العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012

أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012 أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 4 - 2012, 8:21 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012





Hofhv wpdtm u;h/ d,l hghvfuhx 12-5-1433 K 4-4-2012 Hofhv wpdtm u;h/ d,l hghvfuhx 12-5-1433 K Hofhv wpdtm u;h/ d,l hghvfuhx 4-4-2012








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 4 - 2012, 11:42 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012

وزيرة خارجية بنجلادش لموفد عكاظ إلى دكا : سنقلب الحجارة بحثا عن مغتالي العلي






وصفت وزيرة الخارجية البنجلاديشية الدكتورة ديبو موني المملكة أنها رائدة العالم الإسلامي، وقالت «باعتقادنا أن هذه الأمة يكتب لها التقدم إذا قادتها المملكة». واستبعدت أن تترك حادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي خلف العلي أي أثر على علاقات بلادها مع الرياض، واضعة ثلاث فرضيات واحتمالات وراء الاغتيال،
وأكدت ديبو موني في حوار خاص لـ «عكاظ» أن بنجلاديش لن تتردد في إرسال جيشها إلى سورية إن أقر مجلس الأمن التدخل العسكري كما فعلت في دارفور في السودان، مبررة غياب بلادها عن مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في إسطنبول بتأخر وصول الدعوة إليها. وتناول الحوار مع وزيرة خارجية بنجلاديش أزمة العلاقات التي تعيشها بلادها مع دول الجوار، مثل باكستان، والهند، وميانمار. وفيما يلي نص الحوار:
• بعد اغتيال أيادي الغدر للدبلوماسي السعودي خلف العلي في العاصمة دكا، هل تتوقعين أن تؤثر هذه الحادثة في العلاقات بين البلدين؟


• نحن آسفون جدا لوقوع حادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي، وهذا بلا شك حدث مأساوي يدعونا للأسف والحزن الشديدين، فقد عم الحزن والأسى شعب بنجلاديش لوقوع هذه الجريمة على أراضيه، وقد صدر توجيه من أعلى القيادات في البلاد بإجراء تحقيقات فاعلة، وها نحن نجند جميع قوانا لهذا الغرض وتحقيق ذلك الهدف، فلن نترك أي جانب ولا ندع أية حجارة دون تقليبها بحثا عن حقيقة الواقعة، وصولا إلى الجاني بكافة السبل.
ونحن دائما نقدر علاقاتنا مع الأصدقاء، ونسعى للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وهم يدركون ذلك تماما، لذا أنا لا أعتقد أن حادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي سوف تترك أي أثر على علاقاتنا مع المملكة.
• بحسب ما توفر لديك من معلومات أو بقراءتك للمشهد الذي نتج بعد الاغتيال.. إلى أي مدى يمكنك أن تفسري دوافع هذه الجريمة؟
• نحن نبقي أذهاننا مفتوحة لكل الاحتمالات لمعرفة ما إذا كانت الجريمة مجرد حدث جنائي، أو أن شخصا جعل الدبلوماسي هدفا لاغتياله، أو إن كانت هناك جهة داخلية أو خارجية لها ضلع في تنفيذه، ونحن في البداية لا نعتقد أن الجريمة قصدت واستهدفت دبلوماسيا سعوديا، بل نعده حادثا متفردا ومنعزلا لا يوجد وراءه تدبير لفئة أو مجموعة أو فرد.
• هذه أول حادثة اغتيال لدبلوماسي تشهدها بنجلاديش منذ استقلالها.. كيف يمكن لوزارة الخارجية وأنت على رأس الهرم فيها أن تقول للعالم إن دبلوماسييكم ليسوا في خطر؟
• قلت لك إن هذا حدث مأساوي وأليم، ونعده حدثا شاذا متفردا، لكننا لا يمكن أن نعده تعبيرا عن الغضب أو السخط تجاه بلد ما أو شعب ما.. فبالفعل لم تحدث في بلادنا واقعة كهذه، حتى في محاولة اغتيال الدبلوماسي والمفوض السامي البريطاني بإلقاء قنبلة عليه سنة 2004م لم يصب حينها بأي أذى.
• حملت رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، وتسلمها وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أثناء لقاء جمعكما في الرياض.. بم خرجت من هذا اللقاء؟
• نعم زرت المملكة في الفترة ما بين 20 و 23 من شهر مارس الماضي، وكان الهدف الأساس من زيارتي إبلاغ حكومة المملكة بما تم إنجازه من تحقيقات حول اغتيال الدبلوماسي، وقد رافقني مسؤول أمني رفيع المستوى ممن له علاقة مباشرة في التحقيق، ولدي اعتقاد أن نظيري وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل اقتنع بما تم تحقيقه حتى الآن، والكل يدرك أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة تشرف شخصيا على كافة المستجدات، وأنا أتابعه بكل دقة، وكذا تتابعه وزيرة الداخلية كونها المسؤولة بشكل مباشر عن التحقيقات ومجرياتها.
• هناك خلافات بين بنجلاديش والهند على مناطق حدودية.. هل لدى البلدين توجه محدد نحو تسوية ذلك الخلاف؟
• أمامنا قضايا عديدة معلقة مع الهند منذ سنوات، بما فيها قضية ترسيم الحدود بين البلدين في بعض المناطق نتيجة وجود جيوب متداخلة فيها، وهذا إشكال قائم منذ الاستعمار البريطاني، ونحن نسعى جاهدين لتسوية هذه الخلافات وتنظيم المناطق، رغم ما تم تحقيقه من اتفاقيات وبرتوكولات مع الهند في هذا الجانب قبل عامين. وكل ما نطمح إليه أن نعيش في أمن وسلام مع جيراننا، وأن نكون خير جار لهذه الدول، مع سعينا لخلق علاقات اقتصادية بين مجمل دول جنوب شرق آسيا. ولا يزال لدينا الأمل في إنهاء كافة خلافاتنا بالحوار والتفاهم.
• أعلنت بنجلاديش سابقا أنها تفكر في إقامة سياج حديدي على طول حدودها مع ميانمار أو كما تعرف سابقا بـ «بورما» لماذا زاد توتر العلاقات بين البلدين، ودبت صراعات قبل أيام بين مجموعات من الشعبين عند مناطق حدودية.. ؟
• مشكلتنا الوحيدة مع ميانمار هي تسلل الميانماريين إلى الأراضي البنجلاديشية بصفة غير قانونية، رغم اتفاقنا على ترسيم الحدود بين البلدين، حيث لدينا ما يقارب 29 ألف لاجئ ميانماري في مخيمين داخل أراضينا، بجانب تسلل أعداد غير معلومة ممن يقيمون في مناطق قريبة من الحدود، ونبذل كل ما في وسعنا لحلها مع حكومة ميانمار بالحوار في سبيل إعادتهم إلى بلادهم. فأنت كما تعلم أن بنجلاديش دولة صغيرة وفي الوقت ذاته هي ذات كثافة سكانية مهولة، واقتصادها محدود وتعد دولة نامية، فعمليات التسلل وبقاء اللاجئين يشكل ضغطا اقتصاديا واجتماعيا على بنجلاديش، فضلا عن الجوانب المتعلقة بالأمن والنظام، ولهذا السبب كان هناك شيء من التوتر بيننا وبين ميانمار.
• لا تزال بنجلاديش تنظر إلى باكستان بأنها دولة محتلة، مما أعاق مسار تحسين العلاقات بينكم وبين إسلام أباد.. فإلى أي مدى تحرصون على بناء علاقات وطيدة معها؟
• لا شك أن التاريخ يلعب دوره، لكن شعب بنجلاديش يحرص دائما على أن يكون متحابا مع جيرانه، لأنه شعب محب للسلام، ولا يريد أن يدخل في صراعات ومناحرات، خاصة أننا فقدنا في حرب الاستقلال ما يربو على ثلاثة ملايين مواطن بنجلاديشي وهتكت أعراض أكثر من 200 ألف امرأة بنجلاديشية، فكانت هذه تجربة مريرة بالنسبة للشعب. ومع ذلك تنازلت بنجلاديش وبادر الشيخ مجيب الرحمن بزيارة باكستان، وقدم دعوة لرئيس وزرائها آنذاك ذي الفقار علي بوتو لزيارة بنجلاديش، وقد استجاب للدعوة وزارها بالفعل. ولكن للأسف لم تقم هناك حكومة ديمقراطية مستمرة في كلا الجانبين بنجلاديش وباكستان، لذا كانت العلاقات متقدمة في بعض الأحيان ومتراجعة في أحيان أخرى، فتقوم بيننا علاقات اقتصادية قوية، وعلاقات سياسية برلمانية.
وأؤكد لك أن بنجلاديش تسعى الآن لإقامة علاقات مع باكستان على أسس راسخة وأر ضية صلبة، فنحن نأمل في تحسين علاقاتنا مع باكستان في المستقبل، كما فعلنا مع الدول المجاورة الأخرى. وأود أن أذكر أن منظمة التجارة العالمية اقترحت تقديم بعض التسهيلات والإعفاءات بين بنجلاديش وباكستان، وكانت بنجلاديش حينها بحاجة ماسة لتطبيق الإعفاءات ولكن لوقوع كوارث طبيعية مدمرة في باكستان تمثلت في الفيضانات التي اجتاحتها مؤخرا تخلت بنجلاديش حينها عن مطلبها لصالح باكستان، وذلك تقديرا لظروف جيرانها، لتكون خير جار لباكستان.. وهذا بلا شك يجسد سعينا لتعميق التعاون مع باكستان في كل الجوانب.
• شاركت 74 دولة في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في إسطنبول قبل أيام، بما فيها دول غير إسلامية وغير آسيوية كالبرازيل مثلا، بينما غابت بنجلاديش وهي دولة إسلامية آسيوية.. فما هي ظروف هذا الغياب؟
• استلمنا الدعوة لحضور المؤتمر قبل يوم واحد من انعقاده، ولأجل هذا لم تكن هناك فرصة لاتخاذ القرار بشأن المشاركة، ولم يكن هناك سبب آخر حال دون حضورنا المؤتمر سوى الوقت، وعموما فإنه في القريب سوف تزور رئيسة الوزراء الشيخة حسينة تركيا وسأكون في معيتها.

• ولكن غياب بنجلاديش دفع بعض المحللين والمراقبين إلى إثارة التساؤل حول موقفها من القضية السورية.. فهلا أوضحت لنا موقفكم تجاه ما يجري فيها؟
• تشعر بنجلاديش بالمرارة عند معاناة شعب في أي مكان، فكيف إذا كانت هذه المعاناة من شعب هو جزء من الأمة الإسلامية؟ ونحن لا نقبل بالعدوان من أي جانب سواء من الحكومة أو من أي فئة، وما نرجوه انتهاء ما يجري على أرض سورية في أسرع ما يمكن.
• بنجلاديش أرسلت جيشها إلى السودان ضمن قوات حفظ السلام في دار فور أو ما يعرف بـ«يوناميد» وهي القوات التابعة للأمم المتحدة، وتحت مظلة مجلس الأمن.. فماذا لو رأى مجلس الأمن التدخل العسكري في سورية هل ترسل بلادكم جيشها كما فعلت في السودان؟
• تلعب بنجلاديش دورا كبيرا في قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة، وهي ماضية في إرسال أكبر عدد من قواتها في برامج السلام منذ 13 عاما، وتنطلق مشاركتنا من التزامنا بمبادئ حماية السلام الواردة في دستورنا. ولهذا لن نتردد أبدا في إرسال قوة تحت مظلة الأمم المتحدة إلى أي مكان في العالم.
• هل تدعم بنجلاديش التحرك نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة؟
• تتضامن بنجلاديش دائما مع أشقائها العرب في فلسطين، ونعتقد أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة مطلب واقعي وعادل ويتمشى مع القانون الدولي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 4 - 2012, 11:42 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012

نظام جديد لتجنيس «البدون» وتوسيع استخدام الهوية الوطنية

كشف لـ«عكاظ» وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا عن قرب إصدار نظام لتجنيس «البدون»، مبيناً أن الوزارة تولي هذا الجانب أهمية كبرى.
وأوضح أن الوكالة تدرس عبر لجنة خاصة ربط الأحوال بالجهات الأمنية الأخرى للاستعانة ببطاقة الأحوال في أكثر من استخدام كرخص القيادة والاستمارة ومعلومات الجواز والمعلومات الصحية والعلمية والبريدية، إضافة إلى معلومات بطاقة الأسرة، وذلك للتسهيل على المواطنين بعدم حمل أكثر من بطاقة.
جاء ذلك في تصريح صحفي له أمس الثلاثاء بمناسبة بدء أعمال اللقاء السنوي الثاني لقيادات الأحوال المدنية في المملكة، وذلك بفندق مريديان الخبر.
وقال الفدا: إن هذا اللقاء السنوي الذي يجمع قيادات الأحوال المدنية من مختلف مناطق المملكة يهدف في المقام الاول إلى ترجمة هذا الاهتمام وتنفيذه على أرض الواقع ليستفيد منه المواطن والمقيم، مشيداً بالاهتمام الذي يلقاه قطاع الأحوال المدنية من قبل سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية حفظهم الله، تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة بالمساهمة في الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح أنه تم خلال اللقاء استعراض الخدمات الحالية التي تقدمها الأحوال المدنية وما شهدته من تطورات، بالإضافة إلى استعراض المشاريع المستقبلية الهادفة إلى التسهيل والتيسير على المواطنين.
نظام الموظف الشامل
وأشار إلى أن اللقاء استعرض ما وصلت إليه مكاتب الأحوال المدنية النموذجية وتطبيق نظام الموظف الشامل، لافتا إلى أنه تم افتتاح مكتبين نموذجيين في كل من جدة وبريدة، ويجري حاليا التشغيل التجريبي لثلاثة مكاتب نموذجية في كل من الدمام والمدينة المنورة وتبوك، بالإضافة إلى استكمال تجهيز بقية المكاتب النموذجية.
النماذج الإلكترونية
وأضاف أنه من بين المشاريع المهمة التي سيتم تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة مشروع النماذج الإلكترونية لخدمات السجل المدني حيث تم اختصار جميع خدمات السجل المدني في ثلاثة نماذج إلكترونية سيتم ربطها لاحقا بنظام حجز المواعيد إلكترونيا وبنظام مركز المعلومات الوطني، وذلك على عدة مراحل سوف تعلن في وقتها.
تعديل مهن العسكريين
وأشار إلى الانتهاء من مشروع إتاحة صلاحية تعديل مهن العسكريين لدى جميع القطاعات العسكرية ، فيما يجري استكمال ربط صلاحية تعديل مهن المدنيين لدى القطاعات الحكومية والأهلية.
الخرائط الجغرافية
ولفت إلى وصول مشروع ربط التسجيل الإلكتروني للواقعات المدنية مع وزارتي العدل والصحة إلى مراحله الأخيرة، فيما اكتمل مشروع الخرائط الجغرافية وسيبدأ التطبيق التجريبي لهذا المشروع قريباً.
دراسات استشارية
ولفت وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى اتفاقية التعاون الموقعة بين الأحوال المدنية وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسِّر» .. مبينا أنه تم تكوين فريق عمل من الجانبين من أجل إجراء دراسات استشارية شاملة تضمن تطوير كل ما تقدمه الأحوال المدنية من خدمات وتحويلها إلى خدمات إلكترونية.
4 أوراق عمل
يذكر أن اللقاء تناول 4 أوراق عمل مقدمة من الإدارة العامة للتطوير الإداري والإدارة العامة للجنسية والإدارة العامة للوثائق والسجلات والإدارة العامة للسجل المدني وسجل الواقعات.


وتناولت أوراق العمل عدة مواضيع منها تفعيل دور الإدارات ذات النشاط الأساسي بالفروع الثلاثة عشر للقيام بدورها الإشرافي ومتابعة أعمال المكاتب التابعة للفرع في المنطقة بالإضافة إلى استعراض ما وصلت إليه الخطة الاستراتيجية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية وطرح خدمات الأحوال المدنية إلكترونيا والأرشفة الألكترونية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 12-5-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-4-2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 4-10-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 22-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 21 - 8 - 2012 7:51 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 27-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 15-8-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 15 - 8 - 2012 5:47 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 20-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 8-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 7 - 8 - 2012 9:23 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 13-9-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 1-8-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 7 - 2012 11:49 PM
أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 30-7-1433 ، أخبار صحيفة عكاظ يوم الاربعاء 20-6-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 19 - 6 - 2012 9:10 PM


الساعة الآن 5:10 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy