العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة المدينه الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة المدينه الاثنين 26- 12- 2011

1433 , 2011 , المدينه , الاثنين , اختار , جريدة , صحيفة اخبار صحيفة المدينه الاثنين 1- 2- 1433, ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:08 AM   #1

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,749
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة المدينه الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة المدينه الاثنين 26- 12- 2011





hofhv wpdtm hgl]dki hghekdk 1- 2- 1433< [vd]m 26- 12- 2011 1433 hojhv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 12:26 PM   #2

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,749
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة المدينه الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة المدينه الاثنين 26- 12- 2011

موظفو “مكافحة الفساد” يبدأون عملهم غدًا بأداء القسم والكشف عن ذمتهم المالية


يحلفون أمام رئيسهم على الإخلاص وعدم الظلم.. أو تدبير مكائد لأحد

يؤدي صباح غد الثلاثاء اكثر من 100 موظف واستشاري وقانوني من منسوبي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القسم أمام رئيس الهيئة. وسيكون القسم عبارة عن ابراء الذمة لكل موظف في الهيئة عما يملك من اموال ثابتة ومنقولة وسيحلف الموظفون اليمين القاطعة عما بحوزتهم وكذلك عن كل ما يقدمونه من معلومات تساعد الهيئة على كشف الحقائق وألا يكون هناك أي مكائد ضد احد او لمساعدة على ظلم احد وفقا لما اتفق عليه عند تقديم مسوغات تعيينهم.
ويأتي هذا القسم مع بدء انطلاقة الهيئة الفعلية للعمل الميداني وسيحلف كل موظف بالقول «اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا في عملي لكشف كل فساد وان كل ما ادليت به من معلومات صحيحة عما املك»، فيما سيشمل القسم جميع الموظفين بدءا من موظفي السنترال الى المستشارين ومدراء الاقسام وفي ذات السياق يعكف حاليا العديد من المستشارين والقانونيين للعمل على دراسة الملفات التي بحوزة الهيئة عن قضايا فساد.. ولجأت «الهيئة» الى استقطاب كوادر حكومية واخرى متقاعدة من اجل الانجاز الوطني الهام الذي ارق الحكومة والمواطن على حدا سواء فيما لا يزال العديد من الملفات عالقة لم يكشف عنها مثل المشاريع الحكومية المعطلة في بعض المناطق.
وتلجأ «الهيئة» عادة الى الملك لاستخلاص اوامر عاجلة لبعض القضايا التي قد يصعب الولوج فيها او لصعوبة التحقق منها خاصة فيما يخص المسؤولين فيما ينتظر المواطنون قرارات الهيئة للكشف عن قضايا الفساد بفارغ الصبر ويعد الفساد الذي تأسست من اجله الهيئة ذا مفهوم مركب له ابعاد متعددة.. وتختلف تعريفاته باختلاف الزاوية التي ينظر من خلالها اليه، فيعد كل سلوك انتهك ايا من القواعد والضوابط التي يفرضها النظام.. فسادًا.
وتشير لوائح «الهيئة» الى الفساد بعدة جرائم منها الرشوة والمتاجرة بالنفوذ واساءة استخدام السلطة والاثراء غير المشروع والتلاعب بالمال العام واختلاسه او تبديده وكذلك غسل الاموال والجرائم المحاسبية والتزوير وتزييف العملة والغش التجاري وجميع ما سبق ذكره من الاولويات الرئيسة لعمل الهيئة.
وتؤكد الاستراتيجية التي بنت عليها الهيئة مقوماتها الى ان تجارب الدول على اختلاف مستوى تنميتها او نظامها السياسي الى ان الفساد لا يرتبط بنظام سياسي معين بل يظهر عندما تكون الظروف مواتية لظهوره وحماية النزاهة ومكافحة الفساد تستلزم برامج اصلاح شاملة تحظى بدعم سياسي قوي لتكتسب مضمونا استراتيجيا يقوم على تشخيص المشكلة ووراء كل ذلك سيتم الاتساع في رقعة الهيئة لتشمل افرع لها في جميع مناطق المملكة ولتقترب ساعة الحسم في كشف الاوراق بشفافية مطلقة.
جدير بالذكر ان هيئة مكافحة الفساد تم انشاؤها استجابة للتطلعات الشعبية بمكافحة جميع مظاهر الفساد المالي والاداري واستغلال السلطات.
وفيما يلي نص الامر الملكي بانشاء الهيئة في تاريخ 13/4/1432هـ.
أولًا: إنشاء «الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد»، ترتبط بنا مباشرة. ثانيًا: يُعين الأستاذ/ محمد بن عبدالله الشريف رئيسًا للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمرتبة وزير.
ثالثًا: على رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا.
رابعًا: تشمل مهام الهيئة جميع القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائنا من كان، وتسند إليها مهام متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام، ويدخل في اختصاصها متابعة أوجه الفساد الإداري والمالي.
خامسًا: على رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي تزويد الهيئة بجميع الأوامر ذات الصلة بمهامها، وعلى جميع الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية وغيرها الرفع للهيئة بكل المشاريع المعتمدة لديها وعقودها ومدة تنفيذها وصيانتها وتشغيلها. سادسًا: دون الإخلال باختصاصات الجهات الرقابية الأخرى تقوم الهيئة بالتنسيق اللازم مع تلك الجهات فيما يخص الشأن العام ومصالح المواطنين، وعلى تلك الجهات تزويد الهيئة بأي ملاحظات مالية أو إدارية تدخل ضمن مهام الهيئة.




يحدث في جدة.. الساعة الإليكترونية تعلن انتهاء المدة والعمل يتواصل في عدد من المشاريع

بالرغم من توقف الساعة الإليكترونية معلنة انتهاء المدة المحددة لإنجاز العديد من المشاريع الجاري تنفيذها بمدينة جدة، إلا أن العمل مازال مستمرا بها، بل إن ما تبقى في بعضها يحتاج إلى شهور عديدة لإنجازه.
وهناك مشاريع لم تتوقف ساعتها الإلكترونية بعد، إلا أن حجم العمل المتبقي فيها - وفقا لمهندسين بها - يحتاج إلى فترة زمنية أكبر بكثير من تلك المدونة على الساعة الإليكترونية.
«المدينة» قامت بجولة ميدانية في مختلف أنحاء جدة رصدت من خلالها نماذج لمثل هذه المشاريع المتعثرة، والتي أرجعها مصدر مسؤول في أمانة المحافظة إلى معوقات عديدة متباينة مرتبطة بجهات أخرى تسببت في هذا التأخير، مضيفا أن هناك مشكلات تحتاج إلى تدخل مباشر من الأمين وذلك لصعوبة اتخاذ قرار فيها، وهكذا يظل العمل متوقفا حتى يحدث هذا التدخل، وإلا يبقى الحال على ما هو عليه.

مهمتنا التنفيذ فقط

ففي مشروع تقاطع طريق الأمير ماجد (السبعين) مع شارع فلسطين انطفأت اللوحه الإليكترونية حسب ما كان مقررا لها بانتهاء مهمتها في حساب الأيام والتي خالفت ما هو موجود على أرض الواقع، وذكر عاملون في الموقع أن المده المتبقية لا تقل عن 40 يوما.
مدير المشروع اعتذر عن التحدث لـ «المدينة» موضحا أن ذلك مسؤولية إدارة الجسور فهي الأدرى بالحقيقة كاملة، «أما نحن هنا فمهمتنا التنفيذ فقط».

توقف تلقائي وطبيعي !

والحال نفسه تكرر في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله حيث «توقف الزمن» دون أن يتوقف العمل. وعند سؤالنا عن السبب، أوضح عاملون بالموقع أن اللوحة الإليكترونية توقفت تلقائيا وبشكل طبيعي بانقضاء المدة الزمنية المحددة لإنجاز المشروع، إلا أن العمل المتبقي لا يزال يحتاج إلى المزيد من الزمن والجهد.

هذا غير ممكن

وفي تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة تشير اللوحة الإليكترونية إلى أن المدة المتبقية لإنجاز المشروع 350 يوما حسب العقد الموقع مع الشركة، فيما يؤكد مهندسون وعاملون في الموقع أن الوضع ربما يحتاج إلى عدة شهور إضافية، مشيرين إلى أنهم بحاجة إلى حوالي 6 أشهر لتجفيف المياه الجوفيه داخل حفرة المشروع، فكيف يتم الانتهاء منه خلال المدة التي تشير إليها اللوحة الإلكترونية ؟ ، هذا غير ممكن.
الاختلاف بين اللوحة وواقع العمل

وعند تقاطع طريق الأمير ماجد (السبعين) مع شارع صاري تشير اللوحة الإليكترونية إلى أن المدة المتبقية 38 يوما، إلا أن أحد العاملين في الميدان اختصر الحقيقة لـ «المدينة» بقوله «اللوحة شيء وواقع العمل شيء آخر»، وبرر ذلك بأن لكل عمل على أرض الواقع وضعا خاصا، فربما تواجه مشكلات أو تستجد صعوبات، غير أنه عاد مستدركا «الفارق بين اللوحة الإلكترونية ونهاية المشروع لن يكون كبيرا».

معوقات غير محسوبة

أما الساعة الإلكترونية لمشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) مع طريق الأمير ماجد (السبعين)، فتشير إلى أن المدة الزمنية المتبقية حسب التمديد الأخير 252 يوما، بينما الواقع يشير إلى أن العمل يحتاج إلى مدة أكثر من ذلك - حسب تقدير أحد المهندسين هناك - مؤكدا أن العمل خاصة في مثل هذه المشاريع لا يمكن أن يحدد بمدة زمنية معينة، فلا بد أن تضع لنفسك مدة أطول ليتم الإنجاز من خلالها، بل وأحيانا تحتاج إلى الإضافة عليها. وعن العوامل والأسباب المؤدية إلى مثل هذا التأخير قال: من وجهة نظري الشخصية الارتباط بأكثر من مشروع أمر مربك للغاية، كما أن البنية التحتية لمدينة جدة وما قد يواجهه المقاول من معوقات أثناء العمل فيها لا يمكن التكهن به في كثير من الأحيان، وهذه المعوقات تختلف باختلاف المواقع، ولعل من أبرزها المياه الجوفية، وغياب التنسيق بين الجهات الخدمية، فضلا عن التعليمات التي تصدر من جهات عدة واختلاف وجهات النظر ورؤية كل جهة لكيفية وتوقيت العمل، كل هذه معوقات يمكن أن تتسبب في تأخر تنفيذ بعض المشاريع لمدة قد تطول وقد تقصر حسب نوعية المشكلة وسرعة تعامل الجهات المعنية معها.

مصدر مسؤول لـ"المدينة": نعوقات عديدة وراء التأخير أبرزها "الجوفية" وغياب التنسيق بين الجهات الخدمية

وفي هذا السياق أوضح مصدر مسؤول بأمانة محافظة جدة أن اختلاف المواعيد وتوقف الساعات الإليكترونية كثيرا ما يكون ناتجا عن خطأ سيتم تداركه - في إشارة إلى الساعة الرقميه لمشروع تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة، حيث تشير في الجهة الشرقية إلى بقاء 369 يوما، بينما تشير في الجهة الغربية إلى 350 يوما، فيما الموقع الإليكتروني حدد المدة المتبقية بـ 120 يوما للانتهاء من المشروع - وأكد أن المعلومة الدقيقة هي الموجودة على الموقع الإلكتروني.
وبين أن لكل مشروع ساعة إلكترونية تحدد بداية عقده ونهايته وما تبقى من وقت لإنجازه، إلا أن المشكلات التي تظهر على السطح لاحقا ويواجهها المقاول أثناء العمل تؤدي إلى التأخير فضلا عن اكتشاف توصيلات خدمية تحت الأرض لجهات حكومية أخرى.
تسربات بترولية
وأرجع توقف مشروع تقاطع طريق الأمير ماجد (السبعين) مع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) إلى ظهور تسربات لمواد بترولية أثناء الإنشاء والحفر، مما أدى إلى اشتعال النيران، واتضح أن مصدرها الخزانات الأرضية لمحطة وقود قريبة من الموقع، وتم تشكيل لجنة من جهات حكومية عدة قررت إغلاق المحطة، وقامت الأمانة فيما بعد بتعويض المقاول ومنحه مدة زمنية إضافية، لذلك كان من الواجب انتهاء الفترة الأولى والبدء في فترة زمنية جديدة.
أنابيب التحلية والغاز
وأضاف بأن خط أنابيب التحلية أدى إلى توقف العمل في مشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) مع شارع أم القرى، ولم تنته المشكلة إلا بعد مفاوضات طويلة لإقناع المؤسسه العامه لتحلية المياه المالحة بتحمل تكاليف نقل الخط الذي تم اكتشافه في أرضية المشروع وقدرها 4.5 مليون ريال، أي ما يعادل 20 % من التكلفة الإجمالية المرصودة لتنفيذ المشروع والبالغة 22 مليون ريال، وكاد الخلاف بين الأمانة والمؤسسة حول من يتحمل تكلفه النقل أن يعطل المشروع بشكل نهائي، كما أن هناك جملة أسباب أخرى للتأخير منها وجود علبة صندوقيه خاصة بتصريف مياه السيول والأمطار وخطوط أنابيب غاز تابعة لشركة أرامكو.
إفتتاح 4 مشاريع خلال شهرين
وأوضح أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين افتتاح أربعة من هذه المشاريع وهي تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة، تقاطع طريق الأمير ماجد (السبعين) مع شارع باخشب، تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز (دوار السفن)، وذلك للمسارات الخارجيه أما النفق فكان لابد من إدخال تعديلات على سعة المضخات الخاصة بسحب مياه الأمطار حيث كان التصميم السابق للمضخات الثلاث بقوة لتر / للثانية وبمعدل 146 كثافه مطرية أي ما يعادل 35 ملم / الساعة، ولذلك تطلب الأمر إجراء تعديل لرفع طاقة المضخات إلى 260 / الثانية، إضافة إلى تعديلات ميكانيكيه وكهربائيه في غرفة المضخات ليتم استيعاب القدرة التصميمية الجديدة.
واختتم المصدر حديثه موضحا أن هناك مشكلات تحتاج إلى تدخل مباشر من الأمين وذلك لصعوبة اتخاذ قرار فيها، وهكذا يظل العمل متوقفا حتى يحدث هذا التدخل، وإلا يبقى الحال على ما هو عليه.




0000000


رخص جديدة للطيران الداخلي أمام المستثمرين المحليين والدوليين
فتح المنافسة يحل أزمة زحام وتكدس الرحلات الداخلية


أوضح عدد من المختصين في مجال النقل الجوي على خلفية صدور قرار الطيران المدني بالسماح لشركات النقل الجوي بمزاولة نشاط النقل الداخلي والخارجي انه يأتي كحل لمشكلة الزحام الذي يواجه المطارات خلال المواسم والعطلات، وهو طريقة لاستيعاب الزيادة المتوقعة لحركة المسافرين والمتوقع أن تصل إلى 30 مليون مسافر سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أمس عن البدء في الإجراءات الفنية لفتح المجال أمام شركات النقل الجوي والمستثمرين المحليين والدوليين ممن لهم كيانات قائمة بالمملكة للفوز برخص المشغل الجوي بالمملكة للتشغيل الداخلي والدولي.
وتعتزم الهيئة العامة للطيران المدني الإعلان قريبا عن طرح منافسة عامة عن فتح المجال أمام شركات النقل الجوي للترخيص للشركات الفائزة بالعمل في نشاط النقل الداخلي والدولي انطلاقا من مطارات المملكة.
وقالت الهيئة في بيان رسمي صدر أمس أنه جارٍ العمل حاليا بالتعاون مع استشاري متخصص على الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بالإعلان عن هذه المنافسة ورجحت بأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه المنافسة عبر مختلف وسائل الإعلام قبل نهاية شهر صفر لعام 1433هـ وذلك وفق جدول زمني يحدد مراحل الطرح.
ولفت البيان بأن الهيئة ستقدم عددا من مقومات إنجاح عملية التشغيل الداخلي والدولي للشركات الفائزة دون فرض التشغيل من نقاط إلزامية حيث ستمنح خيارات متعددة منها حرية اختيار التشغيل الداخلي «إلا أن التشغيل الداخلي سيكون من نقاط القوة التي يتم بموجبه اختيار الشركة الفائزة» وكذلك حرية التشغيل الدولي- ضمن حدود الاتفاقات الثنائية الدولية بين المملكة والدول الأخرى- فور حصول الشركة الفائزة على الترخيص وكذا حرية اختيار مركز العمليات الأساس» مطار التشغيل الرئيس» بالاضافة إلى أولوية التشغيل الدولي من مطارات المملكة الداخلية.
د.سعد الأحمد الخبير المتخصص في شؤون الطيران وأستاذ مشارك في كلية الملك فيصل الجوية قال: الخطوط السعودية ومن خلال وضعها الحالي غير قادرة على استيعاب النقل الجوي الداخلي لا سيما وأن «السعودية» تمر بمرحلة هيكلة طويلة تحتاج لوقت لتكون شركة ربحية لعدة عوامل مهمة أهمها بند المصروفات لأن الخطوط لديها أكثر من طاقتها من القوى العاملة البشرية والتى تقدر بـ70 %.
وأضاف: الخطوط تعمل بأكثر من الطاقة المفروضة وبدقة بـأكثر من 50-70% في العمليات الجوية وبالتالي لو تمت مقارنة بين نسبة الحجم بين الناقل الجوي والقوى البشرية لأستخلصنا أن هناك فجوة كبيرة.
وحول القرار بين الدكتور الأحمد أنه يأتي في ظل زيادة الطلب على حجم السفر الداخلي فالدراسات تشير إلى أنه خلال السنوات الخمس القادمة من المتوقع أن يصل حجم السفر الداخلي في المملكة إلى 30 مليون مسافر ويرجع ذلك لحجم الازدهار الذي تشهده المملكة والاقتصاد السعودي .
مسؤول في الطيران المدني «فضل عدم الإفصاح عن اسمه» أكد أن الإعلان التفصيلي سيكون في نهاية شهر صفر الموافق منتصف يناير من السنة الجديدة وتحدد جدولة زمنية لطرح المنافسة مع توضيح ماهية الشروط والانظمة، مشيرا إلى ان فتح المجال للشركات الاخرى كان وفقا لدراسة خاصة تشير إلى تنامي الطلب مقابل قلة المعروض فهناك 2 مليون مسافر لا يجدون لهم مقاعد إلى جانب نمو معدل السكان والنمو الاقتصادي والاجتماعي والذي جعل المسافر يختار أسرع وأسهل وسائل النقل وهي الطيران وبين أن الطرح لن يكون إلا من قبل الشركات المؤهلة، وحول مدى إمكانية مطاراتنا الداخلية من التماشي مع هذا القرار أكد أن المطارات مؤهلة ومحدثة وآخرها مطار نجران ومطار تبوك وايضا القصيم مشيرا إلى أن هناك 112 رحلة دولية تنتطلق من مطارات المملكة الداخلية لنطاق إقليمي دولي.أما أحمد باسنبل «رئيس مكتب للطيران» فيقول: إن القرار جاء ليحل مشكلة قديمة كبرت إلى أن أصبحت ككرة الثلج فقضية عدم استيعاب الخطوط لزيادة الطلب أصبحت مزعجة مشيرا إلى أنه يستحسن قرار السماح للشركات الأخرى، فيما يخص النقل الداخلي في حين أنه يرفض السماح لشركة أخرى لمزاولة الرحلات الدولية لأن فيها أضرارًا كبيرةً بالناقل الوطني.
واضاف باسنبل: القرار أراه كمتخصص ومستثمر في مجال الطيران، أنه جيد لكن لابد ان يكون هذا السماح لشركات سعودية ومستثمرين محليين وحبذا لو كانوا خليجين ايضا وألا نبدأ مباشرة بادخال مستثمر اجنبي للنقل الداخلي في بداية الامر وهناك شركات خليجية جيدة وناحجة يمكن ان يكون بينها وبين مستثمرين سعوديين تحالفات ممتازة، مؤكدا أن هناك عددا كبيرا من رجال الاعمال لديهم الرغبة الجادة والصادقة في الدخول في السوق وانشاء شركات طيران تخدم الطلب المحلي على النقل الداخلي.

* منافسة لصالح المسافر

عدنان الدباغ الرئيس التنفيذي لشركة الوفير للطيران اكد ان القرار جيد لو نظر له من الناحية المنطقية لأن المنافسة جيدة في أي مجال وهي مفيدة للمستهلك وللخدمة نفسها وتطويرها لكن لابد أن ننظر لقضية اسعار التذاكر والوقود لأن هاتين الجزئيتين مهمتان لنجاح أي شركة طيران ترغب في دخول السوق فالاسعار لابد ان تكون مبنية على اساس المنافسة والتكاليف خاصة وان كثيرا من الشركات تبحث عن الربح بالدرجة الاولى. ويرى مواطنون ان القرار يخدم شريحة كبيرة من المسافرين، وأن دخول شركات اخرى غير الخطوط لنقل الداخلي حل سريع وفعال لمشكلتهم مع الناقل الوطني. المهندس ايمن عبدالعزيز يقول: هذا الامر سيحل الكثير من المشكلات التي يتعرض لها المسافرون داخليا لا سيما وقت الذروة والاجازات.
ويتفق موسى الزهراني مع الرأي السابق مشيرا إلى ان هناك الكثير من المواطنين يعانون من التكدس بسبب الرحلات الداخلية الدائمة بين مناطق المملكة، خاصة وان البعض منهم لديه حالات طارئة، ومرضى يحتاجون سرعة انجاز اجراءات سفرهم لارتباطهم بمواعيد مراجعة صحية.
أما عبدالعزيز البارقي «موظف حكومي» فيرى أن قرار السماح لشركات أخرى غير الخطوط سيسهم في خلق منافسة وسيكون المستفيد الوحيد فيها هو المسافر بعد سنوات ظل فيها المسافر هو المتضرر الوحيد من مشاكل الزحام والتكدس.



0000000000
الربيعة:المملكة تستعد لضخ أموال في قطاعات النقل والصناعة والإسكان
مقترح لإنشاء بنك سعودي- تركي لتعزيز التبادل التجاري


كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن المملكة تستعد لضخ اموال ضخمة في شرايين الاقتصاد السعودي في استراتيجية النقل والصناعة والاسكان، مشير الى ان المشاريع القائمة في المملكة و التي أقرها خادم الحرمين الشريفين تؤكد وجود أرضية خصبة لمضاعفة الأرقام.
وقال الدكتور الربيعة خلال اجتماعه مع وزير الاقتصاد التركي ظفر تشاغلايان والوفد المرافق له أمس: «إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2010م «17258» مليون ريال، حيث بلغت قيمة الصادرات «9012» مليون ريال وبلغت قيمة الواردات «8246» مليون ريال.
وأوضح الدكتور الربيعة، أنه من عام 2005 إلى 2008 تضاعف حجم التبادل التجاري بين البلدين من 9.9 مليار دولار إلى 18.4 مليار دولار، وهذه الزيادة تحقق مستويات المأمول منها.
وأشار الى ان عدد الشركات التركية الموجودة في المملكة 159 شركة منها 41 صناعية، و118 في مجالات أخرى.
موضحا ان القفزة في الأرقام تؤكد عمق الروابط والعلاقات التجارية المشتركة خصوصا أنها مدعومة من إرادة سياسية. وأضاف الربيعة: ان النمو في هذه الأرقام يؤكد أن المجال مفتوح لمضاعفتها في الاستثمارات للوصول إلى المستوى الذي يليق بحجم اقتصاد البلدين، والذي تؤكده كافة المؤشرات الاقتصادية.
من جهته طالب وزير الاقتصاد التركي ظفر تشاغلايان بانشاء بنك سعودي تركي،
وأشارإلى ان هناك صعوبات تواجه رجال الاعمال الاتراك كمنح التأشيرات للدخول الى المملكة التي استمرت الى عشرة ايام.
لافتا أنهم سيبذلون جهودا عميقة في مايتعلق بين البلدين في شتى المجالات، و ان تركيا تعتبر ثاني اكبر دولة في مجال المقاولات وتحتل المرتبة الثانية بعد الصين في مجال المقاولات والانشاءات.
وأوضح ظفر ان اجتماعاتهم بدأت مع الوزير السعودي وتم عرض لقاءات موسعة وتم الاتفاق على إزالة كافة العقبات التي تواجه رجال الاعمال والمواطنين في البلدين ومنها مسألة منح التأشيرات وإزالة الرسوم .
وأشار الى ان الاجتماع بحث العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من الفرص والمزايا المتوفرة، وتعزيز التعاون التجاري والصناعي بتشجيع القطاع الخاص في كلا البلدين. وقال: نحن مستعدون لتنفيذ مشاريع في مختلف المجالات في جميع دول العالم.




000000

مواطنون يقاومون ظلام مخططات ولي العهد بمواتير الديزل والفوانيس القديمة


على الرغم من طبيعة المشكلة المزمنة منذ سنوات، إلا أن سكان مخططات ولي العهد لازالوا يعيشون أزمة حقيقية لمماطلة شركة الكهرباء في إيصال التيار الكهربائي لمنازلهم التي شيدوها منذ سنوات طويلة وأصبحت خالية تصفر فيها الرياح. وتحت ضغوط الايجارات المرتفعة في مكة المكرمة وعدم وجود اي بدائل اخرى اضطر البعض الى البناء في مخططات ولي العهد والسكن بها متجاوزين مشكلة الكهرباء بمواتير الديزل والفوانيس القديمة. ويستغرب البعض استمرار المشكلة لهذه السنوات الطويلة على الرغم من الآمال المعقودة على هذه المخططات كامتداد طبيعي لمكة المكرمة التى تشهد حركة تطوير عمراني قوية بفضل المشروعات الجارية في المنطقة المركزية والطرق الرئيسة لتيسير الوصول الى المسجد الحرام لمواكبة الزيادة الكبيرة في اعداد المعتمرين والحجاج سنويًا.
ويؤكد المواطنون في أحاديث لـ (المدينة) أن أقدامهم حفيت وهم يترددون على إدارة كهرباء مكة المكرمة مطالبين بإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم ولكنه لم يجدوا من يستجيب لمطالبهم ومعاناتهم. وقالوا إنهم حصلوا على قروض من صندوق التنمية العقاري وشيدوا منازلهم ولكن فرحتهم لم تكتمل لعدم وصول التيار الكهربائي اليها.
معاناة مزمنة
في البداية قال المواطن حسين الشنبري: لا نعلم اسباب تأخر شركة كهرباء مكة المكرمة في ايصال التيار الكهربائي للمساكن التي شيدت منذ سنوات في مخططات ولي العهد، فبعد عناء طويل في انتظار منح الأراضي وقروض صندوق التنمية العقاري والأسعار المرتفعة للإيجارات الشقق تأتي معاناتهم الكبرى لامتناع ادارة الكهرباء عن ايصال التيار الكهربائي للمنازل مما اضطر البعض الى الاستعانة بالمواتير والفوانيس القديمة ليحموا انفسهم من سطوة الايجارات المرتفعة. وتساءل عن المتضرر من هذا التأخير في تنمية منطقة كان من الممكن ان تسهم في حل ازمة الإسكان بفعالية تامة.
واضاف ان اغلبهم من ذوي الدخول المحدودة الذين لا يستطيعون الاستئجار بمبالغ تصل إلى (30) الف ريال للشقة بعد زيادة الطلب على الأراضي والعمائر والشقق السكنية مناشدًا المسؤولين في كهرباء مكة المكرمة العمل على رفع معاناة السكان اسوة بغيرهم في المخططات الاخرى القريبة منهم مثل مخطط السبهاني.
(منح وقروض وبناء ولكن ؟
أما المواطن علي بن محمد الهاشمي قال : أرهقتنا إيجارات الشقق السكنية بأسعارها المرتفعة والذين حصلوا على قطع سكنية في هذا المخطط هم من أصحاب الدخول المحددة وتكبدوا المعاناة طوال حياتهم في إيجار الشقق وفي الحصول على الأرض والقرض ولازالوا ينتظرون لعدم ايصال التيار الى منازلهم.
أما المواطن عبدالله شغيب فقال نعيش في صدمة لعدم وصول التيار الكهربائي لهذه المنازل الجميلة المشيدة والتي لا تبعد عنا سوى 7 كم، وعلى الرغم من مرور حوالى (15) عامًا على هذه المعاناة لازال أصحاب هذه المنازل يترددون على كهرباء مكة لمناشدتهم إيصال التيار الكهربائي لمنازلهم ولكنهم لا يجدون إلا المواعيد التي سئموا منها. واضاف قرأنا في الصحف تصريحًا لأمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة البار يفيد بمنح شركة كهرباء مكة المكرمة مواقع لإنشاء محطات التوليد الكهربائية عليها وأن الكرة الآن أصبحت في مرمى شركة كهرباء مكة المكرمة التي لا يبقى لها إلا أن تقوم بإيصال التيار لهذه المخططات السكنية لاسيما وأن الشركة السعودية للكهرباء تم تدعيمها مؤخرًا بمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى المليارات.

المنازل جاهزة وخالية
وقال المواطن هياس الزهراني : منذ عام 1418هـ وأهالي المخططات يناشدون المسؤولين في كهرباء مكة بإيصال الكهرباء خاصة وانها جميعها معتمدة مضيفا ان البعض تخوف من التعمير وتوقف والبعض أجبر على البناء لصرف القرض.
وقال المواطن عبدالحميد بارقعان: اشتريت أراضي في هذه المخططات ولكنى متخوف من الأقدام على البناء بها لعدم وجود الكهرباء ولما اشاهده من عمائر جاهزة ولم يسكنها أصحابها واضاف ان الكثير من السكان هنا من أصحاب الدخل المحدود الذين يعانون معاناة طويلة من إيجارات الشقق بعد وصولها الى ارقام فلكية.
العودة للفوانيس
أما المواطن حاتم فاضل المالكي فقال سكنت في هذا المخطط منذ سنة بعد أن حصلت على قرض بنكي وشيدت هذه العمارة ولكنني صدمت كغيري من عدم ايصال الكهرباء لنا واضطريت للسكن واستخدام ماتور الديزل والفوانيس والاتاريك في الانارة فقط رغم أنه لا يمر يوم إلا ويتعطل الماتور وهو الآن معطل ونعيش على الفوانيس . وتساءل : كيف تقوم شركة الكهرباء في جنوب مكة المكرمة وعلى مسافة 500كم بإيصال التيار الكهربائي لمنزل مواطن يقع على قمة جبل من جبال السروات وتستخدم في سبيل ذلك (72) عامودًا لنقل التيار الكهربائي له ونحن هنا نتسول اليهم ايصال التيار بدون جدوى وقال المواطن عيضة عطية الله الشنبري: المساكن الجديدة اصبحت مرتعًا للحيوانات الضالة والأليفة لعدم ايصال التيار لها.
كما تحدث المواطن حماد مساعد المقاطي والمهندس ماجد علي مطيع الله الحسناني ووليد علي الحسناني وقالوا نضم أصواتنا لأصوات جيراننا سكان المخططات الأربعة ونناشد المسؤولين في كهرباء مكة بأهمية رفع هذه المعاناة عنا وايصال الخدمات الكهربائية لمنازلنا وكل ما نخشاه أن ينتهي عمرها الافتراضي ونحن لم نسكنها.
وقال المواطن علي الحربي ان المواطنين في هذه المخططات جاهزون للمساهمة في التكلفة اذا كانت لدى شركة الكهرباء اي اشكاليات في ذلك
أما المواطن محمد الهذلي ناشد رجال الأعمال المستثمرين في توليد الطاقة الكهربائية توليد مولدات كبيرة ذات طاقات عالية في هذه المخططات مشيرا الى أن الأغلبيه لديهم الاستعداد الكامل للاشتراك الشهري أو السنوي.

الكهرباء : 1273 مليون ريال لإيصال التيار لمخططات ولي العهد

قدرت شركة الكهرباء التكلفة التقديرية لكهربة مخططات ولي العهد بمكة المكرمة بحوالى 1273 مليون ريال بواقع 366 مليون ريال لمحطتي تحويل جديدة إحداهما بالمخطط رقم 7 والأخرى بالمخطط رقم 3 و 907 ملايين ريال لشبكات التوزيع بالمخطط.
وأوضح المهندس عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني نائب رئيس أول الشركة للشؤون العامة في تصريح سابق للمدينة: أن مخططات ولي العهد عددها (10) مخططات، وقد قامت الشركة بدراسة توصيل الكهرباء لها واتضح بأن المتطلبات اللازمة لكهربتها تتمثل في تأمين موقع لمحطة تحويل مركزية جهد (380/110 ك.ف) بمساحة (200×200 متر مربع) وعلى أربعة شوارع بأحد المخططات و(3) مواقع لمحطات تحويل رئيسة جهد (110/13.8 ك.ف) بمساحة (50×50 م2) لكل موقع بالإضافة إلى تأمين المواقع اللازمة لمحولات التوزيع والمسارات اللازمة للشبكات الكهربائية. وأوضح أنه تم بتاريخ 6/7/1430هـ اجتماع بين وزير المياه والكهرباء وأمين العاصمة المقدسة والمختصين بالشركة بخصوص كهربة هذه المخططات، تم خلاله الاتفاق على أن تقوم الشركة بالتنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة لتحديد مواقع محطات التحويل والتوزيع وكذلك تكاليف إنشاء محطات التحويل والشبكات الكهربائية اللازمة لكهربة المخطط ليتم الرفع بها إلى وزارة المياه والكهرباء حتى يتم تمويلها من قبل الدولة. ولفت إلى أنه تم مخاطبة أمين العاصمة المقدسة بأكثر من خطاب لتسليم مواقع محطات التحويل المطلوبة للشركة عن طريق حق الانتفاع حسب الأنظمة المتبعة وتم تسليمنا ثلاثة كروكيات في 10/9/1432هـ وباقي موقع المحطة المركزية لم نستلم الكروكي المعتمد وجارٍالرفع لأخذ الاعتمادات المالية اللازمة من الجهات المختصة للمواقع المستلمة. ولفت إلى وجود لجنة مشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 36 بتاريخ 10/2/1431هـ لحصر جميع مخططات المنح بالمملكة التي لا تتوفر فيها جميع أو بعض الخدمات وتحديد التكاليف اللازمة لكهربتها.


الأمانة : الكهرباء تأخرت في تحقيق مطالب 12 الف مواطن بالمخططات
أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن الأمانة ليست طرفًا في القضية مؤكدًا تأخر الشركة السعودية للكهرباء في تحقيق مطالب أكثر من (12000) مواطن منحوا أراضي لإقامة وحدات سكنية وفقًا لنظام المنح المعتمد لدى الوزارة.
وأشار البار إلى أن الأمانة ليست مطورا عقاريا حتى تصر الشركة على تكرار مطالبها للتنسيق معها للرفع بتكاليف المشروع مشيرا إلى أنها الجهة المكلفة نظاما بذلك وما أبدته الأمانة من استعداد للتنسيق في تحديد مواقع المحطات فقط للإسراع في اعتماد الميزانية للمشروع وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن حسب علم الأمانة.
وأبان أن الشركة ماطلت في تسلم الأراضي المخصصة وفق نظام الانتفاع وهو ما يجري العمل به منذ عقود وانها أذعنت أخيرًا استجابة لمطالب المواطنين.
وأضاف البار أن مخططات ولي العهد العشرة تمثل الامتداد المستقبلي لمدينة مكة المكرمة ولا تزال هناك عشرات الآلاف من القطع المخصصة للإسكان لم توزع بعد، والأمانة وفقًا لنظامها لن تتردد في مساعدة الشركة لإكمال مشاريعها وتقديم الخدمة المثلى لسكان العاصمة المقدسة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 12:28 PM   #3

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,749
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة المدينه الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة المدينه الاثنين 26- 12- 2011

خالد بن سلطان: نتعاهد أن نظل على درب الأمير سلطان سائرين ولنهجه سالكين


اجتمع بأعضاء مؤسسة «سلطان الخيرية» ..

ترأس صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع مساء امس الاحد بقصر العزيزية بالرياض الاجتماع الثاني لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وقد حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلطان وصاحب السموالملكي الامير تركي بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن سلطان
وصاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان وصاحب السمو الملكي احمد بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير منصور بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سلطان وصاحب السمو الملكي الامير فواز بن سلطان كما حضر الاجتماع معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي امين سر مجلس الامناء
والدكتور منصور بن محمد الشويش مدير مكتب سمو الامين.
وفي بداية الاجتماع وجه رئيس مجلس الامناء كلمة قال فيها: الحمدالله الذي بشر ابن آدام «انه اذا مات انقطع عمله إلا من ثلاث ولد صالح يدعو له او صدقة جارية او علم ينتفع به» فنرجو ان نكون في زمرة ذلك الولد وان تكون مؤسستنا تلك الصدقة وان يكون تطويره للتعليم خير علم ينتفع به ..
الاخوة الحضور.. هذه المرة الثانية التي نجتمع فيها في مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بعد رحيل صاحب الفضل في انشائها وتمويلها وتطويرها نطلب له الرحمة وان يجزيه الله احسن جزاء على ما أنفق ومول وطورواذكر نفسي بقوله تعالى:» فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك «.. لقد كنت ياسيدي رحيما في غير مفسدة، لينا في غير ضعف، معلما في غير غلظة، وموجها من دون فظاظة ..
لقد دعوتكم في خطابي في الثاني من ذي الحجة 1432هـ الى ان نتعاهد بأن نظل على دربه سائرين ولنهجه سالكين وان تظل المؤسسة نبع خير وفضل وإحسان، قبلة للمحرومين والمحتاجين تستقطب الخير من دون تحيز لدين او عرق او جنس او نوع ..
واليوم جاء الوفاء فنجتمع لنحدد الرؤية المستقبلية للمؤسسة واستراتيجيتها في السنوات الخمس القادمة شرط عدم المساس بنهج سمو سيدي او رؤيته او تطلعاته وأمانيه
وختم سموه بقوله :ختاما أنتظر منكم رؤية تثري الفكر والبناء والتطوير في الاداء والرقابة والعمل وبسم الله نبدأ اجتماعنا هذا.
واستمر الاجتماع المغلق زهاء الساعتين ..

عقب ذلك قال صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلطان امين عام المؤسسة:إن اهم انجازات المؤسسة في الفترة الماضية هو اقرار الميزانية ولله الحمد والشيء الذي نؤكد عليه دائما هو اننا جميعا سنعمل جاهدين على استمرارية المؤسسة بإذن الله واستمرارية عملها واستمرار الخير الذي بذره الامير سلطان رحمه الله وقال إن الامير سلطان رحمه الله بأفعاله التي لايمكن اغفالها لابد ان تذكر ولله الحمد الاخوان جميعا يتسابقون بالتكريم وليس بمستغرب على الاخوان في جائزة الملك خالد ما قدموه وهم يشكرون على ذلك .
واضاف سموه الحقيقة ان المؤسسة استمرت في خدماتها في كل المشاريع وهي مستمره بإذن الله وليس من عادة المؤسسة الاعلان عن المشاريع الخيرية التي تقدمها .
واضاف إنه تم تعيين خالد بن سلطان رئيسا لمجلس الامناء والامير فهد بن سلطان نائبا لمجلس الامناء وهناك اقتراح واحد بتعيين نائب للأمين العام هو سمو الامير سلمان بن سلطان.


0000000

طهران: استدعاء ابنة رفسنجاني للمثول أمام المحكمة


استدعت محكمة طهران أمس الأول السبت فائزة رفسنجاني ابنة الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني للمثول امامها بتهمة «الدعاية ضد الجمهورية الاسلامية»، كما صرح محاميها أمس لصحيفة ارمان الاصلاحية. يأتي ذلك، فيما نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست الاتهامات الامريكية المتعلقة بوجود عز الدين عبدالعزيز خليل احد قادة تنظيم القاعدة على الاراضي الايرانية.
وقال غلام علي رياحي محامي ابنة رفسنجاني «بعد تلاوة محضر الاتهام قدمنا انا وموكلتي دفاعنا. وسنقدم خلال ثلاثة ايام الدفاع كتابيا الى المحكمة وبعدها يتخذ القاضي قراره». واعتقلت فائزة رفسنجاني خلال تظاهرات المعارضة احتجاجا على اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في يونيو 2009. ويرأس رفسنجاني المعتدل مجلس تشخيص مصلحة النظام الذي يقدم المشورة لمرشد الجمهورية ويتولى حسم الخلافات بين البرلمان والحكومة.

وهو يحتفظ ببعض النفوذ على رغم العلاقات الخلافية مع المتشددين الذين يتولون الحكم اليوم في ايران وينتقدونه لعدم ادانته زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي اللذين قادا الاحتجاجات.
ويخضع ابن ثان لرفسنجاني يدعى مهدي هاشمي لاجراءات قضائية لكنه غادر ايران قبل اكثر من سنتين ويعيش في لندن.
إلى ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست أمس ان «سيناريوهات الولايات المتحدة ضد الجمهورية الاسلامية (...) وخصوصا بشأن وجود احد اعضاء القاعدة لا اساس لها». واضاف «بتكرارها هذه الاتهامات التي لا اساس لها (...) تعرض الولايات المتحدة للخطر السلام والامن العالمي». وكانت الولايات المتحدة اعلنت الخميس انها رصدت عشرة ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تتيح العثور على عزالدين عبدالعزيز خليل وهو سوري «يعمل في ايران» تقول انه يمول تنظيم القاعدة. واوضح روبرت هارتنغ المسؤول الكبير عن القضايا الامنية في وزارة الخارجية الامريكية انها المرة الاولى التي تخصص فيها مثل هذه المكافأة للقبض على احد «ممولي الارهاب». واستنادا الى واشنطن فإن الرجل الذي يعرف ايضا باسم ياسين السوري مولود في سوريا عام 1982. وكانت وزارة الخزانة قد قدمته في يوليو الماضي على انه «ممول لوجستي رفيع المستوى لتنظيم القاعدة يقيم في ايران ويمارس انشطته من هذا البلد في اطار اتفاق بين القاعدة والحكومة الايرانية». ويتمثل دوره في نقل الاموال وتجنيد عناصر من الشرق الاوسط يجرى ارسالهم عبر ايران الى القاعدة في باكستان. وياسين السوري بين من يشملهم برنامج «ريواردز فور جاستس» (مكافاة من اجل العدالة) الذي اعتمد في الثمانينات ويهدف الى «رصد» المطلوبين بسبب ممارسة انشطة ارهابية ضد الولايات المتحدة. واكبر مكافأة مرصودة في اطار هذا البرنامج هي للزعيم الحالي للقاعدة ايمن الظواهري وتبلغ 25 مليون دولار.



000000000000
كلاسيكو ملتهب.. الهلال عينه على الصدارة والاتحاد لتجديد الأمل
بداية كيك .. هل تكون نهاية دول ؟



تطلع الهلال حامل اللقب الى اعتلاء الصدارة لأول مرة هذا الموسم عندما يستضيف الاتحاد اليوم الاثنين على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الكلاسيكو الملتهب لمباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ويدخل الهلال المستضيف الى المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين خلف الشباب المتصدر، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 20 نقطة.
ويعول الهلال على نجومه المغربي يوسف العربي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي والكاميروني اشيل إيمانا، فيما يعقد الاتحاد آمالا كبيرة على قائده محمد نور ونايف هزازي والبرازيلي جيرالدو ويندل وسلطان النمري.
واستعد الهلال للمباراة بفوزه على الشعلة (درجة اولى) 6-1 في ثمن نهائي كأس ولي العهد، لكن حامل اللقب لم يقدم حتى الآن ما يشفع له هذا الموسم بالمحافظة على لقبه في الموسمين الماضيين.
وسيلعب الهلال بتشكيلة مؤلفة من حسن العتيبي في حراسة المرمى، وعبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي وسلطان البيشي في الدفاع، وعبد اللطيف الغنام والمغربي عادل هرماش والشلهوب والفريدي وإيمانا في الوسط، والمغربي يوسف العربي وحيدًا في الهجوم، مع وجود عدد من الأسماء على دكة البدلاء مثل الدوسري ونواف العابد والكوري الجنوبي بيونغ سو وعيسى المحياني.
وأكد مدافع الهلال المرشدي: «قدرة فريقه على إيقاف القوة الهجومية الضاربة لدى فريق الاتحاد»، مضيفا «نحن مستعدون جيدا للمباراة وتجاوز انخفاض مستوانا في المباريات السابقة ومباراة الغد ستكون انطلاقة الهلال الحقيقية نحو الصدارة».
في المقابل، لم يحقق الاتحاد حتى الان تطلعات عشاقه ومحبيه في الدوري هذا الموسم، فهو مني بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل في مناسبتين مع 6 انتصارات، لكنه يتفوق بقوة هجومه على جميع الفرق حيث سجل خط هجومه 35 هدفا، ولديه الحلول في الكرات الثابتة الخطيرة والعرضيات المثمرة التي يجيدها لاعبوه.
وتبدو العزيمة الاتحادية واضحة لمواجهة الهلال بعد تجاوزه الرائد برباعية نظيفة في ثمن نهائي مسابقة كأس ولي العهد، وستكون الفرصة له بالفوز لتصحيح أوضاعه مع المدرب الجديد السلوفيني توماس كيك الذي حل بديلال للبلجيكي «العجوز» ديمتري.
ويسعى المدرب الجديد الى تصحيح أخطاء الفريق واللحاق بفرق المقدمة وتقليص فارق النقاط بينه وبين المتصدر.
وسيلعب الاتحاد بتشكيلة مؤلفة من مبروك زايد في حراسة المرمى، ومشعل السعيد وحمد المنتشري وأسامة المولد والبرتغالي باولو جورج في الدفاع، ومحمد أبو سبعان وسعود كريري وويندل والنمري ونور في خط الوسط، وهزازي في الهجوم.
وستكون المباراة الاولى رسميًا لمدرب الاتحاد الجديد السلوفيني توماس كيك ، ويسعى لتقديم نفسه بصورة جيدة لجماهير الكرة السعودية في اول طلة له على الدوري السعودي وستكون من نافذة الهلال، في المقابل هل ستكون هذه المباراة الاخيرة للألماني دول الذي فشل في اقناع الهلاليين بمستوى الفريق تحت اشرافه رغم حصد النقاط واحتلال الفريق المركز الثاني إلا ان مساحة عدم الاقتناع بما يقدمه الفريق مع دول تزداد يوما بعد يوم.
ويقود المباراة طاقم تحكيم مجري بقيادة فيكتور كاساي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1433, 2011, المدينه, الاثنين, اختار, جريدة, صحيفة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة المدينه يوم الاثنين 2-2-1436-اخبار جريدة المدينة يوم الاثنين 24-11-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2014 12:10 AM
اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 5 - 2014 5:14 AM
اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 5-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 5 - 5 - 2014 6:07 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 2-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 3-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 3 - 2014 3:18 AM
اخبار صحيفة المدينه الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة المدينه الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 2 - 1 - 2012 6:00 PM


الساعة الآن 11:09 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy