العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012

صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012 صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 2 - 2012, 3:27 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012





wpdti sfr hgd,l hghvfuhx 9L3L1433 KK Hofhv hghg;jv,kdi 1L2L2012 wpdti sfr hgd,l hghvfuhx 9L3L1433 KK Hofhv wpdti sfr hghg;jv,kdi hgd,l hghvfuhx 1L2L2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 2 - 2012, 10:54 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012

"الخارجية" السعودية تنفي وجود سجناء من العائلة المالكة في العراق




نفى الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات المتعدّدة الأطراف، وجود "سجناء من العائلة المالكة السعودية لدى العراق". وكانت تقارير صحافية قد نقلت، أمس، عن النائبة العراقية كميلة الموسوي القول إن "إرهابيين سعوديين من المحكومين بالإعدام اتضح أنهم من العائلة المالكة، وتسعى السعودية إلى إبرام صفقة مع الحكومة العراقية لتبادلهم مع سجناء عراقيين محكومين بالإعدام في المملكة".

وأبدى الأمير تركي في اتصالٍ هاتفي معه استغرابه من صدور مثل هذه "التصريحات غير الصحيحة"، وقال: "أنفي وبشكلٍ قاطعٍ وجود أي سجين لدى العراق من العائلة المالكة".

وأضاف: "كان من الأجدر بالجانب العراقي تحرّي الحقيقة من مصادرها قبل الإعلان عن مثل هذه الأمور التي لا أساس لها من الصحة".. إلا أنه أوضح أنه يوجد لدى المملكة سجناء عراقيون بأسباب مختلفة، كما يوجد لدى العراق سجناء سعوديون بأسباب مختلفة، وأن هناك اتصالات جارية بين الطرفين للوصول إلى حلولٍ لهذا الموضوع.

وكانت النائبة العراقية كميلة الموسوي، قد ذكرت في معرض حديثها عن جهود بلادها لمنع تنفيذ أحكام الإعدام: "الحكومة العراقية في إطار سعيها لمنع تنفيذ أحكام الإعدام بحق مواطنين عراقيين يقبعون في السجون السعودية، تلقت رسائل سرية من السلطات السعودية تطالب باستبدال السجناء العراقيين بنظرائهم من السعوديين المُدانين بعمليات إرهابية محكوم عليهم بالإعدام".

وأضافت أن "هناك ستة سعوديين بينهم ثلاثة من الأسرة المالكة محكوم عليهم بالإعدام في سجون العراق".



×××××××××××××


قاض يؤدِّب معاكساً بتجهيز 5 جنائز


أصـدر القاضـي في المحكمة الشـرعـية بمحافظة العيص التابعة لمنطقة المدينة المنـوّرة الشـيخ حسـن بن سعد الغامدي حكماً تأديبـياً على شاب في العقد الثاني من عمره بإلزامـه بتجهيز وتغسيل 5 جنائز وحضور دفنها.

ووفقا لتقرير أعده الزميل مخلد الحافظي ونشرته "الوطن"، تعود حيثيات القضـية عنـدما ألقـى رجـال هيـئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكـر القبض على الشاب أثـناء قـيامـه بمعاكـسة النساء ومضايقـتهن في أحـد المراكز التجارية، حيث تم تسليـمه إلى شرطـة المحافظة التي باشـرت التحقيق معه وإحـالـة ملف القضية إلى المحكمة الشـرعية بالعيص بعد اعترافه بالتهم المنسوبة إليه.

وتسلمت إدارة تجهيز الأموات في المحافظة نسخة من الحـكم لإلـزام الـمدعى عليـه بضـرورة حضور تغسيل الأموات وتجهيز جنائـز الأمـوات.


××××××××××××


متهمون في "رشاوى جدة" يتراجعون عن أقوالهم بحجة "سلب الإرادة" والشائعات

دافع 5 من المتهمين بالرشوة في وقائع ضبطتها لجنة خاصة حول كارثة سيول جدة، عن أنفسهم وقالوا أمس: إنهم واثقون من البراءة، وإن القضاء العادل سينتصر لهم.

وجاء دفاع الخمسة عقب انتهاء جلسة محاكمتهم، أمس، على خلفية ضبطهم عقب تقرير لجنة تقصي الحقائق في سيول جدة حيث وجهت اللجنة لهم تهمة رشاوى بنحو 60 مليون ريال.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل عدنان الشبراوي ونشرته "عكاظ"، زاد المتهمون في أقوالهم أنه لم يكن لهم دور مباشر في فاجعة السيول وأنهم واجهوا ظروفا صعبة وأن التهم الموجهة إليهم غير صحيحة والأدلة والقرائن تؤكد صحة أقوالهم.

قيادي في الأمانة فشل في حبس دموعه بعد الجلسة وقال "لا يمكن يمكن أن أقدم رشوة بشيك مصدق؟ كيف يكون مبلغ رشوة، مليونين و800 ألف و772 ريالا؟". ودافع القيادي عن نفسه وأضاف أن بحوزته ما يؤكد أن المبلغ دفعه في مساهمة عقارية بنسبة مئوية وفق أسهم محددة. واسترجع القيادي في الأمانة ما تردد عن رحيله أثناء الاحتجاز وقال: إن الخبر جعل منه «الحي الميت».

نحن مظلومون

المتهم الثالث اكتفى بالقول .. «نحن مظلومون», فيما تساءل مهندس صاحب مكتب استشارات هندسية «لا نعرف كيف تتحول مساهمة عقارية واضحة إلى جريمة رشوة. في المقابل اكتفى رجل أعمال آخر بالقول «الله ينصر الحق ويزهق الباطل. الله معنا ونحن أبرياء» مرددا العبارة عدة مرات. وعاد قيادي في الأمانة للدفاع عن نفسه حول ما تردد عن حصوله على منح وأوضح «لم أحصل على 22 منحة كما زعم المدعي العام، بل حصلت على منح لي وزوجتي واثنين من أبنائي، وبقية المنح لأقارب لي ولست مسؤولاً عنها رغم أنها منح نظامية. وزاد «لا توجد أي جريمة رشوة ولا لنا علاقة من قريب أو من بعيد بكارثة السيول. والشراكة التي تجمعنا، نظامية وأربعة من المتهمين تربطهم صلة رحم وصداقة في العمل وبعضنا عمل في جمعيات خيرية وبنى مساجد، وعمل في أشهر الأندية السعودية.. وختم بدموعه مكررا عبارة «والله مظلومين والله مظلومين» قبل أن يتدخل المحامي ويطلب إيقاف الحوار.

يشار إلى أن المحكمة سمحت أمس بفتح الجلسة أمام وسائل الإعلام وحرص رئيسها على مخاطبة كل المتهمين بـ «الأخ» كما ردد «بارك الله فيك» أكثر من 50 مرة.

إلى ذلك، تراجع المتهمون الخمسة عن إقراراتهم الشرعية التي سبق أن صادقوا عليها. وادعوا أنهم صادقوا عليها وهم «مسلوبو الإرادة» لكن قاضي الجلسة رد عليهم بقوله إن القاضي الذي استمع إلى الأقوال لا يجبر أحدا على أي اعتراف وأنه تلا عليهم كافة الاعترافات قبل المصادقة عليها شرعا، ورد المتهمون هذا صحيح لكن القاضي حضر إلينا ونحن في السجن .. كنا نعيش ظروفا وضغوطا أسرية وإعلامية إلى جانب شائعات تحدثت عن وفيات في أوساطنا .. لم يكن أمامنا غير الإقرار على أي شيء مقابل الانتهاء من مجريات التحقيق.

شركات بأسماء الزوجات

وأقرّ مهندس في الجلسة أنه تسلم مبلغ 60 مليون ريال من متهم آخر مقابل رفع إحداثيات لأرض على مساحة مليون متر مربع لبيعها بما يقارب 600 مليون ريال، وأن المبلغ يمثل عمولة 10 في المائة، وأنه لم يسلم أو يستلم أي رشوة. وسأله القاضي كيف عرفت أن ليس للأرض ملاك؟ وهل رجعت للأمانة فأجاب إن ذلك من اختصاص الأمانة عند المطالب بتقديم صك التعويض، وقال إن الكروكي المزعوم محل الاتهام بالرشوة ليس سوى مصورات جوية عن طريق جوجل إيرث، وهو متاح لأي مهندس وأي شخص. وسأل القاضي المتهمين عن ردهم عما ذهب إليه المدعي العام بأن تسجيل الشركة العقارية بأسماء زوجاتهم بأنه تحايل على الأنظمة، فردوا بالقول أن ذلك غير صحيح وأن زوجاتهم ساهموا في الشركة من أموالهم الخاصة وهو حق مشروع لهم، ثم سأل القاضي هل أدارت أي من الزوجات الشركة أو وقعت على أي خطابات فردوا أن هناك وكلاء شرعيين ومسؤولين في الشركة يسيرون أعمال الشركة قبل أن يتم إغلاقها.

وقدم المدعي العام أمس 17 مذكرة جديدة عن تهم إضافية وردود على مذكرات المتهمين المقدمة سابقا، وتدخل المدعي العام في إجابات المتهمين مع القاضي وحاول تفنيد بعض ردودهم. كما حرص رئيس الدائرة القضائية على مناقشة المتهمين فردا فراد، وطلب مثول أحد المتهمين المعتذرين في الجلسة المقبلة.

وسال القاضي موظفا متقاعدا عن تهمة وساطته لموظفين في الأمانة بحصول بعضهم على منح متعددة وصل بعضها إلى 22 منحة مقابل استغلال النفوذ لدى سلطة عامة فأجاب المتهم، إن حصول المتهمين على منح أراض مثل غيرهم من المواطنين، وأن دوره اقتصر على إيصال طلبات منح باسم المتهمين إلى الجهة المختصة دون أي تدخل في الإجراءات وهو ما دأب على القيام به مع كافة المواطنين. كما أن المنح تصدر عن الجهة المختصة وليس متاحا له غير إيصال الطلب.

كيف حصلت على 22 منحة؟

القاضي واجه المتهم كيف يحصل موظف في الأمانة على 22 منحة في وقت وجيز وغيره من المواطنين تمر سنوات ولا يحصل على منحة واحدة إلا إذا كان لك دور التوسط في ذلك والتأثير في سير إجراءات المنح فأجاب المتهم إن قرار المنح ليس من اختصاصه وإن المدعي العام لم يقدم ما يثبت تأثيره على سير المنح، إثر ذلك وجه القاضي سؤالا للمدعي العام إن كان لديه ما يثبت ذلك فرد لو كان موظف الأمانة شخصا عاديا لما حصل على المنح.

ثم سأل القاضي أحد المتهمين، كم أصغر أبنائك ممن حصل على المنح؟ فأجاب في الصف الثاني المتوسط فعاد القاضي يسأل كيف يحصل طالب متوسطة على منحة أرض مع أفراد أسرته في حين لم يحصل عليها من هم أكبر سنا إلا لو كانت هناك تدخلات ومصالح؟ فكرر الموظف المختص إن إجراءات المنح متاحة لكل مواطن وهي حق لأي شخص وتمنح من الجهة المختصة دون تدخل من موظف مثلي على المرتبة العاشرة.

ومنحت الدائرة المتهمين مهلة إلى جلسة الثلاثاء للرد على التهم الجديدة وأبرزها التحايل على الأنظمة والتعليمات في الوقت الذي طالب فيه بعضهم بمنحهم مزيدا من الوقت لكن المحكمة قررت التزامها بالانتهاء من القضية دون تأخير.

من جهة أخرى أجلت ذات المحكمة جلسة 4 متهمين في كارثة السيول في جدة بينهم قيادي في أمانة جدة و3 مقيمين إلى العشرين من الشهر الحالي

××××××××××


إمارة مكة تشكل لجنة للوقوف على وضع مركز التأهيل الشامل



وجَّهت إمارة منطقة مكة المكرمة إدارتَيْ الشؤون الصحية والشؤون الاجتماعية بتشكيل فريق عمل؛ للوقوف والاطلاع وإعداد تقارير عن مركز التأهيل الشامل بمكة المكرمة، عقب شكوى مواطنة من إهمال الطاقم الطبي والتمريضي لابنتها المعاقة, فيما علمت "سبق" أن مدير المركز قام صباح أمس بإجراء تعديلات وتنظيف للمبنى بعد نشر "سبق" صوراً من داخل المركز، توضح معاناة المعاقين والمعاقات، وجزء من تسجيل صوتي مدته 16 دقيقة، يتضمن الرد على المواطنة وابنها بأن العربات في المركز أُحضرت من السنغال ونيجيريا، ووَصْف شكواهما من الخدمات بالاستفزازية.

وكانت المواطنة أكدت لـ"سبق" أنها قدَّمت شكوى رسمية لإمارة منطقة مكة المكرمة ضد مدير مركز التأهيل الشامل والطاقم الطبي والتمريضي الأجنبي بالمركز، إثر إهمالهم في العناية الطبية والرعاية والاهتمام بابنتها المعاقة، مرفقاً بها كامل الإثباتات من تسجيل صوتي وصور العربات وتقرير طبي عن حالة الفتاة.

وطلبت المواطنة في شكواها التدخل، وإنقاذ ابنتها والمعاقين الآخرين بالمركز، ووصفت الحال بالسيئة وغير الإنسانية من قِبل الطاقم الطبي والتمريضي والمدير، الذي أكد أنه خدم 28 عاماً، ومَنْ يُرِد محاسبته بعد ذلك فإن استقالته جاهزة، دون أن يهمه أحد!
وأكدت المصادر بدء تحقيق واستجواب العاملين ورصد الملاحظات منذ مطلع الأسبوع الماضي، ولا يزال هناك رصد ومتابعة قبل الرفع للإمارة.


×××××××××××××

"الهاكر" الباحث عن "حافز" يعاود الكتابة على موقع "الأرصاد"!


كرَّر "هاكر" محاولته اختراق الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على الإنترنت، بعد نحو 48 ساعة من محاولة اختراق سابقة، تعاملت معها إدارة الموقع في حينها، وعملت على تحديث الموقع.

"الهاكر" تمكَّن مساء أمس الثلاثاء، للمرة الثانية، من كتابة رسالة داخل خانة حالة الطقس على واجهة الموقع، تذمَّر فيها من وصف محاولة اختراقه السابقة للموقع بـ"الفاشلة"، وأكد أنه لم يكن ينوي التخريب بقدر ما كان ينوي فقط الحديث عما بخاطره، والأشياء التي يتذمَّر منها.

وقال"الهاكر" في بداية رسالته إن الاختراق تم من قِبل فريق "رعب السعودية"، وقدَّم اعتذاراً لـ"الأرصاد" على ما وصفه بـ"الاختراق الثاني". وأضاف "كل اللي أبي أقوله للصحف التي كتبت فشل الهاكر في اختراق الموقع، كيف يعني؟ هل لأنني لم أضع على الموقع كامل؟ أنا اللي أبي أوصله هو أن أقول ما بخاطري وما سبّب لي القهر، ولا أريد أن أعطل الموقع، وإذا على فشل هذا الموقع شاهدوا موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك،وصلت رسالتنا؟".

واختتم "الهاكر" رسالته بالقول: "إذا ترغبون مني التخريب ما عندي مشكلة، ويا ليت الكل يقول الخبر زين أنا ما فشلت، أهم شي أوصلت رسالتي، تقبلوا تحياتنا، هاكر إجرام حرب الجنازة هاكر".

إدارة الموقع الإلكتروني للأرصاد - بدورها - تمكَّنت خلال وقت قصير من تحديث الموقع، وإزالة رسالة "الهاكر" مجدداً.

وكان "الهاكر" قد وضع رسالة على موقع الأرصاد الأحد الماضي مبدياً خلالها تذمره من قلة الوظائف وضرورة الاستعانة بالواسطة للحصول على وظيفة، ومتسائلاً عن أسباب تأخير صرف إعانة "حافز".

وقال "الهاكر" في آخر رسالته السابقة: "وظايف ما فيه، ليه طيب كل شي صار واسطة واسطة؟ بالله من وين أجيب واسطة؟ والله شي يقهر". وأردف قائلاً في رسالته: "المشكلة حافز لي 4 أشهر ما نزل؟ ليه طيب؟ أبي رد مقنع؟"


××××××××××××

مصدر مسؤول في "شمس" يوضح : توقف الصحيفة ليس لدوافع مالية



أوضح مصدر مسؤول في صحيفة شمس في اتصال هاتفي مع "سبق" أن قرار توقف الصحيفة عن الصدور اعتباراً من اليوم الأربعاء ليس لدوافع مالية, بل جاء كنتيجة لخلاف الشركاء, مؤكداً في الوقت نفسه أنه ليس هناك متأخرات للعاملين في الصحيفة, قائلاً إن المسيرات تثبت ذلك.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة الأمير تركي بن خالد بن فيصل أعرب عن أسفه على توقف «شمس» مفيدا بأنه تم استنفاد كل الطرق التي تكفل استمرار الصحيفة، إلا أن الظروف كانت أقوى.

وأشار الأمير تركي في بيان نشرته "شمس" في موقعها الإلكتروني إلى أن الصحيفة حققت خلال الفترة الماضية نجاحات، موضحا أن العام الماضي 2011 كان أفضل عام مر على الصحيفة من حيث الإعلان والتوزيع.

وشكر رئيس مجلس الإدارة كل من وف مع «شمس» وقال الأمير تركي في هذا الجانب: «أشكر كل من وقف مع الصحيفة، وأخص سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على دعمه (شمس) منذ بدايتها». كما شكر الأمير تركي وزارة الإعلام ممثلة في معالي الوزير ونائبيه ومنسوبي الوزارة على ما قدموه اتجاه الصحيفة، إضافة إلى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على تعاونهم.

وتطرق الأمير تركي إلى الموظفين، مؤكدا شكره لجميع من عمل في «شمس» منذ صدورها وحتى توقفها، مشددا على أن ما جعله يحرص خلال الفترة الماضية على استمرارها رغم نصائح الإغلاق المتكررة، هو حرصه على العاملين فيها ورغبته في استمرارها لأجلهم.

كما شكر الأمير تركي مشتركي الصحيفة وقراءها وعملاءها ووكالات الإعلان على ثقتهم في «شمس» خلال الفترة الماضية. مشددا على أن الإغلاق أصبح أمرا لا مفر منه في الوقت الحالي، متمنيا من رب العزة والجلال أن تنجلي الظروف التي أوقفت الصحيفة لتعود «شمس» في المستقبل من جديد سواء ورقيا أو إلكترونيا لتتواصل مع قرائها وأن تكون منافسا لبقية زميلاتها من الصحف في السوق السعودية.

وكانت مصادر ذكرت لـ"سبق" أن جميع موظفي صحيفة شمس، من محررين ومنفذين ومخرجين ومصورين وإداريين، اجتمعوا مساء أمس الثلاثاء بمدير عام الصحيفة خالد المسيند وبرئيس التحرير مطلق البقمي وعدد من رؤساء الأقسام؛ ونقلت عن المسيند إعلانه توقف إصدار الصحيفة.
يذكر أن صحيفة شمس مرَّت بفترات عصيبة في مسيرتها ؛ وتُعتبر أول صحيفة سعودية تناقش هموم الشباب السعودي، وتلامس احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وكانت الصحيفة قد صدرت في عام 2005م، وترأس تحريرها عدد من الإعلاميين المعروفين، الذين كان لهم دور بارز في تقبُّل الشارع السعودي لصحيفة شمس، والتي خرجت على شكل الـ"تابلويد"، ومن ثَمَّ تحوَّلت إلى الشكل الذي كانت عليه في السنوات الأخيرة


××××××××××××
في حادثة الاعتداء على رجليْ الأمن : اللاعب الشهير ينفي صلته بالقضية




نفى لاعب شهير اليوم أثناء التحقيق معه في مبنى هيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرمة، جملة وتفصيلاً، الاتهام الموجَّه ضده، والمتضمن تهديده ووعيده وتلفظه على رجال الأمن بالدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة، واستفزازهم بتصرفات عدة، داخل فناء مبنى مركز شرطة المنصور، عقب القبض على ابن شقيقته، كما نفي صلته بحادثة المقاومة والاعتداء, مبينا أنه حضر للتوسط واستطلاع الأمر الذي يخص أقرباءه في القضية، فيما أُطلق سراحه وطُلب حضور رجليْ الأمن لاستجوابهما. ويأتي ذلك تزامناً مع تنازل رجلَيْ الأمن عن حقهما الخاص في القضية بعد الاعتداء عليهما.

وكشفت مصادر "سبق" عن أن هيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرمة كانت قد خاطبت شرطة العاصمة المقدسة؛ لإحضار اللاعب الشهير ، والمثول أمام المحققين، والتحقيق معه في تفاصيل القضية كافة.

كما كشفت المصادر عن أن شقيق اللاعب وابن شقيقته أُطلق سراحهما بكفالة حضورية حتى صدور الحكم الشرعي في القضية.

وكان اللاعب قد أنكر التهمة جملة وتفصيلاً داخل دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام أثناء استجوابه ظهيرة الثلاثاء الماضي، وقال: "لقد حضرتُ للتوسط ومعرفة تفاصيل وأسباب القبض على ابن شقيقتي وشقيقي، ولم أتلفظ أو أهدد رجال الأمن". وعندها فُصل ملف قضية اللاعب عن القضية الأساسية، وهي الاعتداء ومقاومة رجال الأمن.

وكان مصدر قيادي بالدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسةأكد أن تنازل رجلَيْ الأمن "م.ث" و "ر.س" عن حقهما الخاص في القضية غير نظامي؛ فهما لا يمثلان شخصيْهما أثناء وقوع القضية، بل يمثلان جهازاً أمنياً مهماً، هو شعبة الدوريات الأمنية بمكة المكرمة، وإذا كان هناك تنازل عن القضية فإن المخول بالتنازل هو إدارة الدوريات الأمنية، الجهة الأمنية الرسمية، التي لم يحترمها اللاعب وشقيقه وابن شقيقته أثناء تأدية رجال الأمن واجبهم وعملهم الرسمي في حفظ الأمن.


كما أكد المصدر أن هناك استجواباً سيتم لرجلَيْ الأمن طرف القضية، كما سيتم الوقوف بجانبهما ودعمهما حتى يأخذا حقهما الشرعي ممن اعتدى عليهما؛ ليكونوا عبرة لكل معتدٍ على أمن الوطن، ومنع أي ضغوط أو توسُّط من أي شخص كائناً مَنْ كان، يحاول تنازلهما لصالح جناة لم يحترموا في الأساس رجل الأمن وهيبته.

وكشفت مصادر "سبق" أن رجلَيْ الأمن تنازلا خطياً فقط داخل مركز شرطة المنصور نتيجة ضغوط وتوسط قيادات ووجهاء، بعثهم اللاعب لرجلَيْ الأمن، وطلب منهما الاحتكام للأعراف والصلح بالحقوق القبلية.

من جانبه أوضح المحامي والمستشار القانوني، بدر بن فرحان الروقي، بشأن حكم الواسطة، أن الدولة اهتمت بهذه المسألة، ووضعت لها قوانين رادعة؛ مبينا أنه إن ثبت في محضر الضبط اعترافات بالواسطة، أو عن طريق الشهود، أو عن طريق الإثباتات التقنية المعتمدة؛ وجب النظر فيها من الوجه الشرعي؛ لإصدار الحُكْم.

وقال المحامي إنه جاء في نظام الرشوة السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 36 وتاريخ 29/ 12/ 1412هـ، ونُشر بجريدة أم القرى في عددها (3414) وتاريخ (2/ 2/ 1413هـ)، في مادته الرابعة ما نصه: "كل موظف عام أخل بواجبات وظيفته بأن قام بعمل أو امتنع عن عمل من أعمال تلك الوظيفة نتيجة لرجاء أو توصية أو وساطة يُعَدّ في حكم المرتشي، ويعاقَب بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على مائة ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأوضح المحامي أن المادة الثامنة من النظام نفسه نصّت على أنه يُعَدّ في حكم الموظف العام في تطبيق أحكام هذا النظام: كل من يعمل لدى الدولة أو لدى أحد الأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة، سواء كان يعمل بصفة دائمة أو مؤقتة، والمحكم أو الخبير المعيَّن من قِبل الحكومة أو أية هيئة لها اختصاص قضائي، وكل مكلف من جهة حكومية أو أية سلطة إدارية أخرى بأداء مهمة معينة، وكل من يعمل لدى الشركات أو المؤسسات الفردية التي تقوم بإدارة وتشغيل المرافق العامة أو صيانتها، أو تقوم بمباشرة خدمة عامة، وكذلك كل من يعمل لدى الشركات المساهمة والشركات التي تساهم الحكومة في رأس مالها والشركات أو المؤسسات الفردية التي تزاول الأعمال المصرفية، إضافة إلى رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات المنصوص عليها في الفقرة الرابعة من هذه المادة.

وذكر أن المادة توضح هنا أن "كل من يعمل لدى الدولة براتب ثابت أو مقطوع تنطبق عليه نصوص النظام"، مضيفا أن نظام الرشوة السعودي هو نظام مفعَّل، يتم العمل به حالياً، وهو من اختصاص هيئة الرقابة والتحقيق، والذي ينظر للحُكْم فيه هو ديوان المظالم المحكمة الإدارية.










  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 2 - 2012, 11:48 AM   #3

اح ـــا سيس مبعثرهــ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6231
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2010
 المكان : عالمْ ُخُرافيّ لا يسكُنهـ الا "أنا" ..!! « ْ~
 المشاركات : 10,764
 النقاط : اح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond reputeاح ـــا سيس مبعثرهــ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012

يعطيييك العاافييه
على الخبرية
ودي








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صحيفه سبق اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار صحيفه سبق الالكترونيه اليوم الاربعاء 1/2/2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة سبق اليوم الاربعاء 24-8-1434 ، أخبار صحيفه سبق اليوم الاربعاء 3-7-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 7 - 2013 4:55 AM
أخبار صحيفة المدينه يوم الاربعاء 21-8-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الاربعاء 11-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 7 - 2012 3:05 AM
أخبار سبق sfr يوم الاربعاء 30/3/1433- اخبار صحيفه سبق الالكترونيه يوم الاربعاء 22/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 22 - 2 - 2012 12:31 AM
أخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 23-3-1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الاربعاء 15-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 2 - 2012 11:42 PM
صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 9/3/1433 ،، أخبار جريده عكاظ اليوم الاربعاء 1/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 2 - 2012 7:52 AM


الساعة الآن 6:05 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy