العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا

السيارات , النساء: , تحمينا , وردي , ضوابط , قيادة النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا تباينت آراء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 5 - 2011, 4:45 PM   #1

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا




النساء: نريد قيادة السيارات ضوابط b60.jpg

تباينت آراء النساء السعوديات حول الحملة التي اطلقتها بعض النواعم في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر تحت شعار (سأقود سيارتي بنفسي)، حيث كان الإجماع على التأييد لقيادة المرأة للسيارة ولكن وفق ضوابط وشروط تحميها وتحافظ عليها من المعاكسات أو المعوقات التي قد تعترضها في الطريق.

وفي سياق هذا الزخم، أكدت عضو المجلس التنفيذي في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتورة سهيلة زين العابدين ان أمر قيادة المرأة للسيارة اصبح من الضروريات وحرية التنقل لعملها أو جامعتها، ومن غير المعقول ان تكون مقيدة في المنزل دون مواصلات تضمن لها الوصول بيسر وسهولة خاصة أنه في مجتمعنا لا توجد مواصلات عامة مؤمنة للإناث، حتى سيارات الاجرة الهاتفية المؤمنة ألغيت.


غير مخالفة

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لمركز السيدة خديجة بنت خويلد في الغرفة التجارية في جدة الدكتورة بسمة العمير: إنني مع قيادة المرأة للسيارة، وقد قالها خادم الحرمين الشريفين في مقابلة «إن قيادة المرأة للسيارة ليست ضد الدين أو الشرع، وهي تقبل مجتمع».

وعي النساء

وفي السياق نفس، قالت الدكتورة أميرة كشغري: أرى ان هذه الحملات تعبر عن وعي النساء بحقوقهن المدنية ومن اهمها والتي تنادي بها منذ زمن طويل وطال الوقت عليها، وهذا دليل التطوير والتغيير وإصرارها على هذا الحق.

ورأيي الشخصي في القيادة عموما أن لكل إنسان وحق من حقوقه القدرة على الحركة، ولا يوجد اي مانع اجتماعي، والدليل ان التي لا تريد القيادة لن تجبر عليها، ولا شرعي، بل المانع رسمي لأنه لو أردنا الذهاب الى اقرب مكتب لاستخراج رخصة قيادة سيقول «هاتي ولي أمرك».

تأييد مطلق

وأكدت نجاة الصائغ أستاذ الادارة التعليمية المشارك في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة وعميدة جامعة طيبة بالمدينة المنورة سابقا تأييد فكرة قيادة المرأة السعودية للسيارة فتقول: انا من اشد المؤيدات لقيادة المرأة السعودية للسيارة، وزوجي من الرجال المؤيدين

للفكرة.

رفض الفكرة

ومن جانبها، ترفض المحررة الصحفية ابتسام مبارك الفكرة لأسباب عديدة، فتقول: يجب ان يكون هناك تنظيم متكامل من جميع الجهات حتى تتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة، فيجب ان يتوافر مرور نسائي ومدارس تعليم قيادة نسائية حتى تستطيع ان تتعلم المرأة كيف تقود السيارة بشكل صحيح.

لا مضايقات

من جهة أخرى، قالت ام خالد (زوجة احد الدبلوماسيين الذين يعملون في إحدى سفارات المملكة): لقد تعلمت قيادة السيارة في الخارج وحصلت على رخصة دولية واستطعت ان اذهب من ولاية الى اخرى بسيارتي مع ابنائي دون وجود زوجي.

رخصة دولية

وأكدت حنان (مدربة في أحد المعاهد) ان لديها سيارة خاصة في إحدى الدول العربية وتقول: تعلمت قيادة السيارة منذ اكثر من 20 عاما، وأنا استطيع قيادة جميع انواع السيارات وحاصلة على رخصة دولية للقيادة، ولدي سيارتي الخاصة التي أقودها حينما اسافر وأطالب بأن يسمح بقيادة المرأة السعودية للسيارة لأنني اعتبره أمرا طبيعيا جدا.

وتقول منال (32 عاما) إحدى المتفاعلات مع الحملة: نحن نؤمن ان قيادة السيارة حق من حقوقنا، وكل ما سنقوم به أن نقود سياراتنا وننطلق، وقد نظمت هذه الحملة على صفحات الفيس بوك والتويتر مع عشر سيدات أخريات جميعنا يحمل رخص قيادة دولية.

عقاب صارم

وقالت رنا قطان إن قيادة المرأة للسيارة أفضل بكثير من ان يكون السائق غير محرم لها، ولكن يجب ان تكون قيادة المرأة للسيارة وفق ضوابط دقيقة، كأن يسمح لأعمار معينة بالقيادة ووفقا لساعات معينة من النهار، وأن يكون هناك عقاب جزائي صارم لمن يتعدى على المرأة في سيارتها.

وتؤيدها الرأي إيمان النجيدي التي ترى أن القيادة حق من حقوق المرأة، وهذه الحملة لم تكن إلا شعارا واضحا على رغبة المرأة وموافقتها على القيادة.

وفي السياق ذاته، قالت عهد آل حويتان عبر صفحة الفيس بوك رأيها (شيء يحزننا أن يصل العالم إلى القمر ونحن ما زلنا نختلف هل تقود المرأة السعودية أم تبقى في صيانة سائق أجنبي).

وتم إدراج رابط إلكتروني عبر صفحة الفيس بوك يمكن المشاركات من تسجيل أسمائهن وهل يملكن رخصة دولية لأنهن يردن المشتركات فقط ممن يحملن رخصة حتى لا يخالفن قوانين القيادة، وأدرج ذلك الرابط بعنوان (علمني أن أسوق لكي أحمي نفسي).



hgkshx: kvd] rdh]m hgsdhvhj ,tr q,hf' jpldkh ,v]d








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 5 - 2011, 5:13 PM   #2

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا

>> .. يعًطٍـيٍـٍـًگ اًلعٍـٍـًافٍـيٍـًــہْ ..<<
"[ وٍيعٍطـٍيُـگ فوًـِوًقْ تُـٍ عٍ ـٍبٍـُـًكً رـأِحِـًـِـٍہ ] "
مَـِاَاِننِححَحِـًرم
وبَنتَــِضًـِاَاٍر ِجَديَدِگٍ بِشِشَشِوَـِـَوْقِ ..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 5 - 2011, 6:13 PM   #3

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

تناهيد نجد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7103
 تاريخ التسجيل : 22 - 3 - 2010
 المشاركات : 18,662
 النقاط : تناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond repute

افتراضي رد: النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا

عوافي ع الخبر ..
ودي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السيارات, النساء:, تحمينا, وردي, ضوابط, قيادة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أميرة الطويل: حظر قيادة السيارات على النساء لم يمنعهن من التقدم ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 10 - 10 - 2012 11:13 AM
على ذمة "الفرنسية": توقيف 6 سعوديات تدربن على قيادة السيارات بالرياض ملكة بانوثتي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 6 - 2011 9:08 PM
شبان سعوديون هواه ينتجون وينشرون مقاطع فيديو ساخرة على الانترنت عن قضية قيادة النساء للسيارات في المملكة..! حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 6 - 2011 8:37 PM
اخبار عكاظ اليوم - رفعة وفاطمة: الظروف أجبرتنا على قيادة السيارات حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 6 - 2011 8:35 PM
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b تقطيب سيارات - مقاطع تفحيط - صور سيارات 2018 4 18 - 3 - 2009 11:50 AM


الساعة الآن 10:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy