العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > منتدى التطوير الذاتي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

شُكّ وفكّر مرتين!!

مرتين!! , شُكّ , وفكّر شُكّ وفكّر مرتين!! فشلت كل محاولات عصابة العقرب في السطو على أي بيت من بيوت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 8 - 2011, 9:21 PM   #1

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

افتراضي شُكّ وفكّر مرتين!!



شُكّ وفكّر مرتين!! 59535_435507723646_1



فشلت كل محاولات عصابة العقرب في السطو على أي بيت من بيوت القرية بعدما تنبه الناس وتكاتفوا وتصدوا لهذه السرقات التي أرهقتهم أعواماً كانوا فيها متباعدين، يجبنون عن نصرة المظلوم، والبطش بالظالم.


استخدمت عصابة العقرب كل وسيلة في الترويج لأنفسهم؛ بإثارة الشائعات بأنهم قد طوّروا من أنفسهم وزادوا من أعدادهم فأصبحوا لا يُقهرون، بثوا عيونهم وجواسيسهم يلقون الرعب في قلوب الناس حيناً بأن أحداً لن يستطيع التصدي لهم بأي حال بعد الآن، وأن فلاناً (أحد المناصرين لهم) قد رآهم يخطفون فلاناً، وآخر رآهم يخرقون الجبال ويهربون خلالها.. ويبثّون الوهن في نفوس الناس حيناً آخر بتخذيل مناصريهم لهمم الناس بأنه مهما كثرت الأعداد التي تدرأ شرهم في المعركة المرتقبة؛ فإنه لا بد من ضحايا، قد تكون أنت أو أنا أحدهم.

لكن كل ذلك فشل أمام عزم الناس وإصرارهم ألا يُستباحوا وألا تراق عزتهم وكرامتهم، وإن جرؤ هؤلاء على النيْل من أحدهم، كان الثأر بُغية كل فرد فيهم لردّ حق هذا المهدور، وإلا فلتجرِ الدماء أنهاراً تغسل عار المذلة والمهانة.

المهم أن عصابة العقرب بدهاء كبير فكروا في حيلة جديدة يقتلون بها مصداقية الناس لدى بعضهم ويشتتون شملهم؛ فأخذوا يبثون شائعات لكن من نوع جديد، شائعات تنكشف حقيقتها سريعاً، واستمروا في نشر الشائعة تلو الأخرى، وأخذوا يتفننون في بث شائعات خيالية تنكشف سريعاً أو لا تنطلي على عاقل؛ حتى أصبح من المعتاد عند الناس أن كل خبر عن عصابة العقرب هو شائعة من الشائعات.. يصرخ أحد أنصارهم محذراً من عصابة العقرب، وعندما يهبّ الناس لنجدته يقول: إنه قد رأى غباراً من بعيد وضجّة فظن أنهم عصابة العقرب.

وهكذا حتى أصبحت عقيدة أهالي القرية أن عصابة العقرب قد اختفت، وأن الأخبار التي تأتي عنها هي شائعات مكذوبة، فكل نجدة للقضاء عليهم هي محض كذبة أو خيالات مريضة..

حتى حانت اللحظة، وضربت العصابة ضربتها القاضية التي قصمت ظهر المقاومة، وغزت البيت تلو البيت؛ فقتلت رجال القرية وأطفالها، واستباحت نساءها، وانتقمت لنفسها من المقاومة العزيزة، وأعادوا القرية إلى قيود المهانة.

كثيراً ما تعاملنا يا أعزائي مع ما يحيط بنا كقوالب ثابتة؛ ففلان يتعامل بهذه الطريقة فهو هكذا دائماً، وفلان فقير فهو فقير دائماً، وهناك شائعات حول الموضوع الفلاني فنحكم على كل ما يرد عنه بأنه شائعة.. أو كل ما تبثه القناة الفلانية حقيقي؛ فنصدق كل ما تقوله دون أن نفكر أو ندرس أو نتريث؛ حتى تفاجئنا الأيام بما هو جديد، دون أن نعرف خلفية الأحداث وملابسات المواقف.

ولعل أهل القرية قد تعلموا بعد فوات الأوان أن كل شيء خاضع للنقد والشك والتفكير، وأنه لا يجب الاطمئنان والتسليم بأي شيء، وأنه من الخطر أن نستسلم لتصورات مسبقة عن شيء ما دام هذا الشيء قابلاً للتغيير والتبديل، وألا نمنح الثقة المطلقة في شخص ما أياً كان؛ فكل ثقة لها حدود ما دام يمكنني أن أفكر فيما أمنح وآخذ..


فأعداؤنا يلعبون على أوتار كسلنا عن التفكير ونكوصنا عن جهد التثبت من حقائق ما نسمع ونرى؛ كالشيطان الذي يوسوس للمرء أن يترك الصلاة وينصرف عن العبادة؛ فإذا رأى العبد ثابتاً في عبادته مصراً على طاعته وعلى دحض وساوس الشيطان اللعينة؛ بدأ في الوسوسة ليوصل العبد للمبالغة في التطرف في العبادة والطهارة؛ حتى يتحول الأمر لوسوسة تؤدي بالمرء إما إلى الجنون أو الانصراف من تلقاء نفسه عن عباداته لأنه كَرِه ما يفعل من مبالغات.

فاسمع جيداً أيها القارئ واقرأ وانظر وتأمل، وفكر في كل ما يلقى إليك قبل أن تصدّق أو تكذّب أو تتّبع؛ فإن العدو كذلك يثور على أفكاره البائدة التي قضَت عليه من قبل.




aE;~ ,t;~v lvjdk!!








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 8 - 2011, 10:17 PM   #2

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: شُكّ وفكّر مرتين!!

إنتقآء عذب
يديك ألف عآفيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 8 - 2011, 2:13 PM   #3

نبضها عتيبي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 585
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2008
 المكان : نبض قلبه ⓜ $ ♥
 المشاركات : 65,453
 النقاط : نبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond reputeنبضها عتيبي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: شُكّ وفكّر مرتين!!

عوافي يالغلا ع الطرح
ربي يسعدك







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرتين!!, شُكّ, وفكّر

جديد مواضيع القسم منتدى التطوير الذاتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نركع مره ونسجد مرتين؟ ●و ξــد منســآكے«-~ المنتدى الأسلامي 10 3 - 11 - 2010 9:17 PM
بعت نفسي مرتين .. ؟؟ بوغالب قصص - روايات - روايات كاملة - روايات طويله - روايات غرام 0 11 - 10 - 2010 12:00 PM
تسعينية تنجو من الموت مرتين عنآدي يهزكـ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 16 - 7 - 2010 6:41 AM
هل فكرت مره لماذا نسجد مرتين ؟! شوق الذهب المنتدى الأسلامي 10 1 - 3 - 2010 5:41 AM
العشق مرتين !•» راھﭜه اڸحس النقاش والحوار - نقاش جاد 4 4 - 7 - 2009 4:46 AM


الساعة الآن 10:27 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy