العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

مرعوبون يحصون أطفالهم قبل النوم

مرعوبون , أطفالهم , النوم , يحسون مرعوبون يحصون أطفالهم قبل النوم تفاوتت المشاعر وسكن القلوب الخوف مع أول غشقة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2011, 7:12 AM   #1

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي مرعوبون يحصون أطفالهم قبل النوم




مرعوبون يحصون أطفالهم النوم b40.jpg

تفاوتت المشاعر وسكن القلوب الخوف مع أول غشقة مطر انهمرت من الغيم، وتباينت تعابير الملامح فتوارى كل شيء خلف ستار الهلع، فكان القاسم المشترك بين الخوف والوحشة من المطر.
يوم الأربعاء الذي ارتبط لدى الكثيرين بأنه أول أيام الاستمتاع بإجازة الأسبوع أصبح لدى سكان العروس الغارقة كابوسا حمل العقول شبحا يعود لدغدغة الذاكرة بين الفينة والأخرى وعامل ربط بين أربعاء قبل عام حين حصد الغرق 138 نفسا، وأربعاء العام الجاري حين جدد المأساة فكان بين جدران المنازل قصص شتى، تعامل فيها المرعوبون مع الموت وكانت نجاتهم أشبه ما تكون بحيلة الخائف الذي نفذ من الهلاك بقدرة ربه.
كان عبد الرحمن الغامدي يحلم يوماً أن يصبح أبا، وبعد أن بلغ من العمر أربعينا ما لبث أن تحول حلمه إلى نعمة، فحرقة الانتظار أهون من لوعة الفراق على حد تعبيره، يقول الغامدي الذي يسكن في حي النخيل غرب سد أم الخير «خرجت ألمح المطر تاركا زوجتي في المنزل، وحين وضعت قدمي على باب المنزل رأيت الماء ينهمر نحوي فعدت أدراجي لأجد زوجتي تجلس على عتبة الدرج وتستغيث».
ويضيف «ظنت زوجتي أني هلكت، وجدتها تجلس القرفصاء وتصرخ، حملتها وصعدت إلى سطح المنزل والجميع قد أوصدوا أبوابهم خوفا من الماء الذي غمر نصف جدران الشقق السفلية».
ويشير الغامدي إلى أن ساعات الهلع التي عاشها على سطح المنزل جعلته يتأمل حياته والتي لم يكتب الله له فيها خلفا، «عدت بالذاكرة إلى كل محاولاتي التي طرقت فيها أبواب المستشفيات أبحث عن علاج للعقم، لكن حمدت الله أني لم أرزق بذرية، فالموقف جعلني أتخيل إلى أي حد قد يغرقهم الماء بعد أن تجاوز المتر والنصف داخل شقتي».
وعلى نفس الامتداد يحكي خالد الحربي قصته مع المطر، وكيف أنه زرع الرعب في قلوب أسرته إذ حوله الماء إلى «عسة» يراقب الغرف والسماء، يقول الحربي «في كل مساء بعد الأربعاء الماطر أجدني أستيقظ مهلوعا أدخل غرف نوم أبنائي وأعدهم وأتفقدهم فلا أزال غير مصدق أننا نجونا».
ويضيف الحربي وقد بدت عليه علامات الإرهاق والهلع «جمعت أبنائي من حولي وحملتهم إلى أعلى طابق وضممتهم إلي، تحسستهم وناديتهم واحدا تلو الآخر».
وألمح الحربي إلى أنه حمل ثلاثة من أبنائه دفعة واحدة، إذ أن الخوف ولد في نفسه قوة خارقة جعلته يتحدى الخوف في سبيل إنقاذ أبنائه من الغرق.
وزاد «بعد أن أقلعت السماء نزلت أقف على أطلال المكان وتخيلت كم المأساة فيما لو بقينا في المكان بعد ترك السيل أثره على الجدران فتخيلت أني لو بقيت لفقدت أفراد أسرتي لارتفاع معدل المياه المنهمرة من سد أم الخير».
ويأبى المطر أن يمر دون أن يكون له وقعه وربما يكون محفزا يعيد ذكريات الماضي التي حاول سكان جدة التخلص منها ورميها في سلة الوجع، إذ جدد المطر الهلع في نفس ياسر العشماوي الذي فقد عددا من أفراد أسرته في مطر أربعاء 1430هـ.
يقول ياسر «ما إن قدم السيل حتى تذكرت فقدي لأفراد أسرتي في مطر العام الماضي، وعادت بي الذاكرة لشارع (جاك) فأصبحت أصرخ بأسمائهم وأجبرني الماء لأعود للوجع من جديد».
ويضيف «التأم الجرح قليلا لكن الحدث والزمان أصرا أن تعود بي الذاكرة إلى ما قبل 14 شهرا لأنادي.. عبدالرحمن.. هالة وأحسب أن المطر أخذهم من جديد لأفيق على أن المطر جدد الجراح»



lvu,f,k dpw,k H'thgil rfg hgk,l dps,k








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2011, 9:37 AM   #2

예외적 인❥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19384
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2010
 المكان : عَرعر
 المشاركات : 2,306
 النقاط : 예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute예외적 인❥ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مرعوبون يحصون أطفالهم قبل النوم

يعافيك ربي ع هيك طرح وابداااااع

مودتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 2 - 2011, 2:26 AM   #3


●مْنىً اَلروُحْܨܓ● غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 21682
 تاريخ التسجيل : 25 - 12 - 2010
 المكان : ღفـے كل من يحبنے ღ
 المشاركات : 4,647
 النقاط : ●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute●مْنىً اَلروُحْܨܓ● has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مرعوبون يحصون أطفالهم قبل النوم


تسلم آناااملك ع هيك طرااح
والله يعطٍيكـ العافًيــه
دمُت بحِفظ الرحمَـــن
|<<<








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرعوبون, أطفالهم, النوم, يحسون

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النوم المنتظم يزيد من جمال الوجه-اهمية النوم للبشرة-النوم ونقاء البشرة من السموم - نصائح للبنات-طرق المحافظة على صفاء البشرة2012 الهَنوُف منتديات البنات | منتدى بنات | منتديات عالم حواء| للنساء فقط 4 11 - 1 - 2012 11:33 PM
ياليت بعض الناس فيني يحسون ٱحبَـہ مُوووت♥ قصائد - قصايد - همس القوافي - قصيده - شعر - قصائد شعريه - قصائد منقوله 5 4 - 10 - 2011 2:55 AM
ودي اعرف وش يحسون فيه تناهيد نجد صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 8 14 - 10 - 2010 7:57 AM
يآليت بـ ع ــض النآآآآس فيني يحسون . . . عنآدي يهزكـ مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 8 13 - 11 - 2009 12:41 AM
الاعضاء يحشون فيك!! تعال شوف وش يقولون ؟؟ نونآ العوتيبي..! نكت محششين - مواقف مضحكه 2018- النكت الجديدة 2018- فرفشه - شباب و بنات 5 13 - 8 - 2008 7:51 PM


الساعة الآن 3:07 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy