العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 , ماهي كذبة أبريل 1/4/2012

ماهي كذبة أبريل 1/4/2012 , كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /1 - 4 - 2012, 11:22 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 , ماهي كذبة أبريل 1/4/2012


كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 , ماهي كذبة أبريل 1/4/2012
احذروا كذبة أبريل

سلمى المناسترلي
في أول ابريل من كل عام يتداول الناس أحداثا وأخبارا غير حقيقية، تروج على سبيل المزاح أو «الغشمرة»، يطلقون عليها كذبة ابريل. وعلى الرغم من علم الناس بوجوب الحذر مما يتداول في هذا اليوم من أخبار، فان آخرين يقعون فريسة لهذه الأقاويل ويصدقونها. وقد تسبب للبعض متاعب أو آلاما نفسية عندما تكون أخبارا سيئة، مثل وفاة صديق أو قريب أو الرسوب في امتحان أو انهاء علاقة، كالخطبة والطلاق وخلافه. في هذه السطور سجلنا انطباعات البعض وآراءهم عن كذبة ابريل.

يقول ابراهيم الصحفي:
- لا أؤمن بكذبة، أو مزحة، ابريل مطلقا، فالكذب كذب سواء كان باللون الأبيض أو الأسود، والصدق صدق، وكما يقال «الكذب خيبة» وليس له أرجل. ويعد هذا، اليوم، من العادات السيئة التي اخذها العرب عن الغرب، ومن المفروض أن تنتهي.
وتلعب بعض وسائل الإعلام دورا كبيرا في ترويج الأكاذيب في اليوم الاول من ابريل من كل عام، فتذيع أخبارا توتر الكثير ممن يصدقونها وتقلقهم، ويتعايشون معها بأحاسيسهم، الى أن يكتشفوا فيما بعد أنها مجرد دعابة، كأن يقال «وقوع زلزال في منطقة ما وسقوط مئات الضحايا والمصابين»، فيتأثر الكثيرون بالمأساة ويتوتر من لهم أقارب أو أصدقاء يسكنون في تلك المنطقة.
ولكن الآن، ومع تعود الناس على تلك الأقاويل في هذا اليوم، لم يعد الكبار يصدقون ما يقال، وأصبح الصغار هم من يتلقون صدمات هذا اليوم.
واذكر من 40 سنة تقريبا، أن معلمنا قال لنا انهم سيغيرون مكان جبل عتاق وينقلونه، وبعد اكتشافنا للحقيقة وأنها كذبة ابريل، لم ندرك جيدا معنى هذه الكذبة لصغر سننا، فأصبح المعلم في نظرنا معلما كاذبا.

إلا الموت
وتصف أم علي مقالب كذبة ابريل في هذا اليوم وتقول:
- في بعض الأحيان تكون الكذبة صادمة ومحزنة جدا، ولا أنسى أبدا مقلب صديقة لي هاتفتني قائلة ان صديقتنا الثالثة ماتت في حادث سيارة. كان رد فعلي البكاء والصراخ حزنا عليها، الى أن صارحتني في نهاية اليوم بأنها كانت دعابة.. فهل للدعابة مكان في الموت؟
لا أستطيع محو ذلك اليوم من ذاكرتي لما كان له من بالغ الأثر في قلبي، ومن ذلك الحين أصبحت حذرة جدا في أول ابريل حتى لا أقع في فخ أقاويله.
أخذت عن هذا اليوم انطباعا سيئا وتعودت على متابعة مختلف وسائل الاعلام لأرى الأحداث غير الصحيحة التي تروج لها بشتى الطرق. وللأسف كثير من الناس من يفرح بتلك الأكاذيب ويضعها تحت بند المداعبات.
فيها وناسة
عبدالعزيز العازمي يخالف من سبقه الرأي، ويرى أن كذبة ابريل بيضاء وفيها «وناسة» بين الأصدقاء:
- يخطط الأصدقاء للقيام بمقالب فيما بينهم للعب بأعصاب بعضهم البعض، لكنها مقالب خفيفة تدخل الضحك على قلوبنا.
الا انه استطرد قائلا:
- لكن قد يكون الحزن نهايتها في مواقف معينة، لأن المزحة تدخل في محيط الامنيات في كثير من الأحيان، فيفرح الشخص بتحقيقها، ثم يحبط عندما يدرك أنها مجرد حلم لم يتحقق بعد. وأتابع ما ينشر في وسائل الاعلام في اليوم الاول من ابريل، لأتبادل الضحكات مع أصدقائي بعد قراءة الكثير من الاحداث المبالغ فيها، مثل ظهور صحن فضائي في مكان ما، أو أن برجا مشهورا في احدى الدول اختفى، فكم هي مضحكة هذه الأقاويل التي لا يصدقها عقل ولا يستوعبها.
مرح وضحك
ويؤيد أحمد العازمي رأي زميله السابق في أن تدبير مقالب الأول من ابريل يدخل المرح إلى القلوب ويثير الضحك بين الأصدقاء، ويقول:
- هذا اليوم مخصص لتبادل المقالب بين أشخاص معينين يتقبلون المزاح ويمتلكون روح الدعابة، أما الشخصية الجادة الحازمة فلا تتقبل ما يحدث في هذا اليوم وترفض ما يسمى دعابة أو كذبة ابريل، وهناك من لا يولي لهذا اليوم أي أهمية ويعتبره يوما من أيام السنة ولا يتوقف عنده.
وعلى الصعيد الشخصي، يخطط أخي لمقلب يمازح به أصدقاءه وأساعده في ذلك، فعند مكالمتهم لي- على اعتبار اني أخوه الأكبر- للتأكد من خبر قاله لهم، أؤكد المعلومة بكل ثقة كنوع من المزاح والفكاهة.
مليون دينار
حسين مبارك الخرينج، يتلقى الكثير من الاتصالات التي تبلغه بربحه مليون دينار مقدمة من احدى الشركات في اليوم الأول من ابريل ويقول بتعجب:
- كيف أين أربح هذا المبلغ الكبير من شركات لم أسمع عنها ولم أترك بياناتي لديها؟ شيء لا يصدقه عقل ولا خيال!

لم أسمع في هذا اليوم عن كذبة حلوة لها تأثير ايجابي، بالعكس أرى أن الكذب يظل كذبا ليس له ألوان. ولا أرى أي أهمية في ابتداع كذبة للضحك بها على الناس، فكثير منهم بعد اكتشاف الحقيقة تصيبهم حالة من الحزن والإحباط. ليس من اللائق تعشيم الاخرين بالخير، وفجأة نصارحهم بكل سهولة «راحت عليك»، لذلك لا أصدق كل ما يقال لي في هذا اليوم، ففيه تكثر الرسائل النصية عبر الهواتف النقالة في جو مملوء بالاشاعات.
للضحك حدود
وترى موزة الجناع أن كذبة ابريل كالاشاعة المغرضة التي تترك أثرا سلبيا بالغا على الآخرين:
- تسبب تلك الأكاذيب التي لا معنى لها بعض المشاكل والالام التي ليس لها داع. بعض الناس يطلقونها على سبيل المزاح، لكن هل يعقل المزح في أمور حساسة كقول ان فلانا طلق زوجته، أو ان فلانا مات وفلانة في غرفة العمليات تجري جراحة حرجة.. هذا لعب بمشاعر الناس واستهزاء بها لما يدخله من ترويع على عائلة كاملة عند سماعها بتلك الأخبار. واذكر مثلا أن احدى زميلاتي تلقت اتصالا أن ابنها ينزف دما بعد سقوطه في المدرسة، فذهبت اليه مسرعة لتكتشف أنها مجرد مزحة، دفعت ثمنها من أعصابها نتيجة خوفها الشديد على ابنها.
أيضا هناك خصوصيات يجب عدم التعدي عليها، لانها قد تسبب حساسية في التعامل فيما بعد، ففي احدى المرات أخبرت امرأة صديقتها التي تعلم أن علاقتها بزوجها مضطربة، أنه تزوج امرأة غيرها. تلك الأمور تسبب ألما للطرف الآخر، وفي بعض الأحيان تترك أثرا سلبيا لا يمكن تجاوزه.

رأي علم الاجتماع
الخرافي: قد تهدم بيوتاً
تعرف د. نورية الخرافي، أستاذة علم الاجتماع في جامعة الكويت، الكذب بأنه قول الشخص عكس الحقيقة بتغيير الواقع، وكذلك اخفاء الحقائق والمعلومات الصحيحة، ولو امعنّا النظر في مواقف الناس نجدهم يكذبون كل يوم.
وعن كذبة ابريل تقول:
- أصبحت كذبة ابريل متوغلة الى حد ما في مجتمعاتنا العربية، وتعارف الناس على تداولها من زمن، واذكر أني كنت وصديقاتي في المدرسة نتبادل المقالب المضحكة. لكني لا يمكن أن أضعها في أيامنا الحالية تحت بند الظاهرة، لأنها سلوك فردي، وقلة قليلة من يتعاملون بها لانشغال الأشخاص في يومياتهم واحتياجاتهم بين العمل والأسرة والاولاد.
وتمثل كذبة ابريل لدى الكثيرين الكاميرا الخفية والغرض منها المزاح والتهريج، وقلة من يتعامل معها. وأنا لا اعترف بها ولا أحب أن أتعامل بها أو يتعامل أحد معي بها، فالتلاعب بمشاعر الناس وأحاسيسهم، وبالأخص بما يسبب لهم الضرر ويصيبهم بصدمة عنيفة ويخلق خلافا ومشاكل بين بعضهم البعض، غير مقبول بالمرة.
والبعض يعتبر كذبة ابريل من الكذب الأبيض الذي لا يضر، ويستخدم أحيانا للخروج من موقف محرج، بينما الكذب الأسود له آثار سلبية وضرر على الغير، فقد تهدم بيوت بسبب الكذب وتقطع علاقات اجتماعية وتؤثر في صلة الرحم، وقد يغير الكذب مصير فرد ويضيع مستقبله مثل شهادة الزور في المحاكم التي قد ينتج عنها حكم بالسجن أو الغرامة المالية وهكذا.




;`fm Hfvdg 2012 < ;`fi Yfvdg 1-4-2012 lhid 1L4L2012 lhid ;`fm Hfvdg 1L4L2012 ;`fm Hfvdg 2012 ;`fi Yfvdg 1-4-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 4 - 2012, 12:11 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: كذبة أبريل 2012 , كذبه إبريل 1-4-2012 , ماهي كذبة أبريل 1/4/2012

تسسلم الانامل يالغلا ع الخبر

.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهي كذبة أبريل 1/4/2012, كذبة أبريل 2012, كذبه إبريل 1-4-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات بلاك بيري 2013 - وماذا بعد كذبة إبريل ● н σ d σ α رمزيات بلاك بيري - رمزيات BB - خلفيات بلاك بيري 2018- رمزيات من لستتي 2 6 - 5 - 2012 12:00 PM
كذبة إبريل 2012 , April Fools' Day , ماهي كذبة إبريل 2012 , فضيحة كذبة إبريل ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 5 - 4 - 2012 5:05 AM
التحذير من كذبة أبريل .. ؟؟ بوغالب المنتدى الأسلامي 6 13 - 4 - 2010 3:10 AM


الساعة الآن 4:22 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy