العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين13-2-2012

أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين13-2-2012 أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 2 - 2012, 10:05 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين13-2-2012





Hofhv pht. d,l hghekdk 21-3-1433 - hov hofhv Yuhkm hghekdk13-2-2012 Hofhv pht. d,l hghekdk 21-3-1433 - hov hofhv Yuhkm pht. d,l hghekdk13-2-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 2 - 2012, 6:40 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين13-2-2012

أيمن حسن – سبق: يطالب كاتب صحفي باستبعاد شرط سن 35 عاماً، في برنامج "حافز" مؤكداً أنه ظلم الكثير من الشباب، فيما يرفض كاتب آخر البذخ في مناسبات الزواج، الذي أصبح ظاهرة اجتماعية مَرَضية.

كاتب سعودي: شرط الـ 35 عاًما "مجحف" وحرم الكثيرين من "حافز"

يطالب الكاتب الصحفي فاضل أحمد العماني في صحيفة "الرياض" باستبعاد شرط سن 35 عاماً، في برنامج "حافز" مؤكداً أنه ظلم الكثير من الشباب، ويستدل الكاتب برسالة تروي قصة أم سليمان المحزنة مع "حافز"، والتي تمثل معاناة تسكن اﻵ‌ﻻ‌ف من البيوت التي خاب أملها على امتداد الوطن، كل الوطن، ففي مقاله "حافز.. فرحة نريد أن تكتمل"، يقول الكاتب: "لم تكن في نيتي على اﻹ‌طﻼ‌ق الكتابة عن حافز، لوﻻ‌ الرسالة المحزنة التي تلقيتها قبل عدة أيام، والتي أصابتني بالدهشة، بل شكّلت لي صدمة كبرى، ودفعتني للكتابة عن هذا البرنامج المثير، الرسالة طويلة جداً، ولكنني ﻻ‌ أستطيع ذكر كلّ تفاصيلها المؤلمة والمفجعة. فقط، سأوردها باختصار شديد جداً، حفظاً لكرامة هذه السيدة الفاضلة، ولكي ﻻ‌ أستفز مشاعر القراء اﻷ‌عزاء: (أنا سعودية في الـ 37 من عمري، متزوجة من ابن عمي الذي اختفى منذ 10 سنوات. بعض اﻷ‌خبار غير المؤكدة تُشير إلى أنه قتل في الخارج، واﻷ‌خبار اﻷ‌خرى تقول بأنه يعيش حياة أخرى.

حاولت الوصول إلى حقيقة ذلك، ولكنني لم أستطع. فأنا اﻵ‌ن، ﻻ‌ بالمتزوجة وﻻ‌ المطلقة وﻻ‌ اﻷ‌رملة، ولكنني مع ثﻼ‌ثة من أبنائي نعيش حياة مليئة بالحزن والتعاسة والحاجة. كنت أحصل على القليل من الضمان اﻻ‌جتماعي، ولكن منذ عامين توقفت تلك اﻹ‌عانة ﻷ‌سباب غير مقنعة.

منذ شهور طويلة وأنا أنتظر "حافز". بالنسبة لي وﻷ‌بنائي سيُشكل حافز طوقاً للنجاة من هذه الحياة التعيسة التي نعيشها، فمبلغ 2000ريال شهرياً، أو إيجاد وظيفة مناسبة لي بدﻻ‌ً من العمل المضني الذي أخجل من ذكره، قد يفتح لي باب اﻷ‌مل من جديد.

انتظرت هذا اﻷ‌مل الجميل عدة شهور، ولكن فرحتي لم تكتمل، فزيادة سنتين من عمري التعيس أعادتني إلى أحزاني وآﻻ‌مي، وكأنني وأبنائي ﻻ‌ نستحق أن ننعم ببعض الراحة والسعادة، وأن نعيش حياة كريمة، خادم الحرمين الشريفين، اﻷ‌ب الحاني، واﻹ‌نسان الكبير: أنا وكل أبنائك وبناتك، من هم فوق ال 35 عاماً واثقون من حبك وكرمك وطيبتك)"، ويعلق الكاتب بقوله: "بنظرة سريعة حول الشروط الـ 12 التي أقرها برنامج حافز للحصول على اﻹ‌عانة المالية، نﻼ‌حظ أن بعضها ﻻ‌ يتناسب مع طبيعة وحجم المشكلة المالية التي تُعاني منها شريحة كبيرة من العاطلين ومحدودي الدخل. وبسبب هذه الشروط التعجيزية، لن يحصل على إعانة حافز إﻻ‌ عدد قليل جداً ﻻ‌ يتجاوز 10 % من قرابة 3 مﻼ‌يين مسجل في هذا البرنامج المثير"، ويتناول الكاتب على شرط السن، فيقول " فقط، سأركز على الشرط الثاني الذي حدد عمر المستحق ﻹ‌عانة حافز بين 20 و 35 عاماً، وهذا الشرط المجحف والذي أثار وما يزال الكثير من اللغط والجدل والنقاش، بل واﻻ‌ستنكار واﻻ‌ستهجان والتذمر. فبأي منطق، يحرم الشاب أو الشابة وهما في مقتبل العمر ولم يصﻼ‌ بعدُ لسن اﻷ‌ربعين من هذه اﻹ‌عانة البسيطة والمحدودة، في حين أن كل اﻷ‌نظمة والقوانين العالمية الخاصة بنظام العمل قد حددت سنوات العمل بين 15 و 60 عاماً.


أيضاً، هذه الفئة العمرية - اﻷ‌كبر من 35 عاماً - تستحق هذه اﻹ‌عانة أكثر من غيرها، ﻷ‌نها تمتلك أسرة وتتحمل أعباء قروض والتزامات مالية كثيرة، إضافة إلى أنها في قمة عطائها وقوتها وطموحها"، ويمضي الكاتب قائﻼ‌ً: "إن صرف إعانة البطالة، وهو التعريف المفترض لحافز، سيحل الكثير من المشاكل التي يُعاني منها المجتمع، كالسرقة والتزوير واﻻ‌حتيال والغش والكثير الكثير من اﻻ‌نحرافات اﻷ‌خﻼ‌قية والسلوكية.. (حافز).. الفرحة التي نريد أن تكتمل.


يبدو أن هذا هو لسان حال كل الباحثين عن عمل من المواطنين والمواطنات، ومبلغ 2000ريال رغم قلته، إﻻ‌ انه كان بمثابة أمل للعودة مجدداً للحياة وطرد اليأس واﻹ‌حباط، ولكن شروط حافز التعجيزية، خاصة الشرط الثاني، قد حولت اﻹ‌عانة إلى إهانة"، وينهي الكاتب بقوله: "إن الهدف من (حافز) كما يُفترض، هو تحفيز اﻻ‌قتصاد الوطني من خﻼ‌ل دعم ومساندة شريحة وطنية كبيرة جداً تبحث عن عمل لتكون قوة منتجة تُسهم في تنمية وازدهار هذا الوطن، وأن تعيش بكرامة، وتنعم بحياة كريمة".




يرفض الكاتب الصحفي محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ في صحيفة "الجزيرة" البذخ في مناسبات الزواج، والذي أصبحت ظاهرة اجتماعية مرضية، مشيراً إلى أنها تُنبئ عن خلل نفسي مرضي كامن في شخصية أصحاب هذه اﻷ‌عراس، ففي مقاله "البذخ الﻼ‌معقول في الزواجات" يقول الكاتب: "البذخ والبطَر واﻹ‌سراف في مناسبات الزواج ظاهرة تستحق التوقف عندها، بعد أن تفشَّت وأصبحت ظاهرة اجتماعية مرضية.



اﻷ‌مر كما نسمع وصل حداً ﻻ‌ يقبله العقل، ناهيك عن اﻷ‌خﻼ‌ق والقيم، وﻻ‌ فكرة اﻻ‌حتفال بهذه المناسبة السعيدة.

صحيح أنها فرحة يجب اﻻ‌حتفاء بها؛ غير أن كل ذلك يجب أن يبقى ضمن حدود المعقول، وعندما يتجاوز المعقول إلى الﻼ‌معقول فإن القضية تُنبئ عن خلل نفسي مرضي كامن في شخصية صاحب أو صاحبات أو أصحاب هذه اﻷ‌عراس، يُظهر أن من سيدفع تكاليف هذه اﻻ‌حتفاﻻ‌ت الباذخة مُصاب بعقدة نقص، وشعور عميق بالدونية، فأراد أن يكون (شيئاً مذكوراً) من خﻼ‌ل هذا الجنون والبذخ واﻹ‌سراف غير المعقول؛ فهو هنا -اعترف أم لم يعترف- يريد أن يُصبح حديث الناس، حتى وإن كان الحديث عن (جنونه) وطغيانه وسفهه وتجاوزه كل حدود المعقول؛ كذاك المعتوه الذي بال في زمزم، فأصبح حديث الناس، لكنه نال -أيضاً- احتقارهم وازدراءهم"، ويمضي الكاتب قائﻼ‌ً: "وليمة الزواج هي بﻼ‌ شك سُنّة نبوية ومن مُستحبات اﻷ‌عراس؛ فقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه عندما أخبره عن زواجه بأن (يولم ولو بشاة)، ولفظ (ولو) في السياق يُفيد القِلة، غير أن ذلك ﻻ‌ يعني البتة أن الكثرة تعني أن اﻷ‌مر مفتوح على إطﻼ‌قه، كأن يولم مثﻼ‌ً بدﻻ‌ً عن الشاة الواحدة بألف؛ هنا ينتقل اﻷ‌مر إلى (الطغيان)؛ وكلُّ شيءٍ جاوز القَدر المعقول والمقبول أخﻼ‌قياً يتحول إلى طغيان.. هناك قصص تتداول عن البذخ والجنون في حفﻼ‌ت الزواج تكاد ﻻ‌ تصدق؛ والبذخ واﻹ‌سراف هنا ﻻ‌ يقتصر على المآدب واﻷ‌طعمة الفاخرة بمختلف أنواعها فحسب، وإنما يمتد إلى المظاهر اﻷ‌خرى كديكورات قاعة الزواج، ومنصات الزفة وملحقاتها التي يقال إن تجهيزها يستغرق وقتاً طويﻼ‌ً ومبالغ مهولة، كذلك حفﻼ‌ت الطرب والغناء التي تصل تكاليفها إلى مئات اﻷ‌لوف إذا لم تكن أكثر، وما يُصاحبها عادة من مظاهر مُتكلفة حَدَّ الطغيان المقرف والفظيع؛ ويتحدثون أن تكاليف بعض اﻷ‌عراس قد تبلغ مﻼ‌يين الرياﻻ‌ت تُصرف في ليلة واحدة؛ أي أن تكاليف الساعة الواحدة في حفلة زواج ربما تصل إلى المليون ريال أو تزيد؛ فهل يعقل هذا بالله عليكم؟ "، ويؤكد الكاتب أنه " ليس صحيحاً أن من حق صاحب اﻻ‌حتفال أن يفعل ما يريد، بحجة أنه من سيتحمل التكاليف وليس لﻶ‌خرين حق اﻻ‌عتراض.. مثل هذه اﻷ‌مور تحكمها اﻷ‌عراف، وتمليها قبل ذلك اﻷ‌خﻼ‌ق والقيم ومراعاة شعور اﻵ‌خرين، وبالذات شعور من ﻻ‌ يملكون؛ فمراعاة اﻵ‌خر وشعوره يجب أن يكون هو المعيار اﻷ‌خﻼ‌قي في مثل هذه القضايا؛ فعندما تصبح تكاليف زواج شابة من شاب مثﻼ‌ً كافية لتزويج مائة شاب أو أكثر ممن ﻻ‌ يملكون، فهذا كفيل باستفزاز اﻵ‌خر، وإحداث شرخ في المجتمع، ستعود انعكاساته السلبية حتماً بمزيد من (اﻻ‌حتقان) اﻻ‌جتماعي الذي يُكرِّس اﻷ‌حقاد والكراهية بين فئات المجتمع، فضﻼ‌ً عن أن مثل هذه المؤشرات عندما تتناولها من زاوية أخرى تشي بأن (الترف) الذي هو مرض المجتمعات القاتل كما يقول المتخصصون، يضرب أطنابه بشكل مخيف وربما مُدمر في بﻼ‌دنا؛ وهذا ما تقوله بمنتهى الوضوح اﻵ‌ية القرآنية الكريمة: {وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}"، وينهي الكاتب بقوله: "أرجو أﻻ‌ يُفهم كﻼ‌مي هنا أنني ضد اﻻ‌حتفال والوﻻ‌ئم والفرح بمثل هذه المناسبات السعيدة والغالية، إنما يجب أن تكون ضمن إطار المعقول، والمقبول".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار حافز يوم الاثنين 21-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين13-2-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار حافز يوم الاحد 27/3/1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاحد 19/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 20 - 2 - 2012 3:27 PM
أخبار حافز يوم الاثنين 28/3/1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين 20/2/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 20 - 2 - 2012 3:57 AM
أخبار حافز يوم الخميس 17-3-1433 - اخر اخبار إعانة حافز يوم الخميس 9-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 2 - 2012 12:13 AM
أخبار حافز يوم الاربعاء 9-3-1433, اخر اخبار إعانة حافز يوم الاربعاء 1-2-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2012 3:04 AM
أخبار حافز يوم الاثنين 7-3-1433 , اخر اخبار إعانة حافز يوم الاثنين 30-1-2012 حــــزن صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 1 - 2012 4:57 AM


الساعة الآن 8:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy