العودة   منتديات تجمعنا المحبه > إسلامُنـا > المنتدى الأسلامي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الأسلامي مواضيع اسلامية , منتدى اسلامي , الإسلام , اسلام , فتاوى , أناشيد , فتاوى المرآة , فتاوى شرعية , مواضيع دينية , كتب اسلامية , احكام فقهية , احاديث , مسلم , مسلمة , قرآن , دين , حديث , سنة

عقائدُنا إلى أين!!

أين!! , عقائدُنا عقائدُنا إلى أين!! خضم التطور المعرفي يختلط الحابل بالنابل ولا يصبح بالإمكان للشخص العادي أن يفرق بين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 7 - 2010, 7:44 PM   #1

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي عقائدُنا إلى أين!!



خضم التطور المعرفي يختلط الحابل بالنابل ولا يصبح بالإمكان للشخص العادي أن يفرق بين ماهو صائب وماهو خاطئ،، وفي ظل الحاجة للتغير فإن عقولنا مفتوحة لتقبل أي شيء يرد علينا ، ولا نستطيع نحن العامة تحديد ما إذا كان هذا الدخيل يتوافق مع ماجاء به الشرع القويم..
تارة نسمع.. اليوغا رياضة أم عبادة.. وتارة خريطتك ليست هي الواقع.. وتارة صقل الجوهرة الإيمانية...
وآخرها.. السر أو قانون الجذب.. لستُ ضد التطور والمعرفة.. لكني حريصة على نقاء عقيدتي.. ويؤرقني أن ينجرف أبناء أمتي مع ما يمسُّ عقائدهم وأنا أعلم أنهم حريصون..
إنني لم أتحدث من فراغ لكني اطلعت ذات مرة على موقع موثوق أنار بصيرتي تجاه هذا الأمر.. وأحببت أن أفيدكم فأنا حريصة عليكم.. وعلى كل مسلم يهمه أمر دينه..
[ ،، اخواني اخواتي الاعزاء،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط ،، تقديرا لصاحب (ـة) الموضوع]

نبذه عن الموقع:
موقع " الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه " هو منبر علمي دعوي تشرف عليه الأستاذة: د.فوز بنت عبداللطيف كردي، أستاذة العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة بكلية التربية للبنات بجدة بالمملكة العربية السعودية.

يسعى هذا الموقع لتعريف المسلمين بأنواع الفكر العقدي الوافدة تحت شعارات براقة منها "الصحة والسعادة والإيجابية وتفعيل الطاقات وإطلاق القدرات". فيشرح أصول تطبيقاته الفكرية الحقيقية بموضوعية وحيادية.

أهداف الموقع:
· الإسهام في الدعوة إلى الله عزوجل بالحكمة والموعظة الحسنة.
· نشر منهج أهل السنة والجماعة في الاعتقاد والعمل والتلقي.
· توعية المسلمين – عامتهم وخاصتهم – بالخطر الفكري الذي يطال عقيدتهم.
· توعية المسلمين بمنهجية التعامل مع الأفكار الوافدة.

· تحذير الأمة من هذه الوافدات التي تقود في أنفع تطبيقاتها للاستغناء عن المشروع بغيره، وتفضي في معظم تطبيقاتها الأخرى إلى الوثنية والشرك.
· دعوة عقلاء الأمة وعامتها للاستمساك بالكتاب والسنة ومنهجهما اتباعًا واسترشادًا وتداويًا.
· تنبيه الأمة إلى ضرورة الاهتمام بالمنهج العلمي، وتحكيم العقل في مجاله الذي جعله الله فيه قائدًا للحق ومانعًا من الزلل.

بعض الآراء في الموقع:
الدكتور طارق الحبيب:
ما أستطيع قوله عن البرمجة اللغوية العصبية أنها غير ثابتة علميًا، وليست منهجاً علاجياً ولا تستخدم كعلاج. لكن بعض الناس الذين حضروا دورة فيها بدؤوا يعالجون الناس، هذا لا يجوز، هذا حرام.
الشيخ د.سفر الحوالي
أعجب كيف بعد كل هذه الحجج يتشبث المدربون بتدريبات أقل ما يقال عنها أنها تافهة ، فكيف وهي ذات جذور فلسفية عقدية ثيوصوفية خطيرة ؟! أنتم على ثغرة وأرجو أن أجد وقتاً للمساهمة ببيان خطرها للناس فليس وراء عدم كتابتي في هذا الموضوع إلا الانشغال الشديد.

الشيخ محمد صالح المنجد:
أي راحة هذه التي يريد بعض أتباع البرمجة اللغوية العصبية وغيرها أن يدخلوا المسلمين في متاهاتها؟؟؟!!! استرخي..احلم.. وتخيل..! ثم إذا أوقظت للعمل ثاني يوم ، وإذا واجهت الواقع راحت الأحلام والخيالات!! أتضحك على نفسك؟!! ماهذا الهراء الذي يقولونه ....فعلا إنها مأساة عقل..
د.إبراهيم الخضير
استشاري الطب النفسي
تجد أسماءً لعلاجات لم يسمع بها أحد، وأيضًا لا يعرف أكثر من يحتضنون هذه السلوكيات والممارسات على وجه التحديد الدقيق معنى الكلمات أو العلاجات التي يستخدمها والتي أحياناً تكون عبارة عن إحياء لأديان وثنية قديمة في بعض دول آسيا أو حتى غابات إفريقيا، فينقلها بعض المعالجين- ومن يدعون بأنهم معالجون- على أنها نوع حديث من أنواع العلاج الذاتي أو النفسي، بينما في واقع الأمر هي أديان وثنية قديمة كان يؤمن بها الأشخاص الذين يعيشون في الأدغال بعيدًا عن الحضارة والأديان..!
أكد فضيلة الشيخ د.صالح الفوزان، وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ د.عبدالله الدميجي وفضيلة الشيخ د.محمد العريفي وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.


!!


..



urhz]Ekh Ygn Hdk!!








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 7 - 2010, 11:38 PM   #2

× رَجُل شَرقِي ×

عنآدي يهزكـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2509
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2009
 المكان : عَلىْ رَصِيفْ الأمَلْ .
 المشاركات : 40,947
 النقاط : عنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: عقائدُنا إلى أين!!

الله يجزاك الجنة و والديك
و نـــــفع بــــك يا غاليه
تسلم يدك .. لا عدمناك

ننتظر جديدك

ودي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 7 - 2010, 5:28 AM   #3

●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3687
 تاريخ التسجيل : 12 - 11 - 2009
 المكان : قلب تجمعنـــ المحبه ـــا
 المشاركات : 10,233
 النقاط : ●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute●¦[ لکبًرًبآئيے \ رًوَآيـﮧ εïз, has a reputation beyond repute

افتراضي رد: عقائدُنا إلى أين!!

{..~
يجزآكـ ربي الجنه يالغآليه ع هالطرح
وبموآزين حسنآتكـ..
!!!

لآتحرمينآ جديدكـ’
دمتي بحفظ الرحمن ..}
::::( ) ::







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أين!!, عقائدُنا

جديد مواضيع القسم المنتدى الأسلامي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 1:12 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy