العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال

مقال , مقال صحفي , مقاله العنف الاسري , الاسرى , العنف , بعبير , صحفي , عنف اسري , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 2 - 2011, 8:15 PM   #1

نعم لعيونك اللي مايصير يصير :$

!•» راھﭜه اڸحس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : فيْ المــבـآجِرْ ...)
 المشاركات : 47,130
 النقاط : !•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute

افتراضي مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال


مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري



العنف الأسري!

مقال صحفي العنف الاسري مقال 3823.jpg

مسرح الجريمة لا يتعدى حدود المنزل، يتضمن كل صنوف العنف، من ضرب مبرح وإهانات متكررة، وعنف معنوي وجسدي، كل ذلك أصبحت ظاهرة اجتماعية تتنامى في مجتمعنا السعودي.

على الرغم من النصوص الشرعية التي حذرت وبشدة من التعامل بعنف، ومع أفراد الأسرة بشكل خاص، إلا أن ذلك لم يكن رادعا لدى البعض وطال هذا العنف الأسري النساء والأطفال والرجال، وإن كان الرجل في الغالب هو المتسيد والمتسبب في هذه الظاهرة. .

ما لدافع وراء هذا العنف الأسري؟ وهل للعادات والتقاليد التي تتطلب من الرجل فرض قيادته تتطلب هذا الأسلوب بالعنف؟ أم هناك دوافع أخرى أخلاقية واقتصادية واجتماعية؟ وما هي النتائج المترتبة على هذا العنف ؟ والحلول المثلى لتلافي هذا الآفة؟




×××××××××××××××



تحقيق صحفي عن العنف الاسري ، تحقيق صحفي عن العنف الاسري ، تحقيق صحفي عن العنف الاسري




قالت منظمة الصحة العالمية الخميس إن واحدة من كل ست سيدات في انحاء العالم تعاني من العنف المنزلي، وبعضهن يتعرضن للضرب خلال فترة الحمل، ومع ذلك تظل الكثيرات صامتات تجاه هذه الاعتداءات.

وفي اول دراسة عالمية لها، قالت المنظمة ان النساء اللاتي تساء معاملتهن جسديا او جنسيا من المرجح اكثر ان يعانين من مشاكل صحية طويلة المدى، بما في ذلك الحزن الشديد ومحاولات الانتحار.
ودعت المنظمة التابعة للامم المتحدة الى تغيير اساليب السلوك، من خلال برامج التعليم وتدريب المزيد من موظفي الصحة والشرطة على التحقيق في علامات اساءة المعاملة.
قال لي جونج ووك، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي "النساء يتعرضن للخطر من العنف من جانب اشخاص معروفين لهن داخل المنزل اكثر من الغرباء في الشارع. وهناك شعور بان المنزل هو ملجأ آمن، وان الحمل فترة محمية جدا، لكن ليس هذا هو الحال. فالعنف المنزلي يظل مستترا الى درجة كبيرة."
وتستند الدراسة المسماة "صحة المرأة والعنف المنزلي ضد المرأة" الى مقابلات مع اكثر من 24 الف امرأة في عشر دول، تراوحت بين اليابان وتايلاند الى اثيوبيا وبيرو.
وترسم الدراسة صورة مروعة من العظام المكسورة والكدمات والحروق والرؤوس المشجوجة والفكاك المخلوعة والاغتصاب والخوف.
ويكون الازواج او الشركاء الوثيقين هم الجناة الرئيسيون.
ووفقا للتقرير، فقدت امرأة من بيرو توأمين بعد أن ضربها والد طفليها اللذين لم يولدا على بطنها، وتنام امرأة برازيلية في غرفة نوم بعد أن تغلق بابها لتحمي نفسها من شريكها الذي هددها بأن يطلق النار عليها.
وقالت وزيرة الصحة الاسبانية، الينا سالجادو الرئيس الحالي للتجمع الصحي السنوي للمنظمة "كل 18 ثانية في مكان ما تعاني امرأة من العنف او اساءة المعاملة، وينبغي ان نضع حدا لهذه الممارسة المخجلة."
وقال التقرير، إن العنف المنزلي يمكن ان تنطلق شرارته من تأخير وجبة العشاء، او عدم انهاء العمل المنزلي في الوقت المحدد، او عدم الطاعة او رفض ممارسة الجنس. وفي كثير من الحالات توافق نساء على أنه من المبرر أن يضرب الرجل زوجته في ظروف معينة.
ووفقا لكلوديا غارسيا مورينو، منسقة هذه الدراسة، فانه من ناحية الاعراض المرضية مثل الالم والدوخان والحزن والاجهاض، فان النتائج عبر 15 تجمع حضري وريفي "متقاربة بشكل ملحوظ".
وقالت لصحفيين "سواء كانت المرأة تعيش في الحضر في ساوباولو او في البرازيل او اليابان، او ريفية في اثيوبيا او بيرو، فان العلاقة بين العنف وضعف الصحة تظل كما هي."
واضافت "الشيء الملفت للنظر هو درجة استمرار هذا العنف مستترا. ولم يسبق لما بين الخمس والثلثين من النساء اللاتي اجريت المقابلات معهن التحدث مع اي شخص عن تجربتهن مع العنف من جانب شركائهن."
وقالت إن هذا الشعور بالعجز هو "تعذيب في حد ذاته".
والدول الاخرى التي شملتها هذه الدراسة، التي استمرت سبع سنوات، وصدرت عشية احتفال الامم المتحدة باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، هي ساموا وبنجلادش وناميبيا وتنزانيا وصربيا والجبل الاسود.
وطبقا للتقرير فان ما بين 4 في المائة و12 في المائة من النساء اللاتي كن حوامل، شكين من تعرضهن للضرب اثناء الحمل، وأن أكثر من 90 بالمائة تعرضن للضرب على يد أب الاطفال الذين لم يولدوا.
وقالت لوري هيس، عضو فريق البحث من جماعة (باث) في واشنطن " معظم العنف الذي تعانيه النساء الحوامل هو استمرار للعنف الذي كان موجودا من قبل."
وفقدت امرأة توأمين بعد أن ضربها والد طفليها اللذين لم يولدا على بطنها وتنام امرأة أحرى في غرفة نوم بعد أن تغلق بابها لتحمي نفسها من شريكها الذي هددها بأن يطلق النار عليها.
انهما اثنتان من بين النساء اللاتي يتعرضن للعنف في البيت في انحاء العالم بواقع امرأة من كل ست سيدات. وفي بعض المجتمعات فان امرأتين من كل ثلاث سيدات يتعرضن لاذى أزواجهن أو شركائهن المقيمين معهن أو اصدقائهن حسبما تشير دراسة لمنظمة الصحة العالمية.

ولا تبلغ نساء كثيرات عن العنف في البيت لانهن يعتبرنه مسالة عادية. وتخشى أخريات من أنهن قد يحرمن من ابنائهن أو يتعرضن للفضيحة. وفي حالات كثيرة ترى السلطات أنه شأن خاص وترفض التدخل.
وطبقا للتقرير فإن ما بين 4 في المئة و12 في المئة من النساء اللاتي كن حوامل اشتكين من تعرضهن للضرب اثناء الحمل وأن أكثر من 90 بالمئة يتعرضن للضرب على يد أب الاطفال الذين لم يولدوا.
وقالت فومافي "ليس أمامهن مكان يذهبن اليه. جميع الابواب موصدة. ويشعر كثير من النساء بأنهن محاصرات ويعانين من اضطرابات عقلية. وينتهي الحال بكثير منهن بمحاولة الانتحار وبعضهن ينجحن."
وأظهر التقربر أنه من المحتمل أن معاناة ضحايا العنف المنزلي من اعتلال الصحة يعادل مرتين معاناة الاخريات. .
قالت فومافي "هذا عبء صحي عالمي هائل."
وطبقا للتقرير فإن العنف المنزلي منتشر أكثر بين السكان المتعلمين تعليما محدودا وفي البلدان منخفضة الدخل رغم انه ظاهرة عالمية.
وفي كثير من الحالات توافق نساء على أنه من المبرر أن يضرب الرجل زوجته في ظروف معينة وقالت فومافي ان الحكومات في حاجة للاعتراف بأن العنف في البيت مشكلة وأن تقر قوانين مشددة لمكافحته.


المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


lrhg wptd uk hgukt hghsvd K ',dg rwdv ;hlg jufdv lrhg wptd lrhgi hgukt hghsvd hghsvn fufdv ukt hsvd








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 2 - 2011, 10:14 PM   #2

شوق روحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1397
 تاريخ التسجيل : 10 - 2 - 2009
 المكان : متكيه ورى الشمس ]]~
 المشاركات : 3,908
 النقاط : شوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond reputeشوق روحي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، م

كل الشكر اهديه لك على طرحك الرائع والمميز
فقلمك لا يجود الا بما هو راقي ورفيع
ننهل من عذوبة قلمك الكثير ولكن
لا نمل من الاستماع من التأمل في
الدرر التي انتقيتها لنا باختيارك
نظل نرتوي بما تهدينا اياه دوماً
فالرائعون تبقى لهم بصمة يشار
لها بالبنان فلا حرمنا جميل عزفك


لك ودي واصدق الامنيات بالسعاده








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 10 - 2014, 8:54 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقا

تسلمي ياذوق ع هيك طرح








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقال, مقال صحفي, مقاله العنف الاسري, الاسرى, العنف, بعبير, صحفي, عنف اسري, طويل, قصير, كامل

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقال عن التدخين قصير , مقال صحفي قصير عن التدخين 2015 ♥ •ӎ المنتدى العام 1 24 - 10 - 2014 8:24 PM
مقال صحفي عن الطلاق ♥ •ӎ المنتدى العام 1 24 - 10 - 2014 8:20 PM
بحث عن العنف ، بحث عن العنف واسبابة ، بحث عن العنف الاسري وضد الاطفال 2013 ♥ •ӎ كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 4 28 - 5 - 2012 3:53 AM
بحث عن العنف ، بحث عن العنف واسبابة ، بحث عن العنف الاسري وضد الاطفال والمدرسي ● н σ d σ α كتب , معلومات عامه , تعليم اللغات , تردد القنوات 2018 5 13 - 5 - 2012 11:19 PM
مقال صحفي عن الايمو عبدة الشيطان قصات ايمو ، مقال صحفي عن الايمو عبدة الشيطان قصات ايمو ، مقال صحفي عن الايمو !•» راھﭜه اڸحس المنتدى العام 11 17 - 2 - 2011 11:09 PM


الساعة الآن 12:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy