العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفة اليوم الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة اليوم الاثنين 26- 12- 2011

1433 , 2011 , الاثنين , اليوم , اختار , جريدة , صحيفة اخبار صحيفة اليوم الاثنين 1- 2- 1433, ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:10 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفة اليوم الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة اليوم الاثنين 26- 12- 2011





hofhv wpdtm hgd,l hghekdk 1- 2- 1433< [vd]m 26- 12- 2011 1433 hojhv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:34 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفة اليوم الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة اليوم الاثنين 26- 12- 2011

«مجهول» ينتظر ذويه بـ«أمل الرياض»




علن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض عن وجود مريض في العقد الثاني من العمر يعاني من تخلف عقلي، ادخل قسم الإسعاف والطوارئ بواسطة الهلال الأحمر السعودي بتاريخ 6 محرم الماضي بعد العثور عليه بحي عتيقة وما زال منوما بالقسم.
ويبلغ طول المريض 180 سم ووزنه 99 كجم، وكان لتخلفه العقلي دور في عدم قدرته على الإدلاء بأي معلومات تدل عليه أو أسرته ولم يسفر التنسيق مع الجهات المعنية عن تحديد شخصيته أو جنسيته، ودعا المجمع أي شخص يتعرف عليه الى الحضور لإدارة العلاقات العامة بالمجمع او الاتصال على الهاتف رقم "4804548- 01".



الاستغناء عن شهادات الميلاد والوفاة «الورقية»





بدأت وزارة الصحة، تنفيذ مشروع يستهدف تسجيل بلاغات الوفيات والمواليد الكترونيا في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة، ووفقا لمصدر مطلع فإن مشروع خدمة تسجيل المواليد والوفيات الكترونياً سيمكن المستشفيات الحكومية والخاصة من التسجيل الالكتروني للمواليد والوفيات وإرسالها الكترونياً للأحوال المدنية لاعتمادها وتوثيقها والاستغناء عن التبيلغ الورقي التقليدي، وسيتم حفظ البيانات المرسلة الكترونياً بقاعدة بيانات كبرى في وزارة الصحة.


وأفاد المصدر لـ»اليوم» أن المشروع يأتي ضمن حزمة اجراءات تستهدف تطويع التقنيات الحديثة في خدمة المرضى وتشمل مشروع الملف الصحي الإلكتروني الموحد والذي يهدف لإيجاد ملف طبي إلكتروني موحد لكل مواطن ومقيم بالمملكة، ويتم بناء هذا الملف في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، وذلك لتحقيق فوائد كثيرة منها المحافظة على أرواح البشر والحد من المشكلات الصحية الناجمة عن علاج أكثر من شخص بنفس البطاقة وتوفير المعلومات التي تساعد على اتخاذ القرارات واشار المصدر الى انه رغم مراجعة ملايين المرضى المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة سنوياً، إلا أنه لا يوجد لكل مراجع ملف طبي موحد يمكن تناقله بين الجهات الصحية المختلفة





الأحساء مقبلة على ازدحامات ودراسة للحد من المركبات



أكد وكيل وزارة النقل الدكتور عبد العزيز العوهلي بأن الوزارة حريصة منذ وقت مبكر على فك ازدحامات المرور بمحافظة الأحساء وازدحام الطرق المستقبلي.
وأضاف العوهلي لـ «اليوم» عقب اجتماع أمانة الأحساء ووزارة النقل بمشاركة ممثلي الجهات ذات العلاقة الأحد لمناقشة الدراسة التطويرية لخدمات نظم النقل العام بمدن « الهفوف, المبرز, الجفر, العمران « في مرحلته الأولى : أن الأحساء تعد من أقل المناطق ازدحاما، والوزارة تسعى الى تنفيذ مشاريع بالمحافظة لتتواءم مع التزايد السكاني والازدحامات المتوقعة والتوسع التنموي والعمراني في المستقبل كما حدث في مناطق جدة والرياض والدمام، مشيرا إلى أن الوزارة وبشراكة مع الجهات ذات العلاقة دعت مسبقا لتقديم دراسات ميدانية وتم العمل عليها في اجتماع سابق.
وأكد بأن الاجتماع يهدف الى إقرار المرحلة الأولى من المشروع ورسم المخطط الأولي للدراسة التطويرية لخدمات نظم النقل العام بمدن « الهفوف, المبرز, الجفر, العمران «، لتأتي المرحلة الثانية في التصميم مؤكدا بأن الأحساء تمتلك المساحة المناسبة مما يشجع على طرح مشاريع الطرق، وأن الهدف الاستراتيجي تقليل أعداد المركبات المتنقلة واستبدالها بوسائل النقل الجماعية كحل من الحلول.


وتناول الاجتماع الذي حضره أمين الأحساء المهندس فهد الجبير ووكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله العرفج ومدير مكتب فرع وزارة النقل بالأحساء عادل البقشي، العرض التقريري للدراسة التي تهدف الى تطوير وتنظيم خدمات النقل العام الداخلي للمدن وفيما بينها ورفع المستوى وتحقيق التوازن والتكامل مع خدمات النقل الأخرى بما يتلاءم مع البيئة الحضرية للمدن.
وتتفرع الدراسة الى اربع مراحل تشمل ( الدراسات التحضيرية للمشروع, تقدير الطلب الحالي والمستقبلي واقتراح بدائل الحلول, تقويم بدائل الحلول, اختيار وتطوير البديل الأمثل ), حيث اشارت الدراسة في تناولها للوضع الراهن للنقل العام في المنطقة الى ان عدد المرخص لهم بمزاولة نشاط النقل العام بسيارات الأجرة يقدر بـ 560 فردا, وانه لاتوجد مواقف خاصة بسيارات الأجرة للخدمة داخل المدن وانما يتجمع عدد من السيارات عند محطة القطار ومحطة النقل الجماعي والمراكز التجارية ووسط المدينة والأسواق.
وبيّنت الدراسة ان اعداد رخص السير نمت خلال الأربعة أعوام الأخيرة بحيث بلغ عدد الرخص الجديدة في العام الهجري المنصرم 18119 رخصة والرخص المجددة تجاوز عددها الـ 46 ألف رخصة.
وتطرقت الدراسة في تقريرها الى ان الحوادث التي ادت الى وفيات خلال العام المنصرم وصلت الى 226 و حوادث الإصابات 1112 وتجاوزت حوادث التلفيات الــ 21 ألف حادث, ونتج عن تلك الحوادث وفاة 276 شخصاً واصابة 2331 آخرين.





بلدي القطيف يقف ميدانيا على مشاريع المحافظة




قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف بجولة تفقدية لمختلف مناطق المحافظة السبت ضمن برنامج التعرف عن قرب على مختلف الأوضاع التنموية.
وسجل أعضاء المجلس البلدي ملاحظاته على المشاريع القائمة، منها مشكلة التأخير في إعادة سفلتة شوارع بعد تنفيذ مشاريع الخدمات فيها والعمل على تنفيذ البنية التحتية لسوق الاسماك المركزي الجديد.
وأكد رئيس وأعضاء المجلس أهمية استثمار واجهة الكورنيش وزيادة عدد الوحدات السكنية المصرح بها في حي الشاطئ وزيادة عدد الأدوار , بالإضافة إلى حماية جزيرة برج أبو الليف لتكون معلما سياحيا وتعديل مسار امتداد طريق الرياض بجزيرة تاروت.
وتفقد المجلس مشروع كورنيش سنابس وتوسعة شارع أحد، سنابس، وشارع تاروت وتنفيذ الإنارة الخاصة بمخطط التركية وحي الشاطئ, ووضع الحلول اللازمة للأراضي التي تم بيعها في مخططات لم يتم دفنها حتى الآن, وإزالة المخلفات المتراكمة في مخطط التركية الصناعي, وتطوير مدخل سيهات الشمالي وسوق الخضار والفواكه المركزي بالقطيف.
وتفقد أعضاء المجلس الموقع المستقبلي لمبنى البلدية ومشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، وموقع جزيرة سوق السمك المركزي، وموقع حي الشاطئ السكني وموقع الحفارة التي أدى تمركزها إلى إعاقة حركة سير قوارب الصيد المتوجهة إلى الفرضة.
كما تفقد المجلس كورنيش دارين وموقع مهرجان الدوخلة بسنابس, ومنطقة الزور والطريق الزراعي إلى شمال التركية وشمال مخطط أوال, ومواقع أشجار القرم المغمورة وموقع الجسر الثالث الرابط لحي المشاري والشبيلي.
واطلع الأعضاء على موقع الجسر الثاني الذي يربط شمال الكورنيش بجنوبه ومنطقة كورنيش سيهات وشاطئ الغدير وشارع عمر بن عبد العزيز بسيهات ومحطة تصريف الأمطار بحي الكويت واطلع على خطة البلدية لتطوير كورنيش سيهات وتوسعة امتداده بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
كما قام الوفد بجولة على مناطق أم الحمام والجارودية والخويلدية والتوبي, وسوق مياس وسوق القطيف المركزي للخضار والفواكه والأسماك.
وينوي المجلس تنظيم جولة ثانية تشمل المناطق الشمالية والغربية من المحافظة في وقت لاحق تمهيداً لوضع خطة العمل التنفيذية للمجلس.



نصف أهالي الأحساء يجهلون « الطب المنزلي »





طوّرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء من برنامج الطب المنزلي الذي يوفر الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة للمرضى في أماكن إقامتهم من خلال فريق صحي مدرب ،وبتنسيق مع الجهة الصحية المعالجة "مستشفى أو مركز صحي "لتكون جزءًا مكمّلا للرعاية الصحية .
وتشير الاحصائيات إلى جهل المرضى والمواطنين لهذا النوع من البرامج بنسبة تزيد على 55 بالمائة لقلّة انتشاره، وكذلك حاجته للظهور إعلاميا بشكل أكبر وإظهاره للمجتمع، حيث يتم الاحتياج له ويؤثر على صحة المرضى والتأكد من الأمراض التي قد تعترض الشخص وتنتشر إذا لم يستمر في مراجعة المختصين .
ويتكون الفريق الطبي للطب المنزلي من طبيب وأخصائي علاج طبيعي وصيدلي أخصائي وباحث اجتماعي ومترجم وأخصائي علاج تنفسي وأخصائي تغذية سريرة وسائق وكاتب , وأشار مدير إدارة الطب المنزلي الدكتور نبيل المسعود إلى وجود معايير لقبول المريض في برنامج الرعاية الصحية المنزلية، حيث يتم طلب تحويل المريض لبرنامج الطب المنزلي من الطبيب المعالج في المستشفى، وأن تكون المسافة بين منزل المريض والمستشفى في حدود 50 كم وألّا تزيد فترة الوصول إلى المنزل 30 دقيقة بالسيارة والموافقة الخطيّة لرب الأسرة على زيارة الفريق حسب جدول الزيارات المعد وتوفر البيئة المنزلية المناسبة لتقديمة الرعاية الطبية .




سقوط مزور رخص الإقامة بأبي عريش





داهمت شرطة محافظة أبو عريش الأحد وكرا بأحد الأحياء الشعبية بالمحافظة حيث تم القاء القبض على مقيم من جنسية يمنية يقوم بعمليات تزوير رخص الإقامة، من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان الرائد عبد الله بن معيض القرني أن شرطة محافظة أبي عريش تمكنت من القبض على شخص يمني حيث تم القبض عليه داخل أحد الأحياء الشعبية وتبين انه يحمل رخصة إقامة مزورة، مضيفا أنه تم العثور على أجهزة كمبيوتر وماسحات ضوئية وصور إثباتات مزورة تم التحفظ على المضبوطات .

فيما لا تزال التحقيقات جارية في القضية ، وأضاف القرني ان شرطة أبي عريش القت القبض على سيارة تقوم بسرقة كيابل كهربائية من أحد المواقع وتم ضبط شخصين في القضية وجارٍ التحقيق معهما.





ضبط مهرب مخدرات تسبب في وفاة رجلي أمن



نجحت فرق البحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة الأحد بالإطاحة بمهرب مخدرات تسبب في مصرع رجلي أمن وإصابة 5 آخرين باصابات مختلفة جراء انقلاب دوريتين تابعتين لشرطة تربة أثناء مطاردة المهرب امام نقطة تفتيش على مدخل محافظة تربة الغربي.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن الميمان أن فرق البحث الجنائي تمكنت من القبض على المهرب الذي تسبب في وفاة اثنين من رجال الأمن في محافظة تربة وتبين انه سعودي وتم تسليمه لجهة الاختصاص. مضيفا ان فرق البحث الجنائي قامت بتعميم اوصاف المهرب الهارب وكثفت من تحرياتها عن المطلوب ، حتى اسفرت التحريات عن تلقي معلومات تفيد بوجوده بمكة المكرمة وتم تعميم مواصفاته بعد تحديد موقعه ، ليتم القاء القبض عليه. وتعود تفاصيل الحادث الى قيام دوريتين بمطاردة المتهم الا انه لم يستجب قائدها لأوامر رجال الأمن بالتوقف في نقطة التفتيش ما استدعى ملاحقته على طريق تربة ، وعطف المتهم بتهور عبر الطريق الصحراوي وأثناء ملاحقته اصطدمت الدوريتان بحفرة عميقة تقع باحد الأودية مما تسبب في انقلابهما ووفاة اثنين من رجال الأمن في الموقع فيما أصيب 5 آخرون


دهس طالبة أمام مدرستها بالقطيف





أنقذت العناية الإلهية طالبة في السابعة من عمرها تعرضت ظهر السبت للدهس قبل صعودها الى الحافلة المدرسية مباشرة، حيث اصطدمت بالطالبة سيارة خاصة كانت تسير بسرعة، وأكد شهود عيان لـ "اليوم" ان الحادث وقع أثناء خروج الطالبة زهراء أنور طاهر المقبل التي تدرس بالمرحلة الابتدائية من المدرسة الرابعة عشرة بحي تركيا بمحافظة القطيف، وفوجئ الجميع بحافلة تسير بسرعة لتصطدم بالفتاة بقوة ولاذ قائدها بالفرار. فيما تم نقل الفتاة الى مستشفى القطيف المركزي.
وأوضح مصدر بالمستشفى ان حالتها مستقرة، حيث استقبلها قسم الطوارئ بالمستشفى ومن ثم أجريت لها الإسعافات الأولية، وتبين اصابتها بكسر في ركبة القدم اليسرى وبعض الجروح والكدمات. في حين يناشد أولياء أمور الطالبات بالمدرسة بوضع مطبات صناعية أو ممر مشاة للطالبات، لافتين الى الفوضى المرورية التي تسببها السيارات المارة جراء السرعة الزائدة أثناء قيادتهم مركباتهم بالقرب من المدرسة، والعمل على الحد من السرعة من خلال تنظيم حركة المرور. مؤكدين انزعاجهم من تهور سائقي السيارات الخاصة وحافلات نقل طالبات بسبب السرعة الزائدة، وابدي الاهالي تخوفهم من وقوع حوادث مرورية مماثلة. وخاصة بسبب تكدس الحافلات أمام البوابة الخارجية للمدرسة مباشرة مما ينذر بوقوع المزيد من الحوادث.
من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام بالمنطقة الشرقية خالد الحماد أن الطالبة تعرضت لحادث الدهس من قبل "حافلة" نقل خاص أثناء خروجها من المدرسة، حيث أصيبت بكسر في ركبة القدم اليسري، مما اضطر الي تنويمها في المستشفى لتلقي العلاج والعناية اللازمة.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 12 - 2011, 1:50 AM   #3

عشقها صالح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 36917
 تاريخ التسجيل : 20 - 12 - 2011
 المكان : بـ/ نبض احساسهـ
 المشاركات : 592
 النقاط : عشقها صالح is just really niceعشقها صالح is just really niceعشقها صالح is just really niceعشقها صالح is just really niceعشقها صالح is just really nice

افتراضي رد: اخبار صحيفة اليوم الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة اليوم الاثنين 26- 12- 2011

يعطيك العافيه








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1433, 2011, الاثنين, اليوم, اختار, جريدة, صحيفة

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة الوطن الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة الوطن الاثنين 26- 12- 2011 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 4 - 1 - 2012 3:22 AM
اخبار صحيفة سبق الاثنين 1- 2- 1433, اخبار جريدة سبق الاثنين 26- 12- 2011 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 1 - 2012 6:04 PM
اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة عكاظ الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 2 - 1 - 2012 6:01 PM
اخبار صحيفة اليوم الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة اليوم الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 2 - 1 - 2012 6:00 PM
اخبار صحيفة سبق الاثنين 19- 12 - 2011 , اخبار جريدة سبق الاثنين 24- 1 - 1433 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 2 - 1 - 2012 6:00 PM


الساعة الآن 3:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy