العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18/3/2012

حريق السفينة الليبيرية الأضخم في المياه السعودية كشف لـ «عكاظ» الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 3 - 2012, 9:39 AM   #7

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18/3/2012

حريق السفينة الليبيرية الأضخم في المياه السعودية

كشف لـ «عكاظ» الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي أن أعمال السيطرة على موقع الحريق الذي شهدته السفينة الليبيرية في عرض البحر أمس الأول لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن المياه الإقليمية السعودية لم تشهد خلال العشر سنوات الماضية اشتعال حريق كبير مثله.
وتوقع إخماد الحريق في الساعات المقبلة، وبين أنه فور تلقي الاستغاثة عند الساعه الثانية والنصف من صباح أمس الأول، أجرى مركز التنسيق والبحث والإنقاذ في الخليج العربي في إدارة حرس الحدود اتصالات شاملة لمعرفة أقرب سفينة متواجدة بالقرب من السفينة المنكوبة لتقديم الإنقاذ، وعملت سفينة أمريكية قريبة من الحريق على إنقاذ المنكوبين، لحين وصول دوريات حرس الحدود نظرا لبعد الدوريات عن الموقع، مشيرا إلى أنهم دفعوا السفينة خارج المياه الإقليمية السعودية إلى منتصف الخليج على بعد 58 ميلا عن جزيرة بوعلي.
وأضاف، استعنا بشركة هولندية متخصصة في تعويم السفن وإطفاء ومعالجة الحرائق نظرا لوجود مواد كيماوية على متن السفينة المنكوبة، خصوصا أنه كانت هناك حاجة ملحة للتعامل مع تلك المواد بمعايير واحتياطات دقيقة، مشيرا إلى أن الوضع مستقر حتى الآن.
وأوضح العرقوبي أنه جرت الاستعانية بحوامات حرس الحدود ومنها «أوشكا» لتقوم بمهمة إبعاد الصيادين عن الموقع حفاظا على سلامتهم، مبينا أنه جرى استخدام الحوامة «صنافر» لكي تعمل على مسح وإخلاء المنطقة بمشاركة قاطرتين من شركة أرامكو.
وعن الخسائر الناتجة عن احتراق السفينة الليبيرية قال العرقوبي: «لم نبلغ بأية خسائر في الممتلكات العامة، لكن توفي شخص واحد من أصل 25 بحارا فلبيني الجنسية».
وزاد، تواصلنا مع ممثل شركة ساب تانك وعلمنا أن السفينة (ستولت فولر) تحتوى على 28 خزانا منفصلة منها 17 خزانا تحتوي على مادة MTEB ويحتوي خزانان على مادة I-BAL وجميعها مواد خطيرة وباقي الخزانات التسعة فارغة.

من جهته أوضح لـ «عكاظ» مدير حماية البيئة في المركز الإقليمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة في الشرقية خالد بوسبيت، أن محتويات السفينة من المواد الكيميائية لم تتسرب للمياه السعودية الإقليمية، مضيفا أن غرفة العمليات المشتركة ما زالت تراقب الحادث، لأخذ العينات بشكل دوري للتأكد من عدم وجود تسرب أو تأثير على تلوث المياه الإقليمية السعودية، لافتا إلى استخدام عملية التبريد على السفينة حتى لا يذوب الحديد ويسقط بالبحر.
وكشف لـ «عكاظ» مدير مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ في المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية في الخليج الكابتن عبدالمنعم الجناحي، أن السفينة الليبيرية تحمل 12 ألفا و700 طن من المواد الكيمياوية سريعة الاشتعال، موضحا أنه جرت إعادة عمل تقييم الوضع للسفينة عند السادسة صباح أمس واتضح أن الاشتعال سيستمر عدة أيام لإطفائه، فيما استأجرت الشركة الهولندية طائرة خاصة تحمل معدات مهمة تحتاج لها السفينة الليبيرية إضافة لتأجير ست قاطرات.
وما زالت وسائط حرس الحدود والأسطول الشرقي وأرامكو السعودية تواصل مهامها في إنقاذ السفينة في الموقع، فيما تطبق 34 جهة حكومية وأخرى ذات علاقة الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية.
يشار إلى أن مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ في مطار الملك عبدالعزيز في جدة تلقى نداء استغاثة أمس الأول بوجود حريق للسفينة ستالت فالور Stolt Valor والتي تحمل العلم الليبيري أثناء إبحارها متجهة إلى مملكة البحرين داخل البحر بمسافة 41 ميلا بحريا من ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل (الميناء الذي أبحرت منه) وعلى متنها طاقم مكون من 25 بحارا فلبينيا لم يسيطروا على الحريق، وصادف ذلك وجود سفينة أمريكية بالقرب من السفينة المنكوبة انتشلت فورا 24 بحارا، وتوفي أحد البحارة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 3 - 2012, 9:39 AM   #8

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18/3/2012

تبرئة مواطن من غسل الأموال بعد سجنه 561 يوماً

برأت الدائرة الجزائية الثانية في محكمة الاستئناف بمكة المكرمة مواطنا من تهمة غسل الأموال، والتي وجهت إليه إثر نقله مبلغا ماليا يقدر بمليونين وثلاث مائة ألف وسبع مائة ريال، أيدت الحكم الصادر من محكمة ينبع بتاريخ 10/8/1432هـ، بصرف النظر عن جميع طلبات المدعي العام، واضعة بذلك التوقيع الأخير على الفصل الختامي في قضية امتدت على مدى 561 يوما.


وكان المواطن اتهم في القضية حسب لائحة الدعوى، تحتفظ الصحيفة بنسخة منها، بغسل أموال تقدر بمليونين و 300 ألف و 700 ريال، وصفت في محضر الدعوى بأنها متحصلات غير مشروعة ناتجة عن نشاط بيع المخدرات، بالإضافة إلى تهمة عرضية جاء في تفاصيلها احتواء جواله «الخاص» على مقاطع جنسية، وحوكم على إثرها بالسجن لمدة ثلاث سنوات ومصادرة المال المضبوط.
وأكد الشاب الثلاثيني «أ. ق»، أنه كان واثقا من براءته منذ اليوم الأول لبدء جلسات القضية، وقال لـ «عكاظ»، «لم أشك يوما في نزاهة القضاء في بلادي، وكنت على ثقة بأن سنا الحقيقة سيلوح في الأفق لا محالة». مضيفا «قبل القبض علي كنت متزوجا وخاطب امرأة أخرى، وأدير مشروعاتي التجارية إلا أنني بعد (النكسة) ضاقت الدنيا علي بما رحبت، وطلقت مني زوجتي ونفرت مني ابنتي، وأوقفت عن عملي، وأراجع الآن إحدى العيادات النفسية في منطقة تبوك». وبدأت تفاصيل قضية الشاب المبرأ بعد القبض عليه في الكيلو 18 غرب محافظة ينبع، إثر اتصال هاتفي ورده من هاتفه النقال الآخر يطلب منه المتحدث توخي الحيطة والحذر خاصة في النقاط الأمنية، حسب لائحة الدعوى العامة، تحتفظ «عكاظ» بنسخة منها، والتي جاء فيها أنه بعد ورود هذه المهاتفة انتشرت فرق الأمن الميدانية في جميع الطرق والأماكن المؤدية لمنطقة تبوك باتجاه الكيلو 18، وجاء هذا الانتشار على خلفية بلاغ أن بحوزة السيارة التى يستقلها الشاب كميات كبيرة من المخدرات، إلا أنه وبعد تفتيش المركبة لم يعثر بها إلا على مبلغ مالي، قدر حسب التقارير الرسمية بمليونين و 341 ألفا و 700 ريال، لتتحول بعد ذلك إلى اتهامه بغسل الأموال، التي وصفت بأنها متحصلات غير مشروعة ناتجة عن نشاط بيع مخدرات.
وصدر بحقة حكم شرعي في 10/8/1432هـ، بسجنه ثلاث سنوات ومصادرة المال المضبوط، وبعدم الاقتناع بالحكم أتى قرار النقض، ليفتح القضية من جديد، حيث أقرت المحكمة في آخر جلسة بأن بينة المدعي العام غير موصلة وتعتمد على القرائن التى ترقى إلى مصادرة ذلك المال، إلا أن حيازة الشخص للمال في حد ذاته ليست جريمة يعاقب عليها الشرع أو النظام، كما جاء في صك الحكم أن الشاب لا توجد عليه سوابق مخدرات، فقرر القاضي صرف النظر عن المصادرة والسجن.
وقال الدكتور سعد عبدالله عسيري، الوكيل الشرعي للشاب، لـ«عكاظ»، «أثبتنا عكس ذلك حسب الصك الصادر، ونحن نطالب باسترجاع المال المصادر من موكلي، وتعويضه ماديا عن الأيام التى قضاها في سجن ينبع والتي وصلت إلى 561 يوما».
وذكر أنه بصدد رفع دعوى قضائية بالوضع الصحي السيئ الذى وصل إليه موكله







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25/4/1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 18/3/2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 25-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 15-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 15 - 7 - 2012 4:53 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 18-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 8-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 7 - 2012 9:20 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد29-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 20-5-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 20 - 5 - 2012 5:45 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 3/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاحد 25/3/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 27 - 3 - 2012 10:00 PM
أخبار صحيفه عكاظ يوم الاحد 18/4/1433- اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 11/3/ 2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 11 - 3 - 2012 3:38 PM


الساعة الآن 12:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy