمات والسائقين يسافرون إلى بلادهم دون جوازات سفر.. لأن هناك من يساعدهم في تزوير بديل!
للأسف اعتبر قنصل اندونيسيا بأن 90% من الخادمات الهاربات يهربن لأمور تتعلق بتأخير دفع أجور العاملات والسبب الثاني أن معظم الأسر السعودية تتناول العشاء بعد الساعه الثانية عشر وأحيانا الواحدة صباحا مما أرهق العاملات وأجبرهن علي الهرب!
لا أدري من أين حصل علي معلوماته الخاطئة تلك, معظم الأسر السعودية لديها أطفال يذهبون إلى المدارس كل صباح وأهل يذهبون إلى أعمالهم.. فكيف يتناولون العشاء بعد الواحده؟
ولكن أتمنى أن أعرف رأي القنصل في العدد الكبير من الخادمات الاندونيسيات اللاتي تم مداهمتهن في أوكار لممارسة الرذيلة ولم يمر على دخولهن إلى البلاد سوي أيام معدودة قبل أن يهربن!
معظم الخادمات اليوم يصلن إلي البلاد بحوزتهن قوائم بأسماء وأرقام وعناوين عصابات تهريب وتزوير تعمل بشكل منتظم في البلد.. وفوق ذلك تحصل كل منهن علي مساعدة المواطن في التستر حيث تزايدت أجرة الخادمة التي تعمل بشكل غير نظامي من 1500 إلى 2800 في الأيام الأخيرة التي تسبق رمضان بالذات حيث تمتلئ المبوبة بإعلانات عن خادمات للتنازل تصل أسعارهن إلى 13 ألف ريال لتتماشي مع ظاهرة ارتفاع الأسعار!
العالم يخالف والرقيب غائب تاركاً الناس تتاجر بالخادمات على صفحات جرائد الاعلانات بكل بساطه, فبدلا من استحداث أنظمة صارمة لمعاقبة الهاربات والتشهير بهن في الصحف مع نشر صورهن يتم التستر عليهن إما بنقلهن إلى التسول أو تسفيرهن لبلادهن دون محاكمة في أغلب الأحيان.
قدر خبراء الاستقدام خسائر المواطنين بأكثر من 200 مليون ريال دفعوها كتأشيرات استقدام للخادمات ومصروفات إدارية وطبية ونهايتها هربن!
فإذا تخيلنا كمية الأموال المهدرة مثل 2000 ريال رسوم تأشيرة و4500 لمكتب الاستقدام و100 ريال فحص طبي, و 1200رسوم إقامة.. وفي النهاية يعاقب الكفيل ويهدر وقته في إجراءات تبليغ إدارة الجوازات والتسول ومن ثم مكتب العمل لأن النظام لا يحميه من تلك المخالفات التي ترتكب بحقه!

معظم عقود العمل للأسف تخدم العامل الوافد فقط إلى حد كبير, يعني لو أساء الكفيل معاملة العامل ورفعت القضية إلى مكتب العمل فإن أول إجراء يتخذ ضده هو حرمانه من الاستقدام عدة سنوات.. ولكن خادمته التي هربت بعد يومين من وصولها للدمام مثلا ويقبض عليها في إحدى المداهمات لاتعاقب ولا تسجن علي هروبها وممارستها للرذيلة التي تخالف تعاليم البلد.. بل تحجز قليلا لإنهاء إجراءاتها ثم تُرحل إلى بلدها ويعاقب الكفيل لذنبها.
وأسوأ ما تفعله إدارة الوافدين التابعة للجوازات هو الزام الكفيل بأحضار تذكرة سفر للخادمة الهاربة وصرف جميع رواتبها وفي حالة رفض الكفيل يكون عرضه لنصوص الماده 57 من نظام الاقامة وهذا في حد ذاته في منتهي الاجحاف للكفيل وهدر لحقوقه .
ولكي لا تكبر هذه الظاهرة وتقود المجتمع إلى مشاكل جديدة هو في غني عنها نرجوا تعديل النظام الذي استغله الوافدون على أن يكون هناك قانون في العقد يشرح بأن هناك عقوبة رادعة للخادمة والعامل الهارب ولمن قام بالتستر عليهم وتشغيلهم بثلاثة أضعاف رواتبهم, وتحسم قيمة التذكرة من رواتبه المستحقة ويتحمل جزء من رسوم التأشيره ورسوم الاستقدام التي تكبدها الكفيل دون الاستفاده من العامل أو العاملة خاصة من هربوا بعد أيام من وصولهم.. والاهم أن يكون هناك قانون بالسجن والغرامه للعامل المخالف لأنظمة الدولة والقوانين الموضوعة في العقد.. أتمنى أن يتم ذلك التعديل سريعا قبل أن يكبر سوق الدعارة ويتصل بشبكات أخرى موجودة في مناطق قريبة في ظل غياب قانون رادع, وستكثر حكايات من لديه الحيلة فليحتال!!


المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


Hf'hg s,r hg]uhvm>>!








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 6 - 2010, 3:28 PM   #2

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أبطال سوق الدعارة..!

يسلمك ربي يآلغلآ ع الـِطِرح الرآقي ,
لاخلا منك نحتري جديدك المميز








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 6 - 2010, 4:25 PM   #3


●و ξــد منســآكے«-~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1713
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2009
 المكان : مومـ Indian ـبـآإأي..)=
 المشاركات : 6,959
 النقاط : ●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute●و ξــد منســآكے«-~ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أبطال سوق الدعارة..!

[center]

๑ஐ ๑ஐ ๑ஐ
طرح مميز وحضور راقى كعادتكــ
... كلمـاتك رائعه بحجم روعتك
فلهـاذاأوقفت ساحـات أفكـاري
لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لك
فكتب احترامي وتقديري لك و لجمال طرحك
دمت بحب وسعاده ..
๑ஐ ๑ஐ ๑ஐ
[/center







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, الدعارة..!

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط مواطنه سعودية تمارس الدعارة في مصر ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 4 - 2015 7:15 AM
نائبة مغربية: الدعارة تساهم في اقتصاد البلاد ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 18 - 6 - 2014 6:34 AM
رفضت ممارسة الدعارة فعذب رضيعها ... معقول ..؟؟ بوغالب صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 12 - 11 - 2010 12:05 AM
يهتكون عرض قاصر و يحرضونها على الدعارة و استهلاك المخدرات .. ؟؟ بوغالب صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 4 - 10 - 2010 3:10 AM
تتهم مدرستها بعدم حمايتها من الإنغماس في الدعارة .. ؟؟ بوغالب صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 10 - 1 - 2010 2:53 PM


الساعة الآن 6:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy