العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار عكاظ اليوم - رفعة وفاطمة: الظروف أجبرتنا على قيادة السيارات

أجبرتنا , اليوم , السيارات , الظروف , اختار , رفعت , عكاظ , وفاطمة: , قيادة اخبار عكاظ اليوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 5 - 2011, 12:48 PM   #1

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار عكاظ اليوم - رفعة وفاطمة: الظروف أجبرتنا على قيادة السيارات


اخبار عكاظ اليوم رفعة وفاطمة: b74.jpg


في شرق عسير قل أن تجد أسرة لا تقود أحدى نسائها السيارة بكفاءة عالية، وقل أن تجد إحداهن قد تعرضت للمضايقات.
هؤلاء النسوة دفعتهن الحاجة إلى قيادة سياراتهن وليس خروجا على الأنظمة والقوانين الاجتماعية، فالحاجة فقط من دفعتهن لهذا التصرف.
ولا تنحصر قيادتهن للسيارة في القرى والأرياف والهجر، بل قد تضطرهن الظروف للذهاب للمحافظة بحثا عن العلاج أو لشراء احتياجات أسرهن الضرورية.
رفعة القحطاني أم لثمانية أطفال تركها زوجها ورحل عن الدنيا لتواجه ظروف الحياة فجاهدت لتوفير العيش الكريم لها ولأبنائها واضطرت إلى تعلم قيادة السيارة التي ورثتها عن الزوج واستمرت في حياتها بشكل طبيعي تؤدي أعمالها كما يؤديها الرجال، فتذهب للمستشفى لعلاج أبنائها وللمدرسة لتعليمهم، وتشتري احتياجاتهم من أسواق المحافظات، وتجلب أغنامها إلى الحلقة لتبيع وتشتري.
وتقول رفعة: لو لم أقد السيارة بنفسي لمددت يدي للناس ولما تعلم أبنائي ولما عشنا حياتنا كما يعيشها الآخرون في نعمة وأمن وسعادة.
أما فاطمة القحطاني، فترفض الحديث عن شريك العمر أو التفكير في الاقتران بأحد فقد نذرت نفسها لخدمة ذويها وأسرتها برا بوالديها العاجزين وعطفا على أشقائها الصغار وتقول: أنا أقود السيارة لتأمين طلبات المنزل لمواجهة أعباء الحياة وظروفها القاسية.
وتقوم فاطمة بجلب الماء، لسقي الماشية وتجلب احتياجات البيت من السوق، وتذهب بوالديها إلى مركز الرعاية الصحية، وترعى أغنامهم التي تعتبر قوت أسرتها ومصدر دخلها.
وفي المناطق الصحراوية في بقيق تجد ثمة نساء يقدن السيارة لوجود ظروف تتطلب ذلك، وأكد عدد من الأهالي أن النساء السائقات يجدن الاحترام من قبل المواطنين، بل إن البعض علم زوجته قيادة السيارة في المنطق الصحراوية لمواجدهة الظروف الطارئة،
يشار إلى أن منطقة بقيق شهدت قبل نحو سنة حادث سيارة لثلاث نسوة قطريات بسبب قطيع من الجمال وأصيبت فيه امرأة واثنتين من بناتها.


محاميها أكد قانونية أمر إيقافها
سائقة الخبر تقدمت بخطاب لإطلاق سراحها بكفالة
خالد البلاهدي ــ الدمام
كشف لـ«عكاظ» المستشار القانوني عدنان الصالح محامي المواطنة منال الشريف الموقوفة على ذمة التحقيق في سجن النساء في إصلاحية الدمام، أن موكلته تقدمت أمس للجهات الرسمية التي بدأت التحقيق معها تطلب فيه إطلاق سراحها بكفالة شخصية بعد حبسها أمس الأول بسبب التهم الموجهة لها «تأليب الرأي العام وتحريض النساء على قيادة السيارة».
وقال الصالح: إن كل الجهات التي خاطبتها أمس كانت متحفظة للغاية، حيث قابلت المحقق داخل السجن والآن ننتظر توجيه أمير المنطقة الشرقية بخصوص طلب «منال» في إطلاق سراحها بكفالة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأولية التي اتخذت بحق موكلته من إيقافها على ذمة التحقيق لمدة خمسة أيام بأنها نظامية وليس عليها غبار، حيث تم التحقيق معها من قبل الجهة التي ضبطتها «مرور الخبر» وهي تقود سيارتها على كورنيش الخبر، وانتهى التحقيق معها وأطلق سراحها والآن هناك قضية أخرى وهي «القضية الجنائية» التي أوقفت بسببها، وهذا أمر مشروع من حق المحقق أن يوقف لمدة «24» ساعة أو أكثر حسب مصلحة التحقيق وتختلف باختلاف الجرم وحجمه.
وأشار المحامي الصالح إلى أنه يسعى لتنفيذ طلب منال في الإفراج عنها فوضعها الاجتماعي وطبيعة عملها يستلزم إطلاق سراحها فهي أم وموظفة وهذا سيؤثر على عملها وعلى أسرتها. مبينا أن «منال» تعتبر المرأة الأولى على مستوى العالم حيث حصلت على جائزة تتعلق بأمن المعلومات ولم يسبق لأي شخص في العالم أن يحصل على هذه الجائزة. وكشفت معلومات «عكاظ» من داخل إصلاحية الدمام أن منال الشريف قضت ليلتها البارحة الأولى كبقية السجينات في عنبر النساء، ولم يكن هناك تمييز بينها وبين بقية السجينات.

أول امرأة حاصلة على شهادة مدقق معلومات
محاولات لإخراج منال من السجن
ياسمين السهيمي ــ الدمام
يبذل شقيق ووالد المواطنة منال الشريف ومحاميها جهودا كبيرة لإخراجها من توقيف سجن النساء من خلال قيامهم بمراجعة الجهات المعنية في الدمام والخبر فيما يأملون في أن يتم الإفراج عنها في وقت متأخر من يوم أمس.
يذكر أن المواطنة منال الشريف من مواليد عام 1979م وهي امراة مطلقة أنجبت طفلا يبلغ من العمر أربع سنوات وهي أول امرأه في العالم تحصل على شهادة مدقق أمن معلومات ISO 27701 من الولايات المتحدة الأمريكية.
والشريف موظفة في ارامكو بمسمى مشرفة تقنية معلومات تحمل رخصة قيادة من الولايات المتحدة الأمريكية ومازالت سارية المفعول.


والدها يصل من جدة
منال تناولت وجبات السجن وتحدثت مع النزيلات
محمدالعنزي ــ الدمام
قضت المواطنة منال الشريف والتي أوقفت على خلفية قيادتها للسيارة في الخبر يومها الأول في سجن النساء في الدمام بشكل طبيعي، ولم تظهر أي إنزعاج من قرارا إيقافها وقامت بتناول جميع الوجبات الغذائية التي قدمت لها في المواعيد المحددة التي تقدم فيها لباقي النساء السجينات.
وعلمت «عكاظ» أنه لم يقم أحد بزيارتها في اليوم الأول الذي تم إيقافها فيه في سجن النساء في الدمام فيما علمت «عكاظ» بأن والدها مسعود الشريف سوف يحضر لزيارتها ومتابعة القضية للوقوف على حالها بعد قرار إيقافها، حيث سيحضر لهذا الغرض من مقر إقامته في مدينة جدة.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «عكاظ» فإن هناك عددا من السجينات بعضهن سعوديات دخلن في حوار مع المواطنة منال الشريف حول قضيتها التي أدت إلى إيقافها.
إلى ذلك أكد مصدر مسؤول في الإدارة العامة للسجون لـ«عكاظ» بأن منال والتي أوقفت أمس الأول تعامل كأي موقوفة أخرى في السجن ولم تودع في عنبر منعزل، بل هي في عنبر يوجد فيه جميع السجينات وإنها تمارس حياتها بشكل طبيعي داخل التوقيف فيما يجري النظر في قضيتها من قبل جهات التحقيق والتي سوف تصدر في وقت لاحق إقرارا بشأنها.
من جهة أخرى، لم تتقدم منال بأي دعوى لجمعية حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية أو هيئة حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية على خلفية إيقافها في سجن النساء في الدمام.


بعد منال الشريف
أربعينية تقود سيارتها في القصيم


عبد الله الشارخ ــ القصيم
أوقفت الدوريات الأمنية أمس مرأة في الأربعين من العمر كانت تقود سيارتها في أطراف محافظة الرس، وأبلغ «عكاظ» الناطق الأمني في شرطة المنطقة المقدم فهد الهبدان، أنه تمت إحالة الأمر إلى مرور محافظة الرس، وبين أن مرافقات المرأة والدتها، خالتها الكبيرات في السن.
وروى لـ«عكاظ» أحد سكان حي الجندل الذي شهد الحادثة، أن المرأة كانت تذهب كل صباح لسقيا أغنامها في موقع صحراوي قريب من المحافظة، وهي تعمل على ذلك بشكل دائم، حيث اعتاد الأهالي رؤيتها على هذا الحال.
مسؤول في إدارة المرور فضل عدم ذكر اسمه جزم بأنه تم تسلم ملف القضية وأحيلت إلى الجهات المختصة بعد حجز السيارة.


متصفحات .. موقع «عكاظ» الإلكتروني تضامناً مع منال:
تعبنا من التاكسي وفضول السائقين
إسماعيل المباركي ـ الإنترنت
تفاعل متصفحو موقع «عكاظ» الإلكتروني مع خبر «سجن منال الشريف 5 أيام على ذمة التحقيق» حيث أجمع المتصفحون على أن قيادة النساء لا غبار عليها إذا توفرت الحماية لهن وأن هناك الكثير من المبتعثات يقدن سياراتهن في الخارج، فيما قالت إحداهن إن النساء تعبن من سيارات الأجرة وفضول السائقين.

• مواطنة
أقسم بالله تعبنا من السائقين ومن التاكسي ودخلنا السيئ وعدم وجود إخوان يعني مثلا أنا لدي 7 أخوات كلهن يحتجن إلى المدارس ودخلنا 1200 والتاكسي كل يوم 145 ماذا نعمل؟

• عبود مكة!!
قيادة النساء للسيارة لا تأتي بمشاكل.
• أبو محمد
الطريقة التي سلكتها الأخت منال طريقة مرفوضة تماما ولا يمكن أن نوافقها.. الله يهديها.

• حماده
هذا العدل بعينه إنسانة خالفت الأنظمة ولا بد من الردع.

• جاسم الشبلي
هناك طرق أكثر واقعية ولا تخالف النظام وهذا غير مبرر ولو قامت بقيادة السيارة في البر مثلا وربما ترسل رسالة مؤدبة وتحترم النظام ولا تعرض حياة الآخرين للخطر، قيادة المرأة للسيارة.

فداء منال
• منال الشريف لم تفعل أي شيء مخالف للشرع ..

• سعودي مغترب
أنا أرى ما دام في طور الحشمة والاحترام والالتزام التام بالحجاب إنه عادي.

• نجود

لقد استنزف السائقون والعمالة القادمة من شرق آسيا ميزانياتنا وأهلكوا شوارعنا إلى متى سنبقى نعيش تحت رحمتهم وهل خلوة السائق ببنتي أو زوجتي أو أمي أو أختي في السيارة حلال.

• عبدالسلام
كل الشكر للجهات الأمنية اللي احتوت الواقعة .

• محامي
أبناؤنا غدا سيفتكرون هذه القصة وسيضحكون بملء أفواههم من التعامل مع هذا الموضوع.

• محب لوطنه
لا يوجد فى نظام المرور ما ينص على ان المرأة ممنوعة من قيادة السيارة .

• سونا
انا كامرأة مع السماح لقيادة المرأة للسيارة ولكن نحن بلد ولله الحمد فينا خير وتقوى واللي قامت فيه الأخت منال من قيادة السيارة مرفوض.

• فوز
هل تقف المرأة في الشارع وتركب سيارة أجرة قد يكون سائقها سيئ الخلق علاوة على تعرضها للمعاكسات أين غيرتكم على محارمكم لقد ثبت لنا أنكم تحكمون بعاداتكم .

• رنا العتيبي
المفروض تعاقب لمخالفة الانظمة والتعليمات.

• بنت عبدالله
الله سبحانه قال «وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى» لو كل وحدة معاها سيارة كل ما زعلت من زوجها او اهلها طلعت .

• صفاء
لقد خالفت الانظمة ولا يكتفى بمخالفة فقط لأن في ذلك خطر على حياة مستخدمي الطريق قد يصل إلى الوفاة لا سمح الله وإنما أرى يوضع لها ضابط صارم جدا بحيث يحصل الارتداع.

• ديما
نحن نرفض وبشكل كبير هذا لما ستنتج منه فوضى ومشاكل ونحن في غنى عنها؟

• وديان
اتمنى أن يسمحوا بقيادة المرأة لأن في ذلك خير كثير وهو الاستغناء عن السواقين وأن يكون هناك نظام ويسمى ساهره.




hofhv u;h/ hgd,l - vtum ,th'lm: hg/v,t H[fvjkh ugn rdh]m hgsdhvhj hojhv vtuj








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 5 - 2011, 3:27 PM   #2

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

تناهيد نجد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7103
 تاريخ التسجيل : 22 - 3 - 2010
 المشاركات : 18,662
 النقاط : تناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond reputeتناهيد نجد has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم - رفعة وفاطمة: الظروف أجبرتنا على قيادة السيارات

الله يكون بعونهم,,
عوااافي ياذووق ,,ع الخبريه

ودي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 5 - 2011, 9:54 AM   #3

ĀāпĐ €ђśāśί
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: اخبار عكاظ اليوم - رفعة وفاطمة: الظروف أجبرتنا على قيادة السيارات


مرسسي على الاتروحه
ماننحرم من جديدك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجبرتنا, اليوم, السيارات, الظروف, اختار, رفعت, عكاظ, وفاطمة:, قيادة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أميرة الطويل: حظر قيادة السيارات على النساء لم يمنعهن من التقدم ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 10 - 10 - 2012 11:13 AM
على ذمة "الفرنسية": توقيف 6 سعوديات تدربن على قيادة السيارات بالرياض ملكة بانوثتي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 6 - 2011 9:08 PM
النساء: نريد قيادة السيارات وفق ضوابط تحمينا أنا الألماس صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 19 - 5 - 2011 7:20 AM
تحميل اغنية زين لشجون وفاطمة-تحميل الفيديو لاغنية زين لشجون وفاطمة-صور متحركه لدعاية !•» راھﭜه اڸحس مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 8 8 - 9 - 2010 6:31 AM
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات ЯǾṀหέĆị άĹ7๑Ǿ๑b تقطيب سيارات - مقاطع تفحيط - صور سيارات 2018 4 18 - 3 - 2009 11:50 AM


الساعة الآن 8:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy