العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

سعوديون في مهب العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة

أوضاعاً , العاصفة: , سعوديون , عصيبة , عشنا سعوديون في مهب العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة يجر المواطن حقيبته أمام ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2011, 7:12 AM   #1

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي سعوديون في مهب العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة




سعوديون العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة b100.jpg

يجر المواطن حقيبته أمام سفارة بلاده في القاهرة وسائق التاكسي يلح عليه بدفـــع الأجــــرة، فلا يجــــد بدا من الإجابة على إلحاحه سوى بعبارة «أصبر.. أصبر»!، وفـــي حين يطــــرق باب السفارة ويؤذن له بالـــدخــــول، يكتــشف موظف الأمن أن المواطن لم يلجأ للســفــــارة، إلا لكي تدفع عنه أجرة سائق التــاكسي، والاحتفاظ بحقيبته لديها حتى يجـد سـبيلا للعــودة إلى أرض الـوطن، بـيـنمـا الســائـق يصـيـح: «عـاوز فـلـــوسي»!
الصورة تعكس واحدة من الصور التي يتعرض لها 10 آلاف سائح سعودي، ونصف مليون من الرعايا المقيمين في مصر، لأسباب دراسية واستثمارية واجتماعية، وسط حالة من الخوف والتوتر والقلق نتيجة الأحداث التي تعيشها مصر في ظل الأزمة الحالية والتي أفرزت حالة من إنعدام الأمن والاستقرار، فيما تحولت أجندة كثير من السياح إلى مسودات طويت على كف الظروف العصيبة التي تعصف في مصر، وتحول مواطنون أثرياء إلى معدمين وآخرون إلى مفلسين، ما حدا بخادم الحرمين الشريفين إلى إصدار أمره الكريم بتسيير جسر جوي مابين المملكة ومصر واستنفار سفارته في القاهرة، والإعلان عن وسائل الاتصال بها تسهيلا لعودة الراغبين من المواطنين العالقين هناك إلى أرض الوطن.
حالة الإفلاس والتشتت شملت معظم الرعايا نتيجة إيقاف أجهزة الصرف الآلي، وإغلاق البنوك المحلية المصرية والدولية.

«عكاظ» عــــاشت يومـــا في فندق الجي دبليو ماريــــوت الذي جعلت منه ســـفارة خادم الحرمين الشريفين في القـــاهرة مكانا للإلــتـقـــاء بالمواطنين، وإنجــــاز إجراءات مغادرتهم من مصر، ووقفت الثلاثاء الماضي أمام مقر السفارة التي أوصدت أبوابها في (جاردن سيتي) نتيجة استنفار جميع موظــفــيــها، وتوزيعـــهم على نقاط تجمع المواطنين الراغبين في العودة في الفندق وصالات المغادرة في مطار القاهرة الدولي.
شلل مواطن
في بهو الفندق كان مدير مكتب السفير محمد نصير يستقبل الرعايا لتسجيل ملاحظاتهم وإتمام إجراءات المغادرة، وتقدم أحد الرعايا السعوديين الذي يعاني من أعراض صحية، حيث يقيم في مصر لدواعي طبية تكمن في إخضاعه لجلسات كهربائية، تعيد الأعصاب إلى وجهه المصاب بالشلل، وما إن وقف المواطن أمام مدير مكتب السفير، وقال له: «سائق التاكسي في الخارج ينتظر من يدفع حسابه، وأنا لا أملك جنيها واحدا، فقد آلت الظروف بسبب توقف أجهزة الصرف الآلي إلى هذه الحالة، عندها سأله محمد نصير عن مبلغ الأجرة، فأجابه بأنها 650 جنيها مصريا عن كامل مدة إقامته في مصر، فأشار نصير إلى أحد موظفي السفارة بدفع أجرة التاكسي.
ولم ينته الأمر عندئذ، فـــقـــــد تراجع المواطن عن قرار مغـــــادرته، وعاد ليسأل مرة أخرى: هل من الضـــرورة أن أغادر؟ وهل تسمحوا لي بالبقــــاء لإكمـــال علاجي وفترة نــقـــاهــتي؟ أم أن الوضـــع خطير؟ «فرد عليه نصــيـــر بأن هذا يرجع لرغبته، ولكنه شدد على أن الوضع لا يستحسن معه المكوث في مصر، وأرشده إلى إكمال علاجه في المملكة، بقوله: «في المملكة مراكز علاج كثيرة لديها أجهزة متطورة للجلسات الكهربائية، لذا أرى أنه من الأفضل العودة».
إجازة سوداء
أطلق رجاء عواد الجهني وصفه على فترة الإجازة التي قرر أن يقضيها في مصر بعبارة «إجازة سوداء»، قال ذلك أثناء سرد قصته لـ«عكاظ»، وأضاف قائلا: والدي تعرض لظرف طبي، وفرضت الحالة أن يخضع لفترة نقاهة واستجمام، فاخترت أن تكون مصر، عندها قرر عمي وابنه أن يرافقاننا، فجئنا مصر منذ الأربعاء اليوم الثاني لإندلاع المظاهرات الشعبية، دون أن يخطر على بالنا أن الأمر سوف يتطور إلى ما وصل إليه، فاستأجرنا شقة وبقينا مع والدنا من أجل تهيئة حالته الصحية، ولكن ما حدث مع تردي الوضع والأزمة ساهم في تفاقم حالة والدنا الصحية، بل أصبنا نحن أيضا بأزمة نفسية سيئة. وزاد الجهني: ما حدث يوم الجمعة، الذي أطلــق عليه المصريون «جمعـــة الغصب»، أجبرنا عــلــى الرحيل، فاتصــلنا بالســفـــارة، حيث وجهتنا إلى فندق الماريـــــوت، لنغادر الشـــقـــة بـــدفـــع الكــــرسي المتحرك الذي يجـــلس عــلـيـه والـــدنـــا، وهناك بدأنا في إجراءات الدخول.
تائهون في الوحدة
وفي صالة الركاب رقم 1 في مطار القاهرة الدولي، كان السبعيني مبارك عبدالله تائها يبحث عمن يمهد له الطريق إلى المغادرة، وهو يتردد واقفا أمام السعوديين حاملا جواز سفره «وين أروح؟».
ويقول إنه جاء للسياحة منذ أسبوع، وهو ينتظر أسرته للمجيء بعد نهاية الاختبارات، لكن قسوة الظروف أفشلت كل خططه، حيث طلب العودة ووجه أسرته بعدم التفكير في المجيء إلى هنا.
الخطوط السعودية
وواجـــه السائحون الراغبون في العودة مشــكــلــــة مع مكــتب الخـــطوط الســـعـــودية فـــي المطار، فبعد أن اقـــتحـــم المخربون المكــتب في القــــــاهرة ومصــــادرة بعض أجهزته، توجه مواطــــنون إلى مكتب الخطوط في قلب صالـــة الركاب، لكنهم فوجئوا بعطل شبكة الاتصال، ما حال دون إصدار تذكرة سفر واحدة.
يروي لـ«عكاظ» المواطن أحمد برناوي قصة معاناته من أجل الســفر، حيث تردد لمدة ثلاثة أيام منذ يوم السبت إلى المطار من أجل إيجـــاد فرصة للسفر، كونه قدم للقــــاهرة عبر خــطـــوط مصر للطيران، وألح على شراء تذكرة، إلا أن مطالبه لم تجد نفعا أمام ضغط الرحلات المغادرة إلى المملكة.

ويقول بدوره، الطالب المبتعث طيب طه: تحملت عناء الانتظار لساعات حتى وصــــــلت لشباك مكتب مبيعات الــتــــذاكــــر، لأتفاجأ في نهــــايـــــة المطاف بوجود عطل فني في شبكة «الإنترنت»، وتوجيهي بالحجز من خلال أحد أقاربي في المملكة، فاتصلت بأخي، حيث لا زلت في انتظار تزويدي برقم الحجز، كي تصدر بطاقة صعود الطائرة.
ويعلق مطلق عبدالله الشـــــبعـانــــي عــــلى حاله، بأنه في حـيرة مــن أمـره «فـــبعد أن أعـــلن المكـــتـــب تــوقف الشـــبـكـــة عن بيع التذاكر، وعجزي عن إيجاد من يتولى مهمـــات الحجز في المــمـلـكــــــة، وجـهـــوني بالانتظار في الصالة لحين وصول مندوب السفارة، وظللت في انتظاره ست ساعات».
استغلال وابتزاز
ووجد بعض العاملين في المطار وسائقـــو الأجرة الظــــرف الــــذي يمر به الـــرعايا للاســتغلال المادي، وأصبح المواطــنـــون هدفا بالنسبـــــة لهم، خــاصــــة أولــئك الذي يلـتــزمـــون بالزي الوطـــني ولا يتجـــردون مــــن «الشماغ» أبدا، حيث ارتفعت أجرة نقل المـــواطنين مــــن فندق الماريـــوت إلى المــطـــار أو نـقـلهـــم إلى الفـــنــدق إلى 200 جنيه مصـــري، بعد أن كانت لا تتجــــاوز ســــقف الـ50 جنيها في الأوضـــاع العادية.



su,]d,k td lif hguhwtm: uakh H,qhuhW uwdfm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2011, 9:37 AM   #2

예외적 인❥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19384
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2010
 المكان : عَرعر
 المشاركات : 2,306
 النقاط : 예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: سعوديون في مهب العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة

يعافيك ربي ع هيك طرح وابداااااع

مودتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2011, 9:52 AM   #3

نعم لعيونك اللي مايصير يصير :$

!•» راھﭜه اڸحس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : فيْ المــבـآجِرْ ...)
 المشاركات : 47,130
 النقاط : !•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute

افتراضي رد: سعوديون في مهب العاصفة: عشنا أوضاعاً عصيبة

الله يعطيك العافيه على الخبر








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أوضاعاً, العاصفة:, سعوديون, عصيبة, عشنا

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
30 صورة خاصة للصقر هزازي تحكي تفاصيل عصيبة عاشها في كوريا - ما وراء الكواليس «● ђДммǿĐє منتدى الاتحاد السعودي - شبكة الاتحاد 6 5 - 12 - 2011 11:33 PM
أطفال عشنا ايامنا مثل الاحلام مامي حياتي المنتدى العام 8 30 - 4 - 2011 12:11 AM
~ ومآ بين السمآ والأرض /.. عشنا فـ/.. الحيآة أغرآب }- ° • Ṃ๓2 • ° مسجات رومنسية - وسائط حب - رسايل جوال- وسائط mms - موبايلي - sms 3 23 - 9 - 2010 4:22 PM
بين السكون و العاصفة .. ! أرقآم ضائعة مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 1 31 - 7 - 2010 9:32 AM
ومآ بين السمآ والأرض /.. عشنا فـ/.. الحيآة أغرآب }- الهَنوُف مسجات رومنسية - وسائط حب - رسايل جوال- وسائط mms - موبايلي - sms 6 27 - 6 - 2010 9:53 AM


الساعة الآن 5:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy