العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > المنتدى العام
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام مواضيع عامه ، مواضيع ساخنه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه ، جرائم ، تغطية مواضيع ، نفل مواضيع مهمه ، بوح القلم ، تعبير عن الخاطر ، عبر عن مشاكلك ، عن خاطرك ، مواضيع عامه

محاكمة الضحية: ليش تموت؟! مقاله للكاتب خلف الحربي

للكاتب , محاكمة , مقاله , الحربي , الضحية: , تموت؟! محاكمة الضحية: ليش تموت؟! مقاله للكاتب خلف الحربي يقال ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 12 - 2011, 8:32 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي محاكمة الضحية: ليش تموت؟! مقاله للكاتب خلف الحربي


يقال دائما إن الكوميديا تولد من رحم المأساة، ولجنة التحقيق التي شكلت في حائل لمعرفة الأطراف المتسببة في الحادث المروري المروع الذي راح ضحيته 12 طالبة بالإضافة إلى السائقين قدمت تطبيقا عمليا لهذا القول المأثور فقد أضحكتنا رغم هول المأساة الإنسانية، حيث حملت اللجنة سائق حافلة الطالبات (إذا صح تسميتها بالحافلة!) المسؤولية الكاملة عن الحادث رغم اعترافها بوجود حفرتين في الطريق قالت إن هذا سبب غير رئيسي!.. وأن السائق القتيل تدارك الحفرتين بشكل خاطئ! .. وقد علق أحدهم في موقع للتواصل الاجتماعي قائلا: (والله لو كان شوماخر ما قدر يتدارك الحفرتين!).
لجنة التحقيق استعرضت الأخطاء التي ارتكبها السائق بدقة عجيبة تشعرك بأن أعضاءها كانوا موجودين لحظة الحادث وقالت إنه أزال المقاعد الخلفية في سيارته كي تتسع للطالبات، ثم أشارت في تقريرها إلى خطورة الاتفاقات العشوائية التي يبرمها الأهالي مع بعض السائقين لنقل بناتهم وأشارت إلى ضرورة وجود عقود نظامية بين الطرفين، وهذا اعتراف صريح بأن جامعة حائل لم توفر حافلة صغيرة لنقل طالباتها اللواتي يعشن في قرى بعيدة عن المدينة، ولكن اللجنة فضلت أن توجه اللوم لأولياء أمور الطالبات القتيلات والسائقين العشوائيين دون أن تشير بكلمة واحدة إلى أن عدم توفر وسائل نقل حديثة هو أحد الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية المروعة التي يروح ضحيتها عشرات المعلمات والطالبات الجامعيات كل عام.

ولجنة التحقيق طالبت جامعة حائل بإسكان الطالبات المغتربات ولم تحمل الجامعة أي مسؤولية عن الحادث .. ولا أعلم هل أضحك أم أبكي على هذا السطر العابر؟، فالجامعة مسؤولة عن إسكان الطالبات المغتربات ولو كانت مهتمة بهذا الجانب لما حصل الحادث أصلا .. لا شك أن كل أمر يحدث بمشيئة الله عز وجل ولكن بما أن اللجنة تبحث عن الأسباب فالأولى أن تهتم بهذا السبب الذي من شأنه أن يلغي كل الأسباب الأخرى لا أن تمر عليه مرور الكرام وكأنها تقول: (اللي فات مات)!.
بصراحة التقرير الذي خلصت إليه لجنة التحقيق يعد تحفة من تحف هذا الزمان، فهو يقول إن الطريق سيئ ومليء بالحفر ورغم ذلك لا يحمل المقاول أو الجهات التي أشرفت على إنشائه أدنى مسؤولية بل يكتفي بمطالبة هذه الجهات بردم الحفر ويلوم السائق لأنه اختار الطريق الخطأ ولم يذهب إلى الطريق الرئيسي! .. كم هو مسكين هذا السائق القتيل؟ .. فلو كان الأمر بيدهم لأخرجوه من قبره كي يحاسبوه على الطرق المتهالكة ووسائل النقل البدائية وتردي خدمات الإسكان الطلابي والمقاولات المشبوهة!.
لقد فات على لجنة التحقيق أنها فعلت نفس الأخطاء التي تتهم السائق القتيل بارتكابها، حيث كانت تسير بسرعة البرق كي تصل إلى هذه النتيجة المضحكة، وتركت الطريق الرئيسي واختارت الطريق الفرعي حين حملت السائق وحده مسؤولية الحادث المروع، وأزالت المقاعد الخلفية كي يتسع تقريرها لأكبر قدر من المراوغة!.
في كل مرة يشرب ثعبان الأسفلت الأسود دماء نساء بريئات يطلبن العلم أو يبحثن عن لقمة العيش، تمر السنوات وتنبت في حفر الطريق أزهار تحيط بها الأشواك من كل جانب تكاد تنطق قائلة: (لا تصدقوا لجان التحقيق .. الفساد هو المسؤول الأول والأخير)!.

المصدر: منتديات تجمعنا المحبه - لمشاهدة المزيد المنتدى العام


lph;lm hgqpdm: gda jl,j?! lrhgi gg;hjf ogt hgpvfd








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 12 - 2011, 10:15 PM   #2

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: محاكمة الضحية: ليش تموت؟! مقاله للكاتب خلف الحربي

يديك العآفيه..بإنتظآر جديدك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 12 - 2011, 11:00 PM   #3

الهَنوُف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3613
 تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
 المكان : بيَن حَروف آسِمه الآربِعه
 المشاركات : 91,605
 النقاط : الهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond reputeالهَنوُف has a reputation beyond repute

افتراضي رد: محاكمة الضحية: ليش تموت؟! مقاله للكاتب خلف الحربي

ربي يٌسُعٍدًكَ َعّ اُلٌإطرٌوِحَآِ :خجل1:







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتب, محاكمة, مقاله, الحربي, الضحية:, تموت؟!

جديد مواضيع القسم المنتدى العام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما تبقى من حافز مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 10 7 - 6 - 2012 7:27 AM
السماح بالمسموح !! مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 5 5 - 4 - 2012 5:02 AM
آخر يوم دراسي - مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 12 1 - 7 - 2011 6:59 PM
الحكومة في السجن! - مقاله للكاتب خلف الحربي ♥ •ӎ المنتدى العام 8 4 - 5 - 2011 1:12 AM


الساعة الآن 4:37 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy