العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم لـ د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ

مجلد , مقال , المنصور , الشيخ , ذمتكم , بناتنا , صحفي , عبدالله مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 2 - 2011, 12:05 PM   #1

نعم لعيونك اللي مايصير يصير :$

!•» راھﭜه اڸحس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2008
 المكان : فيْ المــבـآجِرْ ...)
 المشاركات : 47,130
 النقاط : !•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute!•» راھﭜه اڸحس has a reputation beyond repute

افتراضي مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم لـ د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ


مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم لـ د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ

بناتنا في ذمتكم..!!
أخبار مؤسفة صدمتنا بها الصحف في الأيام الماضية بشكل متتابع! ومواقف سمعناها مباشرة ممن باشرها! فهذا ذئب بشري يفترس طفلة في السنة الخامسة الابتدائية مستغلاً مهنته سائق باص، ثم يُلقي بها!! ومجهول ستيني يتساهل الأهل في تمكينه من نقل بنتهم الطالبة ويجري علاقات مُحرَّمة ومصوَّرة معها! وأربعيني سائق في جهة تعليمية يُورِّط طالبة في علاقة مُحرَّمة وتحمل منه سفاحاً! وبنغالي يظهر بصورة الصلاح يتحرش بآخِر مُعلِّمة يوصلها بعبارات مثيرة! وسائق آخر كبير سن يُفتَن بمُدرِّسة عشرينية ويعرض عليها مبلغاً كبيراً من المال لتحقيق مآربه!! ويخون كفيله الذي طالما أكرمه وأحسن إلى أبنائه، وووو!!!!... أخبار يومية لا تنتهي لم نكن نسمعها بهذا الحجم في زمن مضى! وتساهُل وانسياق لم يُعهَدَا من بعض الطالبات والنساء! ولكن تجدُّد وسائل الإغراء، وهجمة وسائل التقنية على العمالة وعلى جنس الشباب ذكوراً وإناثاً بما تحويه من شر وإثارة!! والبُعد عن التوعية والتوجيه، كل ذلك سهَّل الوقوع في مشكلات كبيرة! والتنازل عن مبادئ أصيلة!

إنَّ المحافظة على حقوق النساء والطالبات وأعراضهن وكرامة أهلهن من أوجب الواجبات التي يجب أن ترتفع الأصوات بها، وأن ينادي بها كل مَنْ يدعي الحرص على حقوق الإنسان والنساء الضعيفات خاصة، وأن تستجيب الجهات المسؤولة لها، وألا يُترك الحبل على الغارب.

لقد انتشرت ظاهرة غريبة حتى في القرى؛ حيث يتم توصيل النساء والطالبات من قِبل العديد من الوافدين، والأعظم في الأمر أنه يتكرر التوصيل الأحادي للفتيات بدون مرافِقة أو أبناء، بما يؤدي إلى الخلوة التي حذَّر منها النبي - صلى الله عليه وسلم -، والتي تكون طريقاً لاستدراج الشيطان، والانزلاق في طريق التواصل المُحرَّم، والقصص في ذلك كثيرة ويومية، بل تعدى الحال، ولاسيما في المناطق التي تكثر فيها القرى، أن يقوم بتوصيل النساء عمالة من البنائين والسباكين والمزارعين! وفي ذلك خطورة لا تخفى، ومع فرح الناس بنظام التوصيل المدرسي للطالبات إلا أنه لم يتم الاهتمام به بشكل شامل وفعلي، ومحاولة علاج الثغرات المتعددة مثل صعوبة وصول الباصات الكبيرة إلى داخل القرى، وذلك باستحداث باصات نقل صغيرة؛ لتتمكن من الدخول إلى القرى والأحياء النائية، وينبغي ألا تُترك الحال لبعض المؤسسات التي تسمي نفسها بـ(التوصيل الآمن) بتوفير باصات صغيرة وسيارات لا تتوافر فيها وفي نوعية السائقين!! المواصفات المطلوبة! ومع ذلك تحظى بإقبال كبير، ويتبع ذلك قيام بعض السائقين الشباب بإيصال المعلِّمات!! ولا يخفى بعض المشاكل والتحرشات التي أُعلنت بسبب بذلك، وفي هذا الصدد يُشاد بالموقف الحازم الذي اتخذه أمير مكة في الحدّ من أخطار هذه الظاهرة؛ حيث منعت إمارة منطقة مكة بالاتفاق مع إدارات التربية والتعليم للبنات أي نقل للطالبات من قِبل المقيمين، على أن يتم نقل الطالبات بواسطة المقيمين المعروفين بحُسْن خُلُقهم ونزاهتهم، ومرافقة زوجاتهم لهم أثناء أداء عملهم. ونتمنى أن تُلزم الدولة - وفقها الله - المناطق الأخرى بالخطوات نفسها، وتُزوِّد كامل معلومات السائق وصورته لإدارات التعليم ولهيئة الأمر بالمعروف؛ حيث يُزوَّد كل مركز بأسماء السائقين الذين سينقلون إلى مدارس هذا الحي. وأتقدم ببعض الاقتراحات في ذلك، كما يأتي:

1 - الحلول العاجلة للمشكلة أن تقوم هيئة الأمر بالمعروف بالتعاون مع الشرطة أو المرور بأخذ التعهدات ومحاسبة السائقين غير الرسميين من المقيمين الذين ينقلون الطالبات أو المعلِّمات دون ترخيص، كما هو معمول به في بعض المحافظات.


2 - أي سائق نظامي أو غير نظامي يُضبط وهو يوصل معلِّمة أو طالبة وحدها يُحال إلى التحقيق والمحاسبة، وتُخصَّص له مستقبلاً عقوبة مناسبة، وإذا تكرر منه ذلك مراراً يتم إنهاء إقامته، ويُعلن هذا النظام، الذي سيردع المقيمين من الطمع في هذا العمل.


3 - ومن ضمن الحلول العاجلة: أن يتم تسجيل كامل معلومات السعوديين والمقيمين الذين تتوافر فيهم صفات الاستقامة والنزاهة، وأن يُلزموا بتقديم تزكية من إمام المسجد؛ للتأكد من بُعدهم عن الريبة ولو ظاهراً، ويلزم أن يقوم بالتوصيل مع زوجته أو إحدى بناته المميِزات، وتُزوَّد المعلومات لإدارة التعليم ولفرع الهيئة في المحافظة وفقاً لما فعلته إمارة مكة.

4 - تُدرس بشكل علمي وعبر ورش عمل مشكلة التوصيل المدرسي الحكومي وَفْق شروط يُراعَى فيها: تجاوز الشخص سن الخامسة والأربعين، وأن يكون متزوِّجاً، وأن يكون ذا سيرة حسنة، وليس من أهل السوابق، وذلك بمراجعة سِجِلّه السابق، وأن يتم فحصه للتأكد من سلامته من التعاطي ونحوه حماية للنساء من خطره، ويُنظر في العوائق التي عرقلت المشروع بحسب المناطق والخطوات المناسبة للمعالجة.

5 - أن تعتني الدولة - وفقها الله - بدعم المشروع وبذل المزيد؛ حتى تتمكن الشركات المتعهدة بالمشروع بحل جميع المشاكل التي تعيق مهمتها.

وهذه مسألة مهمة تُلزم (التعليم العالي) والجامعات التابعة لها ووزارة التربية والتعليم بأن توليها العناية البالغة، وأن تتحمل المسؤولية في معالجة آثارها.


د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ
أكاديمي سعودي


المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


lrhg wptd uf]hggi fk lpl] hglkw,v Ng hgado l[g] fkhjkh








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 2 - 2011, 3:53 PM   #2

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم لـ د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ

يديك ربي العافيــه على طرحك
جنائن الورد لروحك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 2 - 2011, 8:43 PM   #3

. آنتآ آص .

N.O غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : MaKKaH
 المشاركات : 70,298
 النقاط : N.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مقال صحفي ,بناتنا في ذمتكم لـ د. عبدالله بن محمد المنصور آل الشيخ

تسلم آلآنآمل ع آلجهد آلقيّم


تحيآتي لك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلد, مقال, المنصور, الشيخ, ذمتكم, بناتنا, صحفي, عبدالله

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال صحفي عن العنف الاسري طويل قصير كامل تعبير ، مقال صحفي عن العنف الاسري ، مقال !•» راھﭜه اڸحس المنتدى العام 3 24 - 10 - 2014 8:17 PM
مقال صحفي شكراً لكل شركاء نجاح الحج للكاتب عبدالرحمن عبدالعزيز آل الشيخ ♥ •ӎ المنتدى العام 1 10 - 10 - 2014 6:21 AM
مقال صحفي مكارم الأخلاق للكاتب د. أحمد عبد القادر المهندس ♥ •ӎ المنتدى العام 1 10 - 10 - 2014 6:20 AM
مقال صحفي هل فقد العيد فرحته؟!.. د. أنوار بنت عبدالله أبو خالد ♥ •ӎ المنتدى العام 1 10 - 10 - 2014 6:20 AM
مقال صحفي قلبك عليهم يا أخويا ؟! للكاتب محمد الحساني ♥ •ӎ المنتدى العام 4 13 - 1 - 2013 11:22 AM


الساعة الآن 8:34 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy