العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء أخيه!

لأبناء , أخيه! , لعينہ , الرجولة , باعني , بدرية: بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء أخيه! منازل قريبة للعيان، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 7 - 2010, 11:09 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,692
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء أخيه!


بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء thumbnail.php?file=e

منازل قريبة للعيان، بعيدة أصواتها عن الآذان، دموع وأحزان وآهات لا تُسمع من خلف الأبواب..

أميرة العتيبي - جدة
صوت امرأة تبحث عن الحب والحنان في قلب زوج متعمد الأذى والإكراه، سارق لأهم ضرورات الحياة في كل يوم آت.. قطعت مسافة 80 كيلومترا من مدينتها لتصل إلى مدينة جدة لكي تلتقي بـ”رؤى” لتشتكي همومها وتكون لها العون بعد الله، وترشدها على طريق الصواب، هذه هي “بدرية” التي نتعرف إلى قصتها عبر الأسطر التالية.

"قرأت وسمعت الكثير عن "رؤى" وما تقدمه من خدمات للمرأة، وتتحدث عنها وتساعدها في الحصول على مرادها بالحكمة والبيان.. لذا تحملت عناء السفر للوصول إليكم عسى أن تجدوا حلا لقضيتي وفتح المجال لقضايا مشابهة لأخريات لا يعلمن أن الدين جعل لهن حق فسخ عقد النكاح".. هكذا بدأت "بدرية" حديثها فور لقائها محررة "رؤى"، كانت كمن يحمل عبئا ثقيلا جاثما على صدره، وأتى ليلقيه عساها تجد الراحة.
بداية مؤلمة
بنبرة حرصت على أن تبدو متماسكة واصلت توضيح قصتها: كنت كأي فتاة تحلم بالأمان والاستقرار والارتباط برجل يقدرها ويهتم بها وتنجب منه الأطفال، أحلام استمرت مدة 33 عاما، ليأتي الزوج بطريقة تقليدية في مجتمع شرقي يحترم العادات والتقاليد، بأن تخطب الفتاة من قبل ذويها ويتم الحكم عليه بالرفض أو القبول! لكن للأسف ما حدث هو عدم التمكن من النظرة الشرعية التي تؤلف بين القلوب والأرواح، وكانت بداية هذه القصة المؤلمة، جاء وطلب أن أكون زوجة له واختارني دون غيري من الفتيات لتكون شريكة حياته وأما لأبنائه وزوجة له وحده. هو رجل في الرابعة والستين من عمره، لم يسبق له الزواج، كان يعمل خارج المملكة لفترة طويلة، وما كان مني سوى الموافقة بعد ضغوطات عديدة وإلحاح شديد من قبل إخوتي على إتمام الزواج.. دون أن أدري أنه مصاب بمرض السكري، وأنه عاطل عن العمل.


أبناء أخيه
وتشير "بدرية" إلى أن صداقها كان 30 ألف ريال، لكن زوجها لم يعطها سوى 20 ألفا، ففضلت أن تصمت على أن يكون المال هو آخر ما تقيّم به زوجها المسن، وبالفعل تم الزفاف وانتقلا إلى مدينة الزوج، لكن ما حدث في صباح يوم الزفاف هو ما أثار غضبها وأدخل الشك إلى قلبها، فقد دعا زوجها أبناء أخيه وأصدقاءه إلى المنزل، كان الخجل يرتسم على وجه بدرية في أول يوم زفاف لها، فقامت وأعدت طعام الإفطار، ومن ثم قال الزوج إنه لا يريد المنزل لذا ذهب لينام في منزل أخيه تاركا العروس خلفه وحيدة دون أنيس.. صمتت بدرية وهي تمني نفسها أن يكون الأمر فترة تآلف في البداية، ولم تجد سبيلا لرفض دعوة شقيق زوجها ليتناولا العشاء في بيته، لكن عندما عادت إلى المنزل فوجئت بآثار تفتيش الخزائن وأثاث المنزل، فبدأ الخوف يتسرب قويا إلى قلبها، وحينما أخبرت زوجها بذلك قال لها بمنتهى البساطة "إن أبناء أخيه معهم مفتاح المنزل، وربما قام أحدهم بالدخول للبحث عن طعام"!!

مشاكل جنسية
تذرف "بدرية" دموعها وتصمت لدقائق معدودة قائلة: مضى شهر من الزفاف، ويومياً يأتي أبناء أخيه وأصدقاؤه، وما أثار غضبي أنه في مرة من المرات يريدني أن أكون بينهم، وغضب حينما رفضت ذلك بشدة، كما أنه لا يصلي ولا يصوم شهر رمضان بحجة أنه مريض سكري، ومع ذلك كله فهو شبه عاجز ولديه مشاكل جنسية، ولا ينفق عليّ قائلا "لا يوجد لديّ المال، إذا أردت شيئا اصرفي من مالك الخاص، ما جعلني أضطر لبيع الذهب الذي أملكه من أجل أن آكل أو أشرب"، أيضا اكتشفت أنه إنسان غير طبيعي، يقوم بتهديدي كل حين وآخر بالقتل برفع السكين في وجهي، ومرة أخرى حاول خنقي.
لذلك تحولت حياتي معه إلى رعب وخوف وعدم استقرار، وكثيراً ما كان يخيفني قائلا: هناك شخص في المنزل معنا، أو هناك شخص يلحق به، لا أعلم إذا كانت هذه تهيؤات أم أنه اتهام لي! طالما شعرت بالقلق والريبة من تصرفاته وتصرفات أبناء أخيه، ففي أحد الأيام عندما كنت في المنزل وحدي فوجئت بوجود ابن أخيه فتح باب المنزل بمفاتيح زوجي! وصرخت في وجهه: كيف تفعل ذلك وأنا امرأة وحدي في المنزل؟ ألا يعد ذلك خلوة ؟ كان مبرر زوجي أنه من حقه أن يعطي المفتاح لمن يشاء ومتى يشاء؟.

أريد حلا
بدموع ساخنة قالت بدرية: جئتكم بحثا عن حل.. دلوني ماذا أفعل، كيف أتخلص من هذا الزوج الذي لا تستطيع أية فتاة أن ترتبط به ولا أن
تبقى معه لمدة دقيقة واحدة؟
والداي وأخي رفضوا التدخل جعلوني أصارع الحياة وحدي، وها أنا أعرض مشكلتي عليكم وكلي يقين بأن تجدوا حلاً يخلصني من هذا الزوج معدوم الرجولة؟

بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء files.php?file=56rtr

الجيزاني: هذه ضوابط فسخ الضرر

عرضت“رؤى” مشكـلة “بـــــدرية” على الاستشاري والمحامي القانوني إسحاق الجيزاني حول كيفية فسخ النكاح للضرر، فأوضح قائلا: يترتب على عقد النكاح حقوق وواجبات جوهرية لكلا طرفيه، وفي حال أخل أحدهما بواجباته جاز لصاحب الحق منهما أن يرفع للحاكم طلب فسخ عقد النكاح للضرر.
أولا: الصداق: فإذا كانت الفتاة رشيدة، الأصل أن الزوج لا يبرأ بتسليم المهر إلا إليها أو وكيلها الشرعي، ولا يبرأ إذا سلمه لوليها سواء كان أباها أو غيره أو كانت بكرا أم ثيبا وقال الإمام أحمد: “إذا أخذ مهر ابنته وأنكرت فذاك لها ترجع على زوجها بالمهر ويرجع الزوج على أبيها”. وللمرأة أن تمنع نفسها عن زوجها حتى تتسلم كامل الصداق المتفق عليه، إلا إذا رضيت تأجيله كله أو جزءا منه، وإن وطئها مكرهة لم يسقط به حقها في الامتناع لأنه حصل بغير رضاها.

ثانيا: النفقة: قال الله تعالى:
*}‬لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله لا يكلف الله نفسا إلا ما آتاها*{‬ وروى جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس فقال: “اتقوا الله في النساء فإنهن عوان عندكم أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف” رواه مسلم وأبو داود والترمذي.. فللمرأة أن تأخذ من مال زوجها قدر حاجتها في حال امتنع عن النفقة أو كان شحيحا، والنفقة تشمل المأكل والمشرب والكسوة والمسكن وتحمل نفقة الرعاية الصحية.
ثالثا: الوطء أو الجماع: على الزوج أن يأتي زوجته على الأقل مرة كل أربعة أشهر، فإن وطئها، وإلا دعي بعدها إلى الوطء، فإن امتنع منه أمر بالطلاق، كما يفعل في الإيلاء، لأنه أضر بها بترك الوطء في مدة الإيلاء، فيلزم حكمه، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: يجب على الرجل أن يطأ زوجته بالمعروف؛ وهو من أوكد حقها عليه، وأعظم من إطعامها، ولها أن ترفع دعوى تطلب فيها فسخ عقد النكاح للضرر وفي حال ثبوت عجزه يحكم ناظر القضية بفسخ عقد النكاح للضرر.
رابعا: العشرة بالمعروف: للمرأة حق على الزوج معاملتها بالحسنى وعدم إيذائها لفظيا أو جسديا، فإذا تجرأ الزوج على ضربها ضربا مبرحا فعليها التوجه مباشرة لأقرب قسم شرطة والتقدم بشكوى ضد الزوج لإثبات الحادثة وضبطها وإحالتها للكشف الطبي ومن ثم للتحقيق والادعاء العام لتنتهي بالمحكمة الجزئية للفصل فيها، وفي حال صدور حكم بالإدانة بإساءة العشرة فبإمكانها الاستناد إلى هذا الحكم كدليل قاطع يثبت إساءة عشرته لها وعليها تقديمه لناظر القضية الذي ينظر قضية فسخ عقد النكاح للضرر.
خامسا: شرط المرأة الصحيح في عقد النكاح: للمرأة الحق في أن تضع شروطا عند عقد النكاح، كأن تشترط فسخ عقد النكاح في حال تزوج عليها الرجل أخرى، أو أن تشترط ألا يخرجها من مسكنها أو من المدينة التي تقيم فيها، وعند مخالفته لهذه الشروط، كأن يتزوج امرأة أخرى، فإن لها الحق في المطالبة بفسخ عقد النكاح.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


f]vdm: lu],l hgv[,gm fhukd gHfkhx Hodi! gudkہ








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 7 - 2010, 11:16 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء أخيه!

مسكينه تكسر الخاطر:(
ربي يسعدها
مرسي لك يالغلا
ربي مايحرمنا منك:و2:








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 7 - 2010, 12:25 PM   #3

خــذنيے مآأبينيے..} غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3381
 تاريخ التسجيل : 2 - 11 - 2009
 المشاركات : 10,244
 النقاط : خــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond reputeخــذنيے مآأبينيے..} has a reputation beyond repute

رد: بدرية: معدوم الرجولة باعني لأبناء أخيه!

سلمت الأيادي
ع الأنتقاء الرائع
يعطيك الــ 1000 ــف عافيه
ولك مني أجمل التحايا
دمت بود












  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأبناء, أخيه!, لعينہ, الرجولة, باعني, بدرية:

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ابوي باعني لك وانت رضيت- تحميل رواية ابوي باعني لك وانت رضيت للجوال txt ● н σ d σ α قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام 293 9 - 2 - 2017 10:50 PM
شيلة معدوم الأجناس _ كلمآت وأدآء - فهد الصاعدي || 2014 hd ♥ •ӎ شيلات mp3 - شيلات 2017- قصائد صوتيه - قصائد مسموعه - موفن نت 1 17 - 2 - 2014 3:09 PM
السماح لأبناء السعوديات بالعمل مع البقاء على كفالة الأم واعتبارهم سعوديين في برنامج نطاقات ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 12 - 6 - 2012 8:16 AM
كان الرجولة بالمظاهر و الأشكال عز الله اني ما عرفت الرجولة{كوليكشن} مستحيل اهواك ازياء رجال - ملابس رجالية 2018 3 24 - 2 - 2012 3:44 PM
اعتبروني بدرية «الغنوشي»! للكاتبة بدرية البشر عنآدي يهزكـ المنتدى العام 13 27 - 11 - 2011 11:22 PM


الساعة الآن 4:25 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy