العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الوطن يوم الثلاثاء 18/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الثلاثاء4/10/ 2012

انهيارات صخرية تغلق عقبتي ضلع وجدلاء في عسير وتعلق الدراسة في رنية أجلت إقلاع ووصول الرحلات بمطار أبها وجرفت مزارع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 4 - 2012, 1:09 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن يوم الثلاثاء 18/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الثلاثاء4/10/ 2012

انهيارات صخرية تغلق عقبتي ضلع وجدلاء في عسير وتعلق الدراسة في رنية
أجلت إقلاع ووصول الرحلات بمطار أبها وجرفت مزارع وطريقا بتهامة قحطان

سيارة جرفتها السيول في قرية آل طارق شمال النماص (الوطن)


شارك في التغطية: محمد مانع، مسعود آل معيض، عبدالله السلمي، محمد آل عطيف، رميزان السبيعي، عوض فرحان، علي آل بخيتان، حسن عامر، سعيد الشهري، أحمد الأحمري، محمد آل عمر، محمد آل ناجم محمود الحارثي، سلمان آل مقرح، خالد آل فاضل، مهدي السروري، سلطان عسيري ، 2012-04-10 2:36 am
شهدت منطقة عسير أمس أمطارا غزيرة، شملت عددا من محافظات المنطقة والمراكز والقرى التابعة لها، وتسببت في إغلاق عقبتي ضلع وجدلاء نتيجة انهيارات صخرية، وتأجيل إقلاع ووصول الرحلات بمطار أبها، فيما تواصل هطول الأمطار في محافظة رنية التابعة لمنطقة مكة المكرمة لليوم الخامس على التوالي، وعلقت الدراسة في عدد من مدارس المحافظة بسبب سيول وادي البحرة. وفي الباحة، واصل الدفاع المدني حصر أضرار السيول بمركز جرب في محافظة العقيق. وأغلقت الجهات المعنية في منطقة عسير أمس عقبتي ضلع وجدلاء بشعف المسقي، وذلك عقب هطول أمطار غزيرة على مشارف مدينة أبها، أدت إلى تساقط بعض الصخور. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير بالنيابة المقدم أحمد آل عواض لـ"الوطن" أمس، أن فرق الصيانة باشرت مواقع الانهيار، في حين كثفت دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني تواجدها في كافة المواقع ذات الاحتياج بهدف مراقبة أوضاع السيول، وبما يحقق السلامة لسالكي الطرق.
وأضاف آل عواض، أن الدفاع المدني يتابع باستمرار أوضاع الطقس مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، بهدف مراقبة أي تطورات قد تشهدها الأجواء ومن ثم توجيه الفرق المعنية للتعاطي مع المستجدات التي قد تصاحب هطول الأمطار. من جهته، أكد مدير مرور إدارة منطقة عسير العميد سعيد بن مزهر لـ"الوطن" أمس، أن أمطار أبها ومحافظات المنطقة، تسببت في وقوع عدد من حوادث الاصطدام والانقلاب بسبب انزلاق المركبات، في حين جرى مباشرتها من قبل دوريات المرور.
إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة أحمد إبراهيم، أن غرفة العمليات تلقت أمس، أكثر من 23 بلاغا في نواح متفرقة من محافظات عسير، وجرى نقل عدد من الحالات التي أصيبت في الحوادث إلى المستشفيات. وفي محافظة رجال ألمع، تعرض الطريق الدولي جنوب النفق الرابع في الجهة الجنوبية للمحافظة، لانهيار صخري، جراء الأمطار التي شهدتها المحافظة، وشملت، الحبيل، وحسوة، وقرى شوقب ورادة، وقرى وادي الميل، والشعبين، ومندر العوص، والجرف وفو، وشصعة، والجرف، وسنومة، سالت الأودية والشعاب. وباشرت فرقة الصيانة التابعة للبلدية، إزالة الصخور التي وقعت بسبب الأمطار، ولم يتوقف السير في هذا الطريق، وتواجدت دوريات شرطة المحافظة لتنظيم الحركة المرورية. كما تجمعت مياه الأمطار على جسر مندر العوص في الجهة الشمالية من المحافظة، مما أوقف الحركة بالطريق، بينما تواجد رئيس بلدية المحافظة حسين علي رجب في الموقع، موضحا لـ"الوطن"، أن تجمع المياه بسبب أعمال استكمال الدوار والمثلث الذي يقع على مفترق طرق أبها - محايل - جازان، مؤكدا أن البلدية تراقب الوضع وسيتم إصلاحه برفع الطريق بطبقات إسفلتية حتى يتم التخلص من مكان تجمع الأمطار.

تأجيل الرحلات الجوية
من جهة أخرى، أجلت إدارة مطار أبها إقلاع ووصول عدد من الرحلات الجوية، بسبب غزارة الأمطار التي هطلت على أبها أمس. وأوضح مدير عام خدمات الركاب والمبيعات بالخطوط الجوية السعودية للإقليم الجنوبي سعيد الفريح، أن التأجيل شمل رحلات مغادرة إلى مدينتي الرياض وجدة، والقادمة منها، لافتا إلى أن قرار التأجيل يأتي بالتنسيق مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة. وأضاف الفريح، أن هذا الإجراء يهدف إلى سلامة الطائرات والمسافرين ووفقا للأنظمة والتعليمات المتبعة في مثل هذه الظروف، مؤكدا أنه سيتم تسيير كافة الرحلات المؤجلة إذا ما تحسنت الأجواء.
ثلوج بسراة عبيدة
إلى ذلك، هطلت أمطار غزيرة منذ ساعات فجر أول من أمس، على أجزاء كبيرة من محافظة سراة عبيدة، وأدى تساقط الصخور في عقبة الجوة إلى توقف السير بضع ساعات، حتى تمكنت شركة الصيانة من إعادة الطريق إلى سابق عهده. وبين شيخ آل حيان الشيخ جابر بن كردم لـ"الوطن"، أن أمطارا غزيرة هطلت منذ الصباح الباكر على مركز الجوة خصوصا، وتهامة قحطان عموما، وغطت طبقات من الثلوج وصل ارتفاعها إلى أكثر من نصف متر أسطح المنازل. وأشار ابن كردم إلى أن وادي "ذبح" يسيل منذ خمسة أيام متأثرا بالأمطار المحلية في تهامة قحطان والمنقولة من محافظة صعدة وباقم اليمنية، وأن المزلقان الرابط بين الفرشة ومركز الربوعة وأجزاء من تهامة قحطان أجبر عابريه على التوقف عدة ساعات أمس.
انهيار طرق ومزارع بالفرشة
في المقابل، أكد رئيس مركز الفرشة خالد آل مداوي، أن السيول جرفت أجزاء كبيرة من الطريق الجاري تنفيذه بين قريتي عمس وجلد وصولا إلى الفرشة، وبات أثرا بعد عين، وأن السيول المحلية والمنقولة جرفت مزارع في أودية متفرقة من المركز الذي يشهد أمطارا متواصلة منذ عدة أيام. وفي محافظة رنية، علقت الدراسة بعدد من المدارس، بسبب جريان وادي البحرة، لليوم الخامس على التوالي، وشهدت مناطق الأملح والحجرة والعويلة والغافة والعفيرية، أمس، أمطارا غزيرة، سالت على إثرها عدد من الأودية ومنها وادي رنية. وأوضح مدير مدير مكتب التربية والتعليم برنية حسن مبارك السبيعي لـ"الوطن" أمس، أن تعليق الدراسة يأتي حرصا على سلامة الطلاب وذلك بسبب استمرار جريان سيل وادي البحرة، إذ جرى تعليق الدراسة في مدرسة القرطبي ومدرسة الأملح المتوسطة ومدرسة الأملح الثانوية.
فيما ذكر محافظ رنية عبدالله محمد العثيمين، أن لجنة حصر أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة في الأيام الماضية ستستمر في أعمالها لمدة عشرة أيام، مشيرا إلى أنه في حال كان عدد المتضررين خمسة فما دون سيتم تقديم المساعدة لهم عن طريق الضمان الاجتماعي، أما إذا كان أكثر من ذلك فسيتم الرفع بهم لإمارة مكة المكرمة.
إلى ذلك، تدخلت العناية الإلهية أمس في إنقاذ شاب في العقد الثاني من العمر من الغرق المحقق، عندما غامر في خطوة غير محسوبة بقطع سيل وادي مركز الحمرة التابع لمحافظة ظهران الجنوب بمركبته من نوع شاص، حيث سقطت في حفرة بالوادي، إلا أن شجاعة وبسالة رجال الدفاع المدني أنقذته ومركبته من وسط السيل. واستمر هطول الأمطار الغزيرة أمس، على المحافظة ومراكز الحرجة والربوعة والغايل والفيض وحصن الحماد مصحوبة بزخات البرد الكثيفة وتراكم الثلوج، كما شهد مركز الحرجة توقفا لحركة السير على الطريق الرئيسي نتيجة لتجمع المياه وسط الطريق، وأرجع مدير وحدة مرور ظهران الجنوب رئيس رقباء علي حسين القحطاني سبب ذلك إلى انسداد بعض العبارات والتي نجم عنها طفح سيول الأودية في الشارع العام مسببة وقوع بعض الحوادث المرورية.
احتجازات في النماص
وشهدت محافظة النماص أمطارا غزيرة مصحوبة بكميات من البرد لم تشهدها المحافظة من 30 عاما، وتبلغت غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بالنماص عن احتجاز عدد من الأسر بقرية آل طارق شمال النماص فيما تم إنقاذ أسرة من الموت بينهم 3 أطفال، بعد أن جرفت السيول سيارتهم في الطريق المؤدي إلى قرية آل طارق، كما أنقذ الدفاع المدني أسرا شرق المحافظة. واستنفرت كافة الأجهزة الحكومية لمتابعة الأحداث، ووجه محافظ النماص محمد بن حمود النايف، برفع مستوى التأهب وتكثيف التواجد الأمني الميداني لضبط الأمن وتنبيه السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وكذلك من الإدارات الخدمية لمواجهة أخطار الانهيارات الصخرية والثلوج المؤدية لانزلاق السيارات في ظل تواصل الأجواء المتقلبة المصحوبة بزخات من الثلوج على المحافظة والمراكز التابعة لها في ظل هذه الأجواء المتقلبة. من جهته، أكد رئيس بلدية المحافظة المهندس سراج بن أحمد الغامدي، أنه تم توجيه قسم الخدمات بتكثيف التواجد حيث كثفت فرق من بلدية المحافظة وإدارة الطرق إمكاناتها لتنظيف الشوارع من كميات الثلوج، فيما باشرت الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني الانتشار على طريق أبها - الطائف لمتابعة حركة السير وتنبيه السائقين بعدم التجمع في مجاري السيول.
سيول بيشة تدهم المنازل
فيما شهدت محافظة بيشة أمس، أمطارا غزيرة على كافة أرجاء المحافظة سالت على إثرها جميع الأودية والشعاب بسيول كبيرة. وشهد مركز صمخ والحاجون أمطارا غزيرة صاحبتها زخات البرد تسببت في قطع الطريق بين محافظتي بيشة وخميس مشيط نتيجة تدفق السيول وغمرها للطريق العام، كما دهمت السيول بعض المنازل نتيجة ضيق العبارات التي تسببت في ارتداد المياه. وأوضح مدير فرع المياه في بيشة فايز بن ناصر عيسوب، أن الأمطار والسيول التي هطلت خلال الفترة الماضية رفعت منسوب المياه بسد الملك فهد في بيشة منسوب المياه بالسد 4 أمتار حيث وصل منسوبها حتى أمس 14.25م، مشيرا إلى أنه قد تم فتح جميع القنوات بسد تبالة المفتتح حديثا تحسبا للطوارئ في السيول الكبيرة التي تدفقت عليه، مؤكدا عدم تأثر الإنشاءات بسد وادي هرجاب.

إنقاذ تائه بتنومة
وفي مركز تنومة شمال أبها، هطلت أمس أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على شرق المركز، شملت قرى وادي ترج، وتواجدت فرق من الدفاع المدني والدوريات الأمنية، لتحذير المواطنين من الاقتراب من الأودية ومراقبة "سد غالبة" الذي تم تسليمه مؤخرا لإجراء الصيانة فيه، فيما عثرت على مواطن تاه بين الأودية وقت هطول المطر. فيما، شهدت محافظة المجاردة والمراكز التابعة لها بعد ظهر أمس، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة.
إصابة رجلي أمن
وفي مركز بللحمر، تعرض الرقيب عائض أحمد الأحمري والرقيب أحمد الأحمري أحد منسوبي مركز الدفاع المدني، إلى إصابات مختلفة بعد انحراف سيارة الدورية التي كانا يستقلانها في مهمة عمل رسمي شرق بللحمر، بسبب كثافة وغزارة الأمطار وزخات البرد الكثيف التي هطلت على أجزاء واسعة من شمال المركز أمس.
حصر أضرار جرب
من جهة أخرى، يواصل الدفاع المدني بمنطقة الباحة، حصر أضرار السيول بمركز جرب التابع لمحافظة العقيق شرق الباحة 80 كلم تمهيدا لرفع الخسائر إلى إمارة المنطقة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الرائد أحمد الشهرى لـ"الوطن" أمس، أن اللجنة المكونة من عدة جهات حكومية ستتولى حصر ما خلفته الأمطار من أضرار والتي اقتصرت على الأغنام والإبل والمواشي وبعض بيوت الشعر والخيام، مؤكدا وجود أوامر تقضي بحصر الأضرار الناجمة عن السيول عبر لجان يشكلها أمراء المناطق لهذا الغرض.
مصرع شخصين وفقد ثالث بسيول عسير
لقي مواطنان مصرعهما غرقا فيما فقد ثالث أمس، وذلك في مواقع متفرقة بعسير، إثر السيول التي شهدتها المنطقة. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة المقدم أحمد آل عواض لـ"الوطن" أمس، أن السيول جرفت مواطنا في الستين من عمره في وادي ضلع إثر ملاحقته لمجموعة من الإبل، وتمكنت الفرق من انتشال جثته. وفي المجاردة، جرفت السيول شابا في حين لا تزال فرق البحث تبحث عنه. كما لقي خمسيني مصرعه عندما جرفت السيول مركبته، وتمكنت الفرق من العثور على جثته.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2012, 1:09 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن يوم الثلاثاء 18/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الثلاثاء4/10/ 2012

محاكمة خلية إرهابية خططت لتفجير قاعدة عسكرية بخميس مشيط


الرياض: عبدالله فلاح 2012-04-10 1:45 am
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس النظر في الدعوى المرفوعة من الادعاء العام على 14 متهماً سعوديا، والتي تشمل عدداً من التهم، من ضمنها المشاركة بالاتفاق في الإعداد لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف تفجير قاعدة عسكرية بخميس مشيط ومواقع يقطنها رعايا أجانب.
وتمحورت التهم الأخرى الموجهة للخلية الجديدة حول اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتنة للمشاركة في القتال فيها تحت رايات (عمّيه)، والالتحاق بمعسكرات للتدرب فيها على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات والسموم، والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، والاستعداد للمشاركة في القتال بجانب التنظيم الإرهابي من خلال التدرب على الرماية بالأسلحة النارية، وإيواء المطلوبين أمنيا والتستر عليهم ومساعدتهم في التنقل من مكان لآخر، وتجنيد عدد من الأشخاص لخدمة التنظيم الإرهابي، ودعم التنظيم الإرهابي ماديا وإعلاميا، وحيازة الأسلحة والذخائر والمتاجرة فيها والتدرب على استخدامها بقصد الإفساد والإخلال بالأمن، وإنشاء معسكر لتدريب أفراد الخلية على الإعداد للقتال.


وحضر الجلسة المدعى عليهم الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، حيث بدأت الجلسة بتلاوة المدعي العام لائحة الدعوى عليهم، والتي تضمنت الاتهامات الموجهة لكل واحد منهم، بعد ذلك سلم رئيس الجلسة نسخة من لائحة الدعوى للمدعى عليهم للإجابة عنها، وأخبرهم بأن لهم الحق في توكيل محام للدفاع عنهم، وأنه في حال عجزهم عن تحمل أتعاب المحامي، تتولى وزارة العدل توكيل محام للدفاع عنهم. بعد ذلك، قرر المدعى عليهم الثاني والثالث والرابع والسادس توكيل محام معين اختاروه للدفاع عنهم إلى جانب توكيل بعض ذويهم، أما المدعى عليه الخامس فقرر تقديم جوابه بنفسه، مؤكدا أنه لا يرغب في توكيل أي محام، كما حضر الجلسة ممثل هيئة حقوق الإنسان، وممثلو وسائل الإعلام، وبعض ذوي المدعى عليهم.
متهم يستأثر بـ31 تهمة من 117 وجهت لأعضاء بخلية إرهابية
استكملت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس، الاستماع للدعوى المرفوعة بحق 50 متهما ضمن خلية إرهابية جديدة، وهم: 47 سعوديا ومتهمان سوريان ومتهم يمني، فيما وجه المدعي العام 117 تهمة لـ9 من أعضاء الخلية، تراوح عددها بين 31 تهمة للمتهم 19 و4 تهم للمتهم 23، فيما سلم رئيس الجلسة نسخة من الدعوى للمتهمين.
وفيما يلي أبرز الاتهامات الموجهة لهم:
المتهم السادس عشر
الانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد، واعتناق المنهج التكفيري، والتستر والتواصل مع "نمر البقمي" بعد اختفائه، ودعم التنظيم الإرهابي، والمشاركة بالاتفاق والمساعدة في اقتحام سكن للأجانب بحي العليا، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، والتستر على "نمر البقمي وفيصل الدخيل" في اغتيال الأخير لأحد ضباط الأمن.
المتهم السابع عشر
اعتناق المنهج التكفيري، والتستر على عدد من أعضاء تنظيم القاعدة، ودعم الخلية إعلاميا باستلام مبلغ 3 آلاف ريال وشريط فيديو عن تفجير مجمع المحيا بمدينة الرياض من عبدالمجيد المنيع، واجتماعه بعدد من أعضاء التنظيم الإرهابي، والاشتراك في محاولة تفجير سفارتي أميركا وبريطانيا بحي السفارات وتفجير أحد المجمعات السكنية بمدينة الرياض، والتستر على عبدالمجيد المنيع.
المتهم الثامن عشر
اعتناق المنهج التكفيري، ودعم التنظيم الإرهابي بتأمين المأوى لأعضائه، واشتراكه بالاتفاق والمساعدة في العمليات الإرهابية، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، واستخدام سيارته الخاصة في خدمة التنظيم الإرهابي، ومشاركته في عملية إرهابية يعتزم التنظيم الإرهابي القيام بها باستخدام سيارة مشركة وجاهزة للتفجير، وحيازته سلاح رشاش كلاشكنوف وأربع طلقات بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.
المتهم التاسع عشر
وجه الادعاء العام إلى المتهم تهم اعتناق المنهج التكفيري، وحيازة مسدسين وبندقية خرازة وذخائر حية، وحيازة كتب لعدد من متبني الفكر المنحرف، وحيازة جهاز تحديد المواقع، ومسح الطريق بسيارته الخاصة أثناء انتقال خلية سعود القطيني، ونقل 40 صندوق ذخيرة رشاش كلاشنكوف ورشاشين كلاشنكوف وعشرين أصبع تشريك تستخدم في التفجير من الرياض إلى القصيم بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن، إضافة إلى تمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية باستلام 18 ألف ريال وشراء سيارة (gmc) لخدمة التنظيم، ودعم تنظيم القاعدة إعلاميا، والشروع في شراء أجهزة لاسلكية للتنظيم الإرهابي، والشروع في تفجير مجمع فينيل بمدينة الرياض، والمشاركة بالاتفاق والمساعدة بنقل صاروخ من الرياض إلى القصيم من خلال مسح الطريق أمام قائد التنظيم الإرهابي في المملكة "عبدالعزيز المقرن" و"نمر البقمي"، والشروع في اغتيال أحد ضباط الأمن، والتستر على التخطيط لاغتيال عدد من كبار رجال الدولة، وخيانة الأمانة باختلاس أموال السجناء.
المتهم العشرون
شملت التهم الموجهة إليه اعتناقه المنهج التكفيري، وتستره على المسؤول عن التسليح في التنظيم الإرهابي راكان الصيخان، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية باستلام 500 ألف ريال من الصيخان، وتجنيد أحد الأشخاص لاستثمار 500 ألف ريال لصالح الخلايا الإرهابية داخل البلاد، وارتكابه جريمة التجسس والخيانة الوطنية واستغلال وظيفته في دعم تنظيم الإرهابي، وتهيئة منزله وكرا إرهابيا، ونقل الصيخان للاجتماع بعدد من أعضاء تنظيم القاعدة وتستره عليهم، إضافة إلى تمويله الإرهاب.
المتهم الحادي والعشرون
اعتناق المنهج التكفيري وحيازة رشاش كلاشنكوف ودعم تنظيم القاعدة الإرهابي بحيازة ملفات وشرائح حاسوبية، وانتقاد هيئة كبار العلماء والقدح في دينهم ونزاهتهم، والدفاع عن أعضاء التنظيم الإرهابي، ونقل أحد المطلوبين أمنيا من جنسية عربية إلى الرياض، وإيواء عدد من أعضاء التنظيم الارهابي من بينهم "خالد الحاج" بمنزله، وتستره على شقيقه، وارتكابه جريمة التجسس والخيانة الوطنية، والشروع في اغتيال أحد ضباط الأمن.
المتهم الثاني والعشرون
أمام المتهم الثاني والعشرون فقد طالته عدة اتهامات أبرزها اعتناقه المنهج التكفيري وتستره على عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي، والاشتراك بالاتفاق والمساعدة في تفجير المجمعات السكنية والمنشآت الحكومية وقتل المستأمنين والمعاهدين ورجال الأمن بتأمين كمية كبيرة تقدر بـ(1000) ألف كيلو من مادة تستخدم في تصنيع المتفجرات بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن وتسليمها لراكان الصيخان.
المتهم الثالث والعشرون
طالت المتهم عددا من الاتهامات أبرزها الاعتداء على عدة سيارات بإطلاق النار عليها، وتبني فكرة إحراق سيارة أحد ضباط الأمن، والشروع في قتل رجال الأمن واستباحة دمائهم.
المتهم الخامس والعشرون
شملت اتهاماته اعتناق المنهج التكفيري، والاقتناع بسلامة منهج أعضاء التنظيم الإرهابي، ودعمه، واستئجار منزل باسمه ليكون وكرا من أوكار التنظيم بالرياض، والإقامة في معسكر تدريبي إرهابي داخل البلاد، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2012, 1:10 PM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الوطن يوم الثلاثاء 18/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الثلاثاء4/10/ 2012

أمير جازان: تعاطي القات تحول لعادة كرم

الأمير محمد بن ناصر أثناء تدشينة حملة بصمة تغيير أمس (تصوير: سلطان الفيفي)

جازان: مهدي السروري , عصام عريشي 2012-04-10 2:06 am
أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أنه بحكم وقوع المنطقة على الحدود مع دولة اليمن الشقيق فإن المعاناة تزداد بسبب تعاطي أهل المنطقة لشجرة "القات" التي أخذت في تعاطيها شكلاً من أشكال عادات كرم وهي في حقيقتها وافدة من القرن الإفريقي ودول اعتادت زراعتها وتعاطيها عبر التاريخ.
جاء ذلك خلال إطلاق الأمير محمد بن ناصر أمس، حملة "بصمة تغيير" التي تنظمها جامعة جازان ممثلة في مركز المؤثرات "سارك" وتهدف إلى تثقيف المجتمع والشباب بآفة المخدرات للحد من آثارها النفسية والاجتماعية وذلك بمقر الإمارة، وبحضور مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.


وأوضح أمير جازان أن ما تطالعنا به وسائل الإعلام بين الحين والآخر من نجاح عمليات القبض على كميات ضخمة تقوم وزارة الداخلية ممثلة في أجهزتها الأمنية المتعددة بالقبض عليها وعرضها، وهو ما يفسر النوايا السيئة والخطط الدنيئة التي تحاك عبر سياسات عدائية يراد بها شباب هذا الوطن وعماده ومستقبله، مشيرا إلى أن الدولة ولله الحمد تقف لها بالمرصاد. وشدد الأمير محمد بن ناصر على أهمية دور الأسرة كركيزة أساسية في مجابهة هذا الخطر الداهم الذي يسعى للفتك بالمجتمع وتقطيع أواصره الاجتماعية وبنيته الأسرية وتقويض الجهود الرامية لاجتثاث هذه الآفة.
وقال أمير جازان: يؤسفني أن أقول إن القات يزرع في بعض أراضي المنطقة وقد سعيت شخصياً ومعي عدد من أصحاب الفضيلة لمواجهة المزارعين بخطورة زراعة شجرة القات وانعكاساتها الأخطر على البنية الاجتماعية والأمن الأسري والاجتماعي وتلقيت وعوداً مقرونة باليمين منهم بإيقاف هذا النشاط الزراعي الذي اتضح لي شخصياً أن معظمهم لا يعلم مخاطر ما يفعل.
من جانبه، قال مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع أن فكرة إنشاء هذا المركز نبعت من أمير جازان في أحد اللقاءات الخيرة التي اعتادت الجامعة على رعاية سموه لها مما أطلق للجامعة مساحات من العمل المنهجي في دراسة ظاهرة القات بشكل عام والمخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى ودور الجامعة وما يمكن أن تقوم به.
وأكد أن السنوات الثلاث المقبلة ستتركز على دعم البحوث لمنع تعاطي المؤثرات العقلية والإدمان عليها والتخفيف من أثر نتائجها والتي تشمل المشاكل الخطيرة الناتجة عن تعاطي القات والتدخين والأمفيتامين, إضافة إلى الآثار الطبية والنفسية المصاحبة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الوطن يوم الثلاثاء 18/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الثلاثاء4/10/ 2012

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الوطن اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الوطن الثلاثاء 2-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 4:04 AM
اخبار صحيفه الوطن ليوم الثلاثاء 25-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الثلاثاء 17-4-2012 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 16 - 4 - 2012 9:50 PM
اخبار صحيفه الوطن ليوم الخميس 20-5-1433 , اخبار جريده الوطن ليوم الخميس 12-4-2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 12 - 4 - 2012 12:07 PM
اخبار صحيفه الوطن يوم الاحد 16/ 5 / 1433 - اخبار جريده الوطن يوم الاحد 8/4/ 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 8 - 4 - 2012 2:45 PM
جريده الوطن اليوم الثلاثاء 8/3/1433 ،، أخبار صحيفه الوطن اليوم الثلاثاء 31/1/2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 1 - 2012 2:45 AM


الساعة الآن 5:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy