العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة الجزيره الاثنين 26- 12- 2011

1433 , 2011 , الاثنين , الجزيره , اختار , جريدة , صحيفة اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 1- 2- 1433, ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:09 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة الجزيره الاثنين 26- 12- 2011





hofhv wpdtm hg[.dvi hghekdk 1- 2- 1433< [vd]m 26- 12- 2011 1433 hojhv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 12:37 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة الجزيره الاثنين 26- 12- 2011

أميركا تتوقع تقليص علاقتها بباكستان

ي وقت تواجه فيه الولايات المتحدة حقيقة أن شراكتها الأمنية العريضة مع باكستان قد ولَّى زمانها، يسعى المسؤولون الأميركيون لإنقاذ ما تبقى من تحالف محدود ضد الإرهاب يعرفون في قرارة نفوسهم أنه سيحد من قدرتهم على شن هجمات ضد "المتطرفين" ونقل المؤن إلى أفغانستان.
ويرى مسؤولون أميركيون وباكستانيون أن الولايات المتحدة ستُضطر إلى وضع قيود على الهجمات التي تستخدم فيها طائرات بدون طيار، وتقليص عدد جواسيسها وجنودها على الأرض، وبذل مزيد من المال لنقل المؤن والإمدادات عبر باكستان إلى قوات التحالف في أفغانستان.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أميركي كبير طلب منها عدم ذكر اسمه، القول "لقد طوينا صفحة ما بعد الحادي عشر من سبتمبر".
وأضاف هذا المسؤول أن باكستان أبلغتهم بوضوح شديد أنها تعكف على إعادة تقييم مجمل علاقتها بالولايات المتحدة.
ويقول مسؤولون أميركيون إن العلاقة ستستمر بشكل من الأشكال لكن إطارها العام لن يتضح قبل أن تفرغ باكستان من تقييمها العريض في غضون الأسابيع القادمة.
على أن إدارة الرئيس باراك أوباما ما لبثت أن أدركت ما ستكون عليه شروط الشراكة الجديدة مباشرة عقب الضربة الجوية الأميركية التي أسفرت عن مقتل 26 جنديا باكستانيا الشهر الماضي قرب الحدود مع أفغانستان.
فقد أغلقت باكستان بعدها طرق الإمدادات إلى أفغانستان، وقاطعت مؤتمرا في ألمانيا بشأن مستقبل أفغانستان، وأرغمت الولايات المتحدة على وقف طلعات طائراتها بدون طيار من إحدى القواعد في جنوبي غربي باكستان.
وترى الصحيفة أن ما سيتمخض عنه إعادة تقييم العلاقة لن يكون سوى صورة باهتة من العلاقة الإستراتيجية الشاملة التي كان وراءها ريتشارد هولبروك –مبعوث أوباما الخاص لأفغانستان وباكستان- قبل أن تتوفاه المنية العام المنصرم.
ففي ذلك الوقت عكف مسؤولو البلدين من خلال أكثر من عشر لجان على بحث قضايا تتعلق بالصحة وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية.
لكن كل ذلك جرى التخلي عنه ليحل محله على الأرجح جملة اتفاقيات أضيق نطاقا وتُعنى بأولويات جوهرية من قبيل محاربة الإرهابيين، والعمل على استقرار أفغانستان، وضمان بقاء ترسانة باكستان المكونة من مائة ونيّف سلاح نووي. وجميعها قضايا ترغب باكستان في إيضاحها خطيا بعبارات لا لبس فيها والاتفاق عليها مسبقا.


00000000
قتلى بهجوم انتحاري في بغداد


علنت الشرطة العراقية اليوم الاثنين أن خمسة أشخاص قتلوا وجرح 17 آخرون بهجوم انتحاري وقع خارج مقر وزارة الداخلية العراقية في بغداد.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدد قتلى الانفجار الذي وقع بمنطقة الباب الشرقي بلغ خمسة فيما وصلت حصيلة الجرحى إلى 27 شخصا.

وكانت الشرطة العراقية قد أعلنت أمس مقتل سبعة وإصابة اثنين من عناصرها بهجومين منفصلين جنوبي الفلوجة وشماليها (60 كيلومترا غربي بغداد).

وذكرت ذات المصادر أن أحد الهجومين وقع بمنطقة الكرمة بالفلوجة عندما "نصب مسلحون كمينا لعنصر من عناصر الشرطة بالقرب من منزله في حي الشهداء وأطلقوا الرصاص عليه بمسدسات كاتمة للصوت قبل أن يلوذوا بالفرار".
وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد موجة من الانفجارات وقعت في أنحاء العراق -خاصة العاصمة بغداد- يوم الخميس الماضي وخلفت مصرع 72 شخصا.

حلال العدالة
سياسيا دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدراليوم إلى إجراء محاكمة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في التهم الموجهة إليه أمام البرلمان العراقي والشعب.
وقال الصدر أمام مجموعة من أنصاره إن "محاكمته يجب أن تكون تحت أنظار البرلمان والشعب" مشيرا إلى أن العزل من المناصب يجب أن يكون قانونيا.

كما أكد الصدر على ضرورة إعطاء القضاء "الفرصة للعمل من أجل إحلال العدالة " في هذه القضية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس أن جوزيف بايدن -نائب الرئيس الأميركي- أجرى محادثة عبر الهاتف مع رنيس الوزراء نوري المالكي بشأن العنف في العراق وكذلك بواعث القلق بشأن المناخ السياسي في البلاد بعد الانسحاب الأميركي.
وأضاف البيت الأبيض أن بايدن تحدث أيضا مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، وأكد على دعم واشنطن للحوار بين الزعماء السياسيين العراقيين.
يذكر أن رئيس الوزراء العراقي سعى الأسبوع الماضي للقبض على الهاشمي -العضو البارز في كتلة العراقية- بتهمة أنه أمر حراسه الشخصيين بتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات إرهابية.
لكن الهاشمي لجأ إلى إقليم كردستان العراق حيث أكد في تصريحات للإعلام أن البعد السياسي لاتهامه بالإرهاب واضح وهو سعي المالكي للتخلص من كافة معارضيه


00000000000
السودان يدعو مسلحي دارفور للسلام

دعت الحكومة السودانية مسلحي إقليم دارفور (غرب البلاد) إلى الانضمام إلى عملية السلام بعد مقتل خليل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة.
وقال بيان أصدرته وزارة الإعلام السودانية أمس الأحد إن مقتل إبراهيم مع 30 من قيادات حركته "كان نتيجة حتمية للطريق الذي اختاره زعيم الحركة المتمردة"، حسبما ذكرته وسائل الإعلام السودانية.
وناشدت الحكومة في البيان "حاملي السلاح من أبناء دارفور تغليب صوت العقل والحكمة، وإعلاء مصلحة مواطني دارفور، والانخراط في العملية السلمية، والمشاركة في إعمار دارفور، والمساهمة في نهضة السودان".
وكان الناطق باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قد قال فجر الأحد للصحفيين إن معركة دارت الخميس الماضي مع مجموعة من حركة العدل والمساواة في منطقة أم قوزين (شمال كردفان) وتمكن الجيش السوداني "من تدميرها، وكان من ضمن الذين أصيبوا خليل إبراهيم لكنه لم يمت، وانسحبوا به جنوبا إلى منطقة أم جرهمان (شمال دارفور)، حيث توفي أمس السبت ودفن فيها".
وأضاف الصوارمي أن ثلاثين من عناصر الحركة قتلوا أيضا في هذه المعركة، وأصيب عدد آخر.
الحركة تعترف
ومن جانبها، أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها بعد ساعات من إعلان الجيش السوداني لهذا الخبر، لكن رواية الطرفين تضاربت بشأن ملابسات مقتله.
وأكد جبريل إبراهيم -وهو شقيق خليل ونائب رئيس الحركة- في اتصال مع الجزيرة "مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة".
وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم الحركة جبريل آدم مقتل خليل وأحد مرافقيه، مشيرا إلى أن غارة نفذتها طائرة مجهولة أطلقت صاروخا بالغ الدقة على إبراهيم عندما كان في معسكره، نافيا حدوث أي اشتباك بين الجيش السوداني وقوات حركة العدل والمساواة.
ومن جهته، قال وزير الإعلام السوداني عبد الله مسار الأحد إن "المعارك ما زالت مستمرة في ولايتيْ شمال دارفور وشمال كردفان".
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد قوله إن الشرطة منعت زوجة وابنة إبراهيم من إقامة مراسم الحداد في منزله جنوبي الخرطوم، بينما توجهت مسيرة نسائية إلى قيادة الجيش للإشادة بما قامت به القوات السودانية.
مسيرة إبراهيم
وبدأ خليل إبراهيم حياته السياسية عضواً نشطاً في الحركة الإسلامية السودانية، وكان أحد أكبر مؤيدي نظام الرئيس عمر البشير، لكنه انشق عن النظام بعد انقسام الحركة الإسلامية السودانية 1999، والتزم الجناح المؤيد لرئيس حزب المؤتمر الشعبي السوداني الدكتور حسن الترابي.
بعد ذلك غادر السودان وأسس حركة العدل والمساواة (أكثر الحركات المتمردة في دارفور تسليحا) في ألمانيا عام 2003، وانتهى به المطاف واحداً من ألد أعداء نظام البشير.

وفي العام نفسه هاجمت الحركة مطار مدينة الفاشر، ودمرت عددا من الطائرات والمنشآت، وقتلت عددا من رجال الشرطة والجيش والمدنيين.
وفي مايو/أيار عام 2008 هاجمت الحركة العاصمة السودانية، مما أدى إلى مقتل أكثر من مائتيْ شخص.
وفقد إبراهيم الدعم الذي كان يوفره له نظام إدريس ديبي في تشاد بعد طرده من إنجمينا منتصف مايو/أيار 2010، فلجأ إلى ليبيا.
اتفاقات
وخلال الثورة الشعبية التي شهدتها ليبيا، طالبت حركة العدل والمساواة في مارس/آذار الماضي المجتمع الدولي بإنقاذه، ثم عاد إلى السودان في سبتمبر/أيلول الماضي.
ورفض إبراهيم التوقيع على اتفاق أبوجا الذي وقعته الخرطوم مطلع مايو/أيار 2004 مع بعض أطراف أزمة دارفور. وعقب ذلك انخرطت العدل والمساواة في مفاوضات السلام بشأن إقليم دارفور التي ترعاها قطر، ووقعت تفاهمين مع الحكومة السودانية، لكنها سرعان ما جمدت مشاركتها في تلك المفاوضات.
وتقدر الأمم المتحدة عدد القتلى الذين سقطوا في دارفور بنحو ثلاثمائة ألف شخص، فيما تقول الخرطوم إن عدد القتلى عشرة آلاف فقط









  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:03 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة الجزيره الاثنين 26- 12- 2011

عوافي ع الخبر ي ذوق
لاهنت








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1433, 2011, الاثنين, الجزيره, اختار, جريدة, صحيفة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الجزيره اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الجزيره الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 11 - 2 - 2013 11:45 AM
اخبار صحيفة الجزيره الثلاثاء 20- 12 - 2011 , اخبار جريدة الجزيره الثلاثاء 25- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 2 - 1 - 2012 6:01 PM
اخبار صحيفة الجزيره الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة الجزيره الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 2 - 1 - 2012 6:00 PM
اخبار صحيفة الجزيره الاحد 18 - 12 - 2011 , اخبار الجزيره اليوم الاحد 23 - 1 - 1433 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 2 - 1 - 2012 5:59 PM
اخبار صحيفة الجزيره السبت 17 - 12 - 2011 , اخبار الجزيره اليوم السبت 22 - 1 - 1433 !•» راھﭜه اڸحس صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 1 - 2012 5:56 PM


الساعة الآن 3:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy