العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سبق يوم السبت 2/5/1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 24/3/2012

"تعديات جدة": الرفع بأسماء 40 لص أراضٍ لمعاقبتهم رفض رئيس لجنة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات في جدة المهندس سمير باصبرين، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 3 - 2012, 9:42 AM   #4

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 2/5/1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 24/3/2012

"تعديات جدة": الرفع بأسماء 40 لص أراضٍ لمعاقبتهم




رفض رئيس لجنة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات في جدة المهندس سمير باصبرين، أي اتهامات بالمحاباة في إزالة التعديات على الأراضي الحكومية، وقال إنه يتحدى أي شخص أن يثبت ذلك.

وأعلن أن اللجنة رفعت أسماء 40 من «لصوص الأراضي» إلى محافظة جدة، لتحدد العقوبات النظامية بحقهم.

وقال إن موظفي لجنته يواجهون تهديدات مستمرة من «هوامير الأراضي»، لمنعهم من إزالة التعديات.

ووفقا لتقرير أعده الزميل فهد الحسني ونشرته "الحياة"، أكد باصبرين عدم وجود حراسات أمنية ترافقه طوال اليوم، موضحاً أن مكتبه مفتوح على الدوام أمام جميع المواطنين، «وأنا متوكل على الله تعالى، ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا».

وكشف تعرضه وموظفوه لتهديدات من كبار المعتدين على الأراضي، لثنيهم عن مواصلة مهماتهم، مضيفاً: «التهديدات لا تزيدنا إلا إصراراً على مواصلة عملنا الموكل لنا في خدمة المواطن».

ورفض رئيس لجنة التعديات، أن تكون علاقة لجنته بالمواطنين تحمل طابع العداء وقال: «نحن نحمي حق الدولة الذي هو حق للمواطن في النهاية، فغالبية مواقع الإزالة تنزع لمصلحة مشاريع حكومية وخدمية تسعى الدولة إلى إقرارها لخدمة المواطنين، كمرافق تعليمية ومستشفيات وملاعب وحدائق وخلافها، لكن العداء إذا وجد فهو مع المعتدين الرئيسيين على الأراضي الحكومية، الذين يدفعون المواطنين لمواجهة اللجان، ويحرضونهم على المواجهة في بعض الأحيان، فهؤلاء هم الذين يروّجون لمثل هذا العداء».

وشدّد على أن اللجنة لا تنفذ أي إزالة في مواقع التعديات «إلا بعد استيفاء الإجراءات القانونية والنظامية كافة في ما يتعلق بالقيام بالحملات، التي تتمثل في إشعار المعتدي على الأرض الحكومية على ثلاث مراحل، وتسجيل تواريخ الزيارة والإشعارات، والطلب من المعتدين التقدم بالمستمسكات الشرعية، التي خولتهم للإحداث في تلك المواقع، ثم يتم منحهم مهلة كافية، وإذا لم يتقدم لنا أصحاب تلك التعديات بالمستمسكات الشرعية، نشرع في عمليات الإزالة».


وأضاف: «في كثير من الحملات لا نواجه اعتراضاً، لأن المعتدي لا يقبل بمواجهة اللجنة في الموقع، أما المواطنون المغرر بهم الذين اشتروا عن طريق أوراق مبايعات، فعليهم التوجه إلى الجهات المختصة، لرفع دعاوى على من غرر بهم بأوراق غير رسمية».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 3 - 2012, 9:43 AM   #5

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 2/5/1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 24/3/2012

أسعار حليب الأطفال تشتعل مجدّدا والارتفاعات تصل لـ30 % خلال أيام





سجلت أسعار حليب الأطفال ارتفاعات جديدة خلال الأسبوع الماضي في عدد من مدن المملكة، وكان واضحاً تفاوت نسب الارتفاع بشكلٍ كبير بين منطقةٍ وأخرى، ففي حين وصل ارتفاع أسعار الحليب في الدمام بالمنطقة الشرقية إلى 16 %، وصل الارتفاع في جدة إلى نحو 30 %، وحمّل عاملون في صيدليات وشركات توزيع أدوية ارتفاع الأسعار للشركات المنتجة، في حين أشار عضو لجنة الصيدليات في الغرفة التجارية في جدة أنس زارع، إلى غياب الرقابة على السوق؛ لافتاً إلى أن منتجات الحليب لا تدخل ضمن مسؤوليات وزارة الصحة، وتخضع لرقابة وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء.

وكشفت مصادر أن الصيدليات تلقت تعليمات من الشركات المستوردة والمسوقة بزيادة الأسعار اعتباراً من الأربعاء الماضي على جميع منافذ البيع بالمملكة، ولم تعط الشركات أي أسباب تبرّر الارتفاعات الأخيرة في أسعار الحليب.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل سعد العريج، والزميلة نجلاء الحربي ونشرته "الوطن"، قال مسؤول في إحدى شركات الصيدليات إن أسعار حليب الأطفال وصلت إلى أرقام كبيرة جدا، وأضاف أن الصيدليات ومنافذ البيع لا علاقة لها بالأسعار كونها تخص الشركات المستوردة. وأشار إلى أن بعض أنواع الحليب ارتفعت أسعارها أصلاً على مدار السنوات الثلاث الماضية، حتى وصل الارتفاع في أسعارها لـ 400 %، مؤكدا أن الصيدليات لا تعرف أسباباً واضحة للتغيرات السعرية المستمرة.

وأوضح أنه رغم المنافسة الكبيرة في سوق حليب الأطفال بين الشركات المنتجة إلا أن تلك المنافسة لم تنعكس على الأسعار.

وارتفعت أسعار العبوات من 50 إلى 58 ريالاً ومن 20 إلى 23 ريالاً والعبوات الصغيرة من 15 إلى 17 ريالاً.

من جانبه قال رئيس جمعية حماية المستهلك ناصر التويم: إن الجمعية ستتحقق من الأسباب خاصة بعد التغيرات السعرية الأخيرة.

مشيرا إلى أن الجمعية تتابع مؤشرات الأسعار العالمية ومنظمة الفاو بالإضافة إلى هيئات الغذاء لمعرفة إذا كانت الأسباب من الدول المنتجة أو من السوق المحلي.

ومن جهته قال مدير توزيع لشركة أدوية "رفض الكشف عن هويته" إن الشركات رفعت بالفعل الأسعار منذ أسبوعين تبعتها الأربعاء الماضي بقرار جديد برفع الأسعار إلى ما نسبته 16 % لكنه رفض الكشف عن أسباب هذه الارتفاعات في الأسعار. وأقر أن بعض الارتفاع تتحمله الشركات المنتجة وبعض شركات الأدوية والموزعون، لكنه لفت إلى أن رفع الأسعار يعود في جانب منه، إلى رفع شركات التوزيع أجور النقل بنحو 10 % بسبب أجور النقل لكون شركات الأدوية تعاقدت مع شركات نقل لمد الأسواق بالكميات المناسبة.


وعن محاولات تجفيف السوق التي تنتهجها شركات الأدوية قبل رفع الأسعار أكد أن مستوى الطلب على الحليب في المملكة عال جداً وتنفد كميات الحليب من الأسواق بشكل مستمر.

وفيما يتعلق بكثرة الأنواع والشركات المنتجة وعدم تأثير ذلك في الأسعار قال إن مستويات الطلب هي التي تتحكم الأسعار مشيراً إلى أنه رغم كثرة الشركات وعروضها إلا أنها لا تستطيع تلبية حجم الطلب العالي.
وفي جدة كشفت جولة أمس على متاجر وصيدليات بيع حليب الأطفال عن تباين وتفاوت في أسعار الحليب من متجر إلى آخر، حيث لوحظ أن هذه المتاجر لا تلتزم بسعر موحد حيث تراوحت أسعار الحليب ما بين 55 ريالا و63 ريالا وذلك حسب الحجم والنوعية.

ووفقا لما أشار له بائع في أحد المتاجر الكبرى أحمد عيد فإن أسعار حليب الأطفال في ارتفاع ملحوظ، ولا يقتصر ذلك على متجر واحد وأرجع ذلك لعدم وجود رقابة من قبل وزارة التجارة على أسعار الحليب فالأمر متروك للتجار، وهذا دفع عديداً منهم إلى استغلال المستهلك ورفع الأسعار أكثر من 30 % عن السابق.

وأوضح زكي عبد المجيد طبيب صيدلي يعمل في صيدلية بحي الصفا بجدة، أن ارتفاع تسعيرة بعض أنواع حليب الأطفال بدأ مطلع الأسبوع الماضي وبشكل متصاعد وتدريجي من 19 ريالا إلى 22 ريالا، مؤكدا أن ارتفاع أسعار الحليب ليس لأصحاب الصيدليات شأن فيه، فشركات الأدوية هي التي تقوم برفع التسعيرة على ملاك الصيدليات، لذلك من الطبيعي أن يكون هناك رفع في تسعيرة البيع من قبل الصيدليات.

وأضاف أن بعض صيدليات شمال جدة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية نقصا في بعض أنواع حليب الأطفال، بسبب رفع الموردين لأسعارها بشكل كبير ما دفع ملاك الصيدليات للاستغناء عنها ببدائل أقل سعرا، خصوصا بعض أنواع حليب الأطفال حديثى الولادة الداعم للنمو حيث وصل سعر العبوة 400 جرام 80 ريالا بعد أن كان 49 ريالا فقط ما دفع الصيدليات للعزوف عن توفير هذا النوع.

من جهته ذكر المواطن عبد الله القحطاني أن الصيدليات تقوم برفع أسعار الحليب من دون رقابة فقد تجاوز سعر حليب الأطفال (بروجر الذهبي) 400 غرام 60 ريالا مرتفعا من 49 ريالا، وأضاف لدى صيدلية أخرى مجاورة بلغ سعره 68 ريالا، وأشار إلى أنه لا يعرف من المسؤول الشركات الموردة أو أصحاب الصيدليات عن تفاوت هذه الأسعار، موضحا أن أسعار الحليب في السوق المحلية في صعود مستمر، إلى جانب تفاوت الأسعار من متجر إلى آخر وصيدلية وأخرى.

وكشف نائب رئيس لجنة الصيدليات في الغرفة الصناعية التجارية بجدة سراج عابد أن ارتفاع تسعيرة الحليب يخضع إلى التفاوت في أسعار العملات في الخارج، لذلك نجد أن أسعار الحليب في السعودية متذبذبة وكذلك تاريخ صلاحيتها قصير المدى، مما قد يدفع إلى رفع تسعيرتها من قبل الشركات الموردة، وأضاف أن الصيدليات ليس لها علاقة في رفع تسعيرة الحليب، وتقوم ببيع الحليب بتسعيرته المفروضة عليها من قبل الموردين.

وأكد عابد أن حليب الأطفال يفرض الموردون تسعيرته على ملاك الصيدليات ويتم بيعه على هامش الربح المتعارف عليه، وطالب بأن تكون هناك رقابة من قبل وزارة التجارة على الدعم الذي تقدمة الدولة لهذا المنتج حتى يتم ضبط عملية التفاوت في الأسعار.

من جهته يرى عضو لجنة الصيدليات في الغرفة التجارية في جدة أنس زارع أن منتجات الحليب لا تدخل ضمن مسؤوليات وزارة الصحة، وتخضع لرقابة وزارة التجارة وهيئة الغذاء والدواء، وعن تفاوت الأسعار أكد أن ملاك الصيدليات يقومون بعملية شراء حليب الأطفال كمنتج استهلاكي وليس كدواء، وأرجع التفاوت في الأسعار إلى أن ملاك الصيدليات المتعددة يقومون بعملية الشراء بكميات كبيرة من الوكيل أو الشركات الموردة بأسعار أقل ويحصلون على خصومات وبالتالي يقوم بالبيع بأسعار متوسطة لأن هامش الربح يكون أعلى، بينما ملاك الصيدليات الفردية يقومون بعملية رفع أسعار الحليب ليستطيعوا تعويض القيمة الشرائية المرتفعة من الموردين فكل صيدلية حسب مرجعيتها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 3 - 2012, 9:44 AM   #6

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سبق يوم السبت 2/5/1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 24/3/2012

دراسة استقدام العمالة المنزلية من غانا لسهولة الإجراءات


تدرس لجان الاستقدام في الغرف التجارية السعودية خيارات جديدة في استقدام العمالة المنزلية المناسبة من ناحية سهولة التعامل مع المكاتب الخارجية في الدول والراتب المناسب لمستوى دخل الأسر السعودية.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل عبد الله القرني ونشرته "الاقتصادية"، كشف رئيس لجنة الاستقدام في غرفة جدة التجارية يحيى مقبول، عن ترجيح عدد من أعضاء فريق الدراسة لدولة ''غانا'' واستقدام العاملات منها برواتب لا تتجاوز 750 ريالاً للشهر, بعد الصعوبات التي واجهتها المملكة في استقدام العمالة من الفلبين وإندونيسيا وتعنت الدولتين في شروطهما لتصدير عمالتها المنزلية.


وأكد مقبول أن دولاً كثيرة ترغب تصدير عمالتها غير أن المشكلة في طول فترة تلبية الطلبات وسوء المكاتب المسؤولة عن تلبية رغبات العملاء في تلك الدول ما فاقم المشكلة ودفع للتوجه لأسواق جديدة أسهل في إجراءاتها.

وذكر أن لجان الاستقدام في الغرف التجارية تعمل على رفع التوصية بالاستقدام من دولة ''غانا'' بعد اكتمال جوانب الدراسة لوزارة العمل للسماح بذلك ومنح تأشيرات استقدام للعاملات منها.

وعن شركات الاستقدام الجديدة وتواجدها أشار يحيى مقبول، إلى أن عدداً من المكاتب في جدة تعمل على التحول لشركة مساهمة مقفلة وأخرى ستستمر في عملها كما هي، لافتا إلى أن الشركات ستمنح صلاحيات أكبر في جانب تأجير العمالة خصوصا، أما المكاتب فستبقى على ما هي عليه من نشاط.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سبق يوم السبت 1/5/1433 ، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 24/3/2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار جريدة سبق يوم السبت 19-7-1433، أخبار صحيفه سبق يوم السبت 9-6-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 6 - 2012 11:02 PM
أخبار جريدة عكاظ يوم السبت 19-7-1433، أخبار صحيفه u;h/ يوم السبت 9-6-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 9 - 6 - 2012 5:36 AM
أخبار جريدة سبق يوم السبت 21-6-1433, أخبار صحيفه سبق يوم السبت 12-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 12 - 5 - 2012 2:14 AM
أخبار جريدة سبق يوم السبت 14-6-1433, أخبار صحيفه سبق يوم السبت 5-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 5 - 2012 9:21 PM
أخبار جريدة المدينه يوم السبت 14-6-1433, أخبار صحيفه المدينة يوم السبت 5-5-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 5 - 2012 9:17 PM


الساعة الآن 4:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy