العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

عدد ياخبل

ياخبل عدد ياخبل إذا عم الصمت في مجالس الرجال وتسرب الملل لها وبدأ الحضور في التثاؤب وأردت أن تبث الحياة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 11 - 2011, 12:44 AM   #1

ملكة بانوثتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6596
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2010
 المكان : •● »ŔiўάĐђ ] ≈
 المشاركات : 30,046
 النقاط : ملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond reputeملكة بانوثتي has a reputation beyond repute

افتراضي عدد ياخبل




ياخبل mod_article497562_59

إذا عم الصمت في مجالس الرجال وتسرب الملل لها وبدأ الحضور في التثاؤب وأردت أن تبث الحياة في هذا المجلس وتنعشه وتحرك مشاعر الحاضرين فما عليك إلا أن تتحدث عن الزواج من الثانية أو عن زواج المسيار!! ياخبل wink.gifياخبل wink.gifوستجد أن كل فرد من الحضور متفاعلاً ناشراً للأمر أذنيه، وماداً له عنقه، وطامحاً إليه ببصره، وفاغرا له فاه، قد استشرفت للزواج نفسه، وامتدت إليه عينه!! ياخبل 139.gifياخبل 139.gif

ولست أدري ما هو السر في تحفز الرجال وعلو همتهم عند الحديث عن الزوجة الثانية!

والأغرب من هذا تلك النداءات التي تُسمع كثيراً بين الرجال من قبيل (عدّدوا يا جبناء) وكأن التعدد هو الصفة الأبرز والملح الأقوى عند الشجعان! فهل هي محاولات للهرب من الحاضر والتسلي بأحلام اليقظة والاستمتاع ببطولات زائفة!؟ والغريب أنك تجد أن الأغلب عند إثارة الموضوع يحاول (تمرير) فكرة نجاح الزواج من ثانية وخصوصاً من المجربين مبدين شجاعة فائقة في ذكر محاسن التعدد! وكأنه ذلك النعيم الذي لا يحيط به وصف ولا يأتي عليه نعت!! مؤكدين على أنهم سيقدمون قريبا عليه!! ولا أجد ما يحكي واقع هؤلاء الليوث إلا قول الشاعر:



وإذا ما خلا الجبانُ بأرض
طلب الطعان وحده والنزالا
بعض الرجال يرى نفسه ملاكا بين الأنام ظانا أنه غرة الأيام وعيد الأعوام، قد فات (توم كروز) في وسامته وفاق (الطائي) في كرمه وسبق (دون جوان) في لطفه ورقته وجاوز (دانيال كريج) في أناقته، والحقيقة أن فيه من العيوب ما الله به عليم,ياخبل 139.gif لسان طويل وعقل قليل وكبركبير، ثقيل الروح سمج المنطق, يبصر القذى في عين زوجته ولا يرى الجذع في عينيه،ياخبل 139.gif جفف مشاعر زوجته وما عرفت معه رقة الإحساس ولا دفء العواطف ومع هذا تجده لا يكف عن التلويح والتهديد لزوجته الصابرة بالزواج! وهؤلاء خيٌر لهم يرضون بما وهبهم الله ويحمدون الله على وجود من يصبر عليهم!!

والسؤال الأبرز هو: لماذا الزواج من الثانية؟ ما أراه أن دوافع الرجال في موضوع التعدد تتباين:

• فهناك الرجل (الذواق) وهو من يتزوج لإشباع نزوة ويقدم عليه تذوقا وفات على هؤلاء أن الأمور ستتشابه كثيرا إذا انقضت الفورة وهدأت الثائرة!

• وهناك من يتزوج رغبة في (تكثير) الولد بحسب تبريره (والله أعلم بالنوايا) ولكن هل المطلوب حتى تنهض الأمة وترتقي أن يكثر السواد؟ وأن نهتم بالكم ولا نعتني بالكيف؟ وهو جودة التربية وحسن الرعاية!

• وهناك من يتزوج عندما فقد (احتياجات أساسية) ولم يجد من زوجته ما يشبع احتياجه الجسدي والعاطفي.

• وهناك من يتزوج بعد أن تعاظمت (الفجوة) الفكرية بينه وبين زوجته فربما كانت ربة بيت من الدرجة الأولى ومربية من طراز رفيع لكنها إنسانة صارمة غلبت عليها الجدية فهي تقاوم التغيير ببسالة، فبيتها رتيب ولبسها متكرر وحديثها ممل وقدرتها على إدارة حوار راقٍ متدنية جدا، همها الأول شؤون المنزل والطعام والتنظيف!! وأحسب أن آخر صنفين هم الأشد حاجة، ولكن هل فكر الرجل قبل الزواج من ثانية أن يتفحص خسائره ومكاسبه وأيهما يرجح بالكفة مقلباً للفكرة وجوه الرأي، وصارفا لها أعنة الفكر ثم يتخذ القرار السليم بعد أن يبذل الجهد ويستفرغ السبب.

• وما لا أشك فيه أن الجهود المبذولة والتضحيات المقدمة والضغوطات المتوقعة ستتزايد بعد الزواج ولو أن الزوج قدم جزءاً منها في سبيل تحسين الأوضاع وتطوير الأحوال مع زوجته أحسبه أدعى لاستقرار أكثر وراحة بال أكبر، إضافة إلى أنه لن يتمتع بنفس الدرجة التي كان يهنأ بها قبل الزواج من التغافل وغض البصر عنه والتجاوز عن الزلات واحتمال الهفوات، ففي حال الزواج سيكون الرقيب أشد والمطالبات أكثر وحجم التنازلات سيقل كثيرا!! لذا أجزم أنه في كثير من الحالات لو أن الزوج بذل جهدا معقولاً في إصلاح الأحوال والتكيّف لكانت مكاسبه أكبر من الزواج من ثانية وخسائره أقل بكثير!


وقفه

«يمكننا أن نعيش مما نحصل عليه، أما ما نبذله فمن الممكن أن نصنع منه حياة»



المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


u]] dhofg








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 11 - 2011, 12:45 AM   #2

:× عضو متألق×:

احساسي&غير غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28561
 تاريخ التسجيل : 10 - 5 - 2011
 المكان : مملكة احساسي
 المشاركات : 289
 النقاط : احساسي&غير has a spectacular aura aboutاحساسي&غير has a spectacular aura aboutاحساسي&غير has a spectacular aura about

افتراضي رد: عدد ياخبل

يعطيك الف عآفيه على طرحك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 11 - 2011, 12:55 AM   #3

لهفة الشوق
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: عدد ياخبل


لاعدمت هالطرح الراقي والاختيار الذووق
سلمت اناملك،
ودي لروحكـ











  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ياخبل

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 3:13 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy