العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012 أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 3 - 2012, 10:21 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012


Hofhv wpdtm u;h/ d,l hghvfuhx 5L5L1433 K [vd]i hghvfuhx28L3L2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 3 - 2012, 12:00 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012

وزير الدفاع: فخور بكفاءة طيارينا للحفاظ على مقدسات الوطن






عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع عن اعتزازه بما شاهده من عمل دؤوب لمنسوبي قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في المنطقة الشرقية، وما تملكه القاعدة من مقاتلات ذات قدرة عالية يقودها طيارون ذوو كفاءة عالية للحفاظ على مقدسات وعقيدة هذه البلاد ومقدراتها.

جاء ذلك لدى تفقده صباح أمس قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة.

وكان في استقبال الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدى وصوله إلى مقر السرب (92) في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران كل من الفريق أول الركن حسين بن عبدالله بن حسين القبيل رئيس هيئة الأركان العامة، قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي بن عيسى عسيري، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران اللواء الطيار الركن عبدالغني بن هلال الثبيتي.

وقد استمع وزير الدفاع إلى إيجاز عن مهام السرب الثاني والتسعين من قبل قائد السرب صاحب السمو الملكي الأمير العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ثم استمع سموه الكريم إلى شرح عن مشاركة القوات الجوية في تمرين العلم الأحمر وتمرين العلم الأخضر وسلم نوط التمرين للمشاركين.

كما استمع سموه إلى شرح عن أبرز المهام العملية من قائد عمليات السرب المقدم فلاح السبيعي بعد ذلك شاهد سموه الكريم الصيانة المتقدمة للقوات الجوية وأفضل وأحدث الأجهزة المتطورة التي يديرها فنيون سعوديون، وتسلم سموه الكريم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وفي ختام زيارته لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران سجل سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بالزيارة متمنيا التوفيق لمنسوبيها.

متابعة القيادة

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قائد السرب الثاني والتسعين عن سعادته بزيارة سمو الأمير سلمان لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران، وقال للإعلاميين أمس إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يتابع كل صغيرة وكبيرة، بل ويتابع أدق التفاصيل أيده الله وكذلك نهج القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أن عالم الطيران عالم متجدد ومتغير ومتطور والمملكة تواكب كل ذلك ولله الحمد، مبينا أن المساحة الكبيرة التي تحظى بها المملكة تساعد كثيرا في وجود أجواء مناسبة لتنفيذ التدريبات.

سموه في جامعة محمد بن فهد

من جهة ثانية قام سمو وزير الدفاع صباح أمس بزيارة إلى جامعة الأمير محمد بن فهد في الدمام، وكان في استقباله مدير الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري وأعضاء هيئة التدريس وعدد من منسوبيها، حيث استمع سموه إلى شرح عن الجامعة وأهدافها وعن الدرجات العلمية التي تمنحها وتمنى لها والقائمين عليها التوفيق والسداد لأداء رسالتهم.

ودشن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع - حفظه الله- كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأمن المعلومات بجامعة الأمير محمد بن فهد، وتعرف على قصة إنشاء الجامعة والتي وضع سموه حجر أساسها خلال شهر مارس من عام 2006 حتى تخريج الدفعة الأولى من طلابها.

وشاهد سموه الكريم عرضاً تاريخياً مصوراً يحكي قصة إنشاء الجامعة منذ وضع حجر أساسها، قبل نحو 6 سنوات، حيث شاهد عرضاً لجميع مراحل الإنشاء منذ إعداد الأرض لإقامة مباني الحرم الجامعي عليها، ومن ثم اطلاع خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله – على مجسم يوضح التخطيط المعماري للحرم الجامعي، قبل أن تبدأ مراحل الإنشاء الفعلية. واستمر العرض المصور الذي أوضح مراحل إنشاء المباني حتى انطلاق الدراسة قبل أن يتم الافتتاح الرسمي للجامعة على يد المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – عام 2008م.

وبين العرض المصور زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – إلى المنطقة الشرقيه، والتي استمع خلالها إلى شرح عن الجامعة، إضافة إلى تدشينه لكرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتنمية الشباب ، فيما اختتم العرض بحفل تخريج أول دفعة من طلاب الجامعة في عام 2011م.



وشاهد سموه الكريم مباني الجامعة وكذلك المسرح الرئيس لها قبل أن يقوم بتدشين كرسي سموه لأمن المعلومات والذي يهدف إلى زيـادة ونشر الوعي بأمن المعلومات وتطوير تقنيات وأساليب أمن المعلومات بناء على نتائج وتوصيات دراسات وبحوث علمية .


ودون سمو وزير الدفاع كلمة في سجل الجامعة عبر فيها عن سروره بما وصلت إليه الجامعة منذ تأسيسها حتى غدت صرحا تعليميا متميزا يضاف إلى ما يشهده قطاع التعليم العالي من تطور كبير في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، مقدرا سموه دعم سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وفي ختام الزيارة قدم مدير الجامعة، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، شكره الجزيل لسموه على هذه الزيارة الكريمة، كما قدم لسموه هدية تذكارية بمناسبة هذه الزيارة التاريخية للجامعة.

من جانبه أكد الدكتور الأنصاري، أن زيارة الأمير سلمان تعتبر حدثاً مهماً ومن اللحظات التاريخية للجامعة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة كانت بهدف إطلاع سموه الكريم على مراحل إنشاء الجامعة حتى حفل التخرج الأول لطلابها. حيث وقف سموه على كافة مراحل إنشاء الجامعة منذ أن وضع حجر أساسها في عام 2006م.

وقال تعودنا من القيادة الحكيمة على دعم وتشجيع التعليم الحكومي والأهلي، وسمو الأمير سلمان – حفظه الله - من الشخصيات التي تهتم بالعلم بمختلف جوانبه، مبيناً أن تدشين كرسي الأمير سلمان بن عبد العزيز لأمن المعلومات هي أقل هدية يمكن أن تقدمها الجامعة لسموه الكريم بعد أن وضع أولى لبنات بناء الجامعة عام 2006

وأضاف تتشرف الجامعة باحتضان كرسي سموه لأمن المعلومات، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات وستعمل الجامعة على تحقيق أهداف الكرسي بكل كفاءة وفعالية خاصة، وأن علم أمن المعلومات، يتعلق بتوفير الحماية للمعلومات من المخاطر، وهذا مطلب أساسي، في عالم اليوم، الذي تتدفق فيه المعلومات بشكل مستمر، من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأضاف أن هناك تطورا كبيرا في تقنيات ووسائل وبرمجيات أمن المعلومات، الأمر الذي يقتضي دراسة مستمرة، من أجل استيعاب هذه التطور والإضافة إليه، وهذا مايهدف إليه الكرسي. حيث تأتي من ضمن أهدافه زيــــادة و نشــــــــر الوعي بأمن المعلومات و تطوير تقنيات وأساليب أمن المعلومات بناء على نتائج وتوصيات دراسات وبحوث علمية .

رافق سمو وزير الدفاع في هذه الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 3 - 2012, 12:00 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء28/3/2012

السماح للطلاب السعوديين في سوريا بالدراسة داخل أو خارج المملكة


كشف لـ «عكاظ» الملحق الثقافي في سفارة المملكة في سوريا عبدالله بن إبراهيم الركبان، عن صدور التوجيهات من مسؤولي وزارة التعليم العالي بالسماح لجميع الطلاب السعوديين المبتعثين أو الدارسين على حسابهم الخاص في سوريا بنقل دراستهم إلى داخل المملكة أو إحدى الدول الغربية من دول الابتعاث الخارجي.

وأكد أنه «بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في دمشق قبل إغلاقها، عقدت سلسلة من الاجتماعات مع الطلاب السعوديين لإبلاغهم بضرورة مغادرة الأراضي السورية، مع سعي الوزارة لتأمين أماكن أخرى لاستكمال دراستهم»، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ جميع الطلاب السعوديين، عبر البريد الإلكتروني لكل طالب منهم، بالخيارات المتاحة أمامهم، تختص بطلاب الابتعاث، وهي إما إيقاف البعثة لمدة فصل دراسي، الانتقال إلى إحدى الجامعات «الحكومية أو الخاصة» داخل المملكة، الانتقال إلى إحدى الدول الغربية من دول الابتعاث.

وأضاف أن طلاب كليات الطب وطب الأسنان يمكنهم الانتقال إلى إحدى الجامعات الحكومية في أربع دول عربية هي مصر، الأردن، البحرين والإمارات.

وعن الخيارات المتاحة أمام الدارسين على حسابهم الخاص، قال «تدرس الوزارة حاليا النظر في استيعابهم في الجامعات الحكومية أو الأهلية وفقا للأنظمة والتعليمات».

وبين الركبان أن معظم الطلاب السعوديين في سوريا قد تمكنوا من مغادرتها، ولم يتبق إلا عدد قليل جدا من أبناء الجالية السعودية المقيمة هناك، وتجري متابعة وضعهم الدراسي والتواصل معهم عن طريق البوابة الإلكترونية، مضيفا أن عدد الطلاب السعوديين الدارسين في مختلف التخصصات العلمية في الجامعات السورية 154 طالبا وطالبة.



وعن الآلية التي اتبعتها الملحقية في إجلاء الطلاب السعوديين الدارسين في سوريا، قال «منذ بداية الأحداث والاضطرابات في سوريا وتطورها صدرت توجيهات وزارة التعليم العالي للملحقية بحث الطلبة على المغادرة، وبمتابعة دقيقة من وزارة التعليم العالي كان التنسيق والعمل مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في دمشق يتم بكل دقة على إنهاء إجراءات سفر الطلبة، منذ أن بدأت الأزمة أي منذ حوالى العام من الآن، وتمت عملية إجلاء الطلاب بكل يسر وسهولة ودون أي إشكالات»، مضيفا أن التنسيق كان على أعلى مستوى ولم نضطر إلى الحاجة لمساعدة أية جهات داخل سوريا. وكانت سفارتا المملكة في بيروت وعمان قد باشرتا في تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين والقاضية بتسهيل إجراءات عودة جميع السعوديين وأسرهم من سوريا إلى المملكة، وذلك بعد إغلاق السفارة السعودية في دمشق، وذلك من خلال الرد على اتصالات المواطنين سواء المقيمين في الأردن أو القادمين من سوريا، وتوجيههم بحسب طلباتهم ورغباتهم، ومساعدتهم بالاتصال بالجهات المعنية.

وجاء قرار وزارة التعليم العالي تزامنا مع الكثير من الإجراءات الاستثنائية التي باشرت الجهات المعنية في اتخاذها مع جميع السعوديين وأسرهم للعودة من سوريا، تضمنت تلك الإجراءات استخراج تذاكر مرور للمواطنين الذين فقدوا وثائقهم في هذه الأحداث بعد التأكد من جنسيتهم، ومن ثم تسهيل عودتهم إلى المملكة، مساعدة المواطنين القادمين من سوريا بتمديد تأشيرات زوجاتهم السوريات اللاتي انتهت تأشيراتهن أثناء الأحداث، تمديد جوازات السفر للمواطنين الذين انتهت جوازاتهم أثناء الأحداث ولم يتمكنوا من العودة للمملكة، منح زوجات المواطنين الحاملات للجنسية السورية واللاتي أنجبن من أزواجهن بعد أن تم الزواج دون موافقة الجهات المعنية في المملكة، تأشيرات دخول للإقامة مع أزواجهن في المملكة ومنح أبنائهن تذاكر مرور للعودة بها إلى المملكة، بجانب مساعدة غير القادرين ماديا من المواطنين الذين حضروا للأردن من سوريا والمنقطعين وتحمل نفقات سكنهم ومعيشتهم وعلاجهم وتسهيل سفرهم وعوائلهم، إذا دعت الضرورة، وتمكينهم من العودة إلى المملكة وبعث وسيلة نقل لهم على الحدود الأردنية السورية إذا اضطر الأمر لذلك.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 20-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 8-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 8 - 2012 9:23 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 6-9-1433 ، أخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 25-7-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 25 - 7 - 2012 7:36 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 21-8-1433 ، أخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 11-7-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 11 - 7 - 2012 3:06 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 25-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 16-5-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 5 - 2012 7:13 AM
أخبار صحيفة سبق يوم الاربعاء 5/5/1433 ، أخبار جريده سبق يوم الاربعاء28/3/2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 19 28 - 3 - 2012 10:47 AM


الساعة الآن 6:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy