العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة

الشمع , يستعيد , صومالي , عاما , والكلام حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة فقد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 11 - 2010, 2:13 AM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

تناهيد نجد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7103
 تاريخ التسجيل : 22 - 3 - 2010
 المشاركات : 18,662
 النقاط : تناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond repute

حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة


فقد الحاستين في انفجار قذيفة
حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة








صومالي يستعيد السمع والكلام عاما 9a5b4821b608a7703a5f


القاهرة – mbc.net


بعد أن طاف بالبيت الحرام وشرب من ماء زمزم المبارك، استعاد المواطن الصومالي علي بن عبد الرحمن شريف -42 عاما- حاستي السمع والنطق اللتين فقدهما قبل عشرين عاما في انفجار وقع ببلاده.



ويروي شريف قصة مرضه وشفائه بقوله: قبل عشرين عاما وحينما كان يعمل موظفا بإدارة المحاسبة، ونتيجة للأوضاع المضطربة الذي يعيشها الصومال، أصيب بقذيفة أفقدته السمع والنطق، وأصبح غير قادر على الكلام وسماع أصوات الآخرين، واضطر للانتقال مع أسرته إلى بريطانيا للعيش بها وطلبا للعلاج.


وفي بريطانيا تم عرضه على عدد كبير من الأطباء المتخصصين؛ الذين قاموا بالكشف عليه وفشلوا في إيجاد العلاج المناسب له، وأصبحت لغة الإشارة هي الوسيلة الوحيدة لتعامله مع الآخرين.



وأمام أوضاع الصومال المتردية قرر العيش في بريطانيا مع زوجته، ورزق هناك بأربعة أبناء (ولدين وبنتين)، وقد تعاطفت الجهات المعنية في الدولة الأوروبية معه وزودته ببطاقة تشير إلى أنه أصم وأبكم.



صوت الأذان

وعن شفائه، أشار شريف الذي يؤدي مناسك الحج حاليا بالسعودية إلى أنه بعد فراغه من الطواف والسعي حل إحرامه، واتجه إلى دورات المياه بالساحات الجنوبية، وبعد خروجه منها سمع صوت مؤذن المسجد الحرام يرفع أذان الفجر؛ فسارع إلى إخبار من معه من المرافقين في بعثة الحج، الذين بدت عليهم جميعا علامات التعجب والدهشة، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.


من جهته، أكد مدير البعثة الحاج عبد الصمد محمد أنه فوجئ بالحاج شريف يتكلم، بعد أن كان أبكم أصم، مشيرا إلى أن "شريف" طيلة الرحلة من بريطانيا إلى مدينة جدة كان يكتب ما يريد ويقوم هو بنقل ذلك للمضيفات.


وبين أنهم لم يصدقوا استعادته النطق والسمع، حتى طلبوا منه أن يتحدث إليهم أكثر من مرة، ثم تم اصطحابه إلى المستشفى، وتم الكشف عليه من قبل الأطباء ووجدوا أنه سليم النطق والسمع.



كفيف يبصر


وفي تعليقه على حالة شريف قال استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فيصل بمكة الدكتور محمد غزالي: إن السمع والنطق من الممكن أن يستعيده الإنسان خلال ستة أشهر، إلا أن هناك حالات نادرة استعاد فيها أصحابها حاستي النطق والسمع بقدرة الله سبحانه وتعالى، وهي من الحالات النادرة جدا.


كما استذكر حالة وقف عليها هو شخصيا تخص مريضا بالبصر، لم يكن يرى إلا باستخدام النظارة، لكنه بعد الحج وشرب ماء زمزم، عاد إليه بصره، ولم يعد بحاجة إلى النظارة.




ph[ w,lhgd dsjud] hgslu ,hg;ghl fu] 20 uhlh td l;m hgalu








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 11 - 2010, 2:31 AM   #2

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة

الله أكبر مايعجزه شيء
سبحان الله وله في خلقه شؤون
معجزه الاهيه الي حصل
ربي يهنيه بما رزقه
اشكر غاليتي ع النقل المميز








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 11 - 2010, 11:55 PM   #3

فاتنـﮧ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13272
 تاريخ التسجيل : 25 - 7 - 2010
 المكان : آلَهِوًىَ شٍُُرقًيِ وقًلَبيْ هٌـــآوًٌيٌ آلًشٌرَقًيــــُه}~
 المشاركات : 7,445
 النقاط : فاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond reputeفاتنـﮧ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حاج صومالي يستعيد السمع والكلام بعد 20 عاما في مكة

يآلله

سبحآنه قآدر على كل شييي

يسلموو خيتوو ع الخبر
لآعــــــــدم








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشمع, يستعيد, صومالي, عاما, والكلام

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما عليك من السوالف والكلام أرقآم ضائعة قصائد - قصايد - همس القوافي - قصيده - شعر - قصائد شعريه - قصائد منقوله 3 9 - 8 - 2010 10:56 PM
للأنوثة أحكام ... في الحركة والكلام .. ؟؟ بوغالب المنتدى العام 14 19 - 7 - 2010 8:53 PM
ذوقيّات الحديث والكلام والاتصالات .. ؟؟ بوغالب المنتدى الأسلامي 13 5 - 6 - 2010 11:10 PM
صومالي يهشم جمجمة سائق سوداني ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 4 - 2009 7:21 AM


الساعة الآن 2:18 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy