العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب

المزاج , الزعل , اسباب , بدون , تعكر اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب هل استيقظت اليوم وشعرت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 7 - 2011, 6:29 PM   #1

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب




هل استيقظت اليوم وشعرت بأنك في مزاج متعكر أو العكس شعرت بأنك سعيدة جدا دون سبب واضح؟ كلنا تقريبا نشعر بهذا المشاعر المتباينة عندما نتعرض لمواقف مجهدة أو سعيدة خلال الأيام السابقة، وبالرغم من أننا قد ننسى هذه المواقف إلا أن دماغنا يعيد هذه الصور في أذهاننا فتبقى اللحظات السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة مخزونة في اللاوعي وتظهر فجأة عندما تصبح الظروف مناسبة لها، وهكذا نتعرض لموجات من تقلبات المزاج.


ولكن كيف تسطيري على هذه التقلبات وتجعلي التعامل معها أسهل:

• أنت لست لوحدك. بالرغم من أن التعرض لتقلبات المزاج متباين بين الأشخاص وبين الجنسين بشكل خاص إلا أن تأرجح المزاج أمر طبيعي وشائع جدا. لذا لا تشعري بالإحراج من مشاعرك!


• امسك نفسك. أو عدي للرقم 10. أو اعملي شيئا يحفز على الاستقرار لعدة ثوان، خصوصا إذا كان مزاجك حاد أو متوترا. حاولي النظر إلى الموقف من وجهة نظر محايدة.


• تكلّمي مع أشخاص مؤتمنين. يمكن أن يساعدوا الأصدقاء بعضهم البعض على إدراك إنّهم ليسوا لوحدهم. التحدث مع الآباء أمر هام، أيضا. يمكن أن يشارك الآباء بتجاربهم الخاص مع تأرجح المزاج السيئ. بالإضافة لذلك قد يساعدك الحديث عن مشاعرك بدلا من التصرف بطيش أو إغلاق الباب بعنف. إن كبت المشاعر يمكن أن يجعل المزاج السيئ أسوء.



• التمارين. تساهم التمارين المنتظمة في إنتاج المزيد من بيتا- اندروفين الذي يسيطر على الإجهاد ويحسّن المزاج. اذهبي للركض، أو لعب التنس، أو حتى المشي في الأسواق للترفيه عن نفسك.


• احصلي على نوم كافي. بالرغم من أننا أحيانا لا نجد الوقت الكافي للنوم، إلا أن الحصول على فترات متقطعة خلال اليوم من الراحة سيساعد على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات وبالتالي تقليل التوتر والاجهاد.


• كوني خلاقة. اشتركي في مشاريع مرتبطة بهوايتك، مثل الرسم، أو العزف. ابحثي عن مراكز أو جمعيات تشجع هذه المواهب واشتركي معهم في المشاريع التي يقومون بها. إن شعورك بأنك جزء من كيان ناجح وفعال في المجتمع سيساعدك على تفريغ طاقتك والسيطرة على مزاجك المتقلب الناجم أحيانا كثيرة عن الفراغ وعدم القدرة على التأثير على الآخرين بشكل إيجابي.


• البكاء. لا شيء خاطئ بالبكاء؛ في الحقيقة، يعتبر البكاء العامل الأول في التخلص من الاجهاد والمشاعر السلبيية. على أية حال، إذا وجدت بأنك حزين، أو متوتر، أو تشعر بالملل، أو ذو مزاج متقلب، حاول البحث عن السبب أو الأسباب، تحدث إلى الطبيب إذا استمرت الحالة عدة أسابيع، أحيانا يمكن لوفاة شخص عزيز، أو التعرض لحادثة أليمة أن تعزز المشاعر السلبية وهذه المشاعر لن تزول ما لم تفرغها عن طريق البكاء.


:503::33609roro90:






hsfhf hg.ug , ju;v hgl.h[ f],k sff








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 7 - 2011, 3:10 AM   #2

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب

سلمـــت يدآكــ..
دآئماً تتحفينا بجلبك الأكـثر من رآئع,,
دمت ودآم الإبــدآع يعآنق رووحكــ..,







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 7 - 2011, 2:52 PM   #3

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب

فعلا ساعات نصحى واخلاقنا مقفله
وساعات لا
يعطيك الف عافيه ياذوق ع الطرح المميز
دمتي بخير








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المزاج, الزعل, اسباب, بدون, تعكر

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب الزعل و تعكر المزاج بدون سبب حلاتي بضحكتي مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 1 11 - 9 - 2011 5:40 PM
نشر غسيل آلأعضآء ,, الزعل مرفوع ,, ❤ هلآإلية يآإسرية ❤ نكت محششين - مواقف مضحكه 2018- النكت الجديدة 2018- فرفشه - شباب و بنات 3 9 - 1 - 2010 7:48 PM
صور فن المساج ،تعلمي اصول المساج بالصور نبضها عتيبي منتديات البنات | منتدى بنات | منتديات عالم حواء| للنساء فقط 6 27 - 12 - 2009 8:32 PM
صور فن المساج _صور تعلمي اصول المساج نبضها عتيبي منتديات البنات | منتدى بنات | منتديات عالم حواء| للنساء فقط 4 14 - 12 - 2009 1:06 PM
ليت الزعل بين الاحباب ممنوع رونقها غير المنتدى العام 7 19 - 10 - 2009 12:27 PM


الساعة الآن 10:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy