العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة عكاظ الاثنين 26- 12- 2011

1433 , 2011 , الاثنين , اختار , جريدة , صحيفة , عكاظ اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 1- 2- 1433, ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:07 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة عكاظ الاثنين 26- 12- 2011





hofhv wpdtm u;h/ hghekdk 1- 2- 1433< [vd]m 26- 12- 2011 1433 hojhv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 12:20 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة عكاظ الاثنين 26- 12- 2011

6 آلاف معلم يقاضون «التربية والتعليم» في ديوان المظالم





يعتزم نحو 6 آلاف معلم من دفعة العام 1421 هـ، والذين تم تعيينهم على البند 105، رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزارة التربية والتعليم إثر سحب درجة وظيفية من مرتباتهم، بعد إقرارها لهم قبل نحو ستة أشهر.
وأوضح المتحدث باسم المعلمين المتضررين عبد الخالق الغامدي أن إدارة تعليم جدة شطبت درجة وظيفية من مرتبات المعلمين المنتمين للدفعة أمس الأول، مبينا أن المعلمين المتضررين قاموا أمس بسحب تعريف بالراتب، استعدادا لرفع دعوى قضائية بديوان المظالم ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة. وأفاد عبدالخالق الغامدي بأن وزارة التربية قامت في رجب الماضي بمنح كافة المعلمين من دفعة 21 درجة وظيفية، إلا أن أولئك المعلمين تفاجأوا بسحبها بعد مضي ستة أشهر على إقرارها، في الوقت الذي وعد فيه مسؤولو الوزارة خلال الشهر الماضي بعدم سحبها، وأن من سحبت منه في إدارات تعليم أخرى سيتم إعادتها له.
ولفت المتحدث باسم المعلمين إلى أن معلمي تلك الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاماً، حيث إن لديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها.
وأضاف «توجد قرارات رسمية حصل عليها المعلمون من دفعة 21 تثبت أحقية التربويين من تلك الدفعة الذين عينوا على البند 105، للدرجة الوظيفية التاسعة التي تم سحبها من رواتبهم، الشهرين الماضيين، وذلك عقب أن أقرتها لهم مسبقاً وزارة التربية والتعليم بناء على قرار لجنة التباين رقم 42/4/5/31813260 الصادر بتاريخ 11/7/1431 هـ، وتأتي أحقية التربويين لتلك الدرجة، بعد أن أثبتت بيانات الخدمة وجود معلمين من ذات الدفعة ممن يحملون المؤهل غير التربوي، على الدرجة الوظيفية التاسعة، فبات قانونياً ووفق القرار السابق معالجة التباين بين التربويين وغير التربويين من ذات الدفعة ومنحهم جميعاً الدرجة التاسعة».
ولفت الغامدي إلى أن بعضاً من إدارات التعليم لم تعط جميع الدفعة تلك الدرجة، بل استثنت من تم تعيينهم على البند 105، مضيفا «تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين تعينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين، خاصة أن جميع قرارات التحسين السابقة من بداية التعيين لم تفرق بين معلمي دفعة 21 بل شملت جميع المعلمين، كما أن قرار التباين الأخير يلزم بأن يتساوى أصحاب الدفعة الواحدة بالراتب».
وأكد لـ «عكاظ» مصدر في وزارة التربية والتعليم عدم وجود تباين، أنه تم سحب الدرجة التاسعة ليعودوا إلى الثامنة، طالباً منهم ما يثبت أحقيتهم من خلال مستندات رسمية.




إسقاط توصية رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي إلى 3 آلاف ريال






أسقط مجلس الشورى أمس توصية، قدمتها لجنة الإدارة والموارد البشرية، تطالب بدراسة إمكانية رفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي إلى ثلاثة آلاف ريال إضافة للتأمين الصحي، إذ وافق عليها 49 عضواً وعارضها 71 عضواً.
كما أسقط المجلس توصية إضافية مقدمة من عضو الشورى الدكتور عبدالله نصيف، طالب فيها بصرف المستحقات التقاعدية للزوجين العاملين حتى بعد وفاتهما، أيدها 59 عضواً وعارضها 62 عضواً.
وكان المجلس قد استمع أمس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1430/1431 هـ.
ووافق المجلس على دراسة إمكانية الاستمرار في صرف معاش التقاعد للمستفيد من الذكور حتى بلوغ سن السادسة والعشرين أو الحصول على وظيفة، كما وافق على التأكيد على ما ورد في البند ( أولاً ) من قراره رقم (89/61) وتاريخ 1/10/1430هـ ، والبند (ثانياً) من قراره رقم (24/24) وتاريخ 27/5/1426هـ الذي ينص على: «الإسراع في إنهاء دراسة مشروع النظام الجديد للتقاعد».
وأكد المجلس حرصه على دعم شريحة المتقاعدين، منحهم الفرصة لحياة كريمة، تأمين متطلباتهم الاجتماعية والأسرية لما قدموه من خدمات كبيرة أثناء وجودهم على رأس العمل، وكذلك فتح المجال أمامهم للاستفادة من خبراتهم ومزجها بالكوادر الشابة والجديدة في القطاعات الحكومية عامة، مما ينعكس على الأداء الحكومي بشكل إيجابي.
ووافق المجلس على ترشيح لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة لعضو المجلس الدكتور عمرو رجب لرئاستها، والدكتور خالد السيف نائباً للرئيس بعد صدور الأمر الملكي بتعيين رئيسها السابق الدكتور محمد بن أمين الجفري نائباً لرئيس المجلس.
ونوه المجلس بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتجاوز مرحلة التعاون إلى الاتحاد في كيان خليجي واحد وذلك خلال استضافة المملكة أعمال الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد المجلس أن هذه الدعوة خطوة تاريخية تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة، وتعبر عن قراءة واقعية لما قد يحمله المستقبل من تحديات تستلزم العمل بروح جماعية فاعلة لما فيه خير دول وشعوب الخليج العربي.
وأعرب المجلس عن تطلعه لاطلاق هذا الاتحاد وتحقيق التقارب القوي والمتين بين دول المجلس في ظل التحديات العديدة التي فرضتها المتغيرات العالمية، والتي مثلت الركيزة التي انطلقت منها دعوة خادم الحرمين الشريفين باتجاه تحقيق التكامل بين دول المجلس في جميع الميادين.
ودعا المجلس الحكومات الخليجية والمجالس البرلمانية، للعمل والوفاء بكل الالتزامات لتوفير كل مقومات النجاح من أجل اطلاق هذا الاتحاد ليكون سخياً في معطياته ومردوداته السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتحقيق المصالح الجماعية لدول مجلس التعاون





الإيرادات 1.185 تريليون والأولوية للصحة والتعليم والفائض 704 مليارات







يرأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم «الإثنين» جلسة مجلس الوزراء، حيث ينتظر إعلان موازنة الدولة للعام 1433هـ ــ 1434هــ «2012 م» ، التي يصفها المتابعون بأنها الأكبر في تاريخ المملكة. ويكشف وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف في حديث متلفز ــ مساء اليوم نفسه ــ تفاصيل الموازنة، والاعتمادات للجهات الحكومية. ووفق توقعات اقتصاديين، فإن حجم الإيرادات الفعلية في ميزانية المملكة لعام 2011م، يقدر بنحو 1.185 تريليون ريال، فيما يتوقع أن يبلغ حجم المصروفات في حدود 704 مليارات، وأن الفائض المتوقع سيكون 481 مليار ريال، وأن الإيرادات المتوقع تسجيلها في الميزانية تعود لتماسك أسعار النفط، وتوقع استمرارها حتى العام المقبل، أما ما يتعلق بالإيرادات غير النفطية، فالمتوقع أن تبقى في حدود 60 مليار ريال. وتوقع أن يحظى قطاعا التعليم والصحة بأولوية الإنفاق، وأن تحظى تنمية الموارد البشرية والإنفاق الاستثماري بنصيب الأسد، وذكر أن ما رصد للإنفاق الاستثماري في ميزانية العام الحالي يبلغ 256 مليار ريال. وكشفت تعليمات الحسابات الختامية للسنة المالية الحالية، والتي تنتهي يوم الجمعة المقبل 5 صفر، عن أن رواتب موظفي الدولة لصفر الجاري، ستصرف من الميزانية الجديدة، التي يبدأ العمل الرسمي بها اعتباراً من يوم السبت السادس من صفر الجاري الموافق 31 ديسمبر.
وشددت التعليمات التي أصدرتها وزارة المالية وعممتها على الجهات الحكومية، أن جدول الحساب الشهري الأول من السنة المالية الجديدة (1433/1434) يجب أن يغطي الفترة من 6/2/1433هـ حتى نهاية شهر صفر 1433هـ. فيما تبدأ الفترة المتممة لإقفال الحسابات وإعداد الحساب الختامي عن السنة المالية (1432/1433) من تاريخ 6/2/1433هـ إلى نهاية يوم 23/3/1433هـ على أن يتم تقديم الحساب الختامي إلى وزارة المالية في موعد أقصاه 7/4/1433هـ حتى تتمكن الوزارة من إعداد الحساب الختامي العام للدولة ورفعه إلى مقام مجلس الوزراء في الموعد المحدد.


الأسواق تنتظر إعلان الميزانية
تراجع طفيف للمؤشر وارتفاع قيم التعاملات

علي الدويحي ــ جدة
مر المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية ومن خلال جلسته أمس بحالة من الهدوء، وقاد هذا التراخي قطاعي البنوك والبتروكيماويات، الهدف منه إعادة ترتيب الأوراق قبل إعلان الميزانية العامة للدولة، وجاء متوافقا مع تشبع بعض الأسهم بعملية شراء، إلى جانب عدم قدرة سهم سابك على اختراق حاجز مقاومة عنيف عند سعر 98 ريالا، فمن مصلحة السوق أن تجني أرباحها لكي لا تتجاوز قمما عنيفة بسيولة تميل إلى المضاربة أكثر من الاستثمار، وبكمية تداول ليست شرائية فعلية بل كانت أقرب إلى التدوير، وهذا سوف يكلفها العودة مرة أخرى ومن مستويات أعلى من المستويات الحالية.
على صعيد التعاملات اليومية، أغلق المؤشر العام على تراجع طفيف لم يتجاوز النقطتين أو ما يعادل 0.03 في المائة، وبحجم سيولة مرتفعة نوعا ما بلغت 6.615 مليار ريال، وكذلك ارتفاع كمية الأسهم المتبادلة التي بلغت ما يقارب 350 مليونا، توزعت على أكثر من 157 ألف صفقة يومية.
وبالنظر إلى قيم التعاملات مقارنة بحركة المؤشر العام، نجد السوق تميل إلى السلبية، ولكنها تنتظر محفز الميزانة لتصبح كل الاحتمالات واردة، وقد ارتفعت أسعار أسهم 68 شركة وتراجعت أسعار أسهم 64 شركة، وكان من الإيجابية تفاعل المؤشر العام مع ارتفاع قيم التداولات، ولكن المضاربة على الأسهم الثقيلة كان لها دور في ارتفاع تلك التداولات.
وافتتحت السوق جلستها اليومية على تراجع طفيف، والمؤشر العام يتذبذب في منطقة ضيقة، في الجزء الأول من الجلسة لم تتجاوز قوامه 33 نقطة نظرا لمحدودية تحرك الأسهم القيادية، سيطرة الأسهم الثقيلة والتي أسعارها الحالية أقل من سعر الاكتتاب على أغلب فترات مجرى السوق، ما جعل المؤشر يجد صعوبة في التحرك سواء نحو الصعود أو الهبوط، إجمالا السوق كغيرها من القطاعات الاقتصادية والأسواق التجارية تنتظر إعلان الميزانية العامة، ومن المتوقع أن تقرأ المضامين والأرقام التي تحملها الميزانية بطريقتها الخاصة.


إعفاء 100 نزيل من رسوم الانتساب الجامعي





كشف مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس النقاب عن إعفاء ما يزيد على 100 نزيل من نزلاء السجون في منطقة مكة المكرمة، من المقابل المالي لبرنامج الانتساب الذي تقدمه كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة، وذلك بناء على توجيه المقام السامي بإعفاء نزلاء المؤسسات العقابية، بالإضافة للسجناء الملتحقين بالبرنامج خلال الأعوام الماضية.
وأوضح عساس لـ«عكـاظ»، أن الجامعة حريصة على تنفيذ التوجيهات السامية وكل ما يخدم المجتمع والمواطن، مؤكدا أن صدور موافقة المقام السامي على إعفاء السجناء من رسوم الدراسة لبرنامج الانتساب، كان له بالغ الأثر على نفوس السجناء وأسرهم، لا سيما استمراره طوال فترة الدراسة.
وبين عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ياسر شوشو، وجود تنسيق مع المسؤولين في إدارة السجون في العاصمة المقدسة بشأن كيفية أداء نزلاء الإصلاحية لامتحاناتهم، حيث تم توفر شعبة في الإصلاحية كمقر مهيأ لأداء الامتحان، بينما تقوم الكلية بتزويد المقر بكافة التجهيزات اللازمة، التي من شأنها توفر بيئة تربوية مماثلة للنزلاء لأداء اختباراتهم، إلى جانب تقديم وجبة إفطار لكل طالب خلال فترة الاختبار، تحت إشراف لجنة مشكلة للوقوف على سير امتحانات طلاب البرنامج بالتنسيق مع إدارة شعبة الإصلاحية.
من جهة أخرى، تدارست اللجنة التنظيمية لندوة العمل التطوعي وآفاق المستقبل الذي ستنظمها الجامعة، ممثلة في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع مدينة تدريب الأمن العام في مكة المكرمة خلال شهر شوال المقبل، موضوعات الندوة وذلك في اجتماعها الأول برئاسة عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، رئيس اللجنة التنظيمية للندوة الدكتور ياسر شوشو، وحضور قائد مدينة تدريب الأمن العام في المنطقة العقيد مسعود العدواني وأعضاء اللجنة، وذلك في قاعة اجتماعات الكلية في مقر الجامعة في حي العزيزية.
وأوضح عميد الكلية رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور ياسر شوشو، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة المتعلقة بكافة الإجراءات التنظيمية للندوة، إلى جانب تحديد اللجان الفرعية ومهامها، بالإضافة لوضع الأطر التنظيمية لجميع فعاليات الندوة لإظهارها بالمكانة اللائقة لهذا الصرح.
وبين أن الندوة تهدف إلى خلق أجواء التعاون على البر والتقوى، ورفع الوعي بأهمية العمل التطوعي، مشيرا إلى أن الندوة تعمل على بحث الإطار المناسب لتنسيق وتنظيم العمل التطوعي بين الجهات المشاركة في الحج والعمرة الحكومية، الخاصة، الخيرية والأفراد، واقتراح تطوير الآليات المناسبة لتنظيم وإدارة عمل المتطوعين في الحج والعمرة وبحث الآليات المناسبة لاستقطاب وتسجيل وتدريب الراغبين في العمل التطوعي، ومناقشة تطوير التنظيمات والآليات المناسبة لمكافأة وتشجيع وتحفيز المشاركين في الخدمات التطوعية في الحج والعمرة، وسبل الحد من ظاهرة ترك العمل التطوعي، وبحث واقتراح آليات تمويل الخدمات التوعية في الحج والعمرة.
وأفاد شوشو، أنه سيتم خلال الندوة بحث خمسة محاور، هي العمل التطوعي تأصيله وأبعاده، التجارب الوطنية والعالمية الناجحة في العمل التطوعي وسبل تطبيقها وتعزيزها في الحج والعمرة، استشراف مستقبل الخدمات التطوعية في الحج والعمرة، بحث استقطاب وتدريب وتنظيم عمل المتطوعين في الحج والعمرة ومصادر وسبل تمويل الخدمات التطوعية في الحج والعمرة.



الإعلان قريبا عن منافسة للناقلين الجويين بين مطارات المملكة





أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن البدء في الإجراءات الفنية لفتح المجال أمام شركات النقل الجوي والمستثمرين المحليين والدوليين ممن لهم كيانات قائمة في المملكة، للفوز برخص المشغل الجوي في المملكة للتشغيل الداخلي والدولي.

وتعتزم الهيئة العامة للطيران المدني الإعلان قريبا عن طرح منافسة عامة عن فتح المجال أمام شركات النقل الجوي للترخيص للشركات الفائزة بالعمل في نشاط النقل الداخلي والدولي انطلاقا من مطارات المملكة.
وقالت الهيئة في بيان رسمي صدر أمس، تلقت «عكاظ» نسخة منه، أنه جار العمل حاليا بالتعاون مع استشاري متخصص، على الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بالإعلان عن هذه المنافسة، ورجحت أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه المنافسة عبر مختلف وسائل الإعلام قبل نهاية شهر صفر لعام 1433هـ، وذلك وفق جدول زمني يحدد مراحل الطرح.
ولفت البيان إلى أن الهيئة ستقدم عددا من مقومات إنجاح عملية التشغيل الداخلي والدولي للشركات الفائزة دون فرض التشغيل من نقاط إلزامية، حيث ستمنح خيارات متعددة منها حرية اختيار التشغيل الداخلي، (إلا أن التشغيل الداخلي سيكون من نقاط القوة التي يتم بموجبها اختيار الشركة الفائزة)، وكذلك حرية التشغيل الدولي ــ ضمن حدود الاتفاقات الثنائية الدولية بين المملكة والدول الأخرى ــ فور حصول الشركة الفائزة على الترخيص وكذا حرية اختيار مركز العمليات الأساس (مطار التشغيل الرئيس)، بالإضافة إلى أولوية التشغيل الدولي من مطارات المملكة الداخلية.
يشار إلى أن سوق النقل الجوي السعودي يعتبر من الأسواق الواعدة، نظرا لازدياد الطلب على النقل الجوي بين مدن المملكة من جهة ومدن المملكة ودول العالم من جهة أخرى، يقابله قلة في العرض، ما يعزز من فرص انتعاشه خلال الأعوام المقبلة في ظل النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة.
من جانب آخر، أكد عدد من الخبراء في مجال السياحة والطيران أن هذه الخطوة من جانب هيئة الطيران المدني سوف تساهم في خدمة المواطنين من المسافرين بين أنحاء مدن ومناطق المملكة، وخاصة التي تشتكي من قلة عدد الرحلات الجوية.
وأعرب الخبير في مجال السياحة الدكتور ناصر الطيار عن أمله أن يتم تنفيذ القرار بصورة سريعة، ونؤيد الشركات السعودية،حيث إن النمو في الحركة الطيران وصل إلى 14 في المائة وإن المملكة تشهد نموا متصاعدا في كافة المجالات، ما يطلب فتح هذا المجال، وأن يكون لكافة مطارات ومدن المملكة، ما يعود بالنفع لخدمة المسافرين سواء في المواسم أو في الصيف.


وقال مستثمر محتمل «إننا ننتظر حتى تعلن هيئة الطيران المدني شروط التقدم للتمكن من دراستها، وما إذا كان المستثمر السعودي سيتمتع بالحماية الدائمة التي تضمن له الاستمرار في السوق في ظل المنافسة الأجنبية.



الزعيم والعميد .. كلاسيكو «إثبات جدارة»




تتجه أنظار كافة عشاق كرة القدم السعودية اليوم نحو العاصمة الرياض؛ لمتابعة القمة الكروية السعودية المنتظرة والتي طال انتظارها، المتمثلة في قمة الهلال والاتحاد، الكلاسيكو السعودي الممتع والمثير والذي يقع ضمن جدولة الجولة السابعة من دوري زين السعودي للمحترفين، وتأجل حتى اليوم نظرا لمشاركة الاتحاد في دوري أبطال آسيا 2011م في حينها، لقاء الزعيم والعميد مواجهة من العيار الثقيل تعتبر من مواجهات كسر العظم، يحتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وتعتبر منعطفا مفصليا في مسيرة الفريقين، ونقطة تحول هامة في وضع العملاقين، المواجهة التي سيقودها طاقم تحكيم مجري، بقيادة الدولي فيكتور كاساي، يطمع كل من العملاقين في نقاطها الثلاث التي تساوي ست نقاط لأهميتها، وكل منهما سيرمي بثقله من أجل تحقيق هدفه المنشود.
الهلال يحضر لهذا اللقاء وهو يقع في المركز الثاني في سلم الترتيب العام للدوري، وفي رصيده النقطي (31) نقطة، من عشرة انتصارات، وخسارة وحيدة، وتعادل وحيد، وعين الزعيم على خطف الصدارة لأول مرة منذ انطلاق الدوري، وتحقيق لقب بطل الشتاء، ويدرك جيدا أن أي تعثر سيكون في مصلحة منافسيه، كما أنه يأمل في أن يبعد منافسه الأول في السنوات الأخيرة وجعله خارج المنافسة بشكل كبير، ويعتمد مدرب الهلال الألماني توماس دول اللعب بطريقة 4 /5 /1، والهجوم عبر الأطراف والعمق بالتناوب وحسب مجريات اللقاء مع مساندة فعالة من قبل لاعبي الوسط للمهاجم، وتبادل الأدوار بين لاعبي الوسط، والهجوم بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، ولكن المشكلة التي يعاني منها الهلال هو طغيان الأداء الفردي على الأداء الجماعي.
من جهته، يأتي الاتحاد إلى اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد نقطي (20) نقطة، بعد أن حقق ستة انتصارات، وتعادلين، وثلاث خسائر، ويريد الزعيم أن يوقف إحدى فرق المقدمة، وأن يتمكن من تقليص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر، والإبقاء على حظوظه بشكل كبير في المنافسة، فأي تعثر جديد قد يصعب وضعه في المنافسة، وإن لم يكن مستحيلا، ويأمل في أن يثبت بأنه استعاد الثقة وعاد إلى مستواه الطبيعي، الذي غاب عن العميد خلال فترات مضت من عمر الدوري، والسلوفيني ماتياس كيك يلعب بطريقة 4/ 5/1 بالاعتماد على الأطراف وفتح اللعب عبر ظهيري الجنب ولاعبي الوسط، مع المساندة الفعالة من قبل لاعبي الوسط للمهاجم الوحيد، وقيام محمد نور بدور المهاجم الثاني بمساندته له في حال الهجوم الاتحادي


الأهلي يشعل فتيل المنافسة مع متصدري زين





قلص الأهلي الفارق مع متصدر دوري زين للمحترفين إلى 3 نقاط مؤقتا، بفوزه على مضيفه الفيصلي (1/0) البارحة على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، في لقاء مقدم من الجولة السابعة ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث، وبقي الفيصلي على نقاطه السابقة (11).
فيما خطف النصر فوزا مهما على مضيفه الأنصار (2/0) البارحة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة ضمن الجولة ذاتها، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، ويظل الأنصار أخيرا دون نقاط.
وعلى ملعب نادي الأخدود، اكتفى نجران المضيف بالتعادل الايجابي مع القادسية (2/2)، ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، والقادسية إلى 12 نقطة في المركز التاسع.
في المجمعة اعلن الأهلي منافسته على صدارة الدروي بعد فوزه على مستضيفه الفيصلي حيث اعتمد جاروليم الطريقة ذاتها التي طبقها أمام الشباب بتكثيف خط الوسط والاعتماد على فكتور في خط المقدمة، مما منح فريقه الاستحواذ على الكرة خلال ربع الساعة الأولى دون خطورة حقيقية على مرمى النتيف. في المقابل، اعتمد صاحب الأرض على المرتدات والتمرير الطويل للمهاجم بدر الخراشي، وندرت الفرص بالتالي لاعتماد المدربين على تكثيف منطقة المناورة، مما أفرز أخطاء كثيرة وعشوائية في التمرير، وجاء الشوط الثاني بشكل مغاير باعتماد صاحب الضيافة الهجوم الضاغط على مرمى المسيليم الذي حول كرة رأسية من وائل عيان إلى ضربة ركنية، قبل أن يرد الجاسم بكرة مماثلة ارتدت من العارضة، وترجم منصور الحربي كرة مرتده قادها الحوسني وكماتشو، إلى هدف (د: 59)، ليستمر اللعب بعد ذلك سجالا بين الفريقين، مع أفضلية واضحة من الفيصلي لإدراك التعادل، إذ كثف هجماته وسيطرته دون جدوى لتعديل النتيجة التي آلت للأهلي.
وفي المدينة عاد النصر بـ3 نقاط ثمينة من رحلته إلى المدينة المنورة لمواجهة الأنصار، وذلك بتغلبه على صاحب الأرض بهدفين نظيفين، أحرز الأول عمر هوساوي (د: 22)، قبل أن يضيف محمد السهلاوي الهدف الثاني (د: 75)، وشهدت المواجهة سيطرة نصراوية وسط محاولات من صاحب الأرض لم يكتب لها النجاح، في ظل التفوق الذي كان عليه العالمي في اللقاء.

وفي نجران لم يستثمر صاحب الأرض عاملي الأرض والجمهور بعد أن فرط في نقاط اللقاء، وافتتح الضيف التسجيل بواسطة أوشي أغبا (د: 6)، قبل أن يعدل عزان مقبول النتيجة (د: 37)، ويعززها للمضيف أحمد القحطاني بعد مرور دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني، وأدرك أوشي أغبا التعادل (د: 55). وشهد الشوط الأول طرد مهاجم القادسية الحاج بوقاش بالبطاقة الحمراء.




إنهاء معاناة طفلة من تحدُّب وميلان العمود الفقري



















تمكن فريق طبي في مستشفى دله في الرياض، من إجراء عملية نادرة وناجحة لطفلة لم تتجاوز تسع سنوات، وتعاني من ميلان في العمود الفقري، وتحدب شديد إثر تشوه خلقي وفتق سحائي.
واستأصال الفريق الطبي فقرات مشوهة وتم تقويم انحراف وميلان العمود الفقري، وقد تم فتح الظهر من الخلف وتثبيت العمود الفقري بواسطة أجهزة خاصة حيث عاد الظهر إلى حالته الطبيعية.
وأكد استشاري جراحة عظام الأطفال والعمود الفقري في مستشفى دله ورئيس الفريق الجراحي المنفذ للعملية الدكتور عبدالمنعم الصديقي أن العملية التي استغرقت أربع ساعات تعد الأولى على مستوى مستشفيات القطاع الخاص في المملكة.
وأوضح الدكتور عبدالمنعم الصديقي أن هذه العملية تعتبر من أخطر العمليات في جراحات العظام والعمود الفقري، وذلك لقربها من الحبل الشوكي والأعصاب المتصلة به، والشرايين الرئيسية في جسم الإنسان، مما تحتاج إلى دقة بالغة لعدم إصابة هذه الأعضاء الهامة، إضافة إلى حاجة هذه العمليات إلى تجهيزات خاصة في غرفة العمليات وفي جناح التنويم وفي طاقم التخدير والحاجة في غالب الأحيان إلى جهاز لتقييم الأعصاب أثناء العمل الجراحي.
وقال استشاري جراحة عظام الأطفال إن مثل هذه الحالات تكون واحدة من بين 10 آلاف شخص، مضيفا «تم إدخال المريضة غرفة العناية المركزة بعد الانتهاء من العملية لمدة أربعة أيام، فيما غادرت المستشفى بعد فترة أسبوع من إجراء العملية وذلك بعد تماثلها للشفاء الكامل من آلام التحدب والانحراف».
وأشار الدكتور عبدالمنعم الصديقي إلى أن إجراء مثل هذه العمليات يتطلب وجود مراكز متخصصة، تتوافر فيها جميع مستلزمات ومتطلبات إجراء كافة عمليات انحرافات العمود الفقري وتأمين الأجهزة اللازمة مثل جهاز ملاحظة الأعصاب من أحدث الأنواع وتحديد فريق متكامل يشمل طبيين وفنيا وكذلك فريق تخدير متميزا، إلى جانب تأمين جميع الأدوات اللازمة لإجراء الجراحة









  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:05 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة عكاظ الاثنين 26- 12- 2011

عوافي ع الخبر ي ذوق
لاهنت








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1433, 2011, الاثنين, اختار, جريدة, صحيفة, عكاظ

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عكاظ يوم الاثنين 19-9-1436 -اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 6-7-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 7 - 2015 3:25 AM
اخبار جريدة عكاظ يوم الاثنين 28-8-1436 -اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 15-6-2015 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 15 - 6 - 2015 2:56 AM
اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2-2-1436-اخبار جريدة عكاظ يوم الاثنين 24-11-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2014 12:14 AM
اخبار جريدة عكاظ يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 5-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 5 - 2014 10:23 PM
اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة عكاظ الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 2 - 1 - 2012 6:01 PM


الساعة الآن 8:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy