العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

صحيفه عكاظ الحي يحييك د. صالح بن سبعان

اليد , جديدك , صالح , سبعان , سخيفه , عكاظ صحيفه عكاظ الحي يحييك د. صالح بن سبعان يقول ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 1 - 2011, 4:33 PM   #1

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي صحيفه عكاظ الحي يحييك د. صالح بن سبعان


يقول المثل النجدي «الحي يحييك..» ولا أريد أن أكمل باقي المثل طالما هو معروف ما الذي يفعله «غير الحي» فيك!، وعلى كل فإن المسألة مسألة الحي وغير الحي في هذا المقام، إنما هي على المجاز، فالحي هنا كناية عن الرجل الذي يمكنك أن تعتمد عليه عند الحاجة، وهو الرجل الهميم، لذا شبه بالحي لأنه يفيض حيوية وفاعلية. وقد خطر هذا المثل بذهني وأنا أتابع عن كثب فعاليات المؤتمر العالمي الأول عن جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القضايا الإسلامية الذي أقامته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز قبل أسابيع قليلة، والذي جاء قمة في دقة التنظيم من حيث استقبال ضيوفه بكل حفاوة وترحاب حتى ليشعر كل ضيف ومشارك، سواء من داخل أو خارج المملكة، وكأنه الضيف الأكثر أهمية بين ضيوف المؤتمر عند منظميه، كما جاء قمة في دقة تنظيم جلساته وتنفيذ برامجه وطباعة أوراقه العلمية ومداخلاتها ومناقشاتها، وكأنما كان المؤتمر يتحرك بكل محمولاته على إيقاع ساعة منضبطة، الأمر الذي حاز على إعجاب ونال ثناء ضيوف المؤتمر الذين توافدوا إليه من شتى قارات الدنيا.
الرجل الحي تلكم الأيام والليالي كان يجسده بشكل ساطع معالي مدير الجامعة المنظمة للمؤتمر الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا الذي كان شعلة من النشاط والحيوية وفي غاية اليقظة وهو يتابع سير العمل، ليس مشرفا عليه من برجه الإداري العالي، ولكن منخرطا في متابعة كافة تفاصيله، مجسدا ما ظللت أنادي به من نموذج ومواصفات القيادة الإدارية الحقيقية التي نحتاج إليها، فعلى هامش الجلسات كثيرا ما أبدى بعض ضيوف المؤتمر لي ملاحظة جديرة بالتأمل وهي إن جميع العاملين في المؤتمر وعلى مختلف مواقعهم ومستوياتهم الوظيفية كانوا يتحركون بإيقاع منتظم واحد، وأنهم يؤدون واجباتهم بحب وحماس، وكنت أشير إلى العقلا وأقول لهم: هذا هو مفتاح اللغز الذي منه تعجبون؛ لأنه هو نفسه كان ضابط هذا الإيقاع، وكان ما يزيدني فخرا على فخر أن هذا هو غرس هذا البلد، وأنه بنهجه وسلوكه الإداري استطاع أن يؤكد صدق مفهومي للقيادة الإدارية الصحيحة، وأن سلوكه الإداري جاء تطبيقا واقعيا وعمليا على أرض الواقع يؤكد صحة المعايير التي ظللت أنادي بها في كل ما أكتب.

ولعل فكرة المؤتمر نفسها كانت مما يجب أن نقف عند دلالاته، ذلك أن المملكة ظلت منذ تأسيسها تعمل في خدمة الإسلام وكتابها سطوره حافلة بالعديد من المبادرات التي تصب في مصلحة وحدة الصف الإسلامي والعمل على دعم المجتمعات الإسلامية في شتى قارات العالم، وقد ظلت تفعل ذلك بصمت وبتواضع يجعلها لا تتحدث عن ما تفعل حياء وتواضعا، وهذا شيء جميل، ولكن ثمة دواعي موضوعية الآن تحتم عليها أن تلقي الضوء على قليل مما تلعب من دور على صعيد نشر الإسلام والطرق والوسائل التي تنتهجها لتحقيق هذا الواجب الديني الهام، وذلك بعد أن تعرض هذا الدور للتشويه والمزايدات.
أما وأن يختار العقلا أن تقوم الجامعة الإسلامية بهذه المبادرة، فإن في ذلك إحياء وتفعيلا لهذا الصرح الأكاديمي الذي يبذل العقلا جهده لإحيائه وتطويره والارتقاء به وتفعيل دوره على المستوى المجتمعي والوطني العام، وله في ذلك إنجازات سنستعرض بعضا منها في مناسبة أخرى.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


wpdti u;h/ hgpd dpdd; ]> whgp fk sfuhk hgd] []d]; sodti








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 1 - 2011, 5:45 PM   #2

ĀāпĐ €ђśāśί
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: صحيفه عكاظ الحي يحييك د. صالح بن سبعان

[ALIGN=CENTER]



يعطيك العافيه حروف مقال رائع وحظور اروع كلمات خطت بالالماس قيمة حديثها يتخطى تجاوزات القيود في هذا العالم

سلمت يمناك المبدعتين واتطلع لجديدك الرائع في تجمعنا العامه
جنائن ورد وياسمين لقلبك الطاهر
تحياتي لسموك

ALIGN]







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 1 - 2011, 8:01 PM   #3

شوق روحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1397
 تاريخ التسجيل : 10 - 2 - 2009
 المكان : متكيه ورى الشمس ]]~
 المشاركات : 3,908
 النقاط : شوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صحيفه عكاظ الحي يحييك د. صالح بن سبعان

كل الشكر اهديه لك على طرحك الرائع والمميز


فقلمك لا يجود الا بما هو راقي ورفيع
ننهل من عذوبة قلمك الكثير ولكن
لا نمل من الاستماع من التأمل في
الدرر التي انتقيتها لنا باختيارك
نظل نرتوي بما تهدينا اياه دوماً
فالرائعون تبقى لهم بصمة
فلا حرمنا جميل عزفك
لك ودي واصدق الامنيات بالسعاده







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليد, جديدك, صالح, سبعان, سخيفه, عكاظ

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع عن الحج ، مقال عن الحج ، تعبير عن الحج ، موضوع عن الحج بالتفاصيل كاملة قصير ♥ •ӎ بحوث علمية جاهزة , اذاعات مدرسية , مطويات مدرسية 1 23 - 4 - 2015 6:15 AM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 4/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد26/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 2 - 2012 1:37 PM
ايقاف ابو سبعان,لجنة الانضباط توقف اللاعب محمد أبو سبعان حــــزن منتديات نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم 1 30 - 1 - 2012 11:07 PM
خطوات الحج - الحج بالقران - الحج بالافراد -الحج بالتمتع2011 ♥ •ӎ المنتدى الأسلامي 6 19 - 10 - 2011 11:36 AM
اسعار الحج - تكلفه الحج -راغبي الحج لعام 1431هـ من وزارة الحج حروف مبعثره وظيفة.كوم | وظائف حكومية و توظيف مباشر - وظائف نسائية - Women jobs 6 17 - 10 - 2010 8:41 AM


الساعة الآن 7:52 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy