العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

«البراشيم» ملاذ المهملين في الوقت الضائع

لماذ , المهملين , الوقت , الضائع , «البراشيم» «البراشيم» ملاذ المهملين في الوقت الضائع مع بدء الاختبارات النهائية التي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 1 - 2011, 9:27 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي «البراشيم» ملاذ المهملين في الوقت الضائع


«البراشيم» ملاذ المهملين الوقت الضائع b990.jpg

مع بدء الاختبارات النهائية التي انطلقت صباح السبت الماضي، مازال الميدان التربوي يعاني من ظاهرة انتشار البراشيم التي أصبحت تشكل خطرا يهدد المجتمع التعليمي. رغبة النجاح بأية وسيلة كانت والرغبة في الحصول على درجات عالية أديتا إلى انتشار هذه الظاهرة. ورغم تعدد طرق الغش من خلال أجهزة الجوال ونحوها، إلا أن استخدام «البراشيم» أثناء فترة الامتحانات من أهم الوسائل المعينة على الغش.
وبين لافي البلوي (طالب في الصف الثالث ثانوي) بأنه أصبح لا يستطيع المذاكرة كونه اعتاد على استخدام البراشيم أثناء الامتحانات، خصوصا في اختبارات المواد العلمية، مضيفا بأنه اعتاد على ذلك من المرحلة المتوسطة.
وتحدث محمد العمراني بأنه يقوم بتصغير جميع الأوراق التي يحتاجها قبل الاختبارات من خلال إحدى المكتبات التي يتعامل معها باستمرار، مضيفا بأنه لا يجد صعوبة في إدخالها إلى قاعة الامتحان نظرا لصغر حجمها.
وعزا راكان الشمري، علي الأحمري، وفيصل العنزي استخدامهم للبراشيم إلى صعوبة المناهج ومشاغل الحياة التي تمنعهم من المذاكرة.
ويبتكر عدد من الطلاب والطالبات طرقا لاستخدام البراشيم، حيث يقول عبدالله الشامان إنه يقوم بتعليقها في شماغه واستخدامها عند غفلة المعلم الملاحظ، مشيرا إلى أنه سبق وأن تم ضبطه في إحدى الاختبارات، إلا أن الملاحظ أنذره شفويا وسحب منه البرشام.
وبين عوض العنزي بأنه يقوم بإدخال البراشيم عن طريق وضعها في حذائه واستخدامها في الأوقات المناسبة.
ويفضل موسى الحويطي وضع البرشام تحت ورقة الإجابة ويتحين الفرصة فور غفلة المعلم الملاحظ.
خالد العنزي، راشد البلوي، وحمدان العطوي ــ من الطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية ــ أكدوا على أنه لم يسبق لهم أن استخدموا البراشيم رغم انتشارها بين زملائهم وسهولة استخدامها في بعض لجان الاختبارات، مؤكدين بأنهم يحرصون على الدرجات العالية بجهودهم الذاتية بعيدا عن الغش الذي ينهى عنه الدين الإسلامي.
بالنسبة للطالبات فإنهن يجدن صعوبة في استخدام البراشيم؛ نظرا لتخوف الطالبات وحزم المعلمات في تطبيق الأنظمة عليهن.
نورة المرواني، هيفاء العنزي، وسلوى الزهراني قلن إن أغلب الطالبات يجدن صعوبة استخدام البراشم داخل اللجان، وذلك لوجود عدد كبير من المراقبات، وأكدن أن ضبط حالات الغش داخل اللجان قليلة كون المعلمات يطبقن الأنظمة دون تردد.
وأشار لـ«عكاظ»عدد من التربويين والتربويات بأن انتشار هذه الظاهرة يعود لعدة أسباب، حيث بين المرشد الطلابي في متوسطة القادسية فواز العنزي أن انتشار هذه الظاهرة عائد لانشغال الطلاب بالملهيات اليومية، وعدم المبالاة والجدية في الاختبارات، بالإضافة إلى ضعف دور الأسرة في متابعة أبنائهم دراسيا.

وأرجع المعلم تركي الزهراني انتشار ظاهرة البراشيم إلى مساهمة عدد من المكتبات في تصوير الملخصات والكتب الدراسية للطلاب، مطالبا الجهات المختصة بمتابعة المكتبات في أوقات الاختبارات تحديدا، وتطبيق العقوبات الصارمة على من يثبت مساهمتها في صنع البراشيم.
ويرى مدير ثانوية عثمان بن عفان سلطان العنزي بأن انتشار هذه الظاهرة يعود لتغاضي بعض المعلمين في ضبط عمليات الغش أثناء لجان الامتحان، مؤكدا بأن أغلب المدارس تقوم بعمليات التفتيش على الطلاب قبل دخول قاعة الامتحان، ولكن لا يمكن ضبط كافة البراشيم.
ويتحدث مدير ثانوية ابن حزم عبدالمحسن العنزي بأن مكتبات التصوير ساهمت بشكل كبير في انتشار هذه الظاهرة، مطالبا وزارة الإعلام بمراقبة هذه المكتبات خلال فترة الامتحانات وتطبيق الأنظمة الصارمة عليها.
وأكد مدير ثانوية أبي موسى الأشعري خالد الشهري بأن الطالب إذا تم ضبطه يغش في المرة الأولى يتم تحرير محضر بذلك وإلغاء درجة جميع الأسئلة التي أجاب عليها من خلال وسيلة الغش، وإذا تكررت للمرة الثانية يتم إلغاء اختبار المادة التي ضبط يغش فيها، أما إذا تكررت للمرة الثالثة فيتم إلغاء درجة المادة التي غش فيها، وإلغاء درجات المواد التي بعدها.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


«hgfvhadl» lgh` hglilgdk td hg,rj hgqhzu glh`








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 1 - 2011, 9:38 PM   #2

[ ..!. لَذَّةُ الحُبِّ فِي الشَّيّ القَلِيل .!.. ]

صاحبة السمو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 614
 تاريخ التسجيل : 5 - 9 - 2008
 المكان : ليه بتسيرون علينآ !!
 المشاركات : 13,695
 النقاط : صاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond repute

افتراضي رد: «البراشيم» ملاذ المهملين في الوقت الضائع

خخخخخخ
والله آلمخ مو مستوعب كتآب فيهـ كم مية صفحهـ إلآ إذآ كآن مصري شي ثآني ههههه


الله يوفق آلجميييييييييع وينجحهم من غير برشومآآت ^.^

عوآآآفي موديري








من هنا سآر موكب حضرة سموي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 1 - 2011, 9:45 PM   #3

. آنتآ آص .

N.O غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : MaKKaH
 المشاركات : 70,298
 النقاط : N.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond repute

افتراضي رد: «البراشيم» ملاذ المهملين في الوقت الضائع

تسلم آلآنآمل ع آلجهد آلقيّم


تحيآتي لك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذ, المهملين, الوقت, الضائع, «البراشيم»

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي (زين) في الوقت الضائع! ♥ •ӎ منتدى نادي الاهلي السعودي - منتديات الراقي 1 11 - 3 - 2013 7:26 PM
حارس السد يهدي الخور هدف التعادل في الوقت الضائع yasser كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 3 25 - 2 - 2011 7:51 AM
الوقت الضائع .. ؟؟ بوغالب قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام 2 30 - 10 - 2010 11:02 AM
الوقت الضائع .. ؟؟ بوغالب قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام 0 6 - 10 - 2010 10:56 PM
بهدف فى الوقت الضائع سكولز يحسم ديربى مانشستر لصالح اليونايتد ▌ۈڸـي ــڣ ٱڵـڜ ـۉڨ●❤ كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 2 23 - 4 - 2010 11:10 AM


الساعة الآن 1:11 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy