العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 9-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 1-4-2012

ساعة ظلام لإحياء «يوم الأرض» في المملكة شاركت المملكة دول العالم البارحة في (ساعة الأرض) من خلال إطفاء الأنوار لمدة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 4 - 2012, 3:17 PM   #10

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 9-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 1-4-2012

ساعة ظلام لإحياء «يوم الأرض» في المملكة


شاركت المملكة دول العالم البارحة في (ساعة الأرض) من خلال إطفاء الأنوار لمدة ساعة كاملة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف؛ بهدف التوعية والتثقيف بأهمية البيئة والحفاظ عليها والالتفات للمخاطر التي تهدد الكرة الأرضية التي نعيش عليها.
واحتفل أحد أكبر المراكز التجارية في جدة بالمناسبة بحضور العميد عبدالله جداوي مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة، كما شاركت قطاعات خاصة وفنادق وجامعات وكليات بهذه المناسبة، حيث تضمن البرنامج إلقاء محاضرات توعوية وتوزيع بروشورات تحث على تقليل استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة المختلفة التي تشكل مخاطر بيئية عديدة على كوكب الأرض.
ورأى محمد عسيري مدير التسويق في أحد الأسواق التجارية، أن ساعة الأرض رسالة إنسانية لكل سكان الأرض للمحافظة على الطاقة ومواردها وترشيد الكهرباء، لافتا إلى أن العالم يواجه العديد من التحديات منها التغير المناخي الذي يعد أكبر تحد يتعرض له كوكب الأرض والذي يزداد سخونة مؤثرا بذلك على الأنماط المناخية، مشيرا إلى أن فعاليات ساعة الأرض تضمنت توعية المتسوقين بأهمية ترشيد الكهرباء والطاقة.
من جانبه، رأى المختص البيئي محمد فلمبان أن ساعة الأرض مناسبة عالمية سنوية يتضامن فيها العالم لعمل مؤثر وفعال لحماية بيئتهم من الأضرار المحيطة بها، ويتم فيه دق ناقوس الخطر بما يحدث في كوكب الأرض من تحديات بيئية واستهلاك فائض للطاقة والكهرباء.
وبين فلمبان أن العديد من المنظمات العلمية العالمية الكبرى ترجع 90 في المئة من هذا ارتفاع درجة الحرارة إلى أنشطة الإنسان خلال الـ250 سنة الماضية، وهو مؤشر خطير يجب التصدي له ببرامج توعوية هادفة، كما أن توجه العلماء الآن هو التحول إلى مصادر الطاقة البديلة وتقنين استخدام الحرق كمصدر للطاقة لما يترتب عليه من انبعاث مستمر للغازات الضارة، ولا شك أننا نستطيع كأفراد ومؤسسات المساهمة في الحفاظ على متوسط درجة حرارة الأرض بترشيد استخدامنا للطاقة، والتحول إلى البدائل المستدامة إذا كانت متوفرة (كالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح على سبيل المثال).







  رد مع اقتباس
قديم منذ /1 - 4 - 2012, 3:17 PM   #11

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 9-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 1-4-2012

الشباب يخشى العثرات .. والأهلي يواجه «غول» الإصابات

أصاب خصمان من خارج السرب قلب الخوف لمتصدر دوري زين (الشباب) ووصيفه (الأهلي) بأن عثرا خطاهما، فالأول عانى أمام رابع الدوري (الاتفاق) بتعادل أشبه بطعم الخسارة، وكذا الحال للأهلي من سادس الدوري (الاتحاد) فاقتطع الاتفاق تعادلا أحرج الشباب، وتسبب العميد بخسارة هي الثانية للوصيف ليفقد ثلاث نقاط كان الأحوج إليها في ظلال السباق المحموم على بطولة الدوري.
ومجمل النتاج 60 نقطة للشباب، وللأهلي 58 فيما يركنان إلى الراحة، وراحة الشباب تتجه إلى لقاء سهل جدا أمام متذيل القائمة (الأنصار) أمال الأهلي فيواجه الرائد (المكلوم) بهاجس الخوف من تقارب الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى حيث ما زال رصيده مخيفا ويقارب المعمعة.
كأس واحدة
وبقراءة لحال الفريقين الباحثين عن لقب دوري زين، نجد حال الشباب أفضل عناصريا عن منافسه (الأهلي) الذي سيخضع لجملة من الغيابات (المحتملة) للاعبه الأجنبي بالومينو، وكذا الأمر لمحترفه الآخر عماد الحوسني، والأخير قد يغيب أيضا عن لقاء الرائد الأحد الثامن من أبريل حال سلامته خشية تعرضه لإصابة جديدة تمنعه من لقاء (الفيصل) أمام الشباب في الجولة الأخيرة.
عشرة أيام بالتمام والكمال تجيء مناسبة للاستشفاء وإعادة ترتيب الأوراق للفريقين، الشباب يواجه الأنصار برغبة زيادة الغلة التهديفية ولكن تحت عباءة الحذر، فليس لدى أبناء طيبة ما يخسرونه في الجولة ما قبل الأخيرة، وهم يشمرون عن ساعد العودة لدوري الدرجة الأولى مجددا، معتبرين أن لقاءي الجولتين الأخيرتين في دوري زين (وداعية) يأملون أن تكون مشرقة ولو على حساب المتصدر، وثمة استعداد لرحلة شاقة في دوري الأولى الموسم المقبل.
والأهلي يتجشم هذه الفرصة لعله يلحق استشفاء الحوسني وبالومينو، رغم أن البوادر الأولية لإصابة الأخيرة تقول إنها (وداعية) ليكون أمام جاروليم إعداد بدائل المصابين، وحتى حال جاهزية الحوسني لن يغامر به أمام الرائد.


وبمراجعة أحداث الجولة الماضية، يمكن القول إن تعادل الاتفاق والشباب قلل من حجم خسارة الأهلي من الاتحاد، باعتبار أن الفارق بالإمكان تغطيته في اللقاء النهائي، شريطة أن يمر الفريق الأخضر من موقعة الرائد بحذاقة، بما يعني أن الفريقين (الشباب والأهلي) سيظلان على نهج التوتر حتى اللحظات الأخيرة، ويعي الأول منهما أن اللقاء في جدة سيكون من الصعب والصعب جدا، حتى لو جاءه بخياري التعادل والفوز، فيما يخشى الأهلي أن يكون ذلك باب ضغط على اللاعبين أمام جماهيرهم، رغم جدولة التناغم بين هذين الطرفين بصورة لافتة، فلم يكن جمهور الأهلي قاسيا على عناصر الفريق بعد خسارة الاتحاد، رغم ما خلفت هذه الموقعة من ألم في نفوسهم، غير أن الخسارة من الشباب في النهائي ستكون أكثر إيلاما، سواء وصلها الفريق الأسود بطلا، أو تحت طائل النتيجة آنذاك.
ربكة التعجل
الأهلي تسرع كثيرا وأهدر الفرص تلو الفرص، ولم يكن الشباب أحسن حالا، بدليل أن الفريقين وقعا تحت طائل الضغط النفسي، فأهدر الأهلي ما أهدر، وأضاع الشباب فرصة التفرد بفارق أربع نقاط، لو استثمر ناصر الشمراني الجزائية التي احتسبها خليل جلال له أمام الاتفاق، ولم يكن مدربا الفريقين أحسن حالا وهما يشاركان لاعبيهما القلق والتوتر، وراحا يقلبان في الأوراق بغير تعقل، رغم أن ياروليم أجبرته الإصابات على الابدلات الإجبارية للحوسني وبالومينو، غير أن خياراته لم تكن صائبة، حين لعب بالجيزاوي خارج منطقة الجزاء، وقت أن كان الاتحاد يلعب بثلاثة مدافعين في متوسط الدفاع (منتشري، تكر، أسامة) وحتى حينما لعب بقلبي دفاع بخروج المنتشري إلى الطرف ظل يهاجم من الجهة اليمنى، تاركا نقطة ضعف الاتحاد (إبراهيم هزازي) دون فاعلية أهلاوية رغم البطء الشديد في تحركاته، فليس المهم أن تسيطر دون نتاج، ولم يوعز لفيكتور بالدخول إلى منطقة العمليات، متقلدا أدوار كماتشو الذي افتقد المساندة الفعلية من تيسير، فتوقف عطاؤه بشكل غريب طيلة الشوط الثاني.
ضغط نفسي
وفي شأن الشباب، أوقع برودوم لاعبيه تحت الضغط، وهو يوجه بصراخ عال سمعه كل من في ملعب المباراة، وتسبب في أن يكون فريقه رهين الظروف القادمة، دون أن يعرف أحد ماهية المجهول القادم، ولم يكن موفقا وهو يلقي بمهمة تنفيذ الجزائية للاعبه ناصر الشمراني، لأن من أدوات الفوز والبطولات عنصر المفاجأة، وبتسديد ناصر للجزائية افتقد الشباب لهذه الميزة، رغم أن الاتفاق دخل اللقاء دون اهتمامات كبيرة، سوى رغبته الرد وانتظار ما أوحى به الشبابيون من تخوف كبير من حكم المباراة (خليل جلال) المقدوح سلفا بأهلاويته، فلعب هادئا، ولن تكن لتزعجه الجزائية الضائعة من جانبه، أو التي حانت للشباب فأودى بها الشمراني إلى مصير سابقتها.

وقبل الخوض في الجولة المقبلة، ليس أمام الفريقين سوى الفوز، وغير ذاك سيظل الأمر أكثر تعقيدا، وخسارة أحدهما مثار إثارة أكبر وتجييش للقاء النهائي، غير أن خسارة الأهلي وفوز الشباب ستنهي السباق قبل خط النهاية، والعكس يمنح الأخير ضوءا أخضر وأملا للقاء النهائي في جدة حال تجاوز الرائد في معقله في بريدة.
وستشهد الأيام المقبلة عملا دؤوبا من الجانبين؛ إداريا، وفنيا، وجماهيريا، ونفسيا، ومعنويا، من أجل التحفز للجولة الـ 25، وانتظار ما تستسفر عنه، غير أن اليد الطولى ستظل للمدربين في الانتقاء الأمثل لأدوات هذه الجولة عناصريا وطريقة التكتيك، وفق المتاح من الإمكانات، وتحت طائل ما ستفرضه الظروف.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 9-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 1-4-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 24-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 12-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 8 - 2012 9:42 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 4-8-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 24-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 6 - 2012 9:24 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 27-7-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 17-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 6 - 2012 11:06 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد29-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 20-5-2012 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 20 - 5 - 2012 5:45 AM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 22-6-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد 13-5-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 13 - 5 - 2012 9:22 AM


الساعة الآن 8:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy