العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده سبق يوم الاحد 8/4/ 2012

قصص لأزواج تنازلوا عن الرجولة و"القوامة" تحت مسمى "الحب" دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: "الرجال قوامون على النساء" ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 4 - 2012, 11:14 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده سبق يوم الاحد 8/4/ 2012

قصص لأزواج تنازلوا عن الرجولة و"القوامة" تحت مسمى "الحب"

دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: "الرجال قوامون على النساء" آية قرآنية أرست دعائم الأسرة في كل زمان ومكان، بيد أنه للأسف قد يستغل البعض هذه الآية وفق نزواته الشخصية ويستخدم أساليب العنف تحت مسمى "القوامة".

وعلى النقيض تماماً، ووفقاً لحالات نادرة خص بها "سبق " أحد المستشارين الأسريين "رفض الكشف عن اسمه" فهناك أزواج خلعوا رداء الرجولة وتنازلوا عن القوامة وفقاً لرغباتهم الشهوانية، فأصبحوا يترنحون في درب اللامبالاة والفوضى، وللأسف الشديد فهم يمثلون خطراً على كيان الأسرة بسلوكهم.

"سبق" ترصد قصصاً واقعية لأزواج تنازلوا عن رجولتهم تحت مسمى "الحب" فأصبحوا آله شهوانية تقضي نزواتها ولو على أنقاض قيم المجتمع.

قلبي لن يطاوعني
يقول المستشار الأسري : حدثني زوج عن حبه الجارف لزوجته قائلاً: تزوجت من امرأة جميلة ومحافظة، وبعد فترة من الزمن بدأت تتنازل تدريجياً عن حجابها فغضبت كثيراً، ولكن حبي الشديد لها جعلني أتنازل عن ذلك.

وتابع حديثه: ثم تطور الأمر فبدأت بالخروج مع صديقاتها إلى المقهى بمفردها ودون علمي، ثم انتهى بها الأمر بالتعرف على شاب عبر برامج الشات، فلما علمت بالموضوع جن جنوني، بيد أنني لم أستطع تركها لحبي الشديد لها، فسامحتها على ذلك، وتنازلت للأسف، وإذا بي أكتشف علاقة أخرى عبر الهاتف، فلا أدري ماذا أفعل وأنا أمام خيارين أحلاهما مر، هل أتركها مع أن قلبي لا يطاوعني؟ أم أستمر معها رغم كل تجاوزاتها؟ علماً أنها أخبرتني بعدم رغبتها فيَّ كزوج، وطلبت مني الطلاق أكثر من مرة.

أنقذوني من إثارتها
قصة أخرى لزوج يعشق زوجته بصورة غير طبيعية، تحدث باكياً: أحب زوجتي ، وبالرغم من حبي لها وتضحيتي من أجلها، بيد أني لاحظت عليها تغيراً في مشاعرها دون أي سبب.

وتابع حديثه: من خلال متابعتي لها شاهدت على بريدها الإلكتروني صوراً لشاب، وعندما سألتها أجابتني أنه أحد أصدقائها على الفيس بوك، ساورني الشك تجاه هذه الصور، فراقبتها، حتى رأيتهما معاً في بهو أحد الفنادق، امتلكتني الحيرة وعجزت عن مواجهتها خشية أن تبتعد عني، فأنا لا أستطيع الاستغناء عنها.

فضيحة أمام المجتمع
وقصة ثالثة لرجل يحتل مكانة مرموقة في المجتمع، تحدث قائلاً: منذ بداية زواجي تحملت الكثير من سلبيات زوجتي، وبالرغم من ذلك تنازلت حتى لا تنهار أسرتي.

وتابع حديثه: في فترات كثيرة أسافر إلى الخارج، فأشتاق إلى زوجتي وأشعر أنها بعيدة عني وتقابلني ببرودة إحساس، وفي إحدى المرات استمعت بالمصادفة لمكالمة هاتفية تحادث فيها زوجتي رجلاً، تبث له مشاعرها وتغدق عليه بعبارات الحب والهيام، كظمت غيظي ولم أتحدث معها بخصوص هذا الموضوع، وفي أحد الأيام خرجت زوجتي دون علمي، فقررت مراقبتها حتى شاهدتها ذاهبة لمنطقة نائية، ودخلت أحد البيوت، انتابتني حيرة ولم أستطع متابعتها خوفاً من صدمتي بخيانتها، فأنا لا أستطيع طلاقها خشية الفضيحة أمام المجتمع، وحفاظاً على المركز المرموق الذي وصلتُ إليه.

اضطرابات جنسية

وحول التحليل النفسي لشخصية الزوج أبان لـ"سبق" الاستشاري النفسي ومدير مركز إرشاد الدكتور حاتم الغامدي قائلاً: إن الزوج الذي يتقبل خيانة زوجته شخصيته انقيادية، يعاني من حب مرضي لزوجته قد يكون لفقدانه إحساس الأمومة، أو لطغيان السلطة الوالدية التي جعلت منه شخصية منقادة للآخرين. لافتاً إلى استغلال الزوجة ضعف شخصية الزوج ومن ثمّ تصبح الشخصية الطاغية والمتسلطة عليه.

وأضاف الغامدي أيضاً: قد يتقبل الزوج الخيانة خوفاً من المستقبل، أو الانفصال عن زوجته وشعوره بالحيرة عمن يربي أبناءه. مشيراً إلى معاناة الزوج في طفولته من خيانة الأم وما نجم عنه من آثار سلبية، مما يجعله يتقبل تلك الخيانة خوفاً من تكرار المأساة. كما قد يتقبل الزوج الخيانة خوفاً من الفضيحة إذا كان يحتل مكانة اجتماعية مرموقة.

ولفت إلى أن بعض الرجال لديهم اضطرابات جنسية مثل: السادية وهي التلذذ بالجنس بتعذيب الآخر، بينما البعض الآخر شخصيتهم مازوخية وهي التلذذ بالجنس بالتعذيب من الطرف الآخر، وكذلك قد يكون الرجل مرتبطاً بالمرأة أو الجنس بصورة غير سوية، ويبرر ذلك أن زوجته هي المرأة الوحيدة القادرة على امتاعه جنسياً، ويعتقد أنه عندما يطلقها فلن يجد امرأة أخرى تمنحه نفس المتعة الجنسية.

اختبارات نفسية
وأبان أن الزوج بعد صدمته بخيانة زوجته يدخل في حالة "اكتئاب تفاعلي" فيفقد الثقة في نفسه والآخرين، محدداً علاج الزوج الذي يعاني من اضطرابات عن طريق جلسات العلاج النفسي، الذي يتم فيها تأكيد الهوية الجنسية للرجل، وتأكيد ذاته وتقديرها التقدير الإيجابي، وكذلك مساعدته في تحديد اتجاهاته وبناء قراراته بشكل إيجابي في المستقبل. محذراً من انتقال السلوك الشاذ للأب إلى أبنائه مستقبلاً، فإذا عانى الرجل في طفولته من تسلط الأم، فربما يتقبل السلطة المرضيّة للزوجة مستقبلاً.

ورأى الاستشاري النفسي أن الحياة الزوجية قد لا تستقيم بين الزوجين بعد خيانة الزوجة في حال عدم قدرة الزوج نسيان أحداث الماضي المرتبطة بالخيانة ذاتها. موضحاً أنه في أحيان قليلة قد تستقيم الحياة نتيجة هذا الحدث، بأن يعود الزوجان بتقوية العلاقة باعتراف كل منهما بالخطأ والتعاهد على نسيان الماضي وطيه تماماً من حياتهما، بيد أن هذا الأمر لا يتحقق إلا عندما تتوفر النية الإيجابية والسلوك الإيجابي من كلا الطرفين تجاه الآخر. وطالب في ختام حديثه بعمل اختبارات نفسية قبل الزواج لتحديد مدى التوافق النفسي بين الزوجين.

نتائج كارثية
ولفت الكاتب والخبير التربوي نزار رمضان إلى النتائج الكارثية على الزوجة والأبناء إزاء الانحراف الجنسي والذوقي لبعض الأزواج، واصفاً الزوج الذي يتقبل خيانة زوجته أنه "آلة شهوانية" تُشحن بلذة ويرضى بلمسة ويغفل بهمسة ولو على حساب رجولته.
وأوضح أن هذا الرجل يربي أبناءه ليشبع شهوة الفخر أنه أب ينجب، ويفخر بحصول ولده على شهادة نجاح حتى ولو كانت بطريقة غير مشروعة كالغش والخداع، وهذه التربية تفرز أبناء مستهترين لا يبالون.

زوجة متسلطة
وقال رمضان لـ"سبق": للأسف ينظر هذا الزوج للخيانة بكافة أنواعها أنها من اللمم، يمكن غض الطرف عنه. معتبراً الزوج ضحية لثقافة افتقاد معايير للحد الأدنى لغض الطرف عن انحرافات الزوجة، والحد الأقصى لهذا التجاوز. ولفت إلى أن هذا الزوج مادي الإحساس، يفتقد التوازن في مواجهة المشكلات، شهواني، خائن، يفسر المواقف الخائنة والمظاهر الانحرافية بما يرضي شهوته فقط، عاجز عن مواجهة المشاكل بذريعة "الفضيحة".

سلوكيات شاذة
من جانبه , استنكر المستشار الأسري والباحث في الشؤون الإسلامية خالد الرميح السلوكيات الشاذة لبعض الأزواج. واصفاً الزوج الذي يرضى بخيانة زوجته كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بـ"الديوث". ولفت إلى عدم استقرار الحياة الأسرية في ظل شعور الزوج بالخزي والعار من خيانة زوجته.

وحذر الرميح من انعكاس ذلك سلبياً على تربية الأبناء. متسائلاً: كيف يستطيع الزوجان تربية الأبناء وهما يشعران أن حياتهما الأسرية "بيت دعارة"، يفتقد لمقومات الحياة الأسرية التي أقرها الشرع الحنيف. معتبراً هذا مؤشراً خطيراً على انعدام الوازع الديني لدى الرجل.

وشدد على معاقبة الزوج الذي يرتضي هذه السلوكيات التي تتنافى مع الدين الإسلامي وأخلاقيات المجتمع. موضحاً أن عقوبة التعزير يحددها القاضي وفقاً لأسباب الجريمة وآثارها السلبية.
وفي ختام حديثه طالب بضرورة التصدي للسلوكيات الشاذة التي اخترقت خصوصيات المجتمع، قبل أن تصبح ظاهرة اجتماعية تدمر كيانه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2012, 11:14 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده سبق يوم الاحد 8/4/ 2012

وكيل العدل: نظام المصالحة والتوفيق الأسري أمام هيئة الخبراء
متابعة- جدة: كشف وكيل وزارة العدل الشيخ عبد اللطيف الحارثي عن قرب صدور نظام المصالحة والتوفيق الخاص بحل الخلافات الأسرية المنظورة أمام المحاكم، مشيراً إلى أن هيئة الخبراء على وشك الانتهاء من دراسة النظام ورفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره.
ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميلان عبد الله دراج، وعدنان الشبراوي ونشرته "عكاظ"، أبان الحارثي أن النظام مقصد شرعي ووطني كبير، ومن شأنه أن يحتوي نحو 50 % من إجمالي القضايا الأسرية المنظورة في المحاكم، كقضايا الزواج والطلاق والخلع والعضل والنفقة والحضانة والزيارة والإرث والنسب والوصية وغيرها من القضايا الأسرية، والتي تشكل في مجملها أكثر من 40 % من حجم القضايا الواردة للمحاكم.
مكاتب مستقلة
وأوضح مستشار وزير العدل الدكتور ناصر العود أن نظام المصالحة والتوفيق سيحدث - حال صدوره - نقلة كبيرة في التسوية خارج إطار القضاء، وسيسهم في التئام الأسر واحتواء الكثير من الخلافات المضرة بوحدة وتماسك المجتمع.
وقال العود إن الوزارة حريصة على أن تكون مقار مكاتب المصالحة والتوفيق مستقلة وبعيدة عن مباني المحاكم، وهي ستأخذ طابع التوفيق والتقريب بين وجهات النظر بعيدا عن القضاء تماماً، حتى يشعر أطراف الدعوى بعد انتهاء قضيتهم صلحا أنهم لم يصلوا للقضاء في يوم من الأيام، وأن قضيتهم انتهت خارج إطار المحاكم وبتسوية ملزمة للجميع لها قوة الحكم المقضي به، كما ينص عليه مشروع نظام المصالحة والتوفيق، وهذا ملحظ مهم في مسيرة العلاقة المستقبلية بين الأطراف المتنازعة.


من جهة أخرى أوضح الدكتور ناصر العود، أن الإحصاءات الصادرة من وزارة العدل تشير إلى انخفاض نسبة الطلاق بين السعوديين مقارنة بالأعوام السابقة في سابقة تعد الأولى التي يصل معدل الطلاق فيها إلى هذه النسبة المنخفضة، فقد أوضحت إحصاءات عام 1432هـ في مدينة الرياض، المنطقة الأعلى في حالات الزواج والطلاق في المملكة أن نسبة الطلاق بلغت 23.29 % من أصل 25315 حالة زواج، مقارنة بـ 24.81 % في العام الذي قبله، وفي عام 1429هـ بلغت نسبة الطلاق 26.80 % حسب إحصائية مماثلة صادرة عام 1429هـ.
وأوضح الدكتور ناصر العود أن الانخفاض المستمر في نسب الطلاق في مدينة الرياض وغيرها من مدن المملكة كان نتيجة لتطوير فكرة الإصلاح الأسري ضمن ما يعرف بالبدائل الشرعية لتسوية المنازعات التي لا تزال في مراحلها الأولى من حيث التنظيم والكفاءات المهنية والإدارية والمالية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2012, 11:15 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده سبق يوم الاحد 8/4/ 2012

إحالة 59 متهماً في "سوا" للمحكمة العامة بتهمة غسل الأموال
متابعة- الدمام، جدة: قضت المحكمة العليا بنقض ما صدر من أحكامٍ خاصّة وعامة ضدّ هوامير مساهمات "سوا" الشهيرة، وما أصدرته محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة من تعديلاتٍ على هذه الأحكام، وأحكام أخرى صدرت في ذات القضية، مطالبة بإعادة كامل ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاستكماله والرفع به إلى المحكمة العامة الأوسع اختصاصاً بقضايا غسل الأموال والنصب والاحتيال وفقاً للمادة 26 من نظام مكافحة غسل الأموال.
ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل سعد العريج، والزميلة نسرين نجم الدين ونشرته "الوطن"، كشفت مصادر مطلعة، أن محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة، والمحكمة الجزئية بجدة، تسلمتا نسخة من قرار المحكمة العليا، مرفقا به تظهير المحكمة العليا، متضمناً إحالة المعاملة إلى من ينظرها من جديد بحسب الاختصاص المنصوص عليه في نظام الإجراءات الجزائية ومكافحة غسل الأموال، في إشارة إلى اختصاص هيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة العامة في ذلك. كما تضمن القرار نقض ما قررته محكمة الاستئناف، ونقض ما حكم به قاضي المحكمة الجزئية عابد الأزوري.
وجاء في نص حكم المحكمة العليا أن المحكمة نظرت ما وردها من أحكام في قضية مساهمات "سوا"، والمتضمنة اتهام 58 شخصا، والمستثمر الرئيس عبد العزيز الجهني، والتي طلب فيها المدعي العام تعزير المدعى عليهم، لقيام المتهم الرئيس بالنصب والاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل، والتغرير بهم وخداعهم بقصد الاستيلاء على أموالهم، وبقية المدعى عليهم بتهم أخرى منها المشاركة والتستر على المتهم الأول ومساعدته في المتاجرة دون تصريح، والإهمال والتفريط في المحافظة على أموال المساهمين، والاحتفاظ بمبالغ مالية كبيرة في منازلهم، ونقل المبالغ المالية، وتوزيعها على بعض المساهمين، والمساهمة مع المتهم الأول في بيع وشراء بطاقات "سوا" في عمليات مشبوهة.


وجاء بالقرار أن قاضي المحكمة الجزئية فصل في الدعوى، وأنه لقاء اعتراض المدعي والمدعى عليه، رفع الحكم إلى محكمة الاستئناف بمكة المكرّمة، فوضعت ملاحظاتها على الحكم، ثم أصدرت قرارها بالنقض، ولعدم تجاوب ناظر القضية مع قراري محكمة الاستئناف، فقد تقرر نقض الحكم، وإحالة القضية لقاض آخر لنظرها من جديد. وقررت المحكمة العليا، أن كل من حكم عليه بالحق العام والحق الخاص، وقرر المدعي والمدعى عليه القناعة بالحكم يعتبر غير خاضع للتمييز حسب التعليمات.
وأفادت مصادر أن المحكمة العليا بوقوفها على أوراق القضية ومستنداتها، تبين لها أن هيئة التحقيق والادعاء العام ترى أن التحقيق شمل أكثر من جريمة وهي من اختصاص محاكم مختلفة أوسع اختصاصا بقضايا غسل الأموال والنصب والاحتيال، وأن المدعي العام لم يحل الدعوى ابتداءً للمحكمة الأوسع اختصاصا بحسب نظام الإجراءات الجزئية، وتبين لها أن حاكم القضية حكم بعدم سماع دعوى المدعي في الحق العام لحين الانتهاء من الحقوق الخاصة المتعلقة بهذه الدعوى، وبعد ملاحظة الاستئناف قرّر النظر في الحق العام فقط، ولم يقرر رجوعه عن حكمه بعدم سماع دعوى المدعي العام.
وكشفت عن أنه لقاء هذه الملاحظات قررت المحكمة العليا نقض ما قررته محكمة الاستئناف، ونقض ما حكم به ناظر الدعوى حول قضية المحامي ضد المدعى عليه عبد العزيز الجهني، لأن الحكم بدفع الأتعاب جاء قبل استحقاقها، وأنه لا وجه لإدخالها في القضية. وحكمت بإحالة المعاملة إلى مَن ينظرها من جديد بحسب الاختصاص المنصوص عليه في نظام الإجراءات الجزائية ومكافحة غسل الأموال.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده سبق يوم الاحد 8/4/ 2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق ليوم الاحد 8-6-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاحد 29-4-2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 29 - 4 - 2012 8:59 AM
اخبار صحيفه سبق ليوم الاحد 1-6-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاحد 22-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 23 22 - 4 - 2012 10:27 PM
اخبار صحيفه سبق ليوم الاحد 23-5-1433 , اخبار جريده سبق ليوم الاحد 15-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 4 - 2012 12:43 PM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوئام يوم الاحد 8/4/ 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 19 8 - 4 - 2012 3:09 PM
اخبار صحيفه عاجل يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده عاجل يوم الاحد 8/4/ 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 8 - 4 - 2012 11:47 AM


الساعة الآن 11:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy