العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

رسامة تربط القذاره بالصلاة

القذاره , بالصلاة , تربط , رسالة رسامة تربط القذاره بالصلاة دبي- حيان نيوف قالت الرسامة البريطانية المسلمة سارة مابل، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 11 - 2008, 12:47 PM   #1

[. آيًهٍُـَ أحَ ـٌبـٍٍكٍٍ!

نووور العيون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 534
 تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2008
 المشاركات : 5,032
 النقاط : نووور العيون is a splendid one to beholdنووور العيون is a splendid one to beholdنووور العيون is a splendid one to beholdنووور العيون is a splendid one to beholdنووور العيون is a splendid one to beholdنووور العيون is a splendid one to behold

افتراضي رسامة تربط القذاره بالصلاة


رسامة تربط القذاره بالصلاة large_64091_59624.jp


دبي- حيان نيوف

قالت الرسامة البريطانية المسلمة سارة مابل، 23 عاما، إن التهديدات بالقتل التي تلقتها مؤخرا لن توقف معرضها ولا مشروعها الفني الذي يتحدث عن تناقض الثقافتين الغربية والإسلامية، مشيرة إلى أن هدفها من إقحام الجنس والخنزير في رسوم وصور لها، وهي تصلي، هو التأكيد على أن إيمان المسلم يكمن في قلبه وليس فقط في شكله الخارجي، مؤكدة أن ربط الجنس بالاسلام في لوحاتها هو "فن مثير وليس إباحيا" يتحدث عن التناقض بين ثقافتين.



تهديدات.. ورسوم متنوعة

وكانت سارة مابل تلقت تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني بسبب "رسومها المسيئة للإسلام"، وقال العاملون في معرض "سالون" الذي تعرض فيه سارة مابل أعمالها في لندن إنه تم تحطيم الواجهة الزجاجية الأمامية للمعرض المستمر حتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني. وسارة مايل هي من اب بريطاني وأم كينية مسلمة وتقول إنها منذ البداية اختارت أن تكون "مسلمة صالحة"، وعندما كبرت واجهت مشكلة أن تكون مسلمة وتعيش في مجتمع غربي.


وأدانت جمعيات إسلامية في بريطانيا معرض "سارة مابل"، معتبرة أن جاء في ظروف غير طبيعية يعيشوها المسلمون، كما نددت الجمعيات باللجوء إلى العنف وتحطيم واجهة المعرض داعية للتريث قبل اتهام إسلاميين.

وتتنوع أعمال سارة، التي تعرض في عواصم عالمية، بين الصور التي تلتقطها لنفسها والرسوم لها وللأخرين. ومن رسومها امرأة محجبة تمسك بخنزير، وأخرى تدخن وقد بدت على عينها آثار الضرب، وواحدة وهي تصلي فيما تضع أذني أرنب على رأسها وأحيانا تركع خالعة الحجاب، وفي صور أخرى تبدو شبه عارية تقوم بعمل ما تؤديه في صورة أخرى وهي ترتدي لباسها. وفي لوحة أخرى قدمت نفسها وهي ترتدي حجاب أمها ثم بدا الصدر مكشوفا قائلة إنه لعارضة الأزياء البريطانية كيت موس، ثم تظهر في رسمة أخرى وهي محجبة وتحمل بطيختين في مغزى مثير.

سارة: لن أتراجع

أنا أتساءل الآن لماذا الجنس من المحرمات في الثقافة الاسلامية في الوقت الذي يتحدث القرآن عن هذا الأمر ويعتبره حقيقة في الحياة
مابل


وقالت سارة مابل، في حديث خاص مع "العربية.نت"، إن التهديدات لن تجبرها على وقف مشروعها الفني، ولن توقفه حتى تنجز ما تريده من التعليق على الثقافات المتعارضة، مشددة على أن توقفها سيعرض مبادءها كفنانة للمساءلة من قبل الناس، وأنها مقتنعة بأن معظم الاراء كان إيجابيا.

وردا على سؤال حول دوافعها لرسم لوحات تمزج فيها بين الجنس والدين، أجابت سارة " أمزج الجنس بالدين لأني كنت أشعر دائما بأن الجنس شيئ محرم، وتعلمت مبكرا أن الجنس شيئ مخجل ومشين وذلك بسبب ثقافتي، وأنا أتساءل الآن لماذا الجنس من المحرمات في الثقافة الاسلامية في الوقت الذي يتحدث القرآن عن هذا الأمر ويعتبره حقيقة في الحياة".

وتضيف "أنا أيضا أربط ما بين الثقافتين في الغرب والشرق ، وأعتقد أنه يتم النظر إلى الحرية الجنسية على أنها أمر غربي، ووسط ذلك تأتي أعمالي باعتبارها فنا نسويا يناصر المرأة، وأنا اقول في لوحاتي إنه على المرأة أن تفخر بجنسها، كما أن الناس أيضا لا يتوقعون أن تهتم فتاة مؤمنة بالجنس ولذا أطرح هذا الأمر لأعبّر عن الفروق الكبيرة بين الثقافتين في الغرب والشرق"

صورة الخنزير

وإزاء صورتها وهي تصلي محجبة وتحمل خنزيرا فضلا عن صور أخرى تتعرى فيها، تقول سارة مابل: في رسمة "حرام" كنت في أفكر بمنطق علم النفس وكيف تتم تنشئة المسلمين على كراهية الخنازير في حين أن القرآن لا يدعو لكراهيتها ولكن فقط يحرم أكل لحم الخنزير لأنه غير نظيف، ولا يدعو لكراهية الحيوانات، ولا أعتقد أن الخالق سيدعو لكراهية مخلوق هو خلقه.

وتضيف "أنا أضع الخنزير الصغير بطريقة ودية لست فيها حقودة أو ماكرة، واستخدامه هنا رمزي فقط ويشير لتقبل الثقافات المتعارضة لبعضها. أنا أظهر المسلمين وهم يتقبلون الغرب ويعيشون فيه ولكن لا زالوا ملتصقين بمعتقداتهم".

تنديد إسلامي بالمعرض

وفي لندن ،قال أنس التكريتي، الناطق باسم المبادرة الإسلامية البريطانية، لـ"العربية.نت" إن جميع المنظمات الإسلامية أدانت المعرض، مشيرا إلى أن لجنة إسلامية زارت المعرض، ووجدت أن اللوحة المسيئة أكثر من غيرها هي ليست تلك التي تحمل فيها خنزيرا، وإنما التي تكشف فيها الصدر وهي محجبة.

وأضاف التكريتي:الجمعيات أدانت الطريقة التي قدم فيها هذا الفن واعترضت على إثارة هذه القضايا في زمن غير طبيعي نتيجة الوضع المتأزم بسبب الرسوم المسيئة والروايات.. وفي زمن الرسول (صلى الله عليه ولسم) كان يناقش جميع الناس لأن الوضع كان طبيعيا، ولكن عندما يكون المسلمون في وضع غير طبيعي وتزداد نعرة العنصرية ورهاب الإسلام يصعب تقبل هذه الإعمال.

وأكد أنس التكريتي أن الجالية المسلمة ترفض بالمقابل أي عمل عنف، مستطردا "ولكن أيضا يجب أن نعرف أن من قام بتحطيم واجهة المعرض ربما هم أشخاص فوضوين لا علاقة لهم بالإسلام".

وقال التكريتي "كل من يريد أن يشتهر يكتب رواية لشتم الإسلام فيجد رواجا، أو يرسم لوحة تؤذي المسلمين، ومع ذلك يجب أن نفهم أنه ليس عندنا خطوط حمراء والاسلام يناقش كل شيئ، ولكن ذلك في ظروف طبيعية وعلى طاولة حوار حضارية وليس في الوضع اليوم حيث المسلمون هم في وضع دفاع مستمر"



vshlm jvf' hgr`hvi fhgwghm vshgm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 11 - 2008, 2:40 PM   #2

.:: ياليت اليوم تفهمني ::.

ღأوركيداღ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 2,915
 النقاط : ღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant futureღأوركيداღ has a brilliant future

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
ان الإسلام وثقافته بريئة من أعمال هذه المرأة القذرة وأي فن هذا الذي يسيء إلى اسلامنا!!
ربي إن شاء الله يرد كيدها في نحرها,,,

مشكورة نواره على الطرح
مودتي،،








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 11 - 2008, 3:21 PM   #3

..{دلوعة بكيفي

ياسمين غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المشاركات : 4,425
 النقاط : ياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud ofياسمين has much to be proud of

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله


ربي ينتقم منها


تسلمين الغلا ع الموضوع








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القذاره, بالصلاة, تربط, رسالة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نموذج رسالة تعزية , نماذج رسائل تعزية , رسالة تعزية قصيرة , رسالة تعزية وفاة ♥ •ӎ مسجات رومنسية - وسائط حب - رسايل جوال- وسائط mms - موبايلي - sms 0 5 - 2 - 2016 10:16 PM
كيف تعشق الصلاة - خطوات التحبب بالصلاة واقامتها الهَنوُف المنتدى الأسلامي 7 7 - 5 - 2013 12:11 AM
حكم رفع الصوت بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بين ركعات التراويح ♥ •ӎ المنتدى الأسلامي 4 7 - 8 - 2012 6:53 AM
رسالة شكر للمعلمة - رسالة شكر تعبير للمعلم - رسالة شكر وعرفان للمعلمة الهَنوُف كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 9 11 - 1 - 2012 2:57 AM
كيف تتلذذ بالصلاة نبضها عتيبي تسجيلات اسلاميه-الصوتيات والمرئيات الإسلامية 3 16 - 6 - 2009 2:15 AM


الساعة الآن 11:10 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy