العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

"أميرة الطويل" حرم الوليد بن طلال تفتتح معرض "توطين" في الرياض لدعم الكوادر الوطنية والمساهمة في القضاء على البطالة..

"أميرة , "توطين" , لجعل , معرض , البطالة.. , الرياض , الوليد , الوطنية , الطويل" , القضاء , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 1 - 2012, 1:17 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي "أميرة الطويل" حرم الوليد بن طلال تفتتح معرض "توطين" في الرياض لدعم الكوادر الوطنية والمساهمة في القضاء على البطالة..


"أميرة الطويل" الوليد طلال تفتتح 00000000000000000000
افتتحت الأميرة أميرة الطويل (حرم الأمير الوليد بن طلال) معرض توطين الذي أقيم في العاصمة السعودية "الرياض" برعاية مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وبحضور عدد من مسؤولي الدولة وكبار الشخصيات وعدد من رجال وسيدات الإعمال.


ونظم المعرض بمبادرة من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لدعم الكوادر الوطنية الشابة والمساهمة في القضاء على البطالة والمشاركة في مساندة وتضافر الجهود الحكومية والمنظمات غير الربحية والقطاع الخاص لتمكين الشباب من دخول سوق العمل بكافة مستوياتهم التعليمية، والعمل على خلق فرص عمل حديثة تتناسب مع تطور المجتمع السعودي وتساهم في عملية إحلال الكوادر الوطنية المؤهلة. وجاءت مشاركة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لدعم معرض توطين 2012م الذي يتشارك مع المؤسسة في أهدافها وتوجهاتها، ويعتبر ثاني مشاريعها ضمن مبادرة تمكين الشباب، وذلك إيماناً منها بإمكانيات الشباب السعودي وقدرتهم على الإنجاز.

ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن الطويل قولها: «إن من أهداف المؤسسة الأساسية تمكين وتفعيل طاقات الشباب بالسعودية ولذلك ابتدأنا منذ شهرين «بمبادرة مؤسسة الوليد للشباب» أول خطوة كانت الحملة الإعلانية مع وزارة العمل والخطوة الثانية هي دعم معارض توطين التي ستربط بين القطاع الخاص والباحثين عن وظائف وإن شاء الله سنشهد خطوات متعددة هذه السنة تهدف إلى دعم وتفعيل الشباب ليقفوا بأنفسهم ويساهموا في بناء هذا الوطن العزيز».

وحينما سُئلت الأميرة عن انطباعها للمعرض قالت: «سيكون هناك 13 معرض توطين على مدى 3 سنوات واليوم افتتحنا -والحمد لله- المعرض الأول والذي سيستمر لمدة 3 أيام بإذن الله، وقد أسعدني ما رأيت اليوم من تنظيم رائع تحت قيادة الأستاذة العنود أبو النجا والشكر لها ولفريق عملها الرائع على هذه الجودة وأشكر جميع الشركات الخاصة التي ساهمت في هذا المعرض وقدمت فرصاً وظيفية عديدة لتوطين الوظائف وأتمنى لجميع من زار المعرض من الباحثين عن وظائف لهدف التسجيل والالتقاء بممثلين الشركات بالتوفيق راجية الله أن يتوظفوا في المجال الذي يتمنون».

وشددت الأميرة أميرة الطويل في كلمة لها بعد جولة في أرجاء المعرض: على أهمية توطين الوظائف تماشياً مع سياسة خادم الحرمين الشريفين وخطط وزارة العمل الواضحة في هذا الجانب، مع أهمية القيام بحملات توعوية حول تصحيح المفاهيم المتعلقة بالعمل وبالشباب السعودي وأن تتكاتف جهود القطاع الخاص مع مؤسسات المجتمع المدني في هذا الجانب ومنها مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي أولت اهتماماً بالكوادر الوطنية الشابة والتي أثبتت بالفعل كفاءتها وجدارتها فيما أوكل اليها من أعمال.

فيما تطرق حمد الجاسر وكيل زارة العمل إلى جهود وزارة العمل مجال سعودة الوظائف وسن الأنظمة والقوانين التي من شأنها تفعيل القرارات، وإحلال الشباب السعودي في الوظائف بدلاً من الوافدين.

وأضاف الجاسر: ولم تغفل الوزارة عن الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين الفرص المناسبة لهم وتذليل العقبات، حاثاً في نهاية كلمته رجال الأعمال على بذل المزيد من الجهود في مجال توظيف الشباب السعودي.

فيما أشار سعود القحطاني مدير إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الشؤون الاجتماعية في كلمته إلى حرص الوزارة على توظيف الكوادر السعودية وبشكل خاص فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاولة تذليل الصعوبات التي تواجههم في سبيل الحصول على وظائف ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

وعبرت العنود أبو النجا الرئيس التنفيذي لمعرض توطين 2012م عن سعادتها بحضور وتشريف الأميرة أميرة الطويل ووكلاء وزاة العمل والشؤون الاجتماعية وقالت: على أنّ المعرض يهدف إلى خلق فرص وظيفية حقيقية من خلال تهيئة اللقاءات المباشرة ما بين طالبي العمل وشركات القطاع العام والخاص الراغبة في التوظيف وسيوفر المعرض أجنحة خاصة لعمل المقابلات الشخصية، مما يعزز الثقة بين الطرفين، ويعكس وبصورة واضحة الدور الفاعل للقطاع الخاص في توفير فرص عمل مناسبة, وتحسين المستوى المعيشي للشباب من الجنسين في مواجهة معضلة البطالة التي تعد من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع السعودي إذ تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أنّ نسبة السعودة في القطاع الخاص تقل قليلاً عن 10%، بينما يحتل الوافدون 90%، وبالنظر إلى خيارات العمل القليلة المتاحة للمرأة السعودية فقد ارتفعت نسب البطالة بين صفوفهنّ إلى 28.4% منهنّ 68% من الجامعيات.

وأضافت أبو النجا بأنّ الشباب السعودي بناءً على دراسة ميدانية استغرقت نحو 8 أشهر للسوق أثبتت أنّ هناك حاجة للموظف السعودي خصوصاً من جيل الشباب المؤهلين لسوق العمل من خريجي الجامعات وحملة الثانوية العامة بشكل كبير, خاصة وأنّ نحو 32 في المئة من شركات القطاع الخاص العاملة في السعودية بدأت تركز على شغل قيادات سعودية لمناصب فيها.

وتابعت أبو النجا: «وتتناغم أهداف المعرض مع توجهات خادم الحرمين الشريفين، وإستراتيجية وزارة العمل الرامية إلى توطين الوظائف, وإيجاد الحلول السريعة الكفيلة بتطبيقها على أرض الواقع، ومن ذلك تطبيق برنامج (نطاقات) لضبط نسب السعودة وبرنامج (حافز) لصرف إعانة للباحثين عن العمل والتي أودعت أول دفعة منها في الحساب البنكي لأكثر من نصف مليون مستحق مع مطلع الأسبوع الحالي.


واختتمت أبو النجا حديثها قائلة: «ولعل من المفارقات السعيدة أن تتزامن إقامة معرض توطين 2012 مع بداية تطبيق قرار قصر العمل على المرأة السعودية في محال بيع المستلزمات النسائية الذي انطلق يوم الخميس الخامس من يناير، والذي من شأنه توفير 500 ألف وظيفة للسعوديات. هذا إلى جانب إعلان وزارة الخدمة بدء استقبال طلبات المتقدمات للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية والتي بلغ إجمالي عددها (28.000) وظيفة بالمستوى الخامس بعد أن انتهت وزارة التربية والتعليم من تخصيصها حسب المادة والمرحلة والمقر على نظام التوظيف (جدارة) لذا نأمل أن يكون عام 2012 هو عام توظيف المرأة السعودية بعد أن كان عام 2011م عام انتصار لها بصدور القرارات الملكية التي أتاحت لها المشاركة في مجلس الشورى ومجالس البلديات».



"Hldvm hg',dg" pvl hg,gd] fk 'ghg jtjjp luvq "j,'dk" td hgvdhq g]ul hg;,h]v hg,'kdm ,hglshilm hgrqhx ugn hgf'hgm>> g[ug








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2012, 1:22 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: "أميرة الطويل" حرم الوليد بن طلال تفتتح معرض "توطين" في الرياض لدعم الكوادر الوطنية والمساهمة في القضاء على البطالة..

الف شكر لك ياذوق ع الخبرر








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2012, 10:42 PM   #3

:: عـضـو مـتـمـيـز ::

حلاتي بضحكتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4342
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 المكان : المدينه ..♡
 المشاركات : 29,988
 النقاط : حلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond reputeحلاتي بضحكتي has a reputation beyond repute

افتراضي رد: "أميرة الطويل" حرم الوليد بن طلال تفتتح معرض "توطين" في الرياض لدعم الكوادر الوطنية والمساهمة في القضاء على البطالة..

يديك العآفيه ع الخبريه








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"أميرة, "توطين", لجعل, معرض, البطالة.., الرياض, الوليد, الوطنية, الطويل", القضاء, الكوادر, تفتتح, والمساهمة, طلال

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر: توجه لإلغاء نظام "جدارة" والتحول إلى "البوابة الوطنية للعمل" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 19 - 11 - 2016 4:19 PM
بالفيديو.. "درباوي" يلاحق سيارة تُقِلّ الوليد بن طلال في "طريق عام" ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 10 - 4 - 2014 5:39 AM
"الوليد بن طلال" يكافئ سامي الجابر بسيارة "بنتلي" ♥ •ӎ منتديات نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم 1 21 - 2 - 2014 11:17 PM
وزارات تضع "12.600 خريجة" على "رصيف البطالة" لأكثر من 15 عاماً ملكة بانوثتي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 26 - 3 - 2011 3:26 AM
الـ " u e f a " يعلنها : "أبيدال" و "ألفيس" لن يلعبا "النهائي" .. والسبب "برشلونه" ! ~ βĎoŕү ..! كووورة منتديات كورة العربيه والعالميه koora online live 6 10 - 5 - 2009 11:14 AM


الساعة الآن 2:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy