العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقاله للكاتب خلف الحربي

للكاتب , مقاله , الحربي , الغرب , سؤال , إسرائيل , وبقاء زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقاله للكاتب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 6 - 2011, 2:52 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقاله للكاتب خلف الحربي


زوال العرب وبقاء إسرائيل !
خلف الحربي
حين كنا صغارا أهلكنا المعلمون بترديد الفكرة التي تقول إن إسرائيل دولة مؤقتة وزائلة لا محالة، وحين كبرنا قليلا وأصبح بإمكاننا قراءة الصحف والكتب تم حشو أدمغتنا بالأسباب الكثيرة التي تجعل إسرائيل دولة غير قابلة للبقاء في محيطها العربي، ومرت سنوات العمر ونحن ننتظر اللحظة التي تختفي فيها إسرائيل من الوجود، وإذا بنا ندخل في اللحظة التي أصبحت فيها الدول العربية تتهاوى واحدة بعد الأخرى!.
قبل أيام قليلة مرت الذكرى الرابعة والأربعين للنكسة التي ابتلعت فيها إسرائيل أراض عربية أهمها الضفة الغربية وغزة والجولان وسيناء (التي عادت لاحقا إلى مصر بشروط إسرائيل)، وقبل أسبوع أو أكثر ألقى نتنياهو خطبة عصماء في الكونغرس الأمريكي أكد فيها أن إسرائيل لن تعود إلى حدود 1967 وهذه اللغة تعني إسرائيل وصلت درجة من الارتياح والطمأنينة إلى درجة أنها لم يعد لديها استعداد للتفاوض حتى على الأراضي التي كانت تعترف بأنها تحتلها .. فما بالك بشعورها تجاه الأراضي التي احتلتها عام 1948؟.. فهل لا زلنا حقا نصدق أن إسرائيل كيان مصطنع مصيره إلى الزوال!.
على أية حال قد تزول إسرائيل بعد مائة عام أو مائتي عام، فلا أحد يمكنه التكهن بما يمكن أن يحدث في المستقبل ولكنني حين أنظر إلى وضع جيرانها العرب اليوم أجد دولا مضطربة وكيانات سياسية غير قادرة على الحفاظ على وحدتها الوطنية، وجيوشا لا تسعى لمحو إسرائيل قدر سعيها لإبادة شعوبها، فأشعر بالتعاطف مع أولئك المعلمين الذين قرأوا علينا المستقبل بالمقلوب.
سر بقاء إسرائيل رغم كل التحديات الكبيرة التي واجهتها يكمن في الديموقراطية واحترام قيمة الفرد في داخلها بغض النظر عن عنصريتها ووحشيتها حين تتعامل مع خصومها العرب، وسر تساقط بعض الدول العربية واحدة بعد الأخرى يكمن في الديكتاتورية وسحق شخصية الفرد في الداخل والأنحاء لكل القوى الخارجية من أجل بقاء من يمسكون بزمام السلطة.
يقول المثل الشعبي: «اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس»، لذلك كان من المستحيل أن تنجح دولة عربية مجاورة لإسرائيل في تحرير فلسطين ما دام الإنسان داخل هذه الدولة محتلا ومسلوب الكرامة، لقد انتصرت إسرائيل في الحروب المتعاقبة واكتسحت أراضي دول عربية أكبر منها مساحة وسكانا ثم أنتجت وصنعت وأبدعت وبلغ دخل الفرد فيها أضعاف ما هو عليه عند جيرانها العرب واستطاعت فرض نفسها كأمر واقع لا مفر منه وكانت في كل هذه المراحل تستمد قوتها من احترامها لمواطنيها، بينما داس جيرانها العرب على هذا الكائن الذي يسمى (المواطن) بالأحذية العسكرية.

آه ليتنا نعرف وسيلة للاتصال بمعلمينا القدماء كي نقول لهم إن إسرائيل لا زالت باقية والعرب على وشك الزوال.. دائما فتش عن الديموقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية كي تعرف من الذي سيبقى ومن الذي سيزول؟!.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


.,hg hguvf ,frhx Ysvhzdg ! lrhgi gg;hjf ogt hgpvfd hgyvf schg








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 6 - 2011, 3:21 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقاله للكاتب خلف الحربي

مرسي ياذوق لك ع المقاال
ربي مايحرمنا منك









  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 6 - 2011, 4:05 AM   #3

موقوف

نبــــراس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12805
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2010
 المكان : دهاليــز الزمــان
 المشاركات : 82
 النقاط : نبــــراس has a spectacular aura aboutنبــــراس has a spectacular aura aboutنبــــراس has a spectacular aura about

افتراضي رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقاله للكاتب خلف الحربي

اصفق له وبحراره
كل الشكر لك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتب, مقاله, الحربي, الغرب, سؤال, إسرائيل, وبقاء

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما تبقى من حافز مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 10 7 - 6 - 2012 7:27 AM
السماح بالمسموح !! مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 5 5 - 4 - 2012 5:02 AM
آخر يوم دراسي - مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 12 1 - 7 - 2011 6:59 PM
الحكومة في السجن! - مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 8 4 - 5 - 2011 1:12 AM


الساعة الآن 11:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy