العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

السعادة وأثرها المباشر على صحتك النفسية والجسدية

السعادة وأثرها المباشر على صحتك النفسية والجسدية ترتبط السعادة والمشاعر الإيجابية التي تنتابك بين الحين والآخر بشكل مباشر بسلامتك وصحتك ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 7 - 2011, 11:39 PM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

السعادة وأثرها المباشر على صحتك النفسية والجسدية



ترتبط السعادة والمشاعر الإيجابية التي تنتابك بين الحين والآخر بشكل مباشر بسلامتك وصحتك النفسية والجسدية، حيث يؤكد الأطباء على أن الشعور بالسعادة ينعكس وبشكل مباشر على كافة أجهزتك وأعضائك الحيوية كالقلب والدماغ.

ويؤكد اختصاصيو علم النفس على العوامل الإيجابية التي تساهم في المرونة العاطفية والسعادة والصحة التي تمنحك حياة أكثر قيمة وتقلل من القلق والتوتر في حياتك.. حيث يقول الباحث في مجال علم النفس الإيجابي مارتن سيليجمان أن التجارب التي تحفز المشاعر الإيجابية تساهم في تلاشي المشاعر السلبية بشكل سريع ومحاربة أي اضطرابات نفسية قد تعاني منها خلال مراحل مختلفة من حياتك العملية أو العاطفية.

على صعيد متصل، توصلت الدراسات إلى تحديد العوامل التي تسهم باستمرارية احساسك بالسعادة والتي يطلق عليها العلماء اسم " السعادة المستدامة".. وبينت الدراسات أن الأمر ليس مرتبط فقط بتحقيق السعادة، إنما يتطلب منك ايضا الحفاظ على ديمومتها واستمرارها.. وفيما يلي نعرض نتائج أحدث وآخر الدرسات التي أجريت في هذا المجال.



- الصحة:
أظهر استطلاع أجراه الباحث في السعادة روبرت هولدن أن 65 شخص من كل 100 شخص يفضلون السعادة على الصحة، ولحسن الحظ أننا لسنا ملزمين بالاختيار فالسعادة والصحة يسيران جنبا إلى جنب.. وتذكر أنه لا وجود لصحة فعلية دون سعادة..
كما أكد اختصاصيو علم النفس على ان الإحساس المستمر بالتعاسة والإكتئاب والقلق لها آثار سلبية على الصحة، اذ أنها تسبب بإضعاف مناعة الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية.
وبالمحصلة يسهم علم النفس الإيجابي بمحاربة هذه المشاعر السلبية وبالتالي زيادة فرص الحصول على حياة صحية.


- طول العمر:
قام عدة باحثون بإجراء دراسة حول الحالة النفسية لدى مجموعة من السيدات، و قد وجد الباحثون أن 90% من السيدات الأكثر سعادة مازلن على قيد الحياة بعد سن الـ 85 ، بينما 34% فقط من السيدات الأقل شعورا بالسعادة مازلن على قيد الحياة بعد هذا السن.

- الزواج:
ترتبط المشاعر الإيجابية أيضا بالرضا في الحياة الزوجية، فقد قام الباحثون في دراسة أخرى بالتمعن بصور مجموعة من السيدات واستطاع الباحثون تحديد المتزوجات وغير المتزوجات والأكثر صحة عن طريقة من خلال تحديد مدى سعادتهن في الصور.. وهذا يؤكد تأثير السعادة على الحياة الزوجية والصحة.


- التفاؤل:
وجد الباحثون أن الأشخاص المتفائلون أطول عمرا من غيرهم، حيث ينظر المتفائل للحياة بطريقة مختلفة وبسعادة أكبر، وعندما يعيش المتفائل أي حدث سعيد فإنه يرجع السبب في ذلك إلى نفسه وقدرته على التحكم بحياته، كما يرى الشخص المتفائل هذا الحدث مؤشرا للعديد من الأحداث السعيدة القادمة وهو الأمر الذي يزيد من ثقتهم بأنفسهم وبالحياة من حولهم.
ويعد التفاؤل حافزا لتباع سلوكيات صحية سليمة، مما يسهم بالطبع في تحقيق فوائد عديدة أهمها طول العمر، وهو ما أكدته إحدى الدراسات الحديثة والتي خصلت إلى أن المتفائل يعيش حياة أطول من غيره بنسبة 19%.


- الدفاعات الناضجة:
أوضح علماء النفس أن هناك عامل أخر مرتبط ارتباطا وثيقا بالمشاعر الإيجابية والتفاؤل وهو مجموعة من نقاط القوة المعروفة بـ " الدفاعات الناضجة"، حيث تشمل هذه السمات الإيثار وهو القدرة على تأخير الحصول على حاجاتك الرئيسية، فضلا عن النظر إلى المستقبل بطموح وثقة.
وأكدت دراسة أجراها الباحثون في جامعة هارفرد أن الدفاعات الناضجة ترتبط بشكل وثيق بالإستمتاع في الحياة والدخل المرتفع وتقدم السن.





hgsuh]m ,Hevih hglfhav ugn wpj; hgktsdm ,hg[s]dm








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 7 - 2011, 1:53 AM   #2

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: السعادة وأثرها المباشر على صحتك النفسية والجسدية


:sg_13:
الله يعطيك العافيه ع الطرح
موفقه دوما بأنتقائك يالغلا
ماننحرم جديدك
كَلَ آلـَـَـَـَـَود والمَحِبهَ }
،









  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 7 - 2011, 6:04 AM   #3

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: السعادة وأثرها المباشر على صحتك النفسية والجسدية

سلمـــت يدآكــ..
دآئماً تتحفينا بجلبك الأكـثر من رآئع,,
دمت ودآم الإبــدآع يعآنق رووحكــ..,







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة البث المباشر لمباراة جالطة سراي و مانشستر يونايتد 20-11-2012مشاهدة البث المباشر ل ♥ •ӎ كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 1 21 - 11 - 2012 5:33 AM
سباعية السعادة , سعادة الانسان ,طرق السعادة الهَنوُف منتدى التطوير الذاتي 14 7 - 10 - 2011 2:56 PM
آلام الرقبة والكتفين.. قد تزداد شدة مع التعرض للضغوط النفسية والجسدية الهَنوُف منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - نصائح - Medicine 6 16 - 6 - 2010 12:11 AM
ذكر الله يقي من الأمراض النفسية والجسدية .. ؟؟ بوغالب المنتدى الأسلامي 2 6 - 3 - 2010 12:20 PM
صحتك من لون شفاهك N.O مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 5 5 - 1 - 2010 9:53 PM


الساعة الآن 4:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy