العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول اللباقة

اللباقة , الأحاديث , الإتيكيت , الودية.. , اتعلم , وأصول الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول اللباقة العادات الهامة التي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 7 - 2011, 1:48 AM   #1

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول اللباقة


الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول 42-23046592.jpg



العادات الهامة التي تجعل منك متحدثا لبقاً، ويجعل لحديثك تأثيراً جيداً يساعد بالفعل في تكوين سلوك وانطباع الشخص المستمع تجاهك.

صنّف خبراء التنمية أنواع الأحاديث لـ3 أنواع حتى يتسنى علينا اختيار الكلام الجيد، وهي:
1- الأحاديث الميتة.. احذر منها وتجنبها تماماً لأنها تموت بمجرد لفظها؛ برغم أننا نقع فيها كثيراً عند مقابلة شخص ما لأول مرة، كتكرار هذه الأسئلة أخبارك إيه، إزيك، الجو حر؟ أو عندما تتفاجأ بوجود شخص فتقول له: الله أنت هنا؟ وتموت لأنها ليس لها ردود مفتوحة، ولا تنجح أبداً في تبادل أطراف الحديث مع أي شخص.

2- الأحاديث الودّية.. وتكون عن الأحداث الجارية والهوايات أو السؤال عن مكان الميلاد أو ما يشتهر به مكان نشأته، وينصح البدء بها دائماً.

3- الأحاديث العميقة.. وهي الجدلية التي تحمل أكثر من وجهة نظر، ويكون هناك مجال لطرحها وسماع وجهة نظر الآخر، بعد التعارف والدخول في مناقشات.

كم مرة شعرت أن تعارفك لم يكن جيداً وكنت خجلان ولم تقدّم نفسك بشكل جيد؟.. حاول في المرة القادمة استخدام البسمة الترحيبية وابدأ بالحديث الودّي، ولو كان لديك دقيقتان افتح موضوعاً معه تترك به انطباعاً إيجابياً ليتذكرك جيداً ويرحب بك دائماً عندما تقابله مرات أخرى.

ويضيف د. نبيل عشوش أن المجمع البريطاني حدد للإتيكيت 7 عادات تجعلك لبقاً ومقبولاً في حديثك ومتميزاً أيضاً؛ فعلى الرغم من المفهوم السائد عن اللباقة بكونها كثرة الكلام؛ إلا أن هذه العادات مختلفة تماماً:
1- القدرة على التعرف على أناس جديدة وفتح أحاديث معهم دون خجل أو سكوت أو هروب من هذا التعارف.

2- الدخول في الحديث بشكل مباشر؛ فهناك أناس كثيرون يبدءون كلامهم بمقدمات طويلة حتى يصاب المستمعون بالملل ويتوقعون ضعف الموضوع.

3- التقاط أطراف الحديث عند ركوده؛ حيث يمكن تحضير رؤوس موضوعات أو فكاهات تتناسب مع درجة التعليم والثقافة مع الحضور -دون حفظها- حتى لا تقال بطريقة ميكانيكية ودون تسلّط في طرحها، مع إعطاء فرصة للحضور بتجاذب أطراف الحديث حتى يتسنى لك أفكار جديدة من كلامهم.


4- الاستشعار بـ"متى أصبحت مملاً في الحديث"؟ وهناك قاعدة صريحة هي "أن كل الناس مملة وأولهم أنا"؛ فلو أكثرت من عرض فكرة وكررت جملة أو كلمة واحدة تدخل في دائرة الملل؛ فيجب ضبط النفس والعقل لعدم الوقوع في كثرة الكلام بنفس المعنى.

5- تغيير دفة الحديث إذا وجدت شخصاً يتحدث بكلام غير مناسب أو لائق عند وجود سيدات مثلاً أو أشخاص مختلفين في المعتقدات وخصوصاً عند اختلاف الديانات؛ شرط أن يتم ذلك بذكاء اجتماعي ودبلوماسية دون نهي المتكلم وإحراجه أمام الناس.

6- استشعار اكتئاب الآخرين؛ حيث تختلف هذه النقطة في المجتمعات العربية عن الدولية؛ فلو وجدت شخصاً ما متضايقاً ومكتئباً؛ نلح عليه بالسؤال كنوع من التآلف الاجتماعي والاهتمام به لتخليصه من حالته بالفضفضة؛ ولكن علم الإتيكيت الدولي يرى أنه يجب سؤاله مرة واحدة فقط، وإذا لم يرد لا ينصح بالإلحاح؛ فقد يكون هذا الشخص ليس لديه رغبة في البوح بأسراره لك.

7- الدفاع عن الآخر إذا شُهّر به في غيابه، ولا يفضل -على عكس المعتاد- الدفاع عمن يتم الهجوم عليه في وجوده؛ حتى لو كان غير قادراً على الدفاع عن نفسه، وبالرغم من أن ذلك يعتبر شهامة في المجتمعات العربية؛ لكنه في علوم التنمية البشرية قد يعتبر تأكيداً لضعف شخصية هذا الشخص الذي تولّينا الدفاع عنه وعدم قدرته على المواجهة.

، مع بعض الاحتياطات البسيطة في الحديث تحقق المعادلة وتكون لبقاً لتحظى بقبول الناس؛ بل يتسارعون إليك لإبداء الرأي والإعجاب بك.



hgYjd;dj hjugl hgHph]de hg,]dm>> ,Hw,g hggfhrm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 7 - 2011, 5:38 AM   #2

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول اللباقة

سلمـــت يدآكــ..
دآئماً تتحفينا بجلبك الأكـثر من رآئع,,
دمت ودآم الإبــدآع يعآنق رووحكــ..,







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 7 - 2011, 6:16 AM   #3

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

ٱحبَـہ مُوووت♥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27215
 تاريخ التسجيل : 14 - 4 - 2011
 المشاركات : 4,163
 النقاط : ٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond reputeٱحبَـہ مُوووت♥ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: الإتيكيت اتعلم الأحاديث الودية.. وأصول اللباقة

استفدت كثير عرفت اشياء جديد
الله لايحرمنا من هالطرح الراقي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللباقة, الأحاديث, الإتيكيت, الودية.., اتعلم, وأصول

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
brb~ بروح اتعلم كيف اخون ....؟!! ĀāпĐ €ђśāśί صور ماسنجر - صور ماسنجر للشباب , صور ماسنجر للبنات 6 6 - 1 - 2011 3:35 PM
كيفية اكتساب اللباقة ..؟؟ بوغالب منتدى التطوير الذاتي 7 18 - 9 - 2010 10:14 AM
فن اللباقة .. ؟؟ بوغالب المنتدى العام 4 19 - 8 - 2010 1:21 AM
اللباقة ,,}~~ خــذنيے مآأبينيے..} منتدى التطوير الذاتي 10 11 - 6 - 2010 4:31 AM
اتعلم الطبخ مع انمى ą9ăҰỂĺ الأنمي و افلام الكرتون 8 8 - 3 - 2009 2:59 AM


الساعة الآن 9:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy