العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

قبر الكناري

الكناري قبر الكناري علت الأصوات وتعاظم الصراخ بين الصغار عندما تنازعوا أمرهم واختلفت كلمتهم وتباينت مذاهبهم عن الموقع المناسب لقبر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 4 - 2011, 12:51 AM   #1

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

قبر الكناري



الكناري sgF53315.png

علت الأصوات وتعاظم الصراخ بين الصغار عندما تنازعوا أمرهم واختلفت كلمتهم وتباينت مذاهبهم عن الموقع المناسب لقبر (كناري الأسرة) قال الأولالكناري frown.gif بلهجة تفيض رقة وتسيل حنانا) ليس ثمة أنسب من وسط الحديقة حيث نمر عليه مصبحين وممسين نسرح فيه النظر ونقلب فيه الطرف نعبق من ماضيه ونسترجع جميل الذكريات, فما كان من الثاني إلا أن رفع الصوت محتجا متهما أخاه بضعف الحجة وسقم البرهان، قائلا: إن قبر الكناري يجب ألا يراوح طرف الحديقة حيث سيكون هناك قرير العين ساكن الروح بعيدا عن مواطئ الأقدام وعبث العابثين، ثم صاح كبيرهم بنبرة الثقة والحكمة قائلا: هذا الطائر يجب أن يدفن في مسقط رأسه بين أشجار الصنوبر عند أهله وأصدقائه!.

ولم يوقف هذه الجلبة وينهي هذا الضجيج إلا صوت الأم مذكرة صغارها بأنهم لم يشتروا الكناري بعد!!!



إن تفنن هؤلاء الصغار مثل تفنن أشخاص استغرقوا مع أوهام المستقبل واسترسلوا مع سود خيالات القادم وناموا في أحضان أوهام الغد!
تفنن في توقع الكوارث واستقبال حافل لمصائب لم تصل! وثمرة هذا أن ضاقت بهم المذاهب وغدوا بهذا ملوكا" متوجين على عروش القلق!
الإشكالية التي يقع فيها هؤلاء أن تلك الأحداث الاحتمالية مع كثرة ما يُفكر فيها تستحيل إلى حقيقة وواقع، فقط في أذهان أصحابها!



فكم من زوجة من كثرة ما تفكر في احتمال أن يتزوج عليها زوجها غدت مطرقة الطرف كاسفة البال ضيقة الصدر تعيش واقعا تبدو فيه كالضرة وهي الزوجة الوحيدة!
وكم من شخص يشرق بالدمع يبات يناجي الهم ويتقلب على الجمر عاش آلام الفقر وتقلب في مواطن ومواجع الحاجة وهو غني ميسور، فقط عندما استوطن التفكير في الفقر في اللاشعور عنده!
فسيطر هذا التفكير على ذواتهم وعطل عقولهم جنينا متوهما في رحم المستقبل ولعل هذا النمط من التفكير هو أكثر ما يحول بيننا وبين الاستمتاع باللحظة الحاضرة والتأمل الواعي والتخطيط المتئد للغد!
ما مضى فات والمؤمل غيب
ولك الساعة التي أنت فيها



كيف يقلقنا المستقبل والله قد كتب مقاديرنا قبل خمسين ألف سنة كيف يجزعنا الغد والله يقول {قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا} كيف نسهر الليالي ونهجر النوم ونحن نعلم أننا لن نموت حتى نستكمل أرزاقنا وآجالنا.
إن إضافة عبء مستقبلي متخيل لأعباء يومنا الواقعية يجعل الأيام آلاما والليالي كوابيس تذوب فيها الآمال! فما بالكم إذا كانت جملة من الأعباء والمخاوف التي لاحصر لها!
إن النتيجة المتوقعة كساح دائم وضعف مستديم!



ومضة قلم:

أصلح يومك يصلح غدك.

محبتي لكم الكناري rose.gif




rfv hg;khvd








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 4 - 2011, 6:03 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: قبر الكناري

مرسسي لك ياذوق








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 4 - 2011, 6:08 PM   #3

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: قبر الكناري

يسِعدك ربي يّ ذوق
لاعدمنآ نشآطِك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكناري

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطبيعه الخلابه لجزر الكنارى norhan2000 مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 0 6 - 3 - 2014 7:18 AM
مكياج خبيره التجيل فاطمه الكواري 2011- طريقه وضع مكياج فاطمه الكواري 2011 !•» راھﭜه اڸحس فساتين 2018, فساتين سهره 2018, فساتين زفاف 2018 5 16 - 2 - 2011 12:02 AM
رحلة إلى جزر الكناري .. ؟؟ بوغالب السياحه والسفر - اماكن سياحية - دول سياحيه - رحلات - كشتات 12 1 - 12 - 2010 4:16 AM


الساعة الآن 10:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy