العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

جدة التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال مهرجان التسوق

مليون , لاستقبال , مهرجان , أكبر , التاريخية , التسوق , تتأهب , جمال , سائر جدة التاريخية تتأهب ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 1 - 2012, 12:57 PM   #1

× رَجُل شَرقِي ×

عنآدي يهزكـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2509
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2009
 المكان : عَلىْ رَصِيفْ الأمَلْ .
 المشاركات : 40,947
 النقاط : عنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond repute

افتراضي جدة التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال مهرجان التسوق


جدة التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال مهرجان التسوق

جدة – الوئام – حسين العبادي :التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر مليون ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ†-ط¬ط¯ظ‡-


ارتدت المنطقة التاريخية في مدينة جدة أجمل حلة من اجل استقبال أكثر من مليون سائح وزائر بمناسبة انطلاقة مهرجان جدة لتسوق 2012 الذي ينطلق تحت شعار “هيا جدة “.

وقد أكملت المنطقة التاريخية كافة الترتيبات من اجل استقبال ضيوف مهرجان جدة للتسوق حيث انتشرت الدكاكين في الأزقة الضيقة التي تحكي الماضي بكل تفاصيله الجميلة والرائعة إلى جانب توافد الفرق الشعبية الفكورية لأداء الألوان البحرية التي تتميز بها مدينة جدة.

واعدت أمانة جدة بالتعاون مع القائمين على مهرجان جدة للتسوق برامج وفعاليات هي مصدر جذب وانبهار للمدينة التاريخية العتيقة التي تعود نشأتها إلى ما يقارب 3000 سنة على أيدي مجموعة من الصيادين كانت تستقر فيها بعد الانتهاء من رحلات الصيد.
ويتجول الزائرون خلال فترة مهرجان هيا جدة في الآثار والمعالم القديمة، حيث يشرح لهم القائمون على المنطقة كيف حول الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه عام 647 م إلى ميناء لاستقبال حجاج البحر المتجهين لأداء الحج في مكة المكرمة. و لا تزال جدة إلى اليوم المعبر الرئيس لحجاج البحر والجو والكثير من حجاج البر.

ويسعى مهرجان جدة للتسوق 2012 إلى تسويق المنطقة التاريخية كواجهة سياحية يتطلع إليها الزوار والقادمين لمدينة جدة من اجل التسوق والترفيه.

المنطقة التاريخية سر جمال المهرجان

ففي الوقت الذي تعد جدة اليوم مركزا للمال والأعمال ومرفأ رئيسيا لتصدير البضائع غير النفطية ولاستيراد الاحتياجات المحلية تظل المنطقة التاريخية وجهة أولئك من يعشقون الماضي وتراثه وجماله بكل ما فيه من تجليات وتداعيات وقصص وحكايات وأساطير قديمة .
وأكد معالي أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو راس أهمية إقامة فعاليات مهرجان جدة للتسوق عام 2012 م تحت شعار ” هيا جدة ” ليكون حدثاً سنوياً يسهم في جعل هذه المدينة كواجهة سياحية سعودية نحو العالم ، مشيراً إلى أن مدينة جدة تملك الكثير من الخيارات من أجل أن تكون المدينة النموذجية والمتفردة في وجود مثل هذه الفعاليات التي ستعود بمردود اقتصادي .


مهرجان جدة سيكون لبنة التميز في صناعة المهرجانات

وقال إن إطلاق حدث مهرجان جدة للتسوق ” هيا جدة ” جاء ليضع اللبنة الأولى لصناعة المهرجانات المتميّزة في المنطقة، وليكون نموذجاً فريداً للمهرجانات الإقليمية والعالمية، إلى جانب مساهمته في ترسيخ المكانة المتفرّدة لمدينة جدة كوجهة تسوّق رائدة على مستوى مدن العالم، وليكون داعماً قويّاً لاقتصادها في ظل جاذبيتها وقدرتها على استقطاب أعداد متزايدة من الزوّار والسيّاح سواء من داخل المملكة أو من خارجها.

وشدد على أن جدة التاريخية تعد واحدة من مدن العالم التي سيتم تسجليها في قائمة التراث العالمي حيث تضم أبرز المعالم التراثية .

وأكد الدكتور هاني ابو راس أن الأمانة تعمل مع هيئة السياحة بشكل حثيث وبتوجيهات من الأمير خالد الفيصل رئيس اللجنة العليا لتطوير منطقة جدة التاريخية ومن رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان على الالتزام بالمعايير المطلوبة ومراعاة الاشتراطات التي حددتها منظمة اليونسكو والأسس الفنية الخاصة لضم المنطقة التاريخية في جدة لقائمة التراث العالمي.
وبين ان تسجيل المنطقة التاريخية لمدينة جدة في قائمة التراث العالمي ليس هو الغاية فقط وانما ما نتطلع إليه هو تحقيق نتائج أبعد من ذلك تتمثل في الإسهام في تطويرها وضمان تنميتها وتحويلها إلى مواقع ثقافية واقتصادية يضمن تحقيق الحماية والعناية الدائمة لها”.

وقفة مع التاريخ

من جانبه، أوضح المهندس سامي نوار رئيس بلدية جدة التاريخية اهتمام وحرص معالي امين مدينة جدة بحماية المواقع الأثرية والتراثية،

ولفت إلى أن التاريخ ينسب سكان المدينة التسمية لأم البشر حواء التي يقولون أنها دفنت في هذه المدينة التي نزلت إليها من الجنة بينما نزل جدنا آدم في الهند والتقيا عند جبل عرفات ودفنت هي في جدة. توجد مقبرة في المدينة تعرف باسم مقبرة أمنا حواء. في الوقت الذي تشير دراسات علماء الآثارإلى وجود سكان في المنطقة المعروفة الآن بجدة منذ أيام العصور الحجرية إذ وجدت بعض الآثار والكتابات الثمودية في وادي بريمان شرقي جدة ووادي بويب شمال شرقي جدة.
وسكنت قضاعة جدة بعد انهيار سد مأرب عام 115 ق.م [2]. يرى البعض أن جدة كانت مسكونة قبل قبيلة قضاعة من قبل صيادي أسماك في البحر الأحمر كانوا يعتبرون جدة مركزا لانطلاقهم للبحر ومقصدا لراحتهم. حسب بعض الروايات فإن تاريخ جدة يعود إلى ما قبل الإسكندر الأكبر الذي زارها ما بين عامي 323 و356 قبل الميلاد.

من أقوال بن بطوطة

ويقول عنها الرحالة المغربي ابن بطوطة إن جدة بلدة قديمة على ساحل البحر قليلة المطر، وكان الماء يجلب إلى جدة على مسيرة يوم وكان الحجاج يسألون الماء من أصحاب البيوت وبين سامي نوار ان الزائرين لمدينة جدة خلال ايام مهرجان هيا جدة 2012 يكنهم مشاهدة حدود المدينة القديمة ابتداءا من سور جدة وبواباتها القديمة الستة هي: باب مكة، وباب المدينة، وباب شريف وباب جديد وباب البنط وباب المغاربة أضيف إليها في بداية القرن الحالي باب جديد وهو باب الصبة. كما يمكنهم التجول على المساجد الاثرية القديمة ومنها مسجد الشافعي: الواقع في حارة المظلوم في سوق الجامع وهو أقدم مساجدها وقيل أن منارته بنيت في القرن السابع الهجري الموافق الثالث عشر ميلادي وهو مسجد فريد في بنيان عمارته مربع الأضلاع ووسطه مكشوف للقيام بمهام التهوية وقد شهد المسجد أعمال ترميمية لصيانته وتقام به الصلاةحنى الان وهناك مسجد عثمان بن عفان td حارة المظلوم وله مئذنة ضخمة وتم بناؤه خلال القرنين التاسع والعاشر الهجريين و مسجد الباشا: في حارة الشام وقد تم هدم المسجد وأقيم مكانه مسجد جديد.
وفي شارع قابل الشهير هناك مسجد عكاشه وتقام به الصلوات حتى اليوم. ومسجد المعمار الواقع في شارع العلوي وهو الآن بحالة جيدة وتقام فيه الصلاة وله أوقاف خاصة به. وجامع الحنفي الذي يقع في حارة الشام ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1320 هـ وتمت صيانته عدة مرات اضافة الى مسجد الرحمة ومسجد الملك سعود وجامع حسن عناني و مسجد الجفالي: بجانب مقبرة أمنا حواء
كما يمكن للزوار والمتسوقين زيارة متحف عبد الرؤوف خليل و متحف التراث الإنساني والحواري القديمة المظلوم والشام واليمن والبحر
مناطق جدة القديمة اضافة الى حارة المليون طفل: الواقعة جنوبي جدة وأطلق عليها هذا الإسم بسبب كثرة وجود الأطفال في أزقة الحارة.
من جهته دعا رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد حافظ إلى ان يستفيد زوار جدة أيام المهرجان من زيارة المنطقة التاريخية حيث قامت أمانة جدة الشريك الاستراتيجي لمهرجان هيا جدة وإدارة المنطقة التاريخية باتخاذ كل الترتيبات التي من شانها ان توفر قضاء ايام جميلة والعودة الى الماضي بكل عاادته وتقاليده حيث سيرى الزوار الكثير من الفعاليات والبرامج التي تجعلهم يعيشون حلم المدينة القديمة بكل ما فيها من حب وتواصل وتراحم .


[]m hgjhvdodm jjHif ghsjrfhg H;ev lk lgd,k .hzv oghg liv[hk hgjs,r H;fv [lhg shzv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 1 - 2012, 2:17 PM   #2

أنا الألماس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : vb-4.com/makkah
 المشاركات : 6,855
 النقاط : أنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond reputeأنا الألماس has a reputation beyond repute

افتراضي رد: جدة التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال مهرجان التسوق

الف شكر إلك ../







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 1 - 2012, 2:31 PM   #3

× رَجُل شَرقِي ×

عنآدي يهزكـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2509
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2009
 المكان : عَلىْ رَصِيفْ الأمَلْ .
 المشاركات : 40,947
 النقاط : عنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: جدة التاريخية تتأهب لاستقبال أكثر من مليون زائر خلال مهرجان التسوق

أسعدني تواجدكـ
دمت بنقاء








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليون, لاستقبال, مهرجان, أكبر, التاريخية, التسوق, تتأهب, جمال, سائر

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفيلم القصير هل تعلمون يحصد أكثر من مليون مشاهدة خلال أسبوع ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 3 - 2014 10:47 PM
خلال 48 ساعة.. دويتو "فايز المالكي وفهد مطر" يتخطى نصف مليون زائر ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 12 - 2013 4:17 AM
صور حريق خيمة مهرجان التسوق في الداير بني مالك اليوم الجمعة 1435/1/26 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 29 - 11 - 2013 3:29 PM
خلال أسبوعين.. صفقات شراء الإبل تتجاوز 100 مليون ريال في مهرجان أم رقيبة.. عنآدي يهزكـ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 1 - 2012 9:11 PM
الأثار وحدائق المدينة تتأهب لاستقبال الزوار أيام العيد منطوقة الحلـآإ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 9 - 2011 10:35 PM


الساعة الآن 1:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy