العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

خطيب المسجد الحرام: على العقلاء قطع الطريق على تجار الفتن

المسجد , الحرام: , العقلاء , الفتن , الطريق , بحار , خطيب خطيب المسجد الحرام: على العقلاء قطع الطريق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 10 - 2011, 7:40 PM   #1

اح ـــا سيس مبعثرهــ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6231
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2010
 المكان : عالمْ ُخُرافيّ لا يسكُنهـ الا "أنا" ..!! « ْ~
 المشاركات : 10,764
 النقاط : اح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond repute

افتراضي خطيب المسجد الحرام: على العقلاء قطع الطريق على تجار الفتن


واس- مكة المكرمة: ناشد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، الشيخ صالح آل طالب، العقلاء أن يقطعوا الطريق على تجار الفتن ولصوص الإثارة، وإن ظهروا بلباس المشفق ومسوح الناصح، وقال فضيلته في خطبة الجمعة اليوم:

"كم من فتن لم يتبين خائضها أنها فتنة إلا عند إدبارها وقد ناله منها ما ناله، ولنا في مبادرة العقلاء من الناس أمل، وفي حزم رجال الأمن عند الحاجة ثقة".

وشدد على أن الإصلاح لا يكون بالفساد، والبناء لا يستقيم بالهدم، والرغد لا يأتي بإخلال الأمن، والأهواء والأوهام تملأ الجو بالشحناء، ولو صدقت النيات وأغلقت الأفواه التي تريد الوقيعة والإفك، لتلاشت أنواع من الفرقة لا مسوغ لوجودها.

ونبه فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة فضيلة الشيخ صالح آل طالب، على أن الواجب على القادة والعلماء القيام بما يستطيعون لوقف النزيف الهادر من دماء المسلمين وأرواحهم، فهي من أولى مقتضيات الأخوة والموالاة، والتناصر واجب بين المسلمين.

وبيّن أن النزاعات قطعت أوصال المسلمين وجعلت الأمة الواحدة أمماً متنافرة، مضيفاً: "إننا لن نستعيد مكانتنا ونصون رسالتنا إلا إذا صححنا انتماءنا وأصغينا إلى قول الله تعالى: إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون".

وأردف فضيلته يقول: "أيها الناس، لقد حان الوقت لإلقاء السلاح وحقن الدماء والاستجابة لأصول الحقوق التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم بها في حجة الوداع، وأرسى قواعدها بقولة: إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا. آن الأوان لأن يراجع المعنيون واقعهم وأن يحترموا الأشهر الحرم وأن تغلب المصالح على المفاسد ومكاسب الأمة على مصالح الأفراد، صيانة للنفوس والحقوق وحال العباد والبلاد، والله لا يحب الفساد".

وقال فضيلته: إن "الطوائف تعايشت قروناً في ظل الإسلام يولد أحدهم في بلاد المسلمين على ملته ويموت عليها، لم يجبره أحد أن يغير دينه ومعتقده، فلماذا ثارت هذه النعرات في هذا التوقيت بالذات؟ ولماذا يخدم دهماء الناس وبسطاؤهم تجار الفتن من حيث لا يشعرون؟".

ووجّه فضيلته للمواطنين في المملكة وفي بلاد العرب والمسلمين نداءً قائلاً: "إنه لم يعد من الخافي أن موقدي تلك الفتن هم قوم يؤمنون بعنصرهم أكثر من إيمانهم بالدين، وأن نصرتهم وجهادهم لجنسهم وشعبهم وتاريخهم الذاهب، لا لله ولا لفلسطين، وتاريخهم في السنوات الأخيرة شاهد على مواقفهم المشينة في إيقاد الفتن في بلاد العرب وشق الصفوف، وما أمر العراق عنا ببعيد".

ثم وجّه كلامه للمغرر بهم قائلاً: "يا أيها المغرر بهم إنه ما فتئ الأغراب يحاولون قطع صلتكم بسلف الأمة، وينحوهم من أن يكونوا مصدراً لتلقي الهداية، ليملأوا ذلك الفراغ بما يوغر صدوركم على سلفكم وأهلكم وبلدكم، وبما يشعركم بالغربة في دياركم، وما أنتم بالغرباء، وبما يشعركم بالبعد عن مواطنيكم وما أنتم بالبعيدين، وثمرة ذلك كله تقطف من وراء الحدود وليس لكم من ذلك كله شيء. إن الرائد لا يكذب أهله فكيف يبيعهم ويبيع وطنه ويدمر خيراته وممتلكاته وينشر الفوضى بين أهله وهو الخاسر الأول والأخير؟".



o'df hgls[] hgpvhl: ugn hgurghx r'u hg'vdr j[hv hgtjk fphv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 10 - 2011, 9:05 PM   #2

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: خطيب المسجد الحرام: على العقلاء قطع الطريق على تجار الفتن

عوآفي ي الذوق








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 10 - 2011, 2:21 AM   #3

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: خطيب المسجد الحرام: على العقلاء قطع الطريق على تجار الفتن


عوآفي ع الخبر ي الذووق







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسجد, الحرام:, العقلاء, الفتن, الطريق, بحار, خطيب

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطيب المسجد النبوي: كلمة التوحيد قائمة على نفي وإثبات ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 2 - 2017 3:50 PM
بث حي للصلاة من المسجد الحرام ♥ •ӎ الخيمة الرمضانية 1439, فعاليات رمضانية 2018, مسابقات رمضان 4 28 - 7 - 2012 9:02 PM
خطيب المسجد الحرام: الإسلام ثابت مستقر في عالم اليوم المليء بالانهيارات ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 11 - 2011 11:07 PM
بوابات البيت الحرام - ابواب المسجد الحرام أنا الألماس منتدى التراث والثقافة 11 16 - 11 - 2011 3:50 PM
أكبر توسعة في المسجد الحرام ملامح يوسيفيه صور - صور طبيعة - صور طريفة - صور نادره - كراكاتير 3 18 - 9 - 2011 5:59 AM


الساعة الآن 7:34 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy