العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الأحد 19/2/2012

أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الأحد 19/2/2012 أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 2 - 2012, 5:31 AM   #1

× رَجُل شَرقِي ×

عنآدي يهزكـ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2509
 تاريخ التسجيل : 22 - 9 - 2009
 المكان : عَلىْ رَصِيفْ الأمَلْ .
 المشاركات : 40,947
 النقاط : عنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond reputeعنآدي يهزكـ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الأحد 19/2/2012

أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الأحد 19/2/2012





حمَّل وزارة الصحة المسؤولية لعدم توفير الأدوات اللازمة



خطأ في فحص مستشفى بحفر الباطن كاد يلغي زواج الشمري



أخبار صحيفه الأحد 27/3/1433 اخبار 63123.jpg

عبدالإله القحطاني - سبق : وقع مستشفى في حفر الباطن في خطأ لفحص ما قبل الزواج لمواطن كاد يلغي مشروع زواجه، بعد أن أفاد بإصابته بالفيروس الكبدي الوبائي. ويروي المواطن سعد الشمري لـ"سبق" مشكلته عندما عزم على الزواج، وبعد أن توجه إلى مستشفى الملك خالد لإجراء فحوصات ما قبل الزواج، وتبين من خلالها أنه يحمل الفيروس الكبدي الوبائي B، الأمر الذي أدى إلى تردد أهل خطيبته في الموافقة على الزواج.

ورغبةً في التأكد قام بعمل فحوصات أخرى في نفس المستشفى أكدت أنه يعاني من المرض.

ويضيف الشمري: "لم أرض عن النتيجة لأنني لا أشعر بأي مرض أو أعراض، فتوجهت للرياض لعمل فحوصات أخرى، فتبين أنني لا أحمل الفيروس، وأنني معافى تماماً من المرض، بحسب نتيجة التحليل في مجمع الملك سعود ومستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني ومختبر البرج ومختبر الخزان الطبي".

ويستمر الشمري في سرد معاناته: "بعد الرجوع إلى مستشفى الملك خالد بالحفر وجدت الإهمال وعدم الاهتمام بنتائج الفحوصات، ثم تمت الموافقة على إجراء فحص ثالث ثم فحص رابع أكدوا لي أنني أحمل المرض، ولكن بعد التهديد بتقديم شكوى للوزارة قالوا إنهم سوف يقومون بعمل فحص آخر تأكيدي ونهائي".

ويتابع: "أظهرت النتائج للفحص الخامس النهائي من مستشفى الحفر أنني معافى تماماً ولا أحمل أي فيروس، وعندما سألت عن المخطئ كان كل فرد يلقي التهمة عن عاتقه، إلا أنني توصلت إلى أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن الخطأ الحادث، وأن التقصير منها في عدم توفير الأدوات والمتطلبات اللازمة والضرورية للمستشفى وتوفير الكوادر الإدارية المراقبة للإهمال، وعدم الاهتمام بالمرضى والرعاية الصحية للمواطن".

وذكر الشمري أنه بعث بشكوى إلى مكتب وزير الصحة للنظر في موضوعه ، وما زال في انتظار التجاوب معه منذ إرسال شكواه قبل ثلاثة أسابيع تقريباً .

ويتساءل الشمري: "من هو المسؤول عن تدمير حالتي النفسية وتشويه سمعتي أمام أهلي وأقاربي؟ ومن هو المسؤول عن الخسائر التي تكبدتها في السفر وعمل الفحوصات على نفقتي الخاصة؟ والتي تجاوزت السبعة آلاف ريال".








***************





البعض يراها "فضيحة" ومعتمرون يعدونها "فرصة" لكسب الحسنات



"البخشيش" في الحرم.. ظاهرة تزعج السعوديين وتسيء لسمعة المملكة



أخبار صحيفه الأحد 27/3/1433 اخبار 63111.jpg
سبق - مكة المكرمة: من يسير اليوم في ساحات الحرم المكي الشريف قبل إقامة إحدى الصلوات يجد عدداً من المعتمرين خصوصاً من خارج السعودية يقدمون مبالغ مالية للعاملين في الحرم المكي يستقبلها بعضهم بكل فرح وسرور، بل قد يصل الأمر إلى أن يبحثوا عنها، كما يقول المعتمر الخليجي حمد عثمان.
وأوضح عثمان، الذي يزور الحرم المكي بشكل سنوي، "أن ظاهرة البخشيش انتشرت في الثلاث سنوات الأخير بشكل ملحوظ في الحرم المكي حتى أصبحنا نتحدث عنها في جلساتنا ونحن نعدها فرصة لا تعوض، لأننا نعتقد أن الأجر فيها مضاعف".
وقالت إحدى المواطنات لــ"سبق": إنها تنظر لهذه الظاهرة على أنها "فضيحة" ولا بد للجهات المسؤولة أن تراقب الموظفين العاملين في الحرم المكي وتتأكد من عدم حصولهم على أي مبالغ من المعتمرين.
وأضافت: "أصبح العاملون في الحرم يطلبون منا البخشيش بطريقة مزعجة جداً. وأنا كمواطنة لا أريد أن يكون هذا وضع العاملين في الحرم المكي الذي ترعاه بلدي. ومن المفترض ألا تظهر فيه مثل هذه الظاهرة أبداً".
أما المواطن ماجد الحربي فيرى أن ظاهرة البخشيش قد تكون نتيجة طبيعية لضعف رواتب العاملين في الحرم المكي أو تأخر رواتبهم على حد قوله.
ويطالب محمد القحطاني الجهات الرسمية بمراقبة العاملين فيه والتأكد من عدم قبولهم لأي مبالغ تقدم من الزوار أو المعتمرين على أنها هدايا أو بخشيش أو أي نوع آخر لأن هذا يسيء لسمعة المملكة.
ومثل القحطاني لذلك ببعض الدول العربية التي أصبحت سمعتها سيئة بسبب انتشار البخشيش فيها فضلاً عن أن يكون في أغنى بلد وفي أطهر بقعة.
وبسؤال أحد العاملين السعوديين في الحرم المكي حول هذه الظاهرة ومدى انتشارها قال:"نحن نستقبل ما يقدمه الزوار والمعتمرون على أنه هدية وليس بخشيشاً".
وعن المبالغ التي يحصلها من البخشيش، قال إنها قد تتجاوز عشرة آلاف ريال في الشهر خصوصاً في شهر رمضان المبارك , حيث قدم له أحد الزوار من جنسية خليجية ألفي ريال مرة واحدة، في حين أن راتبه لا يتجاوز خمسة آلاف ريال.
وحول ما إذا كان لهذه المبالغ التي يسميها هدايا أثر في العمل قال: "في بعض الأحيان يكون لها تأثير وأحياناً لا، ولكن تأثيرها محدود في إدخال المأكولات والمشروبات وحجز الأماكن والسماح بالوقوف، وأمور بسيطة لا أرى أنها تؤثر بشكل سلبي في العمل".
وبعد محاولات مع أحد العاملين هناك أكد لــ"سبق" أنهم يستقبلون هذه المبالغ التي تقدم لهم "لكنها لم ولن تؤثر على العمل، فواجبنا الوطني فوق الجميع، ولكننا نقبل المبالغ نظراً لإلحاح مقدميها علينا وإحراجهم لنا، وغالباً ما نقدمها للمحتاجين وفقراء الحرم، ونادراً ما نستفيد منها في أمور تخصنا".
وتواصلت "سبق" مع مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين وطلبت منه تعليقاً رسمياً حول موضوع "البخشيش" فأكد أنه لا يستطيع تحديد موعد للرد الرسمي بخصوص ذلك ورغم مرور عدة أيام لم يصل "سبق" أي رد.






********************


أبناؤه اتهموا طبيبا سعودياً وآخر سودانياً بارتكاب أخطاء أدت لموته



صحة الطائف تبدأ التحقيق في ملابسات وفاة مواطن بمستشفي حكومي



أخبار صحيفه الأحد 27/3/1433 اخبار 63119.jpg

فهد العتيبي - سبق - الطائف: بدأت مُديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف فعلياً مجريات التحقيق في مُلابسات وفاة موطن سعودي داخل أحد المستشفيات الحكومية نتيجة أخطاء طبية وفقاً لشكوى تلقتها من أبناء وذوي المتوفى.

وكان أبناء المواطن المتوفى عبد اللطيف بن خمود سليم الثبيتي (46 عاماً) اتهموا طبيبا سعوديا وآخر سودانيا بالتسبب في وفاة والدهم نتيجة ثلاثة أخطاء طبية ارتكبت بحقه منذُ دخوله للمُستشفى قبل أقل من شهر.

وأكد أحد أبناء الضحية بأن والدهم دخل لإجراء عملية جراحية وفقاً لأمر الطبيب المُعالج من أجل وقف نزيف الدم المُكثف ولكنه خرج بعد أن توقف قلبه ومن ثم توفي .

وأكد الناطق الإعلامي بصحة الطائف "سراج الحميدان" في تصريح لـ "سبق" استلام الشكوى المُقدمة من أبناء الثبيتي والتعامل معها رسمياً من قبل إدارة المتابعة. وقال إنه سيتم إحالتها للهيئة الطبية الشرعية بعد استدعاء الطبيبين واستجوابهما حيال العمليات التي أجريت للمريض رحمه الله ومناقشتهما في ما اتخذاه من تدخل طبي للحالة منذُ دخولها للمستشفى.

وأضاف الحميدان أن القاضي سينظر في القضية إن كان قد تم التثبت من أن المريض حدثت له أخطاء طبية لحين إدانة الطبيبين في ذلك أو أحدهما ومن ثم يُصدر الحكم الشرعي فيها.

وكان أبناء الضحية " مشاري ومشعل وابنته أكدوا بأنهم تقدموا بشكواهم لدى مُديرية الشؤون الصحية بالطائف في بداية الأخطاء الطبية التي تم التأكد منها وينتظرون الإجراء حيالها. وناشدوا المسؤولين النظر في مُصابهم وأخذ حقهم في وفاة والدهم كون التقارير الطبية التي كانت تصدر إبان أن كان والدهم منوماً بالمُستشفى تُثبت وقوع الأطباء في أخطاء فادحة قضت على والدهم وحرمتهم منه.





*********************



كانت موضوعه في حقائب داخل منزله



القبض على مروج بحوزته ربع مليون حبة مخدرة بالخرج



أخبار صحيفه الأحد 27/3/1433 اخبار 63117.jpg

عبد السلام العنزي- سبق - الخرج: تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة الخرج مساء أمس الأول من القبض على مروج مخدرات عثر بحوزته على أكثر من ربع مليون حبة مخدرة.

وأفادت مصادر "سبق" أن المروج كان مراقباً طوال الفترة الماضية وعندما تم القبض عليه عثر بحوزته كمية من الحبوب المخدرة.

وقام سمو محافظ الخرج الأمير عبدالرحمن بن ناصر بتوجيه فرقة مكونة من إدارة المخدرات والدوريات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لمداهمة منزل المروج الذي تم القبض عليه خارجه. وعند تفتيش منزله عثر بداخله على أكثر من ربع مليون حبة مخدرة موضوعه داخل حقائب.






**********************




ضبط شاب وفتاة في وضع فاضح داخل سيارة بمواقف الجنادرية



أخبار صحيفه الأحد 27/3/1433 اخبار 63103.jpg
أحمد البراهيم- سبق- الرياض: ضبطت فِرْقة المساندة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شاباً وفتاة في العشرينيات من العمر داخل سيارة في المواقف الخلفية للبوابة الجنوبية لمهرجان الجنادرية وهما في فعل فاضح.

وفي التفاصيل أن رجال الهيئة شكُّوا في سيارة متوقفة، وعند اقتراب دورية الهيئة منها كانت المفأجاة بوجود الشاب والفتاة فتم ضبطهما وتحرير محضر بالواقعة، اعترفا فيه بفعلتهما؛ فتمت إحالة القضية والشاب إلى الجهات الأمنية "مركز شرطة الثمامة"؛ لاستكمال التحقيقات، في حين سُلّمت الفتاة إلى دار رعاية الفتيات.















Hofhv wpdti sfr d,l hgHp] 27L3L1433 - hofhv hghg;jv,kdi 19L2L2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 2 - 2012, 3:26 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفه سبق يوم الأحد 27/3/1433 - اخبار سبق الالكترونيه يوم الأحد 19/2/2012

مرسي ع الخبريه
ربي يسعدك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار المدينه يوم الأحد 28-11-1433 ، أخبار صحيفه المدينة يوم الأحد 14-10-2012 ‏ ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 10 - 2012 3:39 PM


الساعة الآن 7:17 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy