العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا الأدبيه > قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام روايات - روايات طويلة - روايات - تحميل روايات - روايات سعودية - خليجية - عربية - روايات اجنبية - اجمل الروايات. -قصص غرامية ، قصة قصيرة ، قصة طويلة ، روايات ، قصص واقعية ، قصص طريفة ، قصص من نسج الخيال ، حكايات,قصص اطفال ,

فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله

الله , رحمه , عبدالعزيز , فيصل فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله القائد الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 7 - 2010, 8:57 AM   #1

[!..كلي فداء لتجمعنا المحبه..]!

° • Ṃ๓2 • ° غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 730
 تاريخ التسجيل : 8 - 10 - 2008
 المشاركات : 48,628
 النقاط : ° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute° • Ṃ๓2 • ° has a reputation beyond repute

افتراضي فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله


القائد الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود رحمه الله


فيصل عبدالعزيز رحمه الله فيصل 1.bmp

ولد فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بمدينة الرياض في شهر صفر من عام 1324هـ ( أبريل عام 1906م ) نشأ نشأة دينية صالحة . وتلقى تعليمه على يد جده لأمه الشيخ عبدالله بن عبد اللطيف آل الشيخ , وكان يحضر مجلس أبيه دوماً , فصقلت مواهبه مبكراً , وقد مارس مهام مسئوليات الإدارة والحكم خلال عهد والده . وعهد أخيه الملك سعود , فاكتسب بذلك خبرة طويلة في الممارسة والتجربة والسياسة .

كانت له مشاركات كثيرة في معارك توحيد البلاد في عهد والده وقاد عدداً من السرايا والحملات وتولى مسئولية العديد من المهمات السياسية الداخلية , عينه والده في 28 جمادى الآخرة 1344هـ نائباً عنه في الحجاز , كما تولى رئاسة مجلس الشورى سنة 1345هـ وتولى شئون وزارة الخارجية في 28 رجب 1342هـ ( 19 ديسمبر 1930م) عندما أسست لأول مرة , وقام بعدد من الزيارات الخارجية الرسمية منذ صغره في عهد والده .

تولى مقاليد الحكم إثر مبايعته يوم الاثنين 27 جمادى الآخرة 1384هـ ( 2 نوفمبر 1964م ) بقصر الحكم في الرياض .
فيصل عبدالعزيز رحمه الله فيصل بن عبدالعزيز.bm
شهد عهد الملك فيصل العديد من الإنجازات من أبرزها تأسيس وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى , وإنشاء الصناديق الزراعية والعقارية والصناعية ومشروع الري والصرف ومشروع حجز الرمال في الأ حساء , ومشروع حرض الزراعي , ومشروع تنمية الثروات الحيوانية , ومشروع استثمار الأراضي البور وتقديم القروض الزراعية للمواطنين .

وأنشئت في عهد الملك فيصل المؤسسة العامة للبترول والمعادن (بترومين) , وشهد التعليم عناية خاصة حيث شجع جلا لته تعليم البنات وزيادة عدد المبتعثين للدراسة بالخارج , ودعم التعليم العالي . كما شملت إنجازات جلا لته الجوانب الاجتماعية مثل تأسيس الضمان الاجتماعي ودور التربية الاجتماعية والتأمينات الاجتماعية وتأسيس الرئاسة العامة لرعاية الشباب , كما اعتنى جلا لته بالمواصلات السلكية واللا سلكية وتأسيس المؤسسة العامة للسكك الحديدية . وبدأت في عهد جلا لته الخطة الخمسية الأولى للتنمية .
فيصل عبدالعزيز رحمه الله 200px-Kingfaisal.jpg
كما قام الملك فيصل بالإسهام في استكمال مشروعات توسعة الحرمين الشريفين ومن أبرزها توسعة المطاف وافتتح ذلك المشروع في عــام 1387هـ .

كما تبنى الملك فيصل مشروع حركة التضامن الإسلامي الرامية إلى إقامة تعاون وثيق بين دول العالم الإسلامي قاطبة , فدعا إلى عقد مؤتمر إسلامي على مستوى القمة , ولقد أنشئت رابطة العالم الإسلامي في عهده , وتم عقد مؤتمر القمة الإسلامي الأول في عام 1384هـ لترسيخ مفهوم دعوة التضامن الإسلامي , كما ترأس مؤتمر القمة العربي الثاني المنعقد بالإسكندرية في عام 1384هـ (1964م) .

وقد استشهد يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر ربيع الأول عام 1395هـ ( 25 مارس 1975م) وخلفه في الحكم ولي عهــده الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود .

من أقوال الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ
فيصل عبدالعزيز رحمه الله فيصل 2.bmp
إننا في هذا البلد الشريف نعاهد أنفسنا على أن نكون ـ بحول الله وقوته ـ خداماً ـ لشريعة الله ـ داعين إلى الله , متعاونين مع كل إخواننا المسلمين في أقطار الأرض لما فيه نصرة هذا الدين , وتحكيم شرع الله وخدمة شعوبنا , بل وفي نشر العدالة في العالم أجمع .
إن الدعوة الإسلامية حينما انبثقت من هذه الأماكن وشع نورها على جميع أقطار الأرض كانت دعوة خير تدعو إلى السلم وتدعو إلى الحق وتدعو إلى العدل وتدعو إلى المساواة وهذا ما تحققه شريعتنا الغراء , وهذا ما يجب علينا أن نتأسى به ونتمسك به .

نحن ليس لنا أية مطامع أو أية أغراض في أي بلد من بلاد إخواننا المجاورين مهما كانت صغيرة أو كبيرة , وكل ما نهدف إليه أن نتعاون مع إخواننا في سبيل مصلحة أمتنا ووطننا أما سياستنا تجاه الدول الأخرى فهي سياسة التعاون في سبيل الخير والسلام للعالم أجمع .
إن الأكباد لتنفطر , وإن الجوانح لتتمزق حينما نسمع أو نرى إخوة لنا في الدين , وفي الوطن , وفي الدم , تنتهك حرماتهم , يشردون وينكل بهم يوميا لا لشيء ارتكبوه , ولا لاعتداء اعتدوه , وإنما لحب السيطرة والعدوان ولارتكاب الظلم .

نحن ماضون بحول الله وقوته في سبيله ولن يثنينا عن هذا الدين وعن هذه الدعوة لا قول ولا عمل فالذي نرجوه من الله سبحانه وتعالى أن يثبت أقدام المسلمين وأن يؤيدهم بنصر من عنده وأن يوفقهم لإتباع كتابه وسنة رسوله وأن يهدي من زاغ أو ضل أو اشتبه .
ديننا الإسلامي يغنينا عن أي مبادئ أو شعارات أو تظاهرات لا تتوافق مع عقيدتنا الإسلامية وتشريعنا الإسلامي ..تشريعنا الإسلامي يحتوي على كل ما يلزم البشر سواء في المجالات أو المبادئ الاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية والأمن والاستقرار .



ماذا قالوا عن الفيصل ؟
!
فيصل عبدالعزيز رحمه الله 11111.jpg
بلغت مهابة الملك فيصل في العالم حداً جعل صحافة الغرب تقول عنه :
(( إن القوة التي يتمتع بها الملك فيصل، تجعله يستطيع بحركة واحدة من قبضة يده، أن يشل الصناعة الأوربية والأمريكية، وليس هذا فقط، بل إنه يمكنه خلال دقائق أن يحطم التوازن النقدي الأوروبي ويصيب الفرنك والمارك والجنية بضربات لا قبل لها باحتمالها. كل هذا يمكن أن يفعله هذا الرجل النحيل، الجالس في تواضع على سجادة مفروشة فوق الرمل))



يقول الرئيس السادات :
(( إن فيصلاً هو بطل معركة العبور، وسيحتل الصفحات الأولى من تاريخ جهاد العرب، وتحولهم من الجمود إلى الحركة، ومن الانتظار إلى الهجوم. وهو صاحب الفضل الأول في معركة الزيت، فهو الذي تقدم الصفوف، وأصر على استعمال هذا السلاح الخطير، والعالم (ونحن معه) مندهشون لجسارته. وفتح خزائن بلاده للدول المحاربه، تأخذ منها ما تشاء لمعركة العبور والكرامة، بل لقد أصدر أوامره إلى ثلاثة من أكبر بنوك العالم، أن من حق مصر أن تسحب ما تشاء وبلا حدود من أموال للمعركة))

كلمة الملك خالد إلى أبناء الشعب السعودي(أم القرى العدد 2569 في 16 ربيع الأول 1395 الموافق 28 مارس 1975)

بقلب مليء بالحزن والأسى، ومع تسليم كامل لإرادة الله وقضائه، أنعي إلى العالمين العربي والإسلامي، وإلى شعبنا المخلص الوفي صاحب الجلالة المغفور له، الملك فيصل بن عبدالعزيز، والذي شاء الله أن ينقله إلى جواره في صباح يوم الثلاثاء 13-3-1395 هـ ، على أثر حادث اعتداء أثيم في وقت نحن أشد مانكون فيه حاجة إلى قيادته وحكمته وسداد رأيه، وبعد أن عمل بكل جهوده وطاقاته في سبيل الدعوة إلى الله، والدفاع عن دينه، وبعد أن أرسى قواعد نهضتنا المعاصرة على دعائم ثابتة بذل في سبيل إرسائها ما لا يحصى من الجهود. والطاقات، وبعد أن انتقل بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتطورة في كل المجالات، مع الحفاظ بإصرار على ديننا ومثلنا وتقاليدنا، نسأل الله أن يرحمه رحمة شاملة واسعة، وأن يجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين، بمنه وكرمه، وأن يعيننا على إكمال رسالته، والسير على منواله، ولا نقول إلا كما يقول الصابرون ((إنا لله وإنا إليه راجعون

بعض مواقف الملك فيصل اتجاه أمريكا والحرب العربية الاسرائيلية


1- دعم الدول العربية بالمال والرجال في حربها ضد العدو الاسرائيلي
وهذا بيان لوزارة الدفاع والطيران في المملكة حول اشتراك القوات السعودية المسلحة في القتال.
(المصدر : "الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1973م، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 9 ، ط 1 ، ص 366")

...... أمر جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز بأن توضع كافة القوات العربية السعودية باقصى درجة الاستعداد للمشاركة في معركة الامة العربية الكبرى. ....... وامر جلالته بدعم الجمهورية العربية السورية وذلك بتحريك قوات أخرى لاداء الواجب المقدس في المعركة القائمة هناك ليمتزج الدم العربي السعودي، مع الدماء العربية، دفاعاً عن الشرف والكرامة واسترداد الارض وتحرير المقدسات الاسلامية. وقد بدأت هذه القوات في الوصول فعلا الى ارض المعركة في الجبهة السورية. والى جانب المشاركة الفعلية في القتال، فإن المملكة العربية السعودية تضع كافة امكانياتها وطاقاتها لخدمة المعركة. والله نسأل ان يحقق لامتنا العربية الاسلامية المجاهدة النصر والتوفيق.

2- خفض انتاج النفط ومن ثم وقف تصديره للولايات المتحدة
وهذا بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي حول تخفيض إنتاج النفط
(المصدر : "الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1973م، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 9 ، ط 1 ، ص 383")

قرر وزراء البترول العرب، في مؤتمرهم المنعقد في الكويت يوم امس الأول، تخفيض الانتاج شهرياً بنسبة لا تقل عن 5 بالمئة. واستنادا للقرار المذكور، قررت حكومة صاحب الجلالة تخفيض انتاجها فوراً ابتداء من هذا اليوم - الخميس - حتى نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) بنسبة 10 بالمئة، ثم يستمر التخفيض بعد ذلك شهرياً بنسب تقرر عندئذ طبقاً للقرار المذكور. وتبذل حكومة صاحب الجلالة الآن جهدها لكي تعدل حكومة الولايات المتحدة الامريكية موقفها الحالي من الحرب الدائرة بين الأمة العربية واسرائيل، ومساعداتها الحربية لها، واذا لم تسفر هذه المساعي سريعاً عن نتائج ملموسة فستوقف المملكة تصدير البترول إلى امريكا.

بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي حول وقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية(المصدر : "الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1973م، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 9 ، ط 1 ، ص 383")

انطلاقاً من البيان الذي صدر عن الديوان الملكي بتاريخ 22 رمضان 1393هـ، والتي قررت فيه حكومة صاحب الجلالة تخفيض انتاجها من البترول بنسبة 10 بالمئة فوراً، ومتابعتها لتطور الموقف، ونظراً لازدياد الدعم العسكري الامريكي لاسرائيل، فإن المملكة العربية السعودية قررت ايقاف تصدير البترول للولايات المتحدة الامريكية لاتخاذها هذا الموقف

3- قبل مقتل الملك فيصل ببضعة أيام .. كان وزير خارجية أمريكا الأسبق هنري كيسنجر في زيارة للملكة ..
وقبل وصول الوزير الأمريكي ، أمر الملك فيصل بإقامة مخيم في الصحراء لاستقباله .. وأمر بوضع مجموعة من الغنم و زرع نخلة بالقرب من المخيم .. لكي يبين للوزير الأمريكي وللعالم أنا السعودية ليست في حاجة الى الموارد المالية العائدة من تصدير النفط وانها قادرة على وقف تصدير النفط او حرق آبارها ان لزم الأمر .. وان السعوديين من الممكن أن يتكيفو مرة اخرى مع حياة البادية ، يرعون الغنم ويزرعون النخل..

من توصياته قبل وفاته رحمه الله
ومما يذكر له مواقفه المشرفة من القضية الفلسطينية وحبه وتعلقه بالقدس .
ذكر ياسر عرفات ان الملك فيصل استدعاه ذات مرة

وكانوا في احدى الدول العربية ، على ما اعتقد كانت المغرب وقال له :

_ هل انت متجه الى مصر ؟
قال له لماذا ؟

فقال :
_ اذا التقيت بالسادات فقل له القدس القدس القدس


يقول عرفات : ولم اكن انوي الذهاب الى مصر ، ولكنني توجهت اليها

واوصلت الرسالة الى الرئيس السادات ، وتوفي بعدها الملك فيصل بيوم



رحمه الله واسكنه فسيح جناته


تحياتي
MM2



tdwg fk uf]hgu.d. vpli hggi








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 7 - 2010, 9:58 AM   #2

{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10980
 تاريخ التسجيل : 26 - 6 - 2010
 المكان : فے قلب ۈالدې..
 المشاركات : 2,742
 النقاط : { مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute{ مَلآمِحْ يوسِفيّه « has a reputation beyond repute

افتراضي رد: فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه يإإأأأرب..
...
الف شكر لك خيوو عالطرح..
..
طرح رإإأأق لي جدإإأأ
كل الورد لروحك الطيبه








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 7 - 2010, 10:30 AM   #3

اح ـــا سيس مبعثرهــ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6231
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2010
 المكان : عالمْ ُخُرافيّ لا يسكُنهـ الا "أنا" ..!! « ْ~
 المشاركات : 10,764
 النقاط : اح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله

عوااااااااااااااافي خيييييييييييو ....








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, رحمه, عبدالعزيز, فيصل

جديد مواضيع القسم قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان الملكي : وفاة الأمير نواف بن عبدالعزيز رحمه الله ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 30 - 9 - 2015 3:50 AM
صور الملك فيصل بن عبدالعزيز وهو يؤدي الصلاة في القدس-صور الملك فيصل بفلسطين-صور نادرة للملك فيصل رحمه الله-تراثيات المملكه العربيه السعوديه الهَنوُف منتدى التراث والثقافة 8 15 - 2 - 2012 9:28 PM
[ اسطوانة الشيخ عبدالعزيز بن بآز رحمه الله ] أعشق هبالي المنتدى الأسلامي 5 3 - 9 - 2011 9:51 PM
سيرة بطل ( الملك عبدالعزيز رحمه الله ) بمناسبه اليوم الوطني ą9ăҰỂĺ المنتدى العام 26 3 - 10 - 2010 10:39 PM


الساعة الآن 10:07 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy